المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هولندا ترفض النقاب النسائي


محمد العيدان
14-10-2009, 09:34 AM
http://forum.fnkuwait.com/images/digg-ready.gif


http://www.copts.com/arabic/images/stories/Nekab03.jpgيقطعون اعانة البطالة من المنقبات عبر مقترح تقدم به عمدة أمستردام جوب كوهين




طرح ساسة في هولندا فكرة اسقاط حق الحصول على إعانة البطالة عن النساء المنتقبات.
وذكرت تقارير إعلامية هولندية اليوم الثلاثاء أن اقتراح عمدة أمستردام جوب كوهين في هذا الشأن قوبل بتأييد واسع من قبل برلمانيين.

وكان كوهين قد اقترح اسقاط إعانة البطالة عن النساء اللاتي يرفضن التخلي عن النقاب ولا يتمكن بذلك من الحصول على وظيفة.

وعقبت النائبة البرلمانية ميريام شتيرك من الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم عن هذا الاقتراح قائلة :"انها فكرة جيدة" وأضافت النائبة في تصريحات لصحيفة "دي تليجراف" الصادرة اليوم الثلاثاء :"من تبقى عاطلة بسبب ارتداء البوركة (النقاب) لا يجب أن تتلقى دعما منا".
وطالبت شتيرك بوضع بند بهذا المعنى في قانون العمل والقانون الاجتماعي. كما أعرب الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم عن تأييده لهذا الاقتراح حيث قال النائب الاشتراكي جيروين ديسيبلوم:"نرى أن على كل شخص عمل كل ما في وسعه حتى يكون لائقا لسوق العمل".

أما حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية اليميني فقد رأى أن اسقاط اعانة البطالة عن المنتقبات لا يكفي وطالب بمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة.
في الوقت نفسه ذكرت ادارة مدينة أمستردام أنها تلفت منذ سنوات نظر متلقي اعانات البطالة إلى ضرورة أن يغيروا من شكلهم الخارجي بالشكل الذي يتناسب مع متطلبات سوق العمل وهو أمر لا يسري على المنتقبات فحسب بل على الأشخاص الذين يضعون الأقراط الصغيرة على الأنف أو أماكن أخرى من الوجه
بشكل ملفت للنظر.

ولكن لم يتم حتى الآن حجب إعانة البطالة عن أي شخص بسبب مظهره الخارجي.

http://www.alwhj.com/ArticleDetail.aspx?id=32935

************************************************** ***********************************