المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السمكة الدكتورة.. تدليك ممتع يشعرك بالراحة


بن عـيدان
18-10-2009, 09:29 PM
http://forum.fnkuwait.com/../../UploadZoom/Article%20Pictures/2009/10/18/M1/173714746-1_med_thumb.jpg


للمساج طرق كثيرة أبدع فيها من يعملون في هذا المجال، فقد إستخدم الإنسان منذ قرون مضت جميع الوسائل المساعدة على علاج العضلات والمفاصل بداية من استخدام الطين والأعشاب والصخور والمياه وصولا إلى الكهرباء والليزر والأجهزة الاشعاعية الأخرى.
ووسط هذا التطور الذي غمر المعمورة، الا اننا هنا بصدد طريقة جديدة غريبة في نوعها، هو عبارة عن مساج للقدم يقوم به السمك – يطلق عليه السمكة الدكتورة – عن طريق أكل فضلات الرجل والجلد الميت وغيره من الرواسب الموجودة في قدم الإنسان ويشتهر هذا المساج في العاصمة الماليزية كوالالمبور ويلاقي شعبية كبيرة وبعض دول القارة الأسيوية.

السمكة الدكتورة

مساج الأسماك يستخدم في مجال الصحة والجمال وتستخدم فيه سمكة "الجارا روفا" الشهيرة بـ"السمكة الدكتورة" اذ ان لديها القدرة على التغذي من الجلد الميت وازالته عن جسم الانسان فأسنان هذه السمكة الصغيرة وقضماتها الصغيرة تعطي شعورا بالراحة والإسترخاء وهي علاج جيد للذين يعانون من أمراض جلدية بسيطة.

وهذا المساج لا يحتاج سوى الجلوس ووضع القدمين "بعد غسلها جيداً بالماء" في أحواض مليئة بتلك الأسماك الجميلة التي تقوم بدورها بعمل المساج والتدليك مما يسبب الراحة.



منقول