المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياة الفهد: حاولت الانتحار لأني عنيدة و"راسي يابس"


محمد العيدان
28-10-2009, 04:26 PM
https://media0001.elcinema.com/uploads/_640x_2593961fe8424371a08e14739ba7ec3760a8b0453277 1cb956efd1e33b71aacd.jpg


أعداء النجاح شوهوا صورتها وزوجها الأول "حب حقيقي"


استنكرت الفنانة حياة الفهد ما فعلته بعض المواقع الالكترونية من قيامها بنشر صورة خاصة لها مع احدى المعجبات جمعتهما في احد التجمعات الفنية وتظهر فيها الفتاة بلباس شبه عارٍ تجلس بجانبها امام طاولة مستديرة عليها كؤوس كثيرة حيث قالت بصوت مليء بالغضب: »لا اعرف من وراء نشر مثل هذه الصورة في المواقع الالكترونية واتهام البعض بأن الفتاة هي احدى بناتي ونجلس في طاولة عليها اكواب لا اعرف ان كان في داخلها عصير تفاح او حتى مشروب, والحقيقة انني كنت في احد التجمعات الفنية وعند خروجي التقيت احدى المعجبات وعرفتني بنفسها بأنها اعلامية تريد التقاط صورة معي وبالفعل جلست على طاولتها وصورت معها, لكنني تفاجأت بنشر الصورة على الكثير من المواقع الالكترونية على ان الفتاة ابنتي, رغم عدم معرفتي بها واريد ان اوضح بأن بناتي محجبات وان المكان الذي جمعنا عام وكل من يشاهد الصورة يتأكد من ذلك بدليل ان البوفيه كان خلفنا«.

جاء رد الفهد بعد ان عرضت الفنانة اليمنية اروى الصورة في برنامج »اخر من يعلم« على قناة MBC واستضافت فيه ام سوزان.

فكرة البرنامج حول كشف بعض الجوانب الخفية في حياة المشاهير عن طريق الاستعانة باصدقائهم والمقربين لهم ممن يتواصلون مع اروى عن طريق سماعة الاذن دون علم ضيف الحلقة ويمدونها باسرار الضيف الفنية والشخصية, اروى استعانت في الحلقة بكل من رئيس تحرير مجلة »المجالس« الزميل قاسم عبدالقادر والفنان علي جمعة والفنانة مي شداد.

بدأت اروى الحديث مع الفهد بالتطرق الى حياتها الخاصة وسؤالها عن سبب افتقادها الحنان في حياتها, فردت ام سوزان قائلة: »افتقد الحنان من صغري فطفولتي كانت عادية جداً وسط عائلة مكونة من ام واخ واختين بعد انفصال والدي الضرير الذي كان ينحدر من عائلة غنية جداً عن والدتي«.

واضافت: »رغم كل هذا كنت عاطفية جداً ودمعتي على طول تنزل حيث كانت والدتي تقول حياة لما تبكي تكسر قلبي, استغليت هذه النقطة في والدتي التي كانت لا ترفض لي طلبت حيث صارت تصحبني معها في نهاية كل اسبوع الى السينما«.

وكشفت الفنانة حياة الفهد ان اول فيلم شاهدته كان من بطولة فريد الاطرش والفنانة شادية وكان ذلك في بيت خالتها عندما دخلت السينما البيوت في الكويت ما شجعها الى دخول المجال الفني رغم معارضة شقيقها في بداية الامر ثم اشترط بعد ذلك مرافقتها عند ذهابها للتصوير.

واوضحت ام سوزان انها تأخرت كثيراً في تلقي التعليم لكثرة تنقل اسرتها من بيت الى اخر, حيث كشفت انها بقيت في الصف الاول الابتدائي مدة 7 سنوات, وان تعليمها القراءة والكتابة كان بواسطة شقيقها الذي نقل اليها ما يتلقاه هو في المدرسة حتى بدأت التعلم بسرعة وساعدها في ذلك سرعة الحفظ التي تتميز بها حينها التحقت في المدارس الليلية واصبحت من المتفوقات.

واشارت الفنانة حياة الفهد ان طريق الفن في خمسينيات وستينيات القرن الماضي في الكويت لم يكن ممهداً قائلة: »كان المجتمع يمنع على المرأة العمل في اي مجال والفن من الامور الصعبة لكنني »راسي يابس وعنيدة واللي براسي اسويه«, لا انكر انني تلقيت الضرب وحاولت الانتحار اكثر من مرة (ضاحكة) لكنني استطعت في النهاية ان احقق ما اريده«.

وتطرقت الفهد الى اول اجر حصلت عليه في التمثيل وكان 30 ديناراً نظير مشاركتها في مسرحية »بسافر وبس« مع مسرح الخليج وهو اول عمل تشارك فيه بدور ام رغم ان سنها لم يتجاوز الخامسة عشرة حينها اطلق عليها لقب »ام المسرح«, ثم حاولت المذيعة اروى معرفة اجر ام سوزان حالياً رغم انها رفضت الافصاح عنه مكتفية بالقول: »انا الاعلى اجر حاليا«.

واعترفت الفهد بأن الحب الحقيقي جمعها مع والد ابنتها الكبرى سوزان الذي تزوجته في سن الخامسة عشرة ورافقته الى القاهرة حين كان يدرس الطب ولذلك تركت التمثيل لمدة 3 سنوات بناء على طلبه واتجهت حينها الى الاذاعة كمذيعة, رغم الاتفاق قبل الزواج على الا تترك الفن وهو ما عجل في انفصالهما في وقت لاحق.

واشارت ام سوزان الى ان عودتها الى المسرح مرهونة بوجود نص مناسب واكدت على وجود مشاورات مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا بهذا الشأن لايجاد نص مسرحي كوميدي يجمعهما في المستقبل القريب.

كان من ضمن فقرات البرنامج ان تعرض صور لشخصيات ينبغي للفنانة حياة الفهد ان تعلق على اصحابها وكانت الصورة الاولى للفنانة سعاد عبدالله حيث بادرت اروى بسؤالها بالقول لها: »انت محاربة« فنفت ام سوزان ما تردد عن وجود خلاف لها مع الفنانة سعاد عبدالله قائلة: »هذه شائعات يطلقها اعداء النجاح لا خلاف لي مع ام طلال هو فقط اختلاف في وجهات النظر, هناك عمل كوميدي جديد سيجمعنا »بنات قمبر« اكتبه حالياً وسأعرضه على سعاد وان شاء الله راح يعجبها«.

ولم تتمالك ام سوزان نفسها وبكت بشدة حين رأت صورة امير البلاد الراحل الشيخ جابر الاحمد حيث بدا التأثر ايضا على الفنانة اليمنية ايضا التي قالت: »انا من مواليد الكويت وتأثرت ايضا«, وهنأت الفهد الفنانة نوال بزواجها وشكرت الفنان عبدالله الرويشد والفنان نبيل شعيل والفنان اصيل ابوبكر سالم على مساهمتهم في انجاح اعمالها من خلال غنائهم المقدمات دون مقابل.

وعرضت خلال الحلقة لقطات لاعمال الفهد سواء في التلفزيون او المسرح او السينما, ولبت ام سوزان طلب الجمهور والفنانة اليمنية اروى بالغناء حيث غنت مقطعاً صغيراً من اغنية »يا سعود فات من الشهر«.

Mo0od
28-10-2009, 11:07 PM
http://itk8.maktoobblog.com/files/2009/07/7yatal.jpg


هذي اهيا الصوره ...


وكبيره يا ام سوزان ^.^

Mo0od
28-10-2009, 11:14 PM
وهذي صوره لها تجمعها مع بناتها ..


صح نفس ما قالت كلهم محجبات :p

محمد العيدان
29-10-2009, 11:34 AM
الشكر لك يا مود على جلب الصور للتوضيح .. وشكرا

أبوحرب
29-10-2009, 11:46 AM
تابعت الحلقه على الـ mpc وكان بودي أن المذيعه سألتها سؤال بخاطري أرى إجابتها

لو رجعتي إلى الورى هل سوف تدخلين إلى عالم الفن ؟

محمد العيدان
29-10-2009, 12:24 PM
تابعت الحلقه على الـ mpc وكان بودي أن المذيعه سألتها سؤال بخاطري أرى إجابتها

لو رجعتي إلى الورى هل سوف تدخلين إلى عالم الفن ؟


من اي ناحية تدخل عالم الفن تقصد ؟؟؟ هل من ناحية تقديم الاعمال الفنية مثل الداية او الفرية او غيرها من الاهمال الهادفة والتي سيشاهدها الكبير قبل الصغير ؟؟ او تقصد الاعمال الرخيصة والمبتذلة ؟؟؟؟؟

أبوحرب
29-10-2009, 12:27 PM
الفن عموما

محمد العيدان
29-10-2009, 02:43 PM
الفن عموما


الفن عموما حرام ؟؟؟؟؟!!!!!!!!

مااعتقد "عموم" الفن حرام .. واذا كان "عموم" الفن حرام فأتحفنا بآية او حديث قال ان "عموم" الفن حرام .. واذا كنت تعتبر "عموم" الفن حرام فهذا المنتدى هو فني بحت ويتكلم عن الاخبار الفنية وانت تقرأ الاخبار الفنية التي هي بإعتقادك حرام .. فلماذا تدخل الحرام وتقرأ مافيه ؟؟؟؟؟!!!!!

أبوحرب
30-10-2009, 12:42 AM
ههههههههه بواحمد انت قريت ردودي ولا رديت متسرع هل أنا قلت حرام؟؟؟

بحر الحب
30-10-2009, 05:13 PM
بصراحة كانت مقابلة رائعة لحياة ..
واجمل حدث في المقابلة صورة المرحومة مريم الغضبان اللي قالت عنها ام سوزان :
هذي فراشة الفن جت خفيفة وطلعت خفيفة .. بدون احقاد ولا حسد ولا مشاكل
الله يرحمج يا ام عبدالقادر .
وشكرا .

هيون الرياض
30-10-2009, 06:31 PM
انا شاهدت الحلقه كانت جميلة وتطرقت للمسرح وقالت قبل رمضان اتفقنا انا وابو عدنان على عمل مسرحي بس مافي نص وكانت في مسرحيه قناص خيطان حرارتها 40 حتى و في بيباي عرب ايضا واغلب السرحيات كانت مريضة بس عشان خاطر جمهورها مثلت طبيعيه ولا كانها تعبانه وتطرقت كمان لاستيائها للاعمال الخليجية اللي تركز على سلبيات المجتمع وجابو لها لقطه صغيرة للفنان القدير مكي القلاف يتحدث عن حياة واحضروا لها عنز لانها وهي صغيرة تحب الحيوانات وغنت ام سوزان غنية ياسعود بعد طلب المذيعه بالغناء وبعدها غنت اروى اغنيه رجعوني عنيك لايا م اللي فاتو وتكلموا عن حياتها الشخصيه وقالت انها طباخه ماهره وتكلمت عن المراه وقالت انها تتحيز للمراه في كتاباتها

محمد العيدان
30-10-2009, 07:10 PM
ههههههههه بواحمد انت قريت ردودي ولا رديت متسرع هل أنا قلت حرام؟؟؟




اذا لم تقصد الحرام فماذا تقصد بعموم الفن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نتمنى توضيح الامر .. لكي نرد الرد المناسب ....

بحر الحب
21-11-2009, 02:22 AM
تابعت الحلقه على الـ mpc وكان بودي أن المذيعه سألتها سؤال بخاطري أرى إجابتها

لو رجعتي إلى الورى هل سوف تدخلين إلى عالم الفن ؟

زين وانت يا خوي لو قابلت واحد من الفنانين اللي عورت راسنا فيهم انهم مبدعين ونجوم ومدري وشو تسألهم هالسؤال ولا لا ؟؟؟