المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مــسرح طــارق الــعلي مــابين مــعارض ومـــؤيد ( دعوة لتحكيم العقل فيما يقدمه طارق على المسرح ) وكشف الحقيقة التي يحاول الكثيرون إخفاءها على المتابع المسكين !! * بقلم المشرف ( أبو أحمد )


محمد العيدان
01-11-2009, 01:37 PM
https://layalina.awicdn.com/site-images/sites/default/files/prod/celebrity-profile/4501/%D8%B7%D8%A7%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%8A-20656.jpg?preset=v3.0_570X570&save-png=1&rnd=0519151220214-OLD

لنحكم العقل قبل العاطفة

كثر الحديث في منتدانا وغير منتدانا عن مسرح طارق العلي ومايقدمه من اعمال ربما تكون القصة هادفة ولكن مايقدم على خشبة المسرح يختلف عن القصة الرئيسية او الحوارات بالعمل وهذا واقع يحصل بكل اعماله من خروج عن النص او ادخال موضوع بالمسرحية يختلف اختلاف كلي عن قصة المسرحية ..


هناك من يدعي نجومية طارق العلي حاليا ويعتبره النجم الاوحد ويقارنه في بوعدنان وهذه اكبر خطأ لان بو عدنان فرض نفسه نجم على الجميع بوقت كانت الساحة الفنية تزخر بالنجوم الكبار العمالقة مثل سعد الفرج وخالد النفيسي و غانم الصالح و محمد المنصور وصقر الرشود وابراهيم الصلال محمد المنيع وجاسم النبهان واحمد اصالح ومحمد السريع وعبدالرحمن الضويحي و عبدالعزيز المسعود عبدالعزيز النمش وعلي المفيدي وعبدالله خريبط و خالد العبيد وغيرهم من الاسماء الرنانة ..

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2007/10/03/e4b206f2-a67c-40a1-8b35-7c515d2a31e5_main.jpg
صقر الرشود http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/e/e0/Saqar_alrshood.jpg/180px-Saqar_alrshood.jpg (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:Saqar_alrshood.jpg)


وانا اتكلم عن الرجال ولم اتطرق للفنانات لانه موضوع آخر والكل كان يقدم فنه واعماله الجميلة والهادفة .. وكانت الساحة الفنية تشهد منافسة شرسة وقوية وجميلة بينهم .. وبعض الاعمال شاركت خارج الكويت مثل على جناح التبريزي و عشت وشفت و هذه المسرحية تم ترجمتها الى الانكليزية والفضل يرجع الى الله سبحانه اولا والرجل المخضرم حمد الرجيب رحمه الله الذي تبنى المسرح واعطاه جهده ووقته وبعض الاحيان ماله .. والشيخ جابر العلي رحمه الله ( صاحب فكرة عمل درب الزلق) فنتج عن ذلك طفرة كبيرة ونقلة متميزة للفن بالكويت والمسرح بشكل خاص لدرجة ان الاعمال الكويتية في فترة السبعينيات من القرن الماضي كانت تنافس المسرح المصري ..

ولا ننسى المؤلفين الذين تبنوا المواضيع التي تطرح النقد الاجتماعي الهادف والعرض الترفيهي الكوميدي البعيد كل البعد عن الاسفاف والتهريج منهم عبدالامير التركي وعبدالرحمن الضويحي وغيرهم .. وكذلك المخرجين الذين لهم دور كبير في ابراز العمل الى الصورة التي تترك انطباعا كبيرا لدى الناس على سبيل المثال فؤاد الشطي وصقر الرشود وفيصل الضاحي وصلاح العوري وامين الحاج ( والد الفنان خالد امين ) وايضا لا ننسى البروفات التي يقوم بها الفنانون والتي تمتد احيانا الى شهر او شهرين لكي يدخل الممثل على خشبة المسرح ويبدع بدوره بالعمل وبالعمل نفسه .. وحتى الكومبارس كان له دوره المميزعلى خشبة المسرح ...

اما الان فماذا يقدم على خشبة المسرح ؟؟


طارق العلي كانت بداياته جميلة وتعشمنا به خير خاصة بعد عمله الدرامي "مسافر بلا هوية " وعمله في" هالوا بانكوك" وهو اول عمل كوميدي قدمه .. وضرب ضربته الكبرى من خلال ماقدمه في " سيف العرب" ولكن بعد ذلك بدأ بالهبوط التدريجي السريع من خلال الاعمال التي يقدمها ..


وبدأ يكثر من الخروج على النص والتلفظ بالفاظ لانريد ذكرها او افتعال بعض الامور مثل المشاجرات او زرع بعض الافراد داخل المسرح لكي يقوموا ببعض الامور والتي توحي انها حقيقة مثل ماحصل في احد العروض الحالية بمسرحيته بوسارة بالعمارة .. وجعل الناس تصفق له لكي يستجدى الامر لصالحه


حاليا لايوجد من يقدم مسرح غير طارق والمسلم وبعض الاحيان داوود حسين و الثاني اقتصرت اعماله على مسرح الرعب من خلال الديكورات الضخمة لجذب المشاهد ..

لذلك من الطبيعي بعض محبيه يقولون ان طارق هو النجم الاوحد لان لايوجد منافس قوي وراقي يسحب البساط من تحته لان المسرح انتهى من زمان بإبتعاد نجومه السابقين .. ولا يوجد من يقدم اعمال توازي ما قدم بالسابق ولان الان مايقدمه طارق هو مسرح مناسبات فقط عيد الفطر او عيد الاضحى او عيد الوناسة او او او او ..

طارق وحسب معلوماتي انه عامل عقد مع مسرح حولي لخمس سنوات لكي يقدم مايحلو له بأي وقت واي مناسبة .. واكثر جمهور طارق من المراهقين الذين يأتون لاجل الضحك فقط من غير ان يعرف المضمون واغلب جمهوره اقدر اطلق عليه هو جمهور " الضغاط " بمعنى شخص يضغط الاخر " شوف ويهك " او " شوف شكلك " او " انت بدون " او " طالع خشمك " وهذا هو واقع المسرح حاليا للاسف .. انا عاصرت المسرح منذ السبعينيات وحضرت عروض كثيرة بالسابق واذكر ان الحجز يمتد لاسابيع واسابيع حتى تتمكن من الحصول على تذكرة العرض .. وكانت العروض تعرض بمناسبة وغير مناسبة وحتى وقت الامتحانات تشاهد الصالة ممتلئة لان جمهور المسرح يحضر اذا كان العمل راقي ويحمل فكر وموضوع يشده اليه ..

هل يعقل ان تقارن عمل مثل " بني صامت " بعمل مثل "حاميها حراميها "؟
او تقارن عمل " دقت الساعة " بعمل " هذا ولدنا " ؟
او تقارن عمل " فرسان المناخ " بعمل " صح لسانك ؟
او تقارن عمل " حامي الديار " بعمل " سوبر سطار "؟
او تقارن عمل " على هامان يافرعون " بعمل " هذا ولدنا " ؟
او تقارن عمل " الليلة يصل محقان " بعمل " خاربة خاربة ؟
او تقارن عمل " حرم سعادة الوزير " بعمل " اللي يدري يدري ؟
او تقارن عمل " بخور ام جاسم " بعمل " قدها ونص "


شتان مابين الثرى والثريا وشتان مابين ما قدم بالسابق ومايقدم حاليا تحت اسم المسرح لان مايقدم حاليا لايعدو كونه تهريج واسفاف وضحك على ذقون المساكين الذين يريدون فقط الضحك لاي سبب كان وانا اقول لطارق انت النجم الاوحد نعم ولكن نجم بالتهريج والخروج على النص ونجم كبير بالالفاظ السيئة وهذا واقع وحقيقة ..

ليزعل من يزعل او يغضب من يغضب ليس هو المهم لاني لست عدوا لطارق ومثل ما امتدحته ببداياته انتقده وبقسوة الان لانه فنان اكاديمي درس التمثيل والاخراج بالمعهد والمفروض يكون رقيبا على نفسه من خلال مايطرحه ..


لكن المهم بالموضوع بل والاهم هو ان ما نشهده اليوم من أعمال نخجل من أن نسميها مسرحيات ما هي إلا مظهر من مظاهر الوضع المتردي الذي تعيشه الكويت منذ التحرير وحتى اليوم، إن المسرح هو مرآة المجتمع ونافذته التي تكشف خباياه، فإذا صَلُح المجتمع صَلُح المسرح، واذا عانى المجتمع فإن المسرح يعاني معه، ولكن الأمل لم يُفقد بعد في نهضة فنية شاملة تجتاح الوطن لتنهض بالكويت والفن المسرحي إلى سابق عهده، لا بل وأفضل! والسبيل إلى ذلك يكون بادراك أهمية الفن بشكل عام، والمسرح بشكل خاص، في صياغة الوعي الاجتماعي، وإذا أردنا إصلاحا شاملا فيجب أن نُعطي الفن نصيبه من الاهتمام، وكما واكبت انطلاقة المسرح بزوغ الكويت الحديثة، كذلك يمكن أن تواكب عملية النهوض بالمسرح جهود التنمية العامة في البلد، ليصبح الإصلاح بحق إصلاحا شاملا، وليعود المسرح إلى أصله منارة للإبداع والتنوير.

ملاحظة : كل الكلام الذي ذكر بالاعلى يمثل وجهة نظري الشخصية فقط ولا يمثل وجهة نظر المنتدى .. وهذه وجهة نظر كل شخص فتح عينه على المسرح الكويتي وماقدم من اعمال لها صداها المدوي الى وقتنا الحاضر ..


كتبه وأملاه / ( محمد العيدان )


https://friedjunk.files.wordpress.com/2012/06/fnkuwait-b222e71dcc.jpg

أمر
01-11-2009, 03:44 PM
صدقت يا بو أحمد وأنا معاك في الموضوع بس أبي أقول شي بأنك لا تقارن ولا تقارن بممثلين عمالقة ومخضرمين وبين ممثلين بس همهم يفكر شنو يضع لزمات وطنازه في خلق الله

بن عـيدان
01-11-2009, 03:51 PM
يعيب مسرح طارق انه لا يوجد هدف للمسرحيه ولا توجد قصه فتشاهد مسرحيه كلها ضحك على الناس ولا تفهم منها ولا شي

ابورشدي
01-11-2009, 04:59 PM
ياخوان والله مو زين الي قعد نسويه بمنتدى عملاق الفن بوعدنان لنه هذا المنتدى لفنان وانتم الان قعدين تنقدون فنانين على حسب بوعدنان انا اقول ان طارق اكيد ومليون بالميه انه ما يايقارن بحسين عبدالرضا ولاسعد الفرج وخالد النفيسي ووو...طارق فنان يينتقد معي علم لكن ليس على حسب فنان يعني انت يابو احمد وانا واحمدااني والاكثير من الناس يريدون ان يعبروا بارئيهم لكن ليس على حساب فنان . ؟؟طارق ايضا منخفض مستواه وانا قالته لكن ليس فقط طارق العلي الي منخفض مستواه كثير من الممثلين ؟؟؟...!!! ارجو انه يكون اخر موضوع ينـقد فنان ..,, واذا صارتو ودكم تنقدون فنانين ليس على حسب منتدى الـــمــلك &بوعدنان&

محمد العيدان
01-11-2009, 06:21 PM
ياخوان والله مو زين الي قعد نسويه بمنتدى عملاق الفن بوعدنان لنه هذا المنتدى لفنان وانتم الان قعدين تنقدون فنانين على حسب بوعدنان انا اقول ان طارق اكيد ومليون بالميه انه ما يايقارن بحسين عبدالرضا ولاسعد الفرج وخالد النفيسي ووو...طارق فنان يينتقد معي علم لكن ليس على حسب فنان يعني انت يابو احمد وانا واحمدااني والاكثير من الناس يريدون ان يعبروا بارئيهم لكن ليس على حساب فنان . ؟؟طارق ايضا منخفض مستواه وانا قالته لكن ليس فقط طارق العلي الي منخفض مستواه كثير من الممثلين ؟؟؟...!!! ارجو انه يكون اخر موضوع ينـقد فنان ..,, واذا صارتو ودكم تنقدون فنانين ليس على حسب منتدى الـــمــلك &بوعدنان&


الاخ بورشدي انا قلت بالنهاية ان هذا رأيي الشخصي ونحن جمهور متابع واتكلم من واقع ومثل ماهو يعرض للجمهور عليه ان يتحمل النقد .. وطارق هو الوحيد اللي اعماله مستمرة بالعروض اكثر من غيره فلابد ان نتكلم وننتقد مايعرض مع اعمال .. ولنا الحق مادام النقد بعيد عن التجريح .. لان واقع المسرح مزري للاسف بسبب مايقدم من عروض باهتة ..

أحمد سامي
01-11-2009, 11:25 PM
الله الله الله

بالفعل لقد كنت أنتظر كتابة كبيرة من كاتب كبير له وزنه وثقله أبا أحمد لا تربت يداك على هذا المقال الذي

يشخص الحالة ويبحر عميقا ً في تاريخ المسرح العتيد وإنجازاته الا معدودة وأبطاله ورواده


سأقول شيء مهم جدا ً

في هذه المقالة يجد القارئ مقارنة بين الماض َ والحاضر وبين أبطال الماض َ ومهرجين الحاضر

والحقيقة أن أبا أحمد لا يقارن فالمقارنة غير مقبولة وإنما يريد إيضاح الحقيقة وإحقاق الحق وتبيان ماكان

عليه المسرح من قوة ولأنه كان مركزا ً ثقافيا ً عتيدا ً يرصد أدق التفاصيل في مسيرة الحياة اليومية

فهو أهم وبكثير من الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة

أما الآن فقد تحول الى تهريج و شحذ إبتسامة صفراء من شفاة عائلة محترمة !!




لا تربت يداك يا عزيزي

كنت أتمنى أن أكون الى جانبك لأقبل رأسك على ماخطته يمناك

الكريمة .. والسبب أن هذا المقال التاريخي هو

" تعريف " و " تثقيف " و " كشف " لحقيقة المسرح

حاليا ً وسابقا والتحول الذي حصل والتغيير وانا مؤمن أن

كثيرون سيستفيقون من سباتهم العميق



هذا تسجيل حضور .. ولي عودة للتعقيب المفصل .

امل
01-11-2009, 11:56 PM
بالفعل موضوع كامل متكامل وواضح جداً انه يمثل وجهة نظرك الشخصيه

التي اتفق معك فيها تماماً , فتعبنا و نحن نتحدث و لقد تكلمنا كثيراً و قلنا بأن النقد

الذي نوجهه لطارق العلي هو نقد فني بحت لا يمس شخص الفنان طارق العلي ابداً

و ما يقدمه طارق هو تهريج بمعنى الكلمه من خلال الاستهزاء بخلق الله و انا هنا لا ألوم طارق

فقط ألوم من يوفر له المناخ و الجو المناسب ليفعل ما يريد دون رقابه و هم بالتأكيد لا يفعلون شيئاً

لأنهم رابحين مادياً اذاً فالمسأله اصبحت تجاريه ,, تدفع اذن تفعل ما تريد !!

انا برأيي انها ازمة جيل بأكلمه ,, فكما ذكرت في السابق كانت الساحه عامره بالنجوم و كل نجم يقدم

اعمال رائعه ذات فكر و مضمون و كوميديه بنفس الوقت

لكن الان طارق العلي هو المستحوذ ة للأسف !!

ايضاً اوجه اللوم للجمهور لأنه يشد على طارق فيما يفعله من خلال الضحك

و التصفيق له و التعليق على ما يقوم به من خلال العروض المسرحيه

الموضوع اسهبنا في الحديث عنه و اشبعناه تحليل فني فقط و اشدد على كلمة فقط

لأني متأكده بإن جمهوره سيأتي و ينتقد و يشتم و كأننا ألفنا هذا الكلام من محض الخيال !!

ابو احمد أهني المنتدى على وجود كاتب كبير مثلك في جنباته

احترامي لك سيدي !!

أبو غادة
02-11-2009, 01:38 AM
أخوي بو أحمد

أنا أكاد أجزم بأنك كاتب كبير ومعروف جداً

لكتاباتك الراقية وأسلوبك المميز ...فهنيئاً لنا بك يا بو أحمد
أنت كنز من كنوز هذا المنتدى وليس أي كنز وإنما كنز ثمين للغاية

موضوعك كبير جداً ولكن ليس بكبر وطول هامتك يا سيدي

هو فعلاً توضيح للتاريخ ما بين الماضي والحاضر

وشتان ما بين ما قدم في الماضي وما يقدم في الحاضر حتى من النجوم الكبار
( وجهة نظر خاصة )

ولكن أنا سبب ردي على الموضوع هو تسجيل اعجابي الشديد بأسلوب طرحك الراقي والراقي جداً

لك مني 100 قبلة على جبينك

نمر
02-11-2009, 03:24 AM
الله يعطيك العافيه
يا بو أحمد

أبوحرب
02-11-2009, 11:03 AM
ياحظ طارق العلي ياخذ من حسناتكم كل موضوع حاطين عليه من قلبكم وليس الهدف النقد فقط

وبعدين النقد صار تقليد نقد أحمد سامي في موضوع سابق وهالحين بواحمد يقلده سبحان الله وربما يكون اللي يقف خلف المعرفين هو شخص واحد فقط والله أعلم

كل هذا خوف من أن طارق يسحب البساط من تحت عبدالحسين ياخي هذي هي الدنيا كل زمن وله رجاله مافي أحد دايم عبدالحسين أخذ شهرته في وقته وطارق هذا وقته وفي المستقبل بإذن الله بيجي غيره وهكذا

وأنا عندي سؤال لصاحب الموقع أحمد سامي لو أني فتحت موضوع نقد لفنان تحبه هل ترضى ؟؟؟؟؟؟؟

أتوقع أن أول شي بتسويه هو حجب العضويه

محمد العيدان
02-11-2009, 11:37 AM
ياحظ طارق العلي ياخذ من حسناتكم كل موضوع حاطين عليه من قلبكم وليس الهدف النقد فقط

وبعدين النقد صار تقليد نقد أحمد سامي في موضوع سابق وهالحين بواحمد يقلده سبحان الله وربما يكون اللي يقف خلف المعرفين هو شخص واحد فقط والله أعلم

كل هذا خوف من أن طارق يسحب البساط من تحت عبدالحسين ياخي هذي هي الدنيا كل زمن وله رجاله مافي أحد دايم عبدالحسين أخذ شهرته في وقته وطارق هذا وقته وفي المستقبل بإذن الله بيجي غيره وهكذا

وأنا عندي سؤال لصاحب الموقع أحمد سامي لو أني فتحت موضوع نقد لفنان تحبه هل ترضى ؟؟؟؟؟؟؟

أتوقع أن أول شي بتسويه هو حجب العضويه





مشكلتك يا بوحرب انك تقرأ من غير فهم وهذه ليست مشكلتك فقط انما مشكلة الكثيرين والله يكون بعونك وعونهم .. نحن نتكلم من واقع عروض تعرض على المسرح ولا نتكلم عن حسنات او سيئات واعتقد واجزم انك مصاب بعمى المواضيع لانك لم تفرق بين نقدي ونقد الاخ احمد سامي الكل عندك سواسية وهذه طامة كبرى تعانيها .. في الفترة السابقة حجبنا عضويتك للاسلوب الرخيص الذي قلته لاحدى العضوات بمقالتها واذا تحب اذكرك فيه انا حاضر .. وأرجع عضويتك الاخ احمد سامي لانك مجادل للجدال فقط وليس للنقد الهادف ووضع الحلول المناسبة .. وليس لدينا اي مانع بأن تنتقد فنان نحبه لان النقد يشمل الجميع لاعمالهم وليس لشخوصهم وهذا مالا تفهمه ولا عندك استعداد لفهمه .. عموما وجهة نظر .. والموضوع قابل للمناقشة

أبوحرب
02-11-2009, 12:22 PM
أولا ثمن كلامك التالي ( الاسلوب الرخيص ) ؟؟؟؟؟؟

فأنت تكلم رجل ربما أكبر منك فالعمر ولا تكلم طفل أو مراهق

إلى متى وأنتم تحاولون ردع الأراء والأخذ بأرائكم وتتعاملون مع البقيه كأنهم عبيد عندكم وأنتم الأحرار

وكل ماحد عارضكم عذركم ( نحن ننتقد أعمالهم وليس لشخوصهم ) ياحبيبي هذه الأساليب فاهمينا منذو مبطي


وأنا أتحداك تقول نقدك ذا في وجه طارق العلي

وإذا بتحجبون عضويتي فداكم وأنا آخر شي أفكر فيه العضويه ولايهمني شي

محمد العيدان
02-11-2009, 12:45 PM
أولا ثمن كلامك التالي ( الاسلوب الرخيص ) ؟؟؟؟؟؟

فأنت تكلم رجل ربما أكبر منك فالعمر ولا تكلم طفل أو مراهق

إلى متى وأنتم تحاولون ردع الأراء والأخذ بأرائكم وتتعاملون مع البقيه كأنهم عبيد عندكم وأنتم الأحرار

وكل ماحد عارضكم عذركم ( نحن ننتقد أعمالهم وليس لشخوصهم ) ياحبيبي هذه الأساليب فاهمينا منذو مبطي


وأنا أتحداك تقول نقدك ذا في وجه طارق العلي

وإذا بتحجبون عضويتي فداكم وأنا آخر شي أفكر فيه العضويه ولايهمني شي



هذا واقع يا بوحرب لاتزعل لان فعلا كلامك وقتها كان رخيص .. وانا تكلمت وقلت رأيي الصريح والواضح مع اللي اكبر من طارق العلي بالفن والمستوى وتقبلوا الكلام بصدر رحب .. اما موضوع شطب العضوية فهالموضوع لايعنيني وليس مهما عندي بشي سواء كنت موجود هنا او مشطوبا لان نحن هنا للمناقشة النقدية الهادفة ..

المهم عندي اني اقول رأيي الصريح والواضح ولايهمني طارق او غيره مادام انه في موقع معرض فيه للنقد .. اما موضوع انك اكبر مني بالعمر فأنا اقول لك ان الكبر كبر العقل وليس العمر يا بوحرب .. مع خالص تمنياتي

وهبي
02-11-2009, 02:40 PM
كل هذا خوف من أن طارق يسحب البساط من تحت عبدالحسين


أي هين يبأآبلني

هنا المشكلة !؟!

إذا انتقدنا طارق العلي يعتقد بعض جمهوره حقد أوحسد أو غيره !!

بنت أبوها
02-11-2009, 09:53 PM
طارق العلي ولدنه وانا أحب دمه الخفيف و روحه الطيبه .... بس في المسرح لأ لان الموضوع وايد مصخ و مو بس مع طارق في غير طارق واااايد .. فعلا نتمنى نشوف مسرحيات مثل أيام زمان أيام العمالقه بس مع الاسف صار الجمهور يحب الملاقه ما عنده حس فني .. الناس صارت تبي تضحك على اي شي على أتفه الملاقات تبي تغير جو على حساب التمثيل الهابط .. ثقافه مافي .. حسافه على الشهاده و الدراسه انا من ناحيتي أحس موبس اللي يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحيه يطلع مو فاهم شي بالتمثيل أغلب الناس تتخرج من ارقى الجامعات بس يكونون مو فاهمين في دراستهم المهم ياخذ شهاده واسمه اكاديمي ..وفي النهايه احترم طارق و وايد لايق عليه دور أم سعف

الفنان الجميل
03-11-2009, 03:18 AM
وهبي
بماذا تفسر تثبيت 3 او 4 مواضيع سب لطارق العلي
هل هذا نقد!!
او حـــقد!!!

وهبي
03-11-2009, 07:53 AM
وهبي
بماذا تفسر تثبيت 3 او 4 مواضيع سب لطارق العلي
هل هذا نقد!!
او حـــقد!!!

هل في هذا الموضوع سب لطارق العلي ؟؟؟

طارق العلي يُنتقد كثيراا لانه هو الأبرز على الساحة الفنية (يعني) مسرح طارق شغّال طول السنة

والله أني أحب طارق العلي لكن زودها شوي ، مسرحياته مثل بعض (يعني تتشابه)ما تفرق بين

البيت بيتك من حاميها حراميه من مادري شسم الباقي نسيت !!!

محمد العيدان
03-11-2009, 10:25 AM
وهبي
بماذا تفسر تثبيت 3 او 4 مواضيع سب لطارق العلي
هل هذا نقد!!
او حـــقد!!!


نرجوا قراءة هذا الموضوع جيدا ووضح لنا السب الذي قلناه !!!!!
ونرجوا ان تفرق بين السب والنقد

Mo0od
03-11-2009, 10:53 AM
عين الصواب ...


..


مع الأسف ..

يحزنني جدا عندما أرى اننا وصلنا لهذه الدرجه من السذاجه و الإستخفاف بعقول الجمهور !!!

تدخل المسرح والهدف ان تضحك فقط .. وانت لا تعلم لماذا تضحك ... انما تضحك فقط :/



لا اقول سوى ..


الله يرحمكم يا (( على هامان يا فرعون )) و (( عزوبي السالميه )) .. فقط ..


لا اريد ان اتكلم عن الباقي لان رد سريع كهذا .. لا يسعني ان اطرح الموضوع بشكل اكبر..


اكتفي بشكرك اخي الكريم .. ورفع القبعه لقلمك الرائع ^.^

بنت القمر
04-11-2009, 06:50 AM
اي صج كلامك يا ابوحرب الفنان طارق العلى ياخذ من حسناتكم وهو حربنفسه يسوي اللي يسويه ومن رقب الناس مات هامه واخر كلام اقوله لسانك حصانك وان صنته صانك وان هنته هانك ومسرحيات بو محمد كلها هادفه وفيها نصائح واجد والله لو تخلون الرجال بحاله واجداحسن.

وترى هذا الموضوع مايرضي الفنان الكبير بو عدنان عبدالحسين عبدالرضا لان بو عندنان مايرضا على اي فنان كان .

forca_barca
04-11-2009, 06:53 AM
فعلا اخي انا نعم 100% في كلامك الان المسرح اصبح تجاري
لم نجد مسرحيه في القوت الحاضر هادفه
الله يرحم ايام فرسان المناخ وبيت بوصالح

عاشق خالد العبيد
04-11-2009, 07:04 AM
لا تقولو الله يرحم الاعمال القديمه اذا الممثلين موجودين بوعدنان و سعد الفرج هم اللي قامو بتأليف على هامان يا فرعون و بني صامت و دقة الساعة و فرحة امة و حامي الديار و غانم الصالح الف بيت بو صالح و محمد جابر الف مسلسل الطماعون لخالد العبيد ( طباق طباق اللي يحدق الفلوووس حداق ) وخالد العبيد الف الجوهرة والصياد و عبد الرحمن العقل الف ابطال السلاحف من اروح ما قُدم في مسرح الطفل شلون الله يرحم الاعمال طالما الفنانين الذين قامو بهذه الاعمال موجودين بس ما في نص ممتاز والمصالح تعمي البصيره كما قال الفنان عبدالله الحبيل و والفنان ولد الديره قالو الحين صار كل واحد فتح شركة انتاج بروحه وما ينتج الا اعمالهالاعمال القديمه اغلبها انتاج تيلفزيون الكويت ومثل المسلسل الاردني عائلة ابو عواد من انتاج الفنان احمد الصالح مؤسسة هلا

ممكن الممثلين نفسهم بوعدنان و سعد الفرج يألفو أعمال جديده

وعلى راي المثل ( لو خليت خربت )

عاشق خالد العبيد
04-11-2009, 07:33 AM
لو سمحت اخي منو الصورة اللي يم سعد الفرج

محمد العيدان
04-11-2009, 11:15 AM
العضو العزيز روح الكويت الصورة التي تسأل عنها هي للكاتب الكبير عبدالامير التركي

بحرانيه
04-11-2009, 11:20 AM
صح السانك....سلمت يا اخي وكأنك تعبر عن لساني....المسرح اليوم مهزلة....واهانه للجمهور...في السابق الفنان يحتر زملائه في العمل وبهذا يحترم الجمهور....واليوم عشان الفنان يطلع لازم يدوس ويهين زميله الا معاه...وحتى داود حسين نزل وايد من نفسه مع حسن البلام..كلمة وانتون بكرامه الواحد يخجل انه يتابع مسرحياتهم.....والصراحه يضغطون على نفسهم وايد عشان يطلعون الكميديا.....وانا عن نفسي حتى اولادي ماحب يتابعون مسرحياتهم....

محمد العيدان
04-11-2009, 11:35 AM
اي صج كلامك يا ابوحرب الفنان طارق العلى ياخذ من حسناتكم وهو حربنفسه يسوي اللي يسويه ومن رقب الناس مات هامه واخر كلام اقوله لسانك حصانك وان صنته صانك وان هنته هانك ومسرحيات بو محمد كلها هادفه وفيها نصائح واجد والله لو تخلون الرجال بحاله واجداحسن.

وترى هذا الموضوع مايرضي الفنان الكبير بو عدنان عبدالحسين عبدالرضا لان بو عندنان مايرضا على اي فنان كان .


نحن يا اختي الفاضلة نراقب الاعمال التي يقدمها الفنان ولا نراقب حياته الخاصة حتى نموت هما !!
وهنيئا لك بالاعمال الهادفة التي يقدمها طارق مثل ماتقولين ..

واذا لم يعجبك النقد الصريح لطارق بإمكانك طلب استجواب لي من الاخ العزيز احمد سامي ..

أبو فنر
04-11-2009, 11:48 AM
بإختصار شديد لامقارنة بين بو عدنان وطارق
بو عدنان غير وماله مثيل بالكون كله
على رأسي يابوعدنان لك 100 قبلة على جبينك
هدفه واضح ويصل له بأفضل طريق دون أي مخالفات

هاااادي
04-11-2009, 12:13 PM
أخواني
أنتظرو
فالزمان أثبت وسيثبت بأن ماتقولنه ليس صحيحا
ومن الواضح بأن الكاتب لا يفرق بين الأعمال المسرحية والمسلسلات التلفزيونية هذا ولدنا مسلسل و ليس مسرحية
ومن الواضح إنك لم تتابع أعمال الفنان القدير طارق العلي

وأنت تقول بأن جمهور الفنان طارق ليس سوى مراهقين ومدري ايش
طيب مارأيك بأن الفنان عبد الحسين عبد الرضا بو عدنان حضر له مسرحية خاربة خاربة وحضر له بعض من مسرحياته السابقة فهو من جمهوره أيضا
أتمنى أن تكونوا موضعيين

شيماء
04-11-2009, 12:25 PM
يعطيك العافية بواحمد على الموضوع دائماً مميز بكتاباتك

آنا قليل لمشاهدتي للمسرحيات والتلفاز عامة
لكن من خلال مشاهدتي لكذا مسرحية لطارق علي ماعجبوني والسبب هو الإستهزاء !! هل هو بهذا الأسلوب راح يشد أنتباه المشاهد؟؟؟!! للأسف لا لأني من المشاهدين ولم يشد أنتباهي,,,

لكن فنانا القدير بوعدنان بعد كل هالسنوات وهو مازال يملك خفة الدم ويعرف كيف يكسب جمهوره ومشاهديه

وشكراً مرة أخرى بواحمد على التقرير

خلود
04-11-2009, 12:25 PM
بو احمد

كلامك مردود عليك

وطارق العلي اثبت وجوده

وانا اكن له الف تحية واحترام

اما انك تشهر فيه وتنقص من ابداعه

فهذا اسمح لي اقول انك غلطان

محمد العيدان
04-11-2009, 12:36 PM
بو احمد

كلامك مردود عليك

وطارق العلي اثبت وجوده

وانا اكن له الف تحية واحترام

اما انك تشهر فيه وتنقص من ابداعه

فهذا اسمح لي اقول انك غلطان


اثبت وجوده صحيح ولكن في وقت لا يوجد من يعرض باستمرار حتى يكون له منافس لان الساحة خالية الا ما ندرمن بعض الاعمال التي يقدمها المسلم وداوود فقط ... عموما وجهة نظر نحترمها يا بنت اخوي..

محمد العيدان
04-11-2009, 12:49 PM
أخواني
أنتظرو
فالزمان أثبت وسيثبت بأن ماتقولنه ليس صحيحا
ومن الواضح بأن الكاتب لا يفرق بين الأعمال المسرحية والمسلسلات التلفزيونية هذا ولدنا مسلسل و ليس مسرحية
ومن الواضح إنك لم تتابع أعمال الفنان القدير طارق العلي

وأنت تقول بأن جمهور الفنان طارق ليس سوى مراهقين ومدري ايش
طيب مارأيك بأن الفنان عبد الحسين عبد الرضا بو عدنان حضر له مسرحية خاربة خاربة وحضر له بعض من مسرحياته السابقة فهو من جمهوره أيضا
أتمنى أن تكونوا موضعيين

ليس مقياسا ان بوعدنان اذا حضر عرض من العروض اصبح هذا العرض ناجحا بكل المقاييس!!!!

لا ياولد اخوي .. بوعدنان توجه له دعوة مثل باقي الفنانين او الفنانات وممكن ان يحضر وممكن لا .. وكثير من الاعمال وجهت دعوة لبو عدنان ولم يحضر .. هل معنى ذلك انه كان يعلم ان هذا العمل ليس ناجحا ؟؟؟؟؟؟
والدعوات توجه لكل الفنانين منهم من يحضر ومنهم لا ..

طارق كان يحضر جميع او اغلب عروض المهرجانات المسرحية التي تقام سنويا منها هل هذه الاعمال التي حضرها طارق كانت تفوز كلها بالجوائز لان طارق كان يحضرها ام ان هناك عروض تفوز بجوائز وعروض تخسر !!!!!

هي دعوات توجه لهم بالحضور للمشاهدة وليس للتقييم .. والذي يقيم هو اما لجنة التقييم التي تقيم هذه الاعمال التي تشارك بالمهرجانات .. او الجمهور الذي يحضر عروض المسرح الخاص والذي ماان يخرج من الصالة حتى يقول هذه العرض جيد او لا ..

وجهة نظر نحترمها يالغالي ..

الازرق
04-11-2009, 01:35 PM
السلام عليكم
انما الامم الاخلاق اذا ذهبت ذهبوا
ما ادري اذا هذي هي الجمله الصحيحه
بس المهم ان المسرح على حد علمي ان المفروض
يقدم رساله حتى لو كوميدي يأدي الرساله بشكل كوميدي
واهم شي الاخلاق لان الاعلام بشكل عام من مسرح او تلفزيونx
عامل مؤثر جدا باخلاق الامم وهذا شي واضح من تقليد الناس للممثلين
اللي في التلفزيون والمسرح واقول علي سبيل المثال لا الحصر سالفة الضغاط
بالمسرح بشكل عام مو بس مسرح طارق العلي اللي كثر مؤخرآ وانا ملاحظ شي
بس ودي اقوله وظحولي اي خطأ يكون مني ان الظاهر بيش الشباب الحين ظاهره
الظغاط بشكل كبير الصراحة دايماً تلاحظه بين الربع بس ودي اعرف ايام السبعينيات
شباب ذاك الوقت تكثر عندهم سالفة الظغاط مثل الحين ابي يعلمني هذا الشي واقول ان
في الاسلام واحنا مسلمين لازم نلتزم بتعاليم الاسلام يقول الرسول صاى الله عليه وسلم
(لا تلمزوا بعضكم بعضاً ولا تنابزوا بلالقاب بئس اسم الفسوق بعد الايمان) تكفون خلي احد
يصلحلي اذا في خطأ بالحديث ومعناه انا لازم ما انادي بعضنا اسامي فيها تجريح وحتى لو كان الشخص راضي وما نتطنز على بعض لان هذا مو من اخلاق الاسلام وشكرا على الموضوع الهادف واذا في اي خطأ طلع من تكفون قولولي لاترددون وشكرا لكم جميعا مره ثانيه

أحزان الأمس
04-11-2009, 01:42 PM
متابعة بصمت
و .. اتمنى ان نبتعد عن المشادات فالاختلاف لايفسد للود قضية

A7BHA
04-11-2009, 01:51 PM
ليش الكل حاط ع طارق العلي .. بالعكس هو ممثل ممتاز و كوميدي و دمه خفيف و من قال مسرحياته مافيها عبره لا بالله ان فيها عبره و الكثير من العبر .. >> لاكن اللي يشوف وهمه يضحك ويطلع .. هذا مع اسفي الشديد انسان غير عاقل .. نحن ما نبي نقارن طارق في الفنان بو عدنان .. واصلن من يقدر يقارن ممثل . . بـ فنان كبيير له جمهوره و نجوميته .. طارق ماقول انه ممثل هو .. ممثل و فنان ونجم .. لاكن مب نجم مثل النجم بو عدنان .. وانا أأيد ان طارق في كل اعماله اللي راحت واللي بتجي وانه فنااان ونعم الفنانيين .. شكرا اخووي بو أحمد

ام سعف
04-11-2009, 01:55 PM
يا ناس شنو الطاري قاعدين تحشون بمسرح طارق العلي
كل واحد له اسلوبه وله جمهوره
والله يوفق الجميع

محمد العيدان
04-11-2009, 01:59 PM
وجهة نظركم على راسي يا احبها ويا ام سعف .. وشاكر مروركم الكريم

احترم كلامك يا الازرق .. وشكرا على المرور

عاشقة الكوميديا
04-11-2009, 02:35 PM
شكرا على الموضوع

السااهره
04-11-2009, 02:54 PM
الله يجزاك باالجنه ياطارق العلي

كريستالا كويتيه
04-11-2009, 03:49 PM
الصرااااااااااااااااااااحه طارق يفشل وهاذا احسسسسسسسسسسسه يقلل من قدر الفنان ... ومسسسسسسسسسرحياته مافيييييييييييها هدددددف بالمره للأسف

® أم حـــور ®
04-11-2009, 06:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأخيييييراً لقيت أحد يلقي ضوء على هالموضوع لأني شكيت إن مافي

من يؤيد ويشوف الي اشوفه في المسرح الكويتي حالياً ..

للأسف الفنان طارق العلي هبط فعلاً لمستوى أنه يستفز الجمهور

من خلال تعليقات جارحة او مُخلة للآداب وتصرفات تزعج الناظر أكثر من

أنها تضحكه .. ومثل ما قالو الأخوان هالكلام مو بدافع الكره , بالعكس

أنا أتمنى أن فنان رائع مثل طارق يقدم لجمهوره فن راقي يحمل رسالة

تخدم المجتمع .. وهذا الي تعودناه من المسرح الكويتي سابقاً ..

يعطيك الف عافية اخوي على هالمقالة .

Abu Sami
04-11-2009, 10:14 PM
ماقول الا يازمن متى ترجع لورا ثواني .. !

طارق العلي اسمحلي راجع نفسك .. :)

نايف التميمي
05-11-2009, 01:22 AM
السلام عليكم

هل الاستاذ ابو عدنان راضي على هذا الموضوع ...!!!

لي عودة :)

محمد العيدان
05-11-2009, 11:40 AM
اسلوب سخيف في الطرح بغية الاثارة ولكن عبث

دليل على عدم وجود رد اصلا لديك يا اختي .. وشكرا على مرورك الكريم

محمد العيدان
05-11-2009, 11:42 AM
السلام عليكم

هل الاستاذ ابو عدنان راضي على هذا الموضوع ...!!!

لي عودة :)

اخي الفاضل نحن لم نشتم او نسب حتى تقول بوعدنان راضي على هذا الموضوع !!!!!! النقد موجود بالصحافة وبالتلفزيون وبكل مكان .. ونحن جمهور نقول رأينا بكل صراحة ...
وبإنتظار عودتك ..

محمد العيدان
05-11-2009, 11:44 AM
الله يجزاك باالجنه ياطارق العلي


اختي الفاضلة هل طارق امام او خطيب بأحد المساجد او احد المجاهدين !!!!!؟؟؟؟؟؟

السااهره
05-11-2009, 03:22 PM
اختي الفاضلة هل طارق امام او خطيب بأحد المساجد او احد المجاهدين !!!!!؟؟؟؟؟؟
هههههه:patch_music1:تصدق دمك خفيف

اذا حتى الدعاء حاسدينه عليه

الله عليكم

محمد العيدان
05-11-2009, 03:30 PM
هههههه:patch_music1:تصدق دمك خفيف

اذا حتى الدعاء حاسدينه عليه

الله عليكم

عموما .. نتمنى طرح موضوع رد راقي المستوى بدل الرد لمجرد المشاركة فقط .. وهذا دليل على ان ليس لديك اي رد مقنع ..

السااهره
05-11-2009, 03:32 PM
عموما .. نتمنى طرح موضوع رد راقي المستوى بدل الرد لمجرد المشاركة فقط .. وهذا دليل على ان ليس لديك اي رد مقنع ..

طيب:patch_punnch:

المحبة مرة
05-11-2009, 03:48 PM
لاأرى ياأبوأحمد الهجوم الشديد على الفنان طارق العلي الا لأسباب شخصية ... مذهبية

فقط ...

محمد العيدان
05-11-2009, 03:57 PM
لاأرى ياأبوأحمد الهجوم الشديد على الفنان طارق العلي الا لأسباب شخصية ... مذهبية

فقط ...

لا يا ولد اخوي انت غلطان .. اذا كنت قرأت الموضوع جيدا فستلاحظ لم نقول ان مذهبه كذا فليتبع المذهب العلاني !!!!!! .. نحن لم نتكلم عن مذهبه ولا عن شخصه اصلا !!!!! فلماذا تحملنا كلاما لم نقله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .. نحن نتكلم عن ماذا يقدم فقط من اعمال .. وبالنهاية نحن جمهور ولنا الحق بانتقاد مايقدم على الساحة الفنية .. شكر خاص لمرورك الكريم ..

أبوحرب
05-11-2009, 10:00 PM
لاأرى ياأبوأحمد الهجوم الشديد على الفنان طارق العلي الا لأسباب شخصية ... مذهبية

فقط ...

والله هذا الكلام اللي كان في بالي بس ماكتبته

بن عـيدان
05-11-2009, 10:22 PM
والله هذا الكلام اللي كان في بالي بس ماكتبته

وين الموضوع او الرد اللي تتهم فيه العضو ابواحمد تكلم عن مذهب الفنان طارق العلي؟؟؟؟

محمد العيدان
05-11-2009, 10:35 PM
طبيعي اللي ماعنده رد مقنع على الموضوع .. يريد فتح موضوع آخر لم نتطرق له ولم نذكره .. وانا اتحدى بوحرب او غيره اذا ذكرت موضوع المذاهب .. وبوحرب ماشالله عليه كل شي بباله يقوله لكن لم يذكره
واتمنى من بوحرب وغير بوحرب قراءة المقال الذي هاجم طارق بقوة بجريدة الدار اليوم تحت هذا الرابط حتى يقتنع ان ليس نحن الذي ننتقد ولكن حتى نقاد الصحافة تنتقد لكن عمك اصمخ..

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=77570

الخال قحطا
06-11-2009, 03:30 AM
اخوي بو احمد ..
انا معاك في كل كلمة قلتها ... الحين الواحد مايقدر يشوف مسرحية ولا شي .. طارق العلي ما عنده مواضيع .. ( شيعة وسنة ) , ( انت تقول يا الله وانت تقول امين ) وغير هذا الكثير والكثير .. يبا المسرحيات عزوبي السالمية على هامان يافرعون دقت الساعة فرحة الامة حامي الديار فرسان المناخ .. مسرحيات رنانة ...

مشكور اخوي بو احمد ويعطيك العافية

الهرم الكوميدي
06-11-2009, 03:45 AM
والله والله والله

اني اتااابع مسرحيات قبل ولا اطالع مسرحيات طارق العلي

مسرحيات فيها فكر فيها منطق مو استخفاف وتطنز مع الاسف

الفنان الجميل
06-11-2009, 04:20 AM
عى فكره كل الفنانين نزل مستواهم
حتى الهرم نزل مستواه
درب الزلق مثل الحب الكبير
اصلا الحب الكبير احس ان اكثره حشو

محمد العيدان
06-11-2009, 03:12 PM
عى فكره كل الفنانين نزل مستواهم
حتى الهرم نزل مستواه
درب الزلق مثل الحب الكبير
اصلا الحب الكبير احس ان اكثره حشو


نحن نعلم ذلك يا عزيزي فعلا ان عمل الحب الكبير ليس بمستوى درب الزلق لاسباب عديدة وانشالله سيكون هناك موضوع عن هذه الاعمال بالمستقبل انشاءلله .. شكرا على المرور عزيزي

نايف التميمي
06-11-2009, 07:35 PM
اخي الفاضل نحن لم نشتم او نسب حتى تقول بوعدنان راضي على هذا الموضوع !!!!!! النقد موجود بالصحافة وبالتلفزيون وبكل مكان .. ونحن جمهور نقول رأينا بكل صراحة ...
وبإنتظار عودتك ..

كلامك على العين والراس

بس يالاستاذي كل فنانين هكذا اسلوبهم وكمان فنانات .. مو بس طارق ترا حتى ابوعدنان http://forum.fnkuwait.com/images/icons/icon10.gif

ماعاد صاروا زي ايام سبعينات ...

على فكرة الفلوس له دور زي مايقولون المثل المال خادم مطيع و لكنه سيد فاسد http://forum.fnkuwait.com/images/icons/icon7.gif

محمد العيدان
06-11-2009, 09:47 PM
كلامك على العين والراس

بس يالاستاذي كل فنانين هكذا اسلوبهم وكمان فنانات .. مو بس طارق ترا حتى ابوعدنان http://forum.fnkuwait.com/images/icons/icon10.gif

ماعاد صاروا زي ايام سبعينات ...

على فكرة الفلوس له دور زي مايقولون المثل المال خادم مطيع و لكنه سيد فاسد http://forum.fnkuwait.com/images/icons/icon7.gif


عزيزي .. موضوع ان " ماعاد صاروا زي ايام سبعينات " هذا موضوع آخر سأتطرق له بالمستقبل انشالله .. وبوعدنان اعطى من عمره للفن الشي الكثير والكثير وله اعمال اعتقد الجمهور يحفظ حواراتها ليومنا هذا وهناك بعض الامور تحدث بالمجتمع يضربون المثل بها من مشهد عمل قديم لبوعدنان او النفيسي او سعد الفرج .. ولو قرأت الموضوع جيدا لعرفت انني اقصد هذه النوعية من الاعمال التي تترك بصمة مميزة عند الناس لدرجة تكون بذاكرتهم لفترة طويلة وهذا مااعنيه ..
وشاكر لك مرورك الكريم

kuwaity
07-11-2009, 04:35 AM
صح لسانك بواحمد

أحمد سامي
12-11-2009, 06:35 AM
ذكر اسم عبدالحسين عبدالرضا بهذا القسم يعرض صاحب العضوية للإيقاف الدائم

لذا وجب التنبيه .

Lovely Loay
15-11-2009, 02:02 PM
كنت في السابق شبه موقن بأن طارق سيكون خليفة عبد الحسين وأنهما وجهان لعملة واحدة


ولكن بعد أعماله الأخيرة


فأنا أسحب كلامي ولست نادما

محمد العيدان
21-11-2009, 07:52 PM
شكرا على المرور

abohamd4
02-12-2009, 05:56 AM
أنا معك 100 % من زمان وأنا ضد مسرح طارق العلي بسبب كثرة السب للممثلين الذين معه ليضحك الجمهور

محمد العيدان
03-12-2009, 10:42 PM
شكرا على المرور

dapos
04-12-2009, 03:10 AM
هذي أول مشاركة لي

اشكر الجميع على الردود

أخي كاتب الموضوع وضعت يدك على الجرح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لما تريد تنتقد طارق تجيب طارق وتقارنه مع بوعدنان وهنا المشكلة انتقد طارق بدون مقارنه
لسبب واحد وهو عدم وضع مقارنة خاطئة (الواحد لما يقرأ الموضوع كامل يحس بالمقارنة وليس النقد)

وكلامك على طارق نعم صحيح فالمسرحية حوالي نصفها خارج النص مما يشتت الهدف من المسرحية

* نقطة أرى أنها مهمة وهي تدني الذوق العام (حدث هذا في اﻷغاني) فالإقبال على مسرحيات طارق كبير
يعني مطلوب في السوق . قد يكون طارق انجر وراء طلب الناس وترك الهدف (مجرد تخمين)

محمد العيدان
04-12-2009, 01:16 PM
هذي أول مشاركة لي



اشكر الجميع على الردود

أخي كاتب الموضوع وضعت يدك على الجرح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لما تريد تنتقد طارق تجيب طارق وتقارنه مع بوعدنان وهنا المشكلة انتقد طارق بدون مقارنه
لسبب واحد وهو عدم وضع مقارنة خاطئة (الواحد لما يقرأ الموضوع كامل يحس بالمقارنة وليس النقد)

وكلامك على طارق نعم صحيح فالمسرحية حوالي نصفها خارج النص مما يشتت الهدف من المسرحية

* نقطة أرى أنها مهمة وهي تدني الذوق العام (حدث هذا في اﻷغاني) فالإقبال على مسرحيات طارق كبير

يعني مطلوب في السوق . قد يكون طارق انجر وراء طلب الناس وترك الهدف (مجرد تخمين)



انا اعلم ان لاتوجد مقارنة بين بوعدنان وطارق ولكن للتذكير بالاعمال التي قدمها بوعدنان بالسابق عندما كان هناك من يشجع الفن والفنانين .. اما بالنسبة لكلامك ان الاقبال كبير لمسرح طارق انا اقول هذا الكلام صحيح ان الاقبال كبير لان لا يوجد من يقدم مسرح الا طارق فقط بغض النظر عن اعمال المسلم وداوود .. انا اشبه الوضع الان مثل التاجر المحتكر للبضاعة بالسوق ويعرض بضاعته الرديئة بوقت الناس محتاجة لهذه البضاعة على ردائتها

بحر الحب
04-12-2009, 06:01 PM
ادري ان مشاركتي متأخرة لكني اليوم حبيت اشارك بالموضوع ..

بعض الاعضاء صعقوا سابقا عندما قام الاخوة احمد سامي وبواحمد وبووليد بانتقاد مسرح طارق , ولا اعلم ماسبب هذا التعجب من قبلهم !
هل طارق العلي مقدس ؟ هل هو ملاك ؟ هل هو لا يخطيء ؟
كبار نجوم الخليج والوطن العربي وامريكا يُنتقدون ولم نجد مثل هذا الاستغراب ...

والبعض الآخر من الاعضاء ينتقدون مسرح طارق ويمتدحون مسرح المسلم ( اعلم ان مسرح المسلم افضل واحترم وجهات نظرهم ).
لكن هل المسرح الكويتي ذو الخمسين عاما لا يعرف سوى طارق والمسلم ؟؟

البعض يحب مشاهدة مسرحيات طارق ولا يهتم للقصة والسيناريو .. يعني يقول اهم شي اضحك ومالي شغل بالقصة .. ( يعني راضي انه يشاهد مسرحية تستخف بعقله )
طيب ياعزيزي ترضى ان تشاهد عمل درامي بدون قصة ؟؟؟

من يستمتع بمشاهدة سخافات طارق تجده اول من ينتقد الاعمال الدرامية كونها تستخف بعقل المشاهد !!!

ام حمد
06-12-2009, 12:40 AM
وعايزنا نرجع زي زمان قول للزمان ارجع يا زمان

ما فيه فن يضاحي فن زمان بكل شي حتى ابسط الأمور مسرحيات أول كانت تقدم بشكل مختلف كل شخص مشارك بالمسرحية دورة مهم حتى اقل كومبارس لكن الحاصل الحين ان الدور الاكبر والقوي للبطل فقط وحواليه الحاشية الي تنهال عليهم سهام السخرية و ( الطنازة ) وللأسف تصل احيانا للسخرية من الوالدين من باب المرح :)

طارق العلي مع احترامي لفنه اهو فنان صح لكن اصبح بالفترة الاخيرة البطل الي ذكرته

وكذلك ابو عدنان فنان قدير له باع كبير بالفن ما حد ينكر هالشي لكن العصر الي احنا فيه يبي هالنوع من المسرحيات


أنا من معارضين نوعية ما يقدمه طارق العلي لكن بنفس الوقت اعارض من يجرح باسم النقد
وباختصار أمزجة زمان غير عن الحين وما نقدر نجبر المشاهدين على نمط معين يمكن إلي يعجبك ما يعجبني والعكس
لولا الاذواق لبارت السلع




شكرا لكم

ودمتم

محمد العيدان
06-12-2009, 09:18 PM
شكرا يا بحر ويا ام حمد على مروركم ..

عاشق المسرح
26-12-2009, 07:42 PM
يا عزيزي من قال ان مسرح طارق العلي لا توجد به قصة فمثلا مسرحية (سوبر سطار)
كانت تعالج مشكلة انجراف المراهقين وليس فقط المراهقين بل ايضا الراشدين وراء برامج التصويت وخصوصا برنامج سوبر ستار كانت المسرحية الى ثلاث اجزا ء الجزء الأول كان يتحدث عن العوائل التي تصوت حتى ان هذا الكوميديا يتحدث بها وهي طريقة لمعالجة المشكلة بطريقة كوميدية رائعة اما عن الجزء الثاني فهي تتكلم في قصة رائعة بين المشاكل التي تكون بين الملتزمين المتشددين وبين الا مبالين وهدفت القصة
الى أن الحق لي مع المتشدد ولا مع الا مبالي بل مع الأنسان المتزن بأطار كوميدي رائع اما الجزء الثالث فيتكلم عن البرنامج وما فيه من فن ساقط وان الفن الخليجي الأصيل مثل السامري هذا غير ان الهرم الرابع الأستاذ عبد الحسين عبدالرضا اشاد بالفنان الكوميدي الرائع طارق العلي في برنامج ألوان فنان وايضا مسرح طارق العلي يخرج اجيال ففي بداية ال2000 اخرج الممثل الكوميدي خالد العجيرب الذي اصبح نجما ً
فبدأت نجوميته في سوبر سطار والفنان اسماعيل سرور الذي بدأ مع طارق العلي في 98م والفنان الشاب محمد الحملي الذي بدا من مسرحية عايلة قرقيعان والفنان الشاب الذي مازال مع جروب طارق العلي وايضا الفنان الشاب محمد باش

محمد العيدان
28-12-2009, 02:04 PM
تبقى يا عزيزي وجهة نظر خاصة فيك واكن لها كل تقدير واحترام .. وشكرا على مرورك

هيون الرياض
12-01-2010, 03:27 PM
وانت وش دخلك بحسين عبد الرضا
سجل بمنتدى طارق واحشم نفسك ولاتعدى على عم من اعمامك .......
مفهووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووم
يا متخلف ..........
السعوديه ماتشرف فيك

هيون الرياض
12-01-2010, 06:03 PM
وش دخل الافتاء بالاصل !!
لو سمحتوا يا اخوان لا نريد التعدي لا على الدين ولا على الوطن ....
سواء بلدنا او اي بلد خليجي ...
دار الافتاء له احترامه وتقديره ولانريد احد يستخف بهم ...

محمد العيدان
12-01-2010, 06:12 PM
كل بين فترة واخرى يدخل هنا اي شخص متخلف وما ان يرى موضوع مخالف لرأيه حتى يبدأ بالتلفظ بألفاظ غير لائقة غير مراعي لوجود اخوات لنا هنا .. وهذا يدل على التربية التي تربى عليها في محيط منزله .. وانا اطلب كذلك من الذين يردون على هذه الاشكال الساقطة واللاقطة ان يكون الرد بحدود المعقول
علما ان هذا المتخلف تلفظ علي ايضا بالفاظ لاتخرج الا من شخص لم يعرف معنى التربية وقد قمت بشطبها حتى لاتسبب حرجا لاعضائنا المحترمين .. وانا اقول اذا كان هذا هو مستوى جمهور طارق فعلى الحوار الهادف الراقي و الفن السلام

الفنان الجميل
20-01-2010, 10:33 PM
الله لين الحين تناقشون في طارق العلي
!!!

محمد العيدان
20-01-2010, 10:40 PM
الله لين الحين تناقشون في طارق العلي
!!!



اعتقد كانت لك مشاركة بالسابق ورديت عليك ... واذا عندك رد تفيد الاعضاء فيه فاتمنى تقوله بدل الردود السطحية .....

MeEz0
21-01-2010, 04:25 PM
طارق وحسب معلوماتي انه عامل عقد مع مسرح حولي لخمس سنوات لكي يقدم مايحلو له بأي وقت واي مناسبة .. واكثر جمهور طارق من المراهقين

طيب أنت طرحت وجهة نظرك للآخرين للمناقشة حولها

وهذا من حقك وحق أي أحد في أن يطرح وجهة نظرهـ

فيما يراهـ في أي مكان فني كان أو سياسي أو أي مجال آخر

لكن والذي لايحق لأحدٍ مهما كبر قلمه وشد عوده في الفن وغير ذلك

هو الإسائة للآخرين ، فمثلاً الجزء المقتبس لايمثل وجهة نظر بل هو إسائة

فإن كانت خبرتك في الساحةالفنية عريقة وكبيرة فلو بلغت عنان السماء

لايحق لك الإسائة ياعزيزي ...


هناك الكثير يعتبر طارق ممثل وفنان ممتاز وهم فئة متابعة لأعمال طارق
الفنية سواء مسرحية كانت أو حتى على التلفاز

لكن لماذا وصفهم بالمراهقين ؟ماذنبهم مثلاً ؟
تحيتي

أحمد سامي
21-01-2010, 04:35 PM
طيب أنت طرحت وجهة نظرك للآخرين للمناقشة حولها

وهذا من حقك وحق أي أحد في أن يطرح وجهة نظرهـ

فيما يراهـ في أي مكان فني كان أو سياسي أو أي مجال آخر

لكن والذي لايحق لأحدٍ مهما كبر قلمه وشد عوده في الفن وغير ذلك

هو الإسائة للآخرين ، فمثلاً الجزء المقتبس لايمثل وجهة نظر بل هو إسائة

فإن كانت خبرتك في الساحةالفنية عريقة وكبيرة فلو بلغت عنان السماء

لايحق لك الإسائة ياعزيزي ...


هناك الكثير يعتبر طارق ممثل وفنان ممتاز وهم فئة متابعة لأعمال طارق
الفنية سواء مسرحية كانت أو حتى على التلفاز

لكن لماذا وصفهم بالمراهقين ؟ماذنبهم مثلاً ؟

تحيتي



هنالك مفاهيم خاطئة لديك اخي العزيز

متى أصبحت مفردة " مراهقين إهانة أو شتيمة " ؟

يا عزيزي المراهقة فترة يمر بها الانسان وهي النقلة من الطفولة الى الرجولة


والقصد مما ذكر حسب مايتضح لي ان الكاتب وصفهم بالمراهقين أي ان معظم متابعي ومحبي

الفنان " طارق العلي " من فئة المراهقين بمعنى ان أعمارهم في هذه المرحلة .

دمعة المقهور
21-01-2010, 09:17 PM
غلطان اخوي الفنان طارق العلي يضحك لكبير ولصغير واهوا مسك هالجيل وانت تقول انه مستواه هابط .. والله غلطان مسرحياته وايد حلوه بس لو يحط معاه نجوم تصير احلى واحلى

المسرحيات الي الحين ماتقارن بمسرحيات قبل .. كل مسرحيه ولها طعمه

ومن روائع طارق العلي وكل اعجبته المسرحيه سوبر اصطااار ... ومو بس حق لضغاط
واذا يت على الكلام الي يقوله ويطلع بره الموضوع بعطي نكهه بالمسرحيه
واهوا مايقول الى الصج ومسرحياته كل شي يقوله ويسويه صج .. انتقادك هذا فيه كره حقه ..

محمد العيدان
21-01-2010, 09:27 PM
غلطان اخوي الفنان طارق العلي يضحك لكبير ولصغير واهوا مسك هالجيل وانت تقول انه مستواه هابط .. والله غلطان مسرحياته وايد حلوه بس لو يحط معاه نجوم تصير احلى واحلى

المسرحيات الي الحين ماتقارن بمسرحيات قبل .. كل مسرحيه ولها طعمه

ومن روائع طارق العلي وكل اعجبته المسرحيه سوبر اصطااار ... ومو بس حق لضغاط
واذا يت على الكلام الي يقوله ويطلع بره الموضوع بعطي نكهه بالمسرحيه
واهوا مايقول الى الصج ومسرحياته كل شي يقوله ويسويه صج .. انتقادك هذا فيه كره حقه ..


اللي ينتقد بقاموسك يعني يكره ؟؟؟!!!!

عموما وجهة نظر لشخص تحكمه العاطفة قبل العقل

هيون الرياض
22-01-2010, 02:27 AM
بكل صراحه ومصداقية طارق العلي كوميدي لا أحد يختلف عليه ...
شوفوه بمسلسل سليمان الطيب
ومسرحيه طاح مخروش
وسيف العرب
حبل الموده
فاالكل أعتقد عندما رأه ضحك ورفه عن نفسه قليلاً ..
وطارق له الفضل على الكثير من الفنانين الشباب بالكويت
فهو الذي شجعهم وقدمهم للجمهور والمشاهد لتعريف عن تلك المواهب
لا أستطيع الا أن أقول أن الفنان طارق العلي فنان متميز له جمهوره من أنحاء الوطن العربي
وله أحترامه لشخصه الكريم ولجمهوره الكبير والشاسع ...
فكما قال فنان العرب الكبير محمد عبده
الحب تدري ما هو بيدي
هههههه

فلماذا نصر على محاربتة والشد والجذب مع جمهوره هم أحرار في أختيار ممثلهم المفضل ...
فأنا أراى أن الموضوع طال وكبر لذا علشان ما نزعل الفنان طارق ولا أبوعدنان الغالي
فكما يعرف الكثير أن أبو عدنان يحب ويمتدح دائماً ودوماً بالفنان طارق العلي
وبينهم علاقه ود ومحبة شديدة ..
والمنتدى يحمل أسمه لذالك لا نريد أن يقولوا منتدى العملاق حسين عبد الرضا يسئ لطارق العلي ...
لا حبذا أن يغلق الموضوع وتصافى النفوس فانحن أكبر من هذا
لا نتحكم بمشاعر أحد من يحب أو يكره ...


هذا كل ما لدي أتمنى أني لم أسبب أي مضايقه لأحد لاسيما ربان المنتدى أحمد سامي فأنا أقدر هذا الشخص وأحترمه جداً ...

فاسامحني وتقبل مروري

*هاشم العلوي*
22-01-2010, 04:38 AM
فلماذا نصر على محاربتة والشد والجذب مع جمهوره هم أحرار في أختيار ممثلهم المفضل ...


تحية لك أختي الكريمة "هيون الرياض"

ما ذكرته حول طارق العلي نحن لا ننكر و انا أولهم بأن الرجل له تاريخه وبداياته الجميلة
ليس فقط في المسرح بل حتى في الدراما ومنها
"الإنحراف" مع غانم الصالح

"الخروج من الهاوية" مع سعاد عبدالله وسليمان الياسين وأحمد جوهر وحسن ابراهيم

و "سليمان الطيب " مع محمد المنصور و خالد العبيد وحياة الفهد

"صالح تحت التدريب" مع الفنان عبدالله الحبيل وأحمد الصالح

وحتى في بعض الاعمال الحديثة وأقصد عمل
"هذا ولدنا" مع جمال الردهان

لكن مهما كان لنكن منصفين و على درجة كبيرة من الواقع ..

طارق العلي هناك سلبيات كثيرة لهذا الرجل على خشبة المسرح ،،
سأتحدث لكم بكل شفافية و صراحة "مع أنه لأول مرة أتحدث في موضوع طارق العلي"

اول سلبية له هو قضية خلق العنصرية على المسرح !! حتى ولو كان بطريقة المزاح ..

افهموا شعوري جميعا ،، المسرح و غير من الفنون الإعلامية الأخرى من المفترض ان تكون وسيلة لدحر العنصريات و الطائفيات ،، من حق كل شخص عندما يرى مثل هذه المشاهد ،،
أن يقف ويقول منذ متى يا طارق العلي أصبح المسرح سببا في شق الفرقة بين الشعوب في مذاهبهم أو دياناتهم ،،

أريد فائدة واحدة من حديثك يا طارق حول المذاهب أو سخريتك من مذهب معين على خشبة المسرح "يالله لن أقول سخرية ، اوكي ،، مزاحك على المذهب الفلاني"

بأي حق أنا كفنان أتطرق لمذهب معين على المسرح ؟ !

ارجعوا إلى المسرحيات القديمة لم أرى أية مسرحية فيها سخرية على مذاهب معينة أو ديانات

بل على العكس تماماً ،، رأينا في مسرحية حامي الديار طرحت قضية الصراع الطائفي وحاربته بطريقة العمل الخاصة ،، بفنانيه أمثال جاسم النبهان و عبدالناصر الزاير ، وسعد الفرج و خالد النفيسي وإبراهيم الصلال ..
وعلى العكس حتى عندما طرحت قضية الطائفية كان لها حوارا جميلا منصفا بين النبهان و الزاير
وكان الحوار مفيدا جدا جدا جدا بوجود الطرف الثالث الفنانة العراقية ميعاد عواد ..
ثم دخل النفيسي و سعد الفرج ،، وتمت معالجة الأمر بطريقة كوميدية ..


والآن حسب ما شاهدته من الفنان عبدالحسين عبدالرضا إنه جاهز لعمل مسرحي مضمومنه نبذ الأمور العنصرية ،، ولكنه لا يجد مكان لعرض هذا العمل ..

طارق العلي دائما ما يقول ،، نحن نتعلم من الهرم بو عدنان ، ونتعلم من الممثلين الكبار غيره ..

لقد بدأ بداية جيدة في مسرحيات 2000 مع انتصار الشراح و غيرهم من الفنانين الشباب أمثال أحمد ايراج الذي لا زال متألقا في ألوانه الدرامية الخاصة ..

لكني بصراحة وبكل شفافية لا أرى حاليا طارق العلي قد تعلم شيئا في هذه الزاوية من الفنانين الكبار بالرغم من وقفه أمامهم في المسرح و الدراما ،،

لو تعلم منهم حقيقة لما تطرق إلى قضايا لا تسمن ولاتغني من جوع على المسرح ،، ولا تجلب سوى خلق أمور لا داعي لها ...

أنا لا أحارب طارق العلي ولا أكرهه أبدا ولكن بكل صراحة أنا لا أستطيع في هذه الزاوية ، انسان استفزازي في بعض الأحيان عندما يتعرض للمذاهب على خشبة المسرح ،،
أنا بنفسي تابعت مسرحية يا درب الزلق مضمونها كان جيدا ،، لكن بصراحة هناك مشاهد قهرتني كثير واستفزتني و ضايقتني ،،، ومنها عندما قال ،، أأنت بحرف الشين نحن بحرف السين ،،!!!
ومنها عندما سيصلون و الطيارة في مشهد أنها ستسقط ..
وين جالسين احنا ؟ !! بجد وين احنا ،، هذا هو المسرح ؟؟؟هل أصبح المسرح طائفيا ً؟؟؟؟

فإذا أخطأ من حقنا توجيه النقد البناء بأسلوب جميل من خلاله يستطيع الإصغاء له الفنان نفسه "طارق"

كل انسان بحاجة إلى النقد حتى يستطيع معالجة السلبيات الموجودة فيه ،،

طارق العلي انسان كوميدي لا نختلف ،،
انسان صنع له تاريخ في الدراما والمسرح القديم لا أنكر ذلك

لكن بصراحة تراجع مستواه كثيرا عن السابق ،، نتيجة مضمون الطرح المتكرر ،، وخلق أمور على المسرح لا داعي لها ومنها العنصرية ،،
تريد أن تخلق الطائفية اخلقها في مكان غير المسرح لا علاقة لنا بذلك هذا شأنك ،،
لكن المسرح الذي يمثل واجهة و تطور الشعوب ،، لا ينبغي أن تطرح فيه مثل هذه المواضيع
بل عليه أن يحاربها ،،
و كما يقول شكسبير
"أعطني مسرحا أعطيك شعبا"
فهل استطاع طارق العلي من خلال الطرح المسرحي في الاعمال الأخيرة أن يطور بها الشعب الكويتي و دولة الكويت ؟

هيون الرياض
22-01-2010, 06:05 AM
حياك الله يا أخي الكريم
هاشم العلوي
أنت تعلم كم أحترمك وأحترم عقليتك
أنا ما أختلف معاك أن طارق مزودها
لكن النقاش حول الموضوع كبر وتحجم ...
علفكره أنا لست من المتابعين لأعمال الفنان طارق العلي
لكن لا أريد أن يطول النقاش حول موضوع هدفه أشهار بفنان معين سوا طارق أو أياً كان
كأننا في حلبة مصارعه بين جمهور عبد الحسين عبد الرضا وطارق العلي
قلي ما الفائده أو الحسنة الوحيدة من ذم فنان طول هذه الفترة الزمنية
لا شي ....
غير الأثام اللي أخذناها
ننتقده :
أعماله تتطرق لطائفية
مستواه الفني دنى
خروجه عن النص طغت على المسرحيه
لكن لا نشتمة ونشهر فية ...
وأنا أعتقد أطول المواضيع مشاركة هو موضوع طارق
اللي حبيت أوصلة أن الرسالة أن شاء الله وصلت له ونتمنى له الهداية ...
لكن اللي حاصل هو أجبار جمهوره على كرههة ....
وحسيت أن النقد له أخذ أكبر من حجمة ...
هذا كل ما عندي ملينا من موضوع طارق ....
ليه نصدع رؤسنا بلحديث عنه ...

أبو غادة
22-01-2010, 06:19 AM
حكيمة يا هيون

ما شاء الله عليك

فعلاً صدعت رؤوسنا من هذا الموضوع

طارق فنان لا يختلف عليه اثنان

وكفى

*هاشم العلوي*
22-01-2010, 08:24 AM
أعتذر من الأخت الكريمة "هيون الرياض" ..

هيون الرياض
22-01-2010, 08:48 AM
أعتذر من الأخت الكريمة "هيون الرياض" ..

لا عادي أخوي هاشم العلوي ما قلت شي غلط بلعكس
ليه تعتذر:)
وجة نظرك وصائبة %

هيون الرياض
22-01-2010, 08:50 AM
مشكور اخ فايز على كلامك الطيب
مللنا من التكرار ..

محمد العيدان
22-01-2010, 10:30 AM
شكرا على مرور الجميع ...

من قال يا هيون اننا بحلبة مصارعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الذي يقرأ الموضوع سيشاهد بالنهاية ملاحظة قلت بها : الكلام الذي ذكر هو وجهة نظري الشخصية وليس وجهة نظر المنتدى .. والكلام واضح جدا والذي لديه مناقشة بهذا الموضوع يتفضل بمناقشتي شخصيا وليس الاعضاء المشاركين بالردود..
هناك الكثير من الاعضاء تكلم وشارك بالموضوع بعاطفته وليس بعقله ولا اعتب عليه لان الاغلبية منهم فتح عينه على فن طارق وهذا واقع .... ولكن الكل له رأي بالموضوع .. ولكن ليس هناك حرب او مصارعة .... واختلاف الرأي لايفسد للود قضية .. على الجميع الذهاب الى مسرح طارق وتمتعوا بعروضه ولكن لا تمنعون الاراء وكل شخص يريد فرض رأيه بالقوة .. مادام ان طارق وغير طارق يعرض للجمهور فعليه تحمل النقد البناء وليس النقد الذي يتعرض للشخوص ....

أبوحرب
22-01-2010, 02:30 PM
شكرا على مرور الجميع ...

من قال يا هيون اننا بحلبة مصارعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الذي يقرأ الموضوع سيشاهد بالنهاية ملاحظة قلت بها : الكلام الذي ذكر هو وجهة نظري الشخصية وليس وجهة نظر المنتدى .. والكلام واضح جدا والذي لديه مناقشة بهذا الموضوع يتفضل بمناقشتي شخصيا وليس الاعضاء المشاركين بالردود..
هناك الكثير من الاعضاء تكلم وشارك بالموضوع بعاطفته وليس بعقله ولا اعتب عليه لان الاغلبية منهم فتح عينه على فن طارق وهذا واقع .... ولكن الكل له رأي بالموضوع .. ولكن ليس هناك حرب او مصارعة .... واختلاف الرأي لايفسد للود قضية .. على الجميع الذهاب الى مسرح طارق وتمتعوا بعروضه ولكن لا تمنعون الاراء وكل شخص يريد فرض رأيه بالقوة .. مادام ان طارق وغير طارق يعرض للجمهور فعليه تحمل النقد البناء وليس النقد الذي يتعرض للشخوص ....

وش مؤهلاتك الفنيه على شان تنقد أنت واحد من الجمهور وتطرح رأي وليس نقد اللذي ينقد هو اللذي لديه شهادات في المجال وخبره ترى والله محد درا عنك تتكلم في منتدى والناس تضحك عليك مسوي خبره بس لاتزودها طارق منت واصل مواصيله خلاص طارت الطيور برزاقها وأنت مثل اللي ينفخ في قربه مشقوقه لايؤثر كلامك وملك المسرح راح يبقا ملك كنت أحسبك عاقل ومحترم ولاكن العكس صحيح

أحمد سامي
22-01-2010, 02:52 PM
وش مؤهلاتك الفنيه على شان تنقد أنت واحد من الجمهور وتطرح رأي وليس نقد اللذي ينقد هو اللذي لديه شهادات في المجال وخبره ترى والله محد درا عنك تتكلم في منتدى والناس تضحك عليك مسوي خبره بس لاتزودها طارق منت واصل مواصيله خلاص طارت الطيور برزاقها وأنت مثل اللي ينفخ في قربه مشقوقه لايؤثر كلامك وملك المسرح راح يبقا ملك كنت أحسبك عاقل ومحترم ولاكن العكس صحيح


أووه انت واصل بعيد يا الحربي

أنت تعلم والجميع أن أي إساءة لاي عضو قد تعرض صاحب العضوية الى الحظر

فمابالك وأنت توجه هذا الكلام اللا مسؤل واللا واعي لمشرف عام المنتديات


لقد أنهيت مسيرتك في المنتدى بنفسك .. والحظر الدائم لعضويتك هو ما تستحقه .

بحر الحب
22-01-2010, 07:10 PM
بصراحة طارق شخصية خذت اكبر من حجمها بكثيييييييير وهو ما عنده حتى ربع موهبة عبدالحسين او النفيسي او غانم الصالح او حتى الجيل الثاني .. لا يمكلك الا التهريج والمناطط وطالع وجهك وطالع خشمك ..

محمد العيدان
22-01-2010, 07:44 PM
لااعتب على بو حرب بهذا الكلام لاسباب منها :

1- صغير السن
2- صغير العقل
3- حسب ماعرفت ومنه شخصيا انه يعاني من مرض نفسي (الله يشفيه منه )

ولهذه الاسباب يكون مرات بوعيه ومرات اخرى يفصل ويصبح خارج نطاق التغطية
وحتى بردوده مع الاعضاء لايكون بحالة طبيعية عموما انا ساطبق معه بعض الآيات الكريمة التي تقول :

بسم الله الرحمن الرحيم " واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما " الفرقان 63
بسم الله الرحمن الرحيم " والذين هم عن اللغو معرضون " المؤمنون 3
بسم الله الرحمن الرحيم " واذا سمعوا اللغو اعرضوا عنه وقالوا لنا اعمالنا ولكم اعمالكم سلام عليكم لانبتغي الجاهلين " القصص 55

الذي لايعرفه الكثيرون ان المدعو بوحرب كان مطرودا من المنتدى قبل فترة وتوسل بالعزيز احمد سامي لارجاع عضويته وبالفعل تم ارجاع عضويته مرة اخرى بعد ان اخذ منه العزيز احمد سامي الوعود ان يكون لبقا مع الاعضاء ولكن ...
رجعت حليمة على عادتها القديمة وبدأ بالردود السيئة والتدخل مابين الاعضاء بالردود ويوم امس تم حذف له رد
سيء بعد ان اخبرت عنه احمد سامي وعموما حاليا تم شطب عضويته وليبقى متفرجا فقط بمعني وجوده وعدم وجوده نفس الشي ... هذا بالنسبة للمدعو بوحرب ..

اما بالنسبة لموضوع طارق الذي لايفهمه الكثيرون ان هذا الموضوع يمثل وجهة نظري الشخصيةوانا مسؤول عن كل حرف به لانه بالنهاية رأيي وكل شخص حر برأيه مادام انه بعيد عن الشخصانية لانني تكلمت عن مايقدمه طارق فقط ..

أحمد سامي
22-01-2010, 09:44 PM
الاخ الفاضل dsds لا أدري هل رأيت الموضوع المثبت بهذا القسم والذي ينص على عدم ذكر

إسم العملاق باي موضوع في هذا القسم .. إن كنت لم تراه فهذه مصيبة فهو موضوع مثبت ومحتواه

ظاهر في العنوان

وإن كنت رأيته وتجاهلته فهذه مصيبة أكبر

ثم إنك قمت بكتابة ذات الرد وقمت أنا بحذفه = هذا يعني أنه مخالف

وقمت بكتابته مرة أخرى !!

هل هو تحدي للادارة مثلا ؟

أو تمرد على القوانين والانظمة ؟

أم أنك تفعل ماتشاء دون أن تبالي ؟


راجع نفسك وقم بالرد .. حتى لا تتعرض عضويتك للحظر الان .

DS--DS
22-01-2010, 10:01 PM
لآ أعـلم أخ سآمي هل تـريد أن تـحظر كل من يخآلفك الرأي

أنـآ لم أطرح موضوع بـ أسم الهرم بـو عدنآن .. أنـآ فقط أتيت به كـ مثآل ..

و إن كآن فعلآ ممنوع طرح أسم أبو عدنآن هنآ .. هل بـ إمكآني ذكر أسم أي ممثل عملآق آخر..؟

DS--DS
22-01-2010, 10:05 PM
أنـآ أعني يآ أخوي العزيز إنه الفنآن بو عدنآن هرم كبير .. و يعتبر قدوه و مثآل

فـ لمآ أبي أطرح فكرتي او وجهة نظري ضروري إني أستعين بـ ملك الكوميديآ علشآن أوصل وجهة نظري عـدل

في فرق لمآ أذكر أسمه مني و الطريج بـ موضوع عآدي .. و فرق ثآني لمآ أحط أسمه كـ مثآل

أخوي أحمد أنـآ قآري هالقآنون بس هالقآنون معنآه إنه مآ تطرح أسمه بدون دآعي يعني بـ موضوع لأنه في قسم خآص له ممكن إني أطرح الموآضيع الخآصه له فيه .. بس هالموضوع مو خآص فيه هالموضوع عآم وأنآ حبيت بس إني أطرح إسمه كـ مثآل .. أرجو إنه وجهة نظري و فكرتي و صلت لك

DS--DS
22-01-2010, 10:10 PM
و بعدين أخ أحمد .. أبيك تلآحظ موضوعي " هؤلآء الفنآنين لآ كرآمة لهم "
أقرآ موضوعي عدل .. شوف أنـآ بالموضوع مآ ذكرت أسم " بو عدنآن " نهآئيآ
بعدين الأخ العيدآن بـ رده ذكر " بو عدنآن " أبيك تلآحظ هالشي عدل و ترد علي هني فيه

أحمد سامي
22-01-2010, 10:14 PM
القانون واضح وصريح ولا يحتاج لتفاسير ولا يحتاج لتأويل من هنا وهناك

ومثال ومش مثال

القانون يقول عدم ذكر إسم العملاق بتاتا بهذا القسم

هذه المرة سأقوم بحذف مشاركاتك التي تحوي اسم الفنان الكبير

واتمنى ان لا يتكرر منك ذلك

ناقش في اطار الموضوع ولا تقحم اسم الهرم فهنالك قسم خاص به .

أحمد سامي
22-01-2010, 10:16 PM
و بعدين أخ أحمد .. أبيك تلآحظ موضوعي " هؤلآء الفنآنين لآ كرآمة لهم "
أقرآ موضوعي عدل .. شوف أنـآ بالموضوع مآ ذكرت أسم " بو عدنآن " نهآئيآ
بعدين الأخ العيدآن بـ رده ذكر " بو عدنآن " أبيك تلآحظ هالشي عدل و ترد علي هني فيه


نقاشات إدارية مثل هذي تناقشها عبر الرسائل الخاصة وليس في موضوع نقاشي

حتى لا تفسد جماليته النقاشية .

DS--DS
22-01-2010, 10:23 PM
حآضر تآمرني أمر يآ أخ أحمد

بحر الحب
23-01-2010, 02:37 AM
اقووول الساعة 2 ونص روح حط راسك ونام ابرك لنا وابركلك .

محمد العيدان
23-01-2010, 11:54 AM
تحية لك أختي الكريمة "هيون الرياض"

ما ذكرته حول طارق العلي نحن لا ننكر و انا أولهم بأن الرجل له تاريخه وبداياته الجميلة
ليس فقط في المسرح بل حتى في الدراما ومنها
"الإنحراف" مع غانم الصالح

"الخروج من الهاوية" مع سعاد عبدالله وسليمان الياسين وأحمد جوهر وحسن ابراهيم

و "سليمان الطيب " مع محمد المنصور و خالد العبيد وحياة الفهد

"صالح تحت التدريب" مع الفنان عبدالله الحبيل وأحمد الصالح

وحتى في بعض الاعمال الحديثة وأقصد عمل
"هذا ولدنا" مع جمال الردهان

لكن مهما كان لنكن منصفين و على درجة كبيرة من الواقع ..

طارق العلي هناك سلبيات كثيرة لهذا الرجل على خشبة المسرح ،،
سأتحدث لكم بكل شفافية و صراحة "مع أنه لأول مرة أتحدث في موضوع طارق العلي"

اول سلبية له هو قضية خلق العنصرية على المسرح !! حتى ولو كان بطريقة المزاح ..

افهموا شعوري جميعا ،، المسرح و غير من الفنون الإعلامية الأخرى من المفترض ان تكون وسيلة لدحر العنصريات و الطائفيات ،، من حق كل شخص عندما يرى مثل هذه المشاهد ،،
أن يقف ويقول منذ متى يا طارق العلي أصبح المسرح سببا في شق الفرقة بين الشعوب في مذاهبهم أو دياناتهم ،،

أريد فائدة واحدة من حديثك يا طارق حول المذاهب أو سخريتك من مذهب معين على خشبة المسرح "يالله لن أقول سخرية ، اوكي ،، مزاحك على المذهب الفلاني"

بأي حق أنا كفنان أتطرق لمذهب معين على المسرح ؟ !

ارجعوا إلى المسرحيات القديمة لم أرى أية مسرحية فيها سخرية على مذاهب معينة أو ديانات

بل على العكس تماماً ،، رأينا في مسرحية حامي الديار طرحت قضية الصراع الطائفي وحاربته بطريقة العمل الخاصة ،، بفنانيه أمثال جاسم النبهان و عبدالناصر الزاير ، وسعد الفرج و خالد النفيسي وإبراهيم الصلال ..
وعلى العكس حتى عندما طرحت قضية الطائفية كان لها حوارا جميلا منصفا بين النبهان و الزاير
وكان الحوار مفيدا جدا جدا جدا بوجود الطرف الثالث الفنانة العراقية ميعاد عواد ..
ثم دخل النفيسي و سعد الفرج ،، وتمت معالجة الأمر بطريقة كوميدية ..


والآن حسب ما شاهدته من الفنان عبدالحسين عبدالرضا إنه جاهز لعمل مسرحي مضمومنه نبذ الأمور العنصرية ،، ولكنه لا يجد مكان لعرض هذا العمل ..

طارق العلي دائما ما يقول ،، نحن نتعلم من الهرم بو عدنان ، ونتعلم من الممثلين الكبار غيره ..

لقد بدأ بداية جيدة في مسرحيات 2000 مع انتصار الشراح و غيرهم من الفنانين الشباب أمثال أحمد ايراج الذي لا زال متألقا في ألوانه الدرامية الخاصة ..

لكني بصراحة وبكل شفافية لا أرى حاليا طارق العلي قد تعلم شيئا في هذه الزاوية من الفنانين الكبار بالرغم من وقفه أمامهم في المسرح و الدراما ،،

لو تعلم منهم حقيقة لما تطرق إلى قضايا لا تسمن ولاتغني من جوع على المسرح ،، ولا تجلب سوى خلق أمور لا داعي لها ...

أنا لا أحارب طارق العلي ولا أكرهه أبدا ولكن بكل صراحة أنا لا أستطيع في هذه الزاوية ، انسان استفزازي في بعض الأحيان عندما يتعرض للمذاهب على خشبة المسرح ،،
أنا بنفسي تابعت مسرحية يا درب الزلق مضمونها كان جيدا ،، لكن بصراحة هناك مشاهد قهرتني كثير واستفزتني و ضايقتني ،،، ومنها عندما قال ،، أأنت بحرف الشين نحن بحرف السين ،،!!!
ومنها عندما سيصلون و الطيارة في مشهد أنها ستسقط ..
وين جالسين احنا ؟ !! بجد وين احنا ،، هذا هو المسرح ؟؟؟هل أصبح المسرح طائفيا ً؟؟؟؟

فإذا أخطأ من حقنا توجيه النقد البناء بأسلوب جميل من خلاله يستطيع الإصغاء له الفنان نفسه "طارق"

كل انسان بحاجة إلى النقد حتى يستطيع معالجة السلبيات الموجودة فيه ،،

طارق العلي انسان كوميدي لا نختلف ،،
انسان صنع له تاريخ في الدراما والمسرح القديم لا أنكر ذلك

لكن بصراحة تراجع مستواه كثيرا عن السابق ،، نتيجة مضمون الطرح المتكرر ،، وخلق أمور على المسرح لا داعي لها ومنها العنصرية ،،
تريد أن تخلق الطائفية اخلقها في مكان غير المسرح لا علاقة لنا بذلك هذا شأنك ،،
لكن المسرح الذي يمثل واجهة و تطور الشعوب ،، لا ينبغي أن تطرح فيه مثل هذه المواضيع
بل عليه أن يحاربها ،،
و كما يقول شكسبير
"أعطني مسرحا أعطيك شعبا"
فهل استطاع طارق العلي من خلال الطرح المسرحي في الاعمال الأخيرة أن يطور بها الشعب الكويتي و دولة الكويت ؟



كلامك صحيح يا اخوي هاشم .. اصبح المسرح الان مرتعا خصبا للكلام الطائفي او السخرية من عباد الله ..
اعطيك مثلا عن عمل قصته تتكلم عن الواسطة وفجأة يتحول الحوار الى سخرية من ممثل ما او التكلم عن مذهب معين !! فما هي الفائدة المرجوة من هذا الخروج الغير مبرر عن النص ؟؟
انا اضع لومي على الرقابة التي سمحت لمثل هذه الحوارات ان تلقى على خشبة المسرح ...

وبالنهاية نحن نقول وجهات نظر فقط

عزووووز
02-02-2010, 03:51 PM
ماشاء الله عليكم تحبون طارق العلي مره موضوعين مثبتينهم كلهم سب في طارق!!!؟
انت كبير الكوميديا ؛(في وقتنا الحااااااالي)

محمد العيدان
02-02-2010, 07:08 PM
ماشاء الله عليكم تحبون طارق العلي مره موضوعين مثبتينهم كلهم سب في طارق!!!؟
انت كبير الكوميديا ؛(في وقتنا الحااااااالي)



نرجوا ان تفرق مابين الشتم والسب .. ومابين النقد القاسي
واتمنى ان تقرأ الكلام جيدا لكي تفيدنا اين السب بالموضوع ..
وشكرا

Lovely Loay
07-02-2010, 02:38 AM
باختصار وبرأيي الخاص

طارق العلي نجم كبير

لكن لم يعرف قدر نفسه ,,,

ولم يسيطر على نجوميته

فجرفته إلى مستنقعات من المفترض أنه هو أكبر منها بكثير

أتمنى أن يجد النص والمخرج الذي يستطيع أن يظهر بريق نجمه على حقيقته

محماس
18-02-2010, 11:16 AM
تشكر عزيزي على الطرح الموفق للموضوع وباعتقادي الشخصي أن طارق العلي يمتلك حس الفكاهة لكنه لم يتسطيع توظيفها التوظيف المناسب بحيث يضحك الجمهور بدون أن يتعدى حدود اللياقة الأدبية والأخلاقية .

تحياتي القلبية

هيون الرياض
18-02-2010, 11:32 AM
بدون أن يتعدى حدود اللياقة الأدبية والأخلاقية .



صدقت هذا ما نريدة نحن و جميــــــــــع المشاهدين منة
لكن مين يوصلها إلية بطريقة سرية وبهدوء بغرض أصلاحة لا تهجم علية
لو في أحد هنا يعرف رقمة يوصل لة رسالة بطريقة مهذبة عسى أن الله يهدية,,

حقاني
05-03-2010, 08:15 PM
مسرح طارق العلي يستقطب فئة عمرية حساسة ..

أكثر رواده " مراهقين "

كم تمنيت لو يكون مسرح طارق مسرح رسالي بنّـاء ..

يقدر يوصل ما تعجز عن توصيله عشرات المنابر والمطويات والمحاضرات والندوات التي تقام في المدارس !

لو يتروى ويراجع نفسه بس !


لــكــن للأسف!

اللي أشوفه انه يزيد الطين بله بتعليقاته وتمويهاته اللي تحرج أهلنا !

أحمد سامي
28-08-2010, 06:30 PM
يُرفع الموضوع من جديد لقوة محتواه هذا أولا ً

وثانيا ً لأنه بُني على أسس طويلة المدى وليست وقتية فهو نقاش يمدت ولا تحده فترة زمنية

ثالثا ً سمعنا عن مشروع جديد للفنان طارق العلي مسرحية مقبلة مع الفنان جمال الردهان

وطبعا ً بذات المحتوى وخروج عن النص طوال المسرحية وضرب وركل مؤخرات الفنانيين وشد شعور

الفنانات ,, فلا جديد يقدمه طارق , ولكن الجديد هو أنه سيشوه إسم فنان جميل كجمال الردهان مسرحيا ً

كما شوه إسم القدير عبدالرحمن العقل


ويُرفع لإستكمال النقاش .

عابر سبيل
28-08-2010, 07:35 PM
الفنانات ,, فلا جديد يقدمه طارق , ولكن الجديد هو أنه سيشوه إسم فنان جميل كجمال الردهان مسرحيا ً

كما شوه إسم القدير عبدالرحمن العقل


ويُرفع لإستكمال النقاش .

صدقت يا احمد سامي فطارق العلي يعتمد على الإستهزاء والضرب ولا ننسى مسرحية خاربة خاربة عندما ضرب طارق العلي عبدالرحمن العقل بأحدى ادوات الطبخ و كأنه طرطور عنده

فهو عنده قروب من الممثلين الجدد الي يمكن يتخلون عن كرامتهم بس عشان يرضون طارق العلي

فرحان العلي: فنان فاشل طارق يصر على ان اييبه عشان يتمصخر عليه مع ان ادواره ما تناسبه

حتى باقي الممثلين نفس الشي يايبينهم

الصراحه انا من المعارضين على هذا المسرح والسبب مذكور اعلاه

الصراحه ما كنت ابغي جمال الردهان يشارك طارق لأنه في الحقيقة سيكون مطنزة لطارق

لاكن نأمل خير يتعدل طارق:confused: ويعود كما كان في التسعينيات

klash
28-08-2010, 10:39 PM
انا مع كاتب المقاله بكل حرف
فانا ذهبت لاشاهد مسرحيه
ولكني صدمت بما يحصل داخل المسرح
لم اجد سوى عبارات السخريه ( التطنز ) على بعض
اشكرك مقال كنا ننتظره
يبقى رأئي لا يمثل احد سواي

القدير
29-08-2010, 03:38 AM
طارق بدا في الثمانينات فكان يشارك عمالقه باعماله وفي التسعينات الذي يعتبر العصر الذهب للفنان طارق العلي فكان عنده مسرحيات رائعة مثل صح لسانك وكامل الدسم وعالمكشوف وسيف العرب ومخروش طاح بكروش والي يدري يدري وبشت المدير وفضيحة وكان يتعامل مع فنانين كبار لهم ثقلهم بالوسط الفني من اصبح منتجا في سنة 2000 اصبح يقدم مسرح هابط ويهمه النجاح الجماهيري والربح المادي اكثر من النجاح الفني لكني متفائل ومتوقع بانه راح يبتعد عن هالمسارح الهابطه واتوقع بان يقدم اعمال ومسرحيات مثل الي قدمها بالتسعينات وافضل يمكن

خالد العبدالله
29-08-2010, 02:14 PM
طارق العلي فنان جميل بس لو انه يلقى الكاتب المميز اللي يرسم دوره بشكل يفجر طاقاته الفنية والكوميدية لكن للاسف الشديد انه معتمد بأعماله على الطنازة والتهريج وسببه طبعا قصر النص المكتوب له ومحدودية الفكرة
وعشان يزيد عدد الساعات لازم شوي طنازة وشوي تعليقات خارج النص عشان المركب تمشي مثل مايقولون
وطبعا هالشي هو اللي مخلي مسرحه بلا هدف ..

عزوبي الشرقيه
31-08-2010, 01:54 PM
رغم أعجابي بي طارق لكن للحق مسخها في مسرحياته

لكن لايوجد منافس له بالوقت الحالي

ولاتوجد مقارنه أي فنان خليجي في أبو عدنان

القدير
01-09-2010, 04:12 AM
يُرفع الموضوع من جديد لقوة محتواه هذا أولا ً

وثانيا ً لأنه بُني على أسس طويلة المدى وليست وقتية فهو نقاش يمدت ولا تحده فترة زمنية

ثالثا ً سمعنا عن مشروع جديد للفنان طارق العلي مسرحية مقبلة مع الفنان جمال الردهان

وطبعا ً بذات المحتوى وخروج عن النص طوال المسرحية وضرب وركل مؤخرات الفنانيين وشد شعور

الفنانات ,, فلا جديد يقدمه طارق , ولكن الجديد هو أنه سيشوه إسم فنان جميل كجمال الردهان مسرحيا ً

كما شوه إسم القدير عبدالرحمن العقل


ويُرفع لإستكمال النقاش .





انا اتوقع بان هالمسرحيه لن يكون بها نفس ماكان في باقي المسرحيات الاخيره لان الفنانين الي صرحوا وعلى راسهم الكبيران جمال الردهان وطارق العلي بان هالمسرحيه لن تشهد خروج عن النص وسوف تكون القصه رئيسه امثر من الكوميديا


وهذا يعني بان طارق اعتقد بدأ يراجع نفسه واعتقد انه سيعود مثل طارق التسعينات

هشام صالح
01-09-2010, 01:54 PM
انت الوحيد اللي خليت المشانق للرجال تصير ارجوحه ;)

والله ما اقول الا اننا في عصر الانحطاط

كانت البحرين وولى نجمها والله يرحم مسكينها :cool:

وكانت الكويت وافل نجمها وكان الله بعون رجالها :(

وكانت السعوديه والله يرحم حالها :mad:

واليوم قطر تلحق بالامارات ولو دخلت جحر ظب :)

والعماني واثق الحلوه يمشي ملكا :D

عندنا مثل بجده يقول ولا احد يزعل مني تراني معاكم

يا ما خذ القرد على ماله

يروح المال ويبقى القرد على حاله

الله يعيننا لا راح البترول اخاف بنرجع

1000 سنه

عسى ما يرفضونا ونرجع 2000 سنه

سلامي لكم يا هلي وناسي

آلعندليب
13-09-2010, 06:34 AM
والله كلامك صحيح لكن وش نسوي مافيه غير طارق :(

عاشق عبدالرحمن العقل
14-09-2010, 11:12 AM
ماعتقد انه احد يقدر يقارن بين الكبير بو عدنان والفنان طارق العلي

للأسف في هذه الأيام في كثير من امسرحيات ينكتب عليها المسرحية الهادفة لاكنها ماتهدف لشي

انا اعتقد من ورى ثنائي داود حسين وانتصار وولد الديرة وعبدالرحمن العقل مافي فن

كربونش قطر
18-09-2010, 03:27 PM
اتمنى وقف مسرح طارق للأبد

واستمرار الفنان عبدالعزيز المسلّم في مسرحياته الهادفه

بوحمد123
19-09-2010, 04:53 PM
طبعا مافي مقارنه بين الاعمال القديمه والاعمال الجديده

أيوب
23-09-2010, 11:17 PM
السلام عليكم

طارق العلي يملك موهبة فنيه جميله وقادر على زرع الابتسامه على الجمهور ،

ولكـــن ،


بدأ باستخدامها بالشكل الغير الصحيح ، فاصبح يردد ويتكلم بامور الناس لا تود ان تسمعها ، فليس كل شي يجب ان نقوله !


وكلي امل ، ان يتغير طارق العلي من فنان حالي يتكلم عن الطائفيه ~ سخرية من خلق الله ~ امور الكبار +18 ...

الى امور تهم الناس والمجتمع ومحاولة زرع الابتسامه بالشكل الصحيح والطريقه الصحيحه ،

ورسالتي التي اتمنى من الفنان / طارق العلي ان يقرأها

ياطارق ، كم من فنان وكم من اخ / اخت فقدت بسبب سخريتك الزائده لهم ،،، الم تفكر انك ستواجه ربك يوما من الايام وستواجه كل ما قلت ؟
الم تفكر انك تدرس جيلا من خلال المسرح ،،، وهل تعرف ماهي المواد؟

هذه هي المواد الدراسيه :

- السخرية ومفاهيمها تعاليمها
- الثقافه الزوجيه والجنسيه
- العلاقات العامه بين الشاب والفتاة

هل اكمل ؟

اين طارق العلي الذي كنت استمتع بمشاهدته في السابق ؟
اين ذلك النجم اللامع الذي اذا سمع صيت اسمه تتهافت الناس عليه لرؤيته ؟
اين هو ؟

طارق ، اصحى من سباتك واصحى من نومك واصحى من حلمك المزيف ، فكل ما تراه هو مجرد حلم زينوه لك الكتاب والمنتجين والمؤلفين وبعض الفنانين الجدد ،، حلمك الذي زينوه بالنقود والمال الوهمي ،

تذكر انه المال مجرد وسيله فقط ،، لن يدوم لك الا عملك الصالح اتجاه الله ،

وتذكر هذه المقوله يا طارق :

واعمل فكأنك تموت غداً

اتمنى ان تصل رسالتي اليك يا طارق ، واتمنى تصحى وتقف على رجليك من جديد ،،

forca_barca
26-09-2010, 01:30 AM
اول شي مشكوور عالموضوع وبصراحه هذه المواضيع تستخق الطرح وفعلا يبتها عالجرح :)
يعني طارق العلي ودي اعلق على مسرحياته بعده نقاط
1- تقريبا نفس الممثلين دايما يكونون معاه وطبعا مو الهدف ان يرتاح لهم ولكن عشان يقزرها عليهم يعني اللي يطقه طراق واللي يمصخره بالكلام
2- لايوجد نص اببببدا وكل مسرحيه في خروج من النص . يعني جنك رايح دوانيه مو مسرح (القصد من كلامي ان اي شي ببال طارق العلي يقوله ولا في نص ولابروفات ولاشي)
وطبعا مااكو مقارنه بين بوعدنان وبين طارق لان بوعدنان مسرحياته دايما هادفه وفيها نص وكل مقومات النجاح موجوده فيها
وشكرا

بارق الأمل
26-09-2010, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

1- مسرح الفنان طارق العلي قد هوى إلى القاع منذ ان اتخذ السخريه من أشكال الفنانين مسلكاً له و هذا ما لا يحبذه اي مشاهد

2 - اعماله المسرحيه الأخيره تفتقد الموضوعيه خلافاً عن مسرحيته الأخيره فلم اشاهدها لحد الآن و لذلك لا استطيع الحكم عليها

3 - تكرار الوجوه يؤثر كثيراً في تقبل المشاهد للفنان الذي رأه من قبل بشخصيه اخرى و يصعب عليه ان يراها تحمل فكر مختلف و قصة مختلفه و مثالاً اذكر الفنان محمد باش الذي مثل دور الفاقد فلا اتصوره في اي مسرحية اخرى بغير هذا اللون و لن يتم تقبله لأنه اجاد في جعل الشخصية مميزه و جعلها المحور في مسرحية طارق العلي السابقه ( خاربه خاربه ) و يصعب عليه ان يجيد دوراً آخر اكثر تميزاً من ذي قبل


و هذه أول مشاركه لي في هذه الشبكه و اتمنى ان يتم تقبلي كمشارك معكم

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نايف العيدان
18-10-2010, 05:03 PM
إلا طارق العلي ..

مهما وضعتوه في موقف سلبي .. يبقى سيد الكوميديا .. والدليل كل مسرحياته تمتلئ من الحضور المدهش

وطــارق العلي محبوب من قبل الجميــع .. لاأنا ولا إنت نتكلم عنه

كبار الفنانين وصفوه بروحه الدعآآبيـــه..

محمد العيدان
18-10-2010, 06:35 PM
إلا طارق العلي ..

مهما وضعتوه في موقف سلبي .. يبقى سيد الكوميديا .. والدليل كل مسرحياته تمتلئ من الحضور المدهش

وطــارق العلي محبوب من قبل الجميــع .. لاأنا ولا إنت نتكلم عنه

كبار الفنانين وصفوه بروحه الدعآآبيـــه..


تبقى وجهة نظر خاصة فيك .. ونحن جهور ولنا الحق بما نقوله مادام طارق وغير طارق بمحل النقد او المدح ومادام يعرضون للجمهور فلابد من تحمل رأي الجمهور ..

عبدالله البقعاوي
18-10-2010, 09:20 PM
طارق العلي فنان كبير بآدائه وروحه المضحكه ..
وانا من رأيي سيد المسرح بعد عبدالحسين عبدالرضا

__هولاكو__
29-01-2011, 03:47 AM
طارق العلي خرب نفسه بنفسه اهو انسان وطبيعي ان يشوف نجاحه كبير بالفتره الاولى بعدين اغتر بنفسه وهذا شي واضا في مقابلاته التلفزيونيه وايد شايف نفسه
والي خرب مسرح طارق العلي زياده الشباب الي ايبهم ويعطيهم بطوله واهما لايعرفون يمثلون ولا يأدون وكله سخافه في سخافه واذا احد منهم كلا عليه الجو تهاوش معاه واطرده ولو تلاحظون طارق العلي ماخله احد ماتهاوش معاه عبدالرحمن العقل واسماعيل سرور وشعبان وخالد العجيرب وعبدالعزيز المسلم محمد الحملي وولد الديره مابقا احد ترى هل في احد بعد بيزيد؟؟؟

Gengster
12-02-2011, 04:11 AM
نعم كلام الاخ محمد صحيح وعين الصواب ..وما اعتقد ان هناك حقد في كلامه بالعكس هذا هو الانتقاد البناء بعينه .. طارق اصبح الان مسرحه مافيه مضمون ولا فيه سيناريو ولا حاجه وهذا الشي اعتقد انه يعجب الجمهور ^الهمجي^ ويغضب كثيرآ الجمهور الواعي.. وشكرآ

اذكر الله2
13-02-2011, 10:54 PM
كل جيل بجيله هذا إللي يبغاه جمهور طارق أحسن مسرحية قدمها
الفنان طارق العلي مسرحية صح لسانك . أعتقد توافقوني الرأي

هرول
04-04-2011, 09:21 AM
انا اخبر اسمه
سرك طارق العلي
مو مسرح طارق العلي

فعلا مايقدمه هذا الفنان هو سرك
شخصيات تركض يمنه ويسرى
وأراقوزات كل واحد فيهم يعيب على الثاني
ومالك السرك يضرب هذا ويعيب على ذاك
وسرعان ماتنتهي طاقاتهم

حتى يحضرو الطيران والدنابك
واربعه يهزهزون قدام الجماهير
ومالك المسرح يجبر الناس على سماع صوته وهو يمول
شتان بين دريد لحام لما تغنى بكاسك ياوطن
وهو يمثل دور السكران بمشهد اسر القلوب
يحاكي به ابيه الذي فارق الحياة
وابيه يقول له
شلون العرب؟
الله عليك يادريد
وانها حواره بكاسك ياوطن ..
الي يبي يغني بمسرحيه يايغني مثل دريد لحام
ولا يبتعد عن هالموضوع ويفشل عمره
الجمهور حضرو لمشاهدة مسرحية
ماحضرو لمشاهدة سمره
استاذي طارق العلي
ارجو ان تبحث عن نفسك ,, موهبتك بالكوميديا فطريه
وانت قاعد تهدمها بنفسك
وللاسف انت عارف وفاهم وداري عن هالموضوع
لكن مكانك سر . لا اعرف لماذا قد تكون هناك اسباب نجهلها نحن وقد نقسو عليه
لكن لنا الضاهر
طارق العلي غير وضعك وخذ غانم الصالح قدوه لك
ترك لنا تاريخ ناصع البياض لازلنا وسنزال نتكلم عنه
لكن انت بماذا سنتكلم عنه بعد رحيلك؟
مالتاريخ الذي وضعته لنا كاجماهير؟
اسئل نفسك هذا السؤال وستجد الاجابه عندك انت فقط

لحن المطر
05-06-2011, 04:21 PM
طارق رجل انسان بمعنى الكلمة
لكنه يتخلى عن انسانيته في خشبة المسرح.

مسرحياته للأسف ضحك بلا حفظ حتى الموقف والنكتة
يعني تضحك في وقتها وما ان تخرج تنسى كل شيء...
وابحث عن قصة لا تجد .

طارق الفن يريدك ويريد الكبار معك

ولد الشرقية
24-06-2011, 09:09 AM
في اعتقادي لويرجع

طارق العلي الجروب القديم تبع مسرحيات 2000

فاضل الفهد ومحمد الرشيد وشعبان واسماعيل السرور ومنى عبدالمجيد وبوهلال والكثير

سينجح نجاح منقطع النظير

هـمـ المشاعر ـس
31-08-2011, 06:17 AM
شي اكيد ان الجمهور بيتجه لمسرح طارق العلي اذا ماكان فيه غيره يعني مافيه منافسه

لان المسلم من بعد مسرحية عبيد فالتجنيد والبيت المسكون الجزء الاول والثاني ..

صارت اعماله ماتجذب المشاهد لان عرفنا اسلوبه مثل ماهو مايتغير ..

اما بخصوص اللي يقدمه طارق العلي في السنوات الاخيره فن هااااابط ..

مع انه يقدر يقدم فن رائع مثل مسرحية لن اعيش في جلباب زوجتي بس هو الظاهر مب ناوي يرجع

على مستواه .. وهذا رأيي =)

محمد العيدان
05-09-2011, 11:38 AM
مع انه الموضوع قديم لكن تشكرون على المرور الجميل

رئيس قسم
06-09-2011, 11:17 AM
فعلا هذا الموضوع اللي بقلبي من زمان
طارق ظاهرة وراح ينتهي

لمياء
06-09-2011, 06:55 PM
هو منتهي وخالص وللان ماعنده موضوع سنع