المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( جريدة الدار الكويتية ) تصف ( طارق العلي ) بالفاشل !!


ابورشدي
05-11-2009, 04:03 PM
كتبه /

حسن محمد:


في كل سنة نشاهد مهرجانات مسرحية كثيرة منها مهرجان مسرح الشباب ومهرجان الخرافي ونرى عروضا مميزة من قبل الفنانين الشباب وألاحظ كذلك دعم أغلب الفنانين الموجودين على الساحة لهؤلاء الشباب ولكن بصراحة ما يضايق أغلب الإعلاميين والمتعمقين في أمور المسرح مما لمسته منهم أن كل هذه العروض التي تقدم في المهرجانات لا تطبق على أرض الواقع وعلى المسرحيات التي نرى اعلاناتها تملأ الشوارع في الأعياد، وللأمانة لا انسى الجهد الذي يبذله أغلب الفنانين الشباب في هذه المهرجانات وذلك مما رأيته بعيني سواء على خشبة هذه المسارح في المهرجانات أو خلف الكواليس مع الزملاء الفنانين ولكني أستغرب بعد كل جهدهم هذا يتجهون مثلما ذكرت لكم للمشاركة مع الفنانين الكبار في المسرحيات إلى المسرح التجاري غير الهادف الذي دائما ما نراه يكرر نفسه في كل مناسبة ومثال على ذلك فشل طارق العلي في أغلب مسرحياته التجارية واتجاهه للتمثيل وانتاج البرامج المنوعة وكذلك دخوله لعالم الدراما لأنني دائما ما أراه يكرر نفسه وأفكاره في أغلب العروض المسرحية التي يقدمها للجمهور.
وأما عن الاختلاف الذي يراه الجميع وليس أنا فقط في أغلب العروض هو اختلاف الديكور في المسرحية وأما عن النص الذي يقدم ووجوه الفنانين فهي متكررة ولا أنكر أن طارق العلي أعطى لعدد من الشباب الفرصة بالظهور ولكن بعد مرورهم على دورة « التهزيء والطراقات » التي نراها في كل عمل له منهم الفنانة زهرة عرفات في مسرحية جلباب زوجتي ومنهم نواف النجم في احدى المسرحيات وكذلك «الكومبارس» هاني الطباخ الذي أكن له كل احترام واختتمها في فرحان العلي فعلى من الدور يا ترى في مسرحية «بوسارة في العمارة» وكذلك ألحظه يكرر نفسه في الإسقاطات التي نراها في أعماله «وما عنده ما عند يدي» غير أنه يتكلم عن موضوع «الحضر والبدو» و«الشيعة والسنة» وكذلك أنه يتطرق لفئة «البدون» ويدغدغ مشاعرهم فهذا شيء سيئ وكذلك لا ننكر أن الفنان العلي فنان ناجح ولكن ما طرحته في هذا الأسبوع ليس رأيي أنا شخصيا ولكن رأي الأغلبيه وقمت بجمع طروحاتهم وأتمنى أن تستفيد منهم يا «بومحمد» وأتمنى كذلك أن ترى أساتذتك ومنهم عملاق الكوميديا الفنان عبدالحسين عبدالرضا والفنان الكبير سعد الفرج والفنان علي المفيدي والراحل خالد النفيسي فيما قدموه من اطروحات واسقاطات في أعمالهم التي تعتبر «خالدة» ومرتكزة في عقل الجمهور الكويتي إلى الآن من هذه الأعمال «صقر قريش»، «مراهق في الخمسين»، «القاضي راضي»، «بني صامت»، «سيف العرب» و«فرسان المناخ» أعتقد أن متابعتك لهذه الأعمال ستزيد من ثقافتك الفكرية وتعطيك اضافة من الإسقاطات التي من الممكن أن تطرحها في مسرحياتك القادمة بعيدا عن تكرار نفسك وحصر نفسك في مواضيع لا تفيد المواطن الكويتي في شيء.


-(الـمصدر)-

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=77570


* وهذه بلا شك دلالة على أن مايقدمه طارق مثار سخط من الجميع بل إن السيل بلغ الزُبى
ومن ينتقد طارق سواءا ً منتدانا أو الجرائد والصحف هي تريد من طارق أن يقوم نفسه
وأن ينهي هذه المسخرة الحقيقية على المسرح فهو لعب بتاريخ المسرح الكويتي وتشويه عظيم

بن عـيدان
05-11-2009, 04:10 PM
غير أنه يتكلم عن موضوع «الحضر والبدو» و«الشيعة والسنة» وكذلك أنه يتطرق لفئة «البدون» ويدغدغ مشاعرهم فهذا شيء سيئ

ولا ننسى العربي والقادسيه

محمد العيدان
05-11-2009, 04:12 PM
اتمنى من الجميع قراءة موضوعك يا بورشدي حتى يعرفوا ان ليس منتدانا ينتقد طارق العلي فقط ولكن اغلب النقاد ينتقدونه .. واعتقد ان البعض منهم اذا قرأه سيقول ان بواحمد او احمد سامي دفعا مبلغا من المال حتى يقول هذا الكلام .. دعوة للجميع لقراءة هذا الموضوع من خلال الرابط ..... وشكرا بو رشدي

تهاني
06-11-2009, 03:17 AM
ىتنسوووون الضرب

الهرم الكوميدي
06-11-2009, 03:34 AM
بصراحه طارق العلي مليت من مسرحياتك ومسلسلاتك

كلها نفس الشي وممله

خلود
06-11-2009, 04:41 AM
ما اقول الا ياطارق اذا ركلك الاعداء من الخلف فانت في المقدمة :patch_lov:

سعودي يعشق الكويت
06-11-2009, 07:02 AM
السلام عليكم
الحقيقة اللي ابي اقولة ان المسرح فن قام بذاتة والعمل المسرحي كاي عمل يجب ان يخرج منة المشاهد بشي مفيد والمسرحية اذا كانت لها اركان ومحاور معينة تخرج منها كما قلت بشيي ينفعك السوال لطارق العلي ماذا استفيد من ركلك وضربك للناس والبصق عليهم والاستهزاء بهم والاسفاف والانحطاط بالحوار اما بالنسبة للخروج عن النص فهذا مقبول ولكن اذا كان مثلا عندك غرفة جميلة اضفت لها ورد او عملت لها ديكور جميل هنا اضفت شي جميل كذلك النص اذا المضاف له جميل هذا ممتاز اما الاسفاف لا ليس اضافة هو خروج ليس عن النص عن الاداب العامة

بنت آل رحمة
06-11-2009, 09:22 AM
ليش ليش جيذي والله حرام عليكم تسوون في الريال جيذي

لو كانت مسرحياته فاشلة مثل ما تقولون جان ما جفتو الجماهير

مصظفة طابور عند شباك التذاكر و حاجزين التذاكر من قبل بعد

و بعدين اهو ما ضر أحد ولا عور أحد

و الطق إللي نشوفه هذا تمثيل افهمو يا ناس تمثيل والله تمثيل

و مو قصده يهزئ اللي معاه مثل ما تقولون لا ... جان ما شفتو الناس يضحكون

و يصفقون له

حراااااام عليكم لا و ياي الكاتب يفضحه جدام الناس لييييييييييييييش

الله قال في كتابه الكريم (وإذا بليتم فاستترو) يعني استرو

و إذا انتو عندكم شي ضده خلوه لنفسكم مو تقومون تقولونه لكل واحد غلط

كريستالا كويتيه
06-11-2009, 11:40 AM
مســــــــــــــــــــــــرحياته ع قولت الكاتب دغدغة مشاعر ... مادري لييييييييييش يستخدم هالطريقه طارق .... حرااااام يضحك الجمهـــــور ع حســــاب هالناس

هيون الرياض
06-11-2009, 12:42 PM
انا مااتابع لمسرحيات طارق العلي للاسباب المذكوره با اعلاء بس انا من رائي كثرت الاقاويل والموضوعات في المنتدى على طارق يعني ماله داعي نقول ونزيد انا مليت اللي مايحب اسلوب طارق لا يتابعه اصلا ولا يعتبره موجود با لساحه اما مساله طارق سوا وطارق فعل كيفه احنا وش نقدر نسوي هو مقتنع باللي يسويه اتمنى من اعضاء المنتدى عدم التطرق لطارق لاني بصراحه با لعربي اقولها مليييييييت

عندليب الكويت
06-11-2009, 12:58 PM
مرحبا،،،

أنا عندي سؤال للمدافعين عن مسرح طارق وما يقدمه من انحطاط لا يمكن وصفه:
ما هي أكثر اللحظات التي يقوم فيها الجمهور بالتصفيق والضحك في مسرحيات طارق؟!
إنها اللحظات التي يحدث فيها حوار بين طارق وأحد الشخصيات حول قضية الحضر والبدو ومشجعي الأندية وأصول العائلات!!

هذه أمور لا تعتبر إبداعا بل هي عزف على وتر خطير وهو وتر إثارة العنصرية والتشجيع عليها، وفي بعض الدول هناك قوانين تجرم هذه الأطروحات وتصل عقوبتها إلى السجن،، خصوصا أن أغلب الحضور في مسرحياته مراهقون و(مصبنة) وقد يقوم بعضهم بالاعتداء على البعض وتحدث مشاجرات لو صدر تعليق بصوت مرتفع من أحد الحضور ضد جماعة معينة تنتمي لأصل معين أو تشجع أحد النوادي وغير ذلك. :mad:

والمضحك هو أن طارق بعد أن ينتهي من إثارة العنصرية والتصفيق من الجمهور، يضحك بكل برود أعصاب ويقول: لا عاد يا جماعة.. إحنا كلنا أهل وحبايب وماكو فرق والكل يحب الكويت، ثم يقوم الجمهور بالتصفيق له من جديد!! هل رأيتهم استخفافا بعقول الناس أكثر من هذا؟! :mad:


لو كانت مسرحياته فاشلة مثل ما تقولون جان ما جفتو الجماهير
مصظفة طابور عند شباك التذاكر و حاجزين التذاكر من قبل بعد
و بعدين اهو ما ضر أحد ولا عور أحد
و الطق إللي نشوفه هذا تمثيل افهمو يا ناس تمثيل والله تمثيل


الاصطفاف في طوابير ليس دليلا على أن الشيء الذي يصطفون من أجله يعتبر جيدا أو ناجحا.. والدليل هو اصطفاف الشباب بالطوابير أمام المجمعات التجارية حتى يغازلوا ويتحرشوا بالبنات.. فهل التحرش بالبنات هو أمر ناجح وجميل لأن الناس يصطفون له بالطوابير؟!


وبالنسبة للضرب.. ندري أنه تمثيل.. لكن هناك فرق.. بين مشهد رجل يضرب زوجته لأنه لا يحترمها .. وبين أن يتم اتخاذ أحد الممثلين كـــ(لعبة) في يد طارق حتى يجعل من ضربه مجرد أضحوكة للـ(مصبنة) الحاضرين في المسرحية.

وبالنسبة للذين يقولون إن جميع المسرحيات فيها نفس الموجود في مسرح طارق، فلماذا الهجوم على مسرح طارق فقط دون غيره؟!

أنا أقول لهم.. صحيح أن المسرح حاليا في فوضى عارمة ويعيش وضعا مأساويا. . لكن ليس صحيحا أن جميع المسرحيات على شاكلة مسرح طارق! ولا أبالغ لو قلت إن مسرح طارق هو الوحيد الذي حطم الرقم القياسي في هذا الانحطاط الذي لا مثيل له!


على سبيل المثال.. مسرح عبدالعزيز المسلم.. رغم أني لا أميل إليه كممثل ولا تستهويني مسرحياته كثيرا.. ولكنه ممثل يحترم نفسه وجمهوره ولا يلعب على وتر (العنصرية) أو الألفاظ الخارجة أو (ضرب وإهانة الممثلين الذين معه)!

ولو عملنا مقارنة بينهما على مستوى المسرح تحديدا.. فالمسلم يعتبر متفوقا بدرجات كبيرة ولا مجال للمقارنة بينه وبين طارق.. حتى لو كان مسرح المسلم لا يعجبنا.. ولكننا لا نملك إلا أن نحترمه لأنه يحترم الجمهور ويحترم من يعمل معه ولم يصل إلى الانحطاط الذي في مسرح طارق!

النتيجة في النهاية هي.. لا يوجد منافس لطارق في انحطاط مسرحه وعليه أن يراجع نفسه وأتمنى لو أنه يقرأ هذه الملاحظات لأن انتقاداتنا هدفها حفظ أخلاق الأطفال الذين يحضرون مسرحياته وحفظ كرامة الممثلين الذين (طايح فيهم طراقات وإهانات)! :mad::mad:

A7BHA
06-11-2009, 01:59 PM
الاصطفاف في طوابير ليس دليلا على أن الشيء الذي يصطفون من أجله يعتبر جيدا أو ناجحا.. والدليل هو اصطفاف الشباب بالطوابير أمام المجمعات التجارية حتى يغازلوا ويتحرشوا بالبنات.فهل التحرش بالبنات هو أمر ناجح وجميل لأن الناس يصطفون له بالطوابير؟!
هذا كلامك يا عندلييب الكووويت ..

ومن قال ان الشباب بيروحون عشان التحرش والمغازل اذا انت
تروح عشان المغازل فغيرك يروح حق المتعه ( كلن يرى الناس بعين طبعه )(سووري ع الكلام ) فالفائده واحين مسرح طاارق رووعه واكثر من رووعه والكل يتردد عليه من روعته وفائدته ..
يسلمووو ع النقل ..

الأمبراطــــور
06-11-2009, 02:34 PM
اسمحوا لي
أنا من الناس الي كنت أقول ان طارق العلي شخص غير كوميدي ولكن كل من كان حولي يرفض هذه الفكره وكنت أضرب مثلا لهم الاستاذ ابو عدنان (( مع فاارق التشبيه ))
ومازلت مصر أن طارق العلي ليس شخص كوميدي

jafffar
06-11-2009, 02:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا من سكان مدينة القطيف بالمملكة العربية السعودية ومن عشاق المسرح الكويتي.
كنت دائماً أجلس مع من أجالس وكانوا شديدي التلهف لكل جديد لطارق العلي وكانوا يعتبرون أنه الأول جماهيريا ومسرحيا ومسخرة أيضاً بل إن بعضهم يقول لي إن الفنان الهرم عبد الحسين عبد الرضا قد إنتهى دوره والآن طارق العلي قد تربع على عرش الكوميديا فقلت كلامك سخيف وساذج متى وصل طارق العلي لما وصل له بدون دوره في المسرحية الأجمل (سيف العرب).
ما أصبو إليه أن طارق العلي كما ذكر صاحب المقال دائماً ما يركز على أشياء هي بالبداهة تثير الضحك، فمثلاً عندما يسخر ويعبث بالممثل شعبان بلا شك سترى الجمهور يتفالت يمنة ويسرة من الضحك، كذلك لو أحضرنا أي ممثل وقام بنفس ما يقوم به طارق العلي لشعبان أو لغير شعبان(من ناحية الضرب وغيره) سترى ما يحصل للجمهور.
أما من ناحية قضية البدون والبدو والحضر فهذه الأشياء لا أستطيع الكلام عنها، لأني كما قلت لكم أنا من السعودية وحتى لو كنت أعرف عنها فأخجل من الكلام في هذا الشيء.
أما من ناحية الشيعة والسنة فهذا شيء مألوف في السعودية، خذ مثلاً شباباً كثر عندنا هنا ترى في جوالاتهم مقاطع من مسرحيات طارق العلي وهي مركزة على شيء واحد مثلاً: عندما يتكلم عن جاره الشيعي وجاره السني وهو مقطع من مسرحية سوبر سطار أو ذلك المشهد من نفس المسرحية الذي يكون أول مشهد مع الفنان خالد البريكي حيث يتناوله بالشتم والضرب.
لا أطيل عليكم وأقول أن طارق العلي أصبح مستهلكاً كل أعماله مستهلكة بالرغم من مسيرته الفنية.
ويبقى الأستاذ أبو عدنان متربعاً على القمة، لا أقصد المقارنة بينهما (أين الثرى من نجوم السماء)
وكل كلمة ينطق بها أحس بحلاوتها وجوهرها.
أرجو ألا يسيء أحد الفهم فكلامي موجه لتمثيل طارق العلي وليس لشخصه.


ما اقول الا ياطارق اذا ركلك الاعداء من الخلف فانت في المقدمة :patch_lov:


أخ خلود كلامك لا فائدة منه ما لم تبرر وجوده في المقدمة وسبب ركل الناس له، فالنقد الذي في المقال كان نقداً بناءً وليس فيه أي تعد على حرمة الأخ طارق العلي، فلماذا تسميهم بالأعداء...

دمتم في حفظ الباري.


أخوكم جعفر.

camry gli
06-11-2009, 02:47 PM
فعلا ياجماعة اللي قاعدين نشوفه ماهو مسرح

كل هذا شئ وانه يضرب الفنانات ويركلهم شئ اخر مثل ماشفنا في مسرحيه اه يادرب الزلق ومسرحيه سوبر

سطار هذا اولا .

ثانيا

وفي احدى المقابلات التي قامت بها قناة الكويت مع طارق العلي ( لقيتها صدفه باليوتيوب )

قال طارق العلي انه فيه مجموعه من المعجبين يقولون انك ياطارق العلي أكلت الجو على ابو عدنان

وانا اتحدى اي واحد من جمهور المسرح الخليجي يطلع ويقول ان طارق العلي اكل الجو على ابو عدنان

هذا يعني ان طارق هو من قال هذا الكلام وليس احد معجبيه

وحتى لو افترضنا ان احد معجبين طارق قال هالكلام هل من المنطق والعقل ياطارق ان تقول هالكلام في مقابله

وامام الجمهور - هذا وان دل فإنه على ان طارق يعاني من الغرور

والنقطه الثالثه

خروج الممثلين الكبار من مسرح طارق

هل ان طارق يريد ان يملك المسرح من افتتاح الستاره وحتى اغلاقها

نسرد تاريخ طارق المسرحي

بالبدايه كان متعاونا مع عبدالعزيز المسلم ثم خرج وذهب مع احمد جوهر بعدها اصبح بطلا

للمسرحيات ومن ثم بدأ بجلب الممثلين الكبار حتى تنجح مسرحياته وبدأ بعبدالناصر الدرويش وحسن البلام وشعبان واسماعيل سرور

والعجيرب ولكن سرعان ماتخلى عنهم

لأنه عرف انهم سيسحبون البساط من تحته وان كان فعلا سحبوا البساط من تحته واتكلم هنا عن عبدالناصر

الدرويش والبلام والعجيرب وجميع مسرحيات طارق عندما كان الدرويش ممثلا فيها نجحت نجاحا باهرا ولكن

قرر التخلي عنه

وحسن البلام وكلنا نعلم لماذا تخلى عنه طارق عندما اغضب حسن البلام طارق في مسرحيه مايصح الا الصحيح

بعدها لم نرى البلام في مسرحيات طارق

ولاننسى احمد العونان القنبله الكوميديه القادمه عندما احرجه طارق بقضيه البدون في مايصح الا الصحيح عندما قال

طارق للعونان ( ادري انك حلفتني ما اقول انك بدون لكن ويش اسوي ) هذا يعني ان الفنانين الذين مع طارق

لايرضون على انفسهم الركل والسب والشتم مثل مايقول جمهور طارق لكن طارق يحب سيناريو الاحراج

واريد من جمهور وعشاق طارق ان يقولوا لنا مالفرق بين العونان في مسرحيه مايصح الا الصحيح ومسرحيه عالباب ياشباب لماذا ابدع العونان في الثانيه ولم يبدع في الاولى

واخيرا لاأنسى العجيرب عندما اصبح له جمهور كبير ومحبين بعد مسرحيه سوبر سطار وقدها ونص بعدها تركه طارق

وبعدها قرر طارق ان يطلق الفنانين الكبار والذين لهم بصمتهم على المسرح بالثلاث

والدور جاي على النجم القادم محمد الحملي .

واخيرا حكاية احترام الجمهور

انا من هواة المسرح واعشق المسرح وخاصة الكويتي والمصري وعلى كثر المسرحيات التي تابعتها لم ولن

أجد ممثل لايحترم الجمهور مثل طارق لا في المسرح الكويتي ولافي المسرح المصري فما معنى ان يدخل طارق

في بداية المسرح فيصفق له الجمهور ومن ثم يخرج ويدخل فيصفق له الجمهور مره اخرى

او يقول لهم لماذا تضحكون

هل هذا يعني استخفاف بالجمهور

والكثير الكثير على حكاية احترام الجمهور








هذا الكلام يعبر عن رأيي انا ولايعبر عن رأي المنتدى
نحن نقبل النقد..........
وسيأتي اعضاء يقولون اذا كنت تكره طارق فلماذا تذهب لترى مسرحياته
في المقابل انا اقول له اذا كنت تكره نقدي عن طارق فلماذا فلماذا تقرأ كلامي



تحياتي ............. عـــــمـــــــر

سعودي يعشق الكويت
06-11-2009, 07:22 PM
(ليش ليش جيذي والله حرام عليكم تسوون في الريال جيذي)

اختي بنت ال رحمة
نحن لانتعامل معه كاشخص هو لو جالس في بيتهم ماحد كلمة ولا جاب سيرتة نحن نتكلم عن عمل يقدم للناس فقط

بلح أصفر
06-11-2009, 09:42 PM
بالعكس والله طارق مسرحياته روووووووعه

<< سؤال ليش حاقدين عليه ايش السبب:confused:

ماجد ksa
06-11-2009, 09:52 PM
أشكر الكاتب حسن محمد وأقوله
أخيراً لقيت اللي يقول مافي خاطري على مسرح طارق :: المسخرة والله العظيم
كل ماشفت مسرحيه لطارق العلي أسأل نفسي وين القيمه الفنيه الموجوده بالمسرحيه ... كلام فاضي كله إستهزاء وضرب وإثارة العنصرية على شتى إختلافها
سواء كانت بدو وحضر او سنه وشيعه هذا جانب ,,,, الجانب الآخر مسرحية مايصح إلا الصحيح يوم يقول مزايا اللون الأسود لاسماعيل سرور
إستغفر الله من قوة الإستهزاء والمجاهرة فيه تمنيت ان يقام عليه عقوبة توقفه عند حده وتخليه عبره لغيره لانه تكلم وتعدى حدوده مع الله سبحانه وتعالى مو مع أحد من البشر , اللي بغيت أقول لطارق العلي اتمنى انه يقتدي بمسرحيات الفنان الأستاذ القدير والمبدع الفنان عبد العزيز المسلم فنان راااااااااااااااااااقي بكل ماتحمله الكلمه من معاني وغيره طبعا من الفنانين العمالقه اللي موجودين عالساحه واللي انتقلوا الى رحمة الله , بصراحه النقد واجد على طارق لكن كل اللي بغيت أقوله قالوه الأعضاء و خير الكلام ماقل ودل
ومشكووووووووووووووووووووووووورين
وأقول لطارق كفـــايه مسخره عندك فن بتقدمه يستحق ولا أقعد في بيتك أحسن لك

shwq
07-11-2009, 04:10 AM
صحبح الاشياء اللي تتقدم على المسرح اسمها مهزلة
وطنازة هذا متين ضعيف ابيض اسود
عندة شعر لااصلع شعرة فلافل لاذاك شعرة ناعم
ابغى اعرف وين الرسالة اللي من المفروض تقدم للجمهور
والناس اللي مستانسة وتضحك على كذا مردها تمل
وهالنوع من المسرح قصير الاجل
يعنى في وقتة والناس تنساة ماتذكرة
مو مثل المسرحيات القديمة على هامان يافرعون وغيرها
الناس تذكرها ولمن تشوفها تضحك من قلب
وترى احنا مانكرة طارق بالعكس نتمنى نشوفة احسن من هالمستوى الهزيل ونشوفة في المقدمة مثل بداياتة .

سعودي يعشق الكويت
07-11-2009, 09:02 AM
shwq رايك في محلة قصيرة الاجل وايضا عدم وجود نص يملا جوانب القصة فيعوض عنة بالضحك على بعضهم والاستهتار هذا راي

Quize
20-11-2009, 01:51 PM
مع إحترامي لجميع آراء الإخوان الذي أنا متأكد أن جميعهم يضحكون عندما يحضرون
مسرحية للمبدع طارق العلي الذي وضع أسلوب جديد من الكوميديا و طارق العلي كبير
و متميز و ((( كوميدي ))) لا يتصنع الكوميديا أتمنى ل ( بو محمد ) الإستمرار في التميز

ابورشدي
20-11-2009, 05:15 PM
.
.
:"شكرا على مروركـم:"
.
.

~nZaKa~
21-11-2009, 03:49 PM
ولا أنكر أن طارق العلي أعطى لعدد من الشباب الفرصة بالظهور ولكن بعد مرورهم على دورة « التهزيء والطراقات »

اصلا طارق مايطلّع الا نفسه وبدليل ان الممثلين اللي معاه مايعطيهم نصوص كوميديه عشان محد يصك عليه

يطلّع فنانين جدد عشان يتفلسف عليهم ويحس انه كبير بينهم ولان اجرهم قليل

طارق من صار منتج واهو قام يخبص

مو مهم راي الجمهور عجبهم والا ماعجبهم اهم شي يربح باقل ميزانيه

مسرحياته عباره عن ( استهزاء بخلقة الله + قلة حيا + طق بهالممثلين والممثلات + يستلم ممثل ومايخلي شي عنه وعن اهله واصله وفصله >> اللي يسمعه يقول انه ولد بطنها هههههه والله من النقص اللي فيك ياطارق + يتطاول على الجمهور الي رزقه عليهم @@ واذا ماعجبه ردة فعلهم يطردهم !! + لازم في قزم او متين او خال عشان يستلم خلقتهم ويضغطهم >> مادري توم كروز على غفله >> المشكله اهو المنتج محد يقدر يتطنز عليه يطردهم من المسرحيه )

وعقب ما يتطنز على المذاهب وعلى اصول اهل الكويت وووو آخر شي يقول كلنا اهل الكويت وكلنا نحب الكويت وعسى الله لايفرقنا

و جك جك جك جك جك

وانتهت المسرحيه

وبس صارت المسرحيه هادفه

حمود الطواش
22-11-2009, 07:40 AM
مو بس طارق تغير كل شي تغير اذواق الناس تغيرت بكل شي حتى بالفن ... طارق لما كان مع احمد جوهر كان مبدع ... انا احب طارق ولما الحين احبه ورحت له قبل لايصير منتج وعقبها هونت والمسلم انا ما احبه بس رحت مسرحيته علشان اقارن بين مسرحه ومسرح طارق لقيت اهو بعد حاط له جم واحد يتطنز عليهم وعلى لونهم صج مافيه طراقات بس فيه طنازة حتى داود حسين بعد نفس الشي .... صار المسرح جذيه الحين لأن ماكو مواضيع اعرفو شنو يبون الناس الحين وعطوهم اللي يبون .... علشان جذيه بس انطر مسرحيات عبد الحسين واحرص اني اروح لها اكثر من مرة لأن تروح حق تاريخ حافل بالنجاح والفن الأصيل اللي باقي ماتغير مهما الناس تغيروا ....

هيون الرياض
22-11-2009, 08:16 AM
اصلا طارق العلي من صحيه عبد ولد عبيد ومسوي فيها قبيلي اول مره اشوف قبيلي اسود هههههههههه بس بس يحليله مانقول الا الله يهديه

تراه مسكيين على نياته مايقصد شي

abohamd4
18-12-2009, 11:01 AM
بصراحه طارق العلي مليت من مسرحياتك ومسلسلاتك

كلها نفس الشي وممله
I agree

بوجانو
14-02-2010, 05:06 PM
بس عندي تصحيح للأخت بنت آل رحمة: لا توجد هكذا آية في القرآن.

محماس
14-02-2010, 08:06 PM
طارق العلي ممثل فاشل والجريدة ما جابت شي جديد واقول حق إللي يدافعون عن طارق العلي ويش رايكم في المشهد إللي قعد فيه يهزأ الفنان حسن البلام عن رقصه في أغنية مشكلني لراشد الماجد حتى هذا الأخير ما سلم منه يوم قال حق البلام ما دورت الا هذا تشاركه في أغنيته
يا جماعة بالعقل طارق قاعد يهزأ الممثلين إللي وياه وهالشي عيب عليه خل يحترم نفسه علشان يحترمونه

حقاني
15-02-2010, 01:00 AM
اصلا طارق العلي من صحيه عبد ولد عبيد ومسوي فيها قبيلي اول مره اشوف قبيلي اسود هههههههههه بس بس يحليله مانقول الا الله يهديه

تراه مسكيين على نياته مايقصد شي


لألألألألأ !

لاتوصل فينا يا اخوان إلى التجريح في شخص "طارق العلي" مهما يكون ..

واحنا هنا ننتقد نهج طارق العلي مو شخصه! لأننا نتمنى له تقديم مايليق بعقلية المشاهد المحترم مو أكثر ..

وقديماً قيل : "ليكن انتقادك كالمطر الرقيق يكفي للتغذية والنمو ولايدمر الجذور"

للأسف احنا في 2010 ولين الحين مازالت عندنا بعض الأمراض الاجتماعية مثل القبلية والعرقية ووو ...

يعني ماعرفنا في الدين إلا ركعتين وتسبيحتين وتركنا كل اللي جاء به رسولنا الأكرم (ص) من قيم ؟!


مع خالص حبي وتقديري ..

حقاني
15-02-2010, 01:14 AM
بعدين أنا حاب أضيف شغلة ..

ياجماعة اتركوا كل واحد يقدم اللي عنده وفي النهاية "كل ساقط وله لاقط" مثل مايقولون!

"المصبنة" على قولتكم بيروحون للي يعجبهم ..

واحنا اللي ندور مسرح أفضل .. نروح للي يعجبنا!

بس المشكلة ان مافي أحد يقدم مسرحيات هالأيام غير اللي على شاكلة مسرحيات طارق ..


فمثل مانعتب على طارق العلي .. خلنا نعتب على باقي الممثلين والكتاب المسرحيين .. إذا عندكم عمل جيد ومدروس قدموه .. والجمهور اللي يبي الزين بيجيكم ..
لكن إذا ماعندكم حاجة .. وقعدتوا تتهاوشون على فلوس وعلى هذا اسمه قبل اسمي وهذا لأ!!
لا تتكلمون باسم حماة الفن الهادف!

ولاتقعدون " تشورون " بغيركم!




.. مع خالص حبي ..

هيون الرياض
16-02-2010, 09:56 PM
لألألألألأ !

لاتوصل فينا يا اخوان إلى التجريح في شخص "طارق العلي" مهما يكون ..

واحنا هنا ننتقد نهج طارق العلي مو شخصه! لأننا نتمنى له تقديم مايليق بعقلية المشاهد المحترم مو أكثر ..

وقديماً قيل : "ليكن انتقادك كالمطر الرقيق يكفي للتغذية والنمو ولايدمر الجذور"

للأسف احنا في 2010 ولين الحين مازالت عندنا بعض الأمراض الاجتماعية مثل القبلية والعرقية ووو ...

يعني ماعرفنا في الدين إلا ركعتين وتسبيحتين وتركنا كل اللي جاء به رسولنا الأكرم (ص) من قيم ؟!


مع خالص حبي وتقديري ..

هههههههههههه
يا أخوي بعد أنت ما عرف قصدي زين
قلتها مزاحة
مو أنتوا تقولون أنه يضحك على السمر طيب هو منهم,,
وبلعكس ونعم في جميع أجناس الناس وأعراقهم,,
مو أني أقلل من شأن أحد
(صدقني) ...
أتمنى أن مايؤخذ كلامي بتفسير خطى,,
وسلام,,:)