المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «سقوط الخلافة» أول مسلسل تاريخي قطري


بن عـيدان
06-11-2009, 08:17 AM
عن قصة سقوط آخر خلافة إسلامية ستدور أحداث المسلسل القطري الذي تم توقيع عقده مساء الاثنين الماضي تحت عنوان «سقوط الخلافة» بين شركة ايكو ميديا والمنتج المنفذ محسن العلي الذي سيتولى الإشراف على كل مراحل الإنتاج.
ويعد هذا العمل الثاني لشركة إيكوميديا بعد أن وقعت عقد إنتاج المسلسل الكرتوني «دينار» مع شركة بروسكرين.
ويتكون مسلسل «سقوط الخلافة» من 30 حلقة مدة كل منها 50 دقيقة شاملة المقدمة والنهاية ويتم انجازه خلال عشرة أشهر حتى بداية يوليو 2010، ومن المقرر أن يتم تصوير الحلقات في مصر وتركيا، وحتى الآن لم يتم اختيار مخرج المسلسل أو كاتب السيناريو.
وتدور أحداث المسلسل حول ما تعرضت له المنطقة خلال السنوات الأخيرة من الحكم العثماني وبشكل خاص خلال فترة السلطان العثماني عبدالحميد وحتى سقوط الخلافة في حقبة العشرينيات من القرن الماضي. كما يتعرض المسلسل للمحاولات الاستعمارية التي سعت لإسقاط الحكم الإسلامي وتقويض مشروع وحدة المسلمين وإشغال الامبراطورية العثمانية بمسائل أدت الى الانشقاقات وإضعاف الدولة وتمزيق الدولة الإسلامية، وتحويلها الى أجزاء واحتلالها والحروب الأخيرة التي شاركت فيها الامبراطورية العثمانية في أرجاء العالم، ما أدى في النهاية الى أفول نجم هذه الامبراطورية وانتهائها.
ويتناول المسلسل في بداياته كيف وتحت أي ظروف تولى الوالي عبدالحميد خلالها فترة رئاسة الدولة العثمانية وكيف كانت أوضاع العرب والمسلمين تحت الهيمنة العثمانية.



هذا الرابط:http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=547610&date=06112009

الأنين
07-11-2009, 03:31 AM
تشكر احمداني عالخبر

قواك الله