المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى المسرح الجامعي.. عظم الله أجركم!


محمد العيدان
10-11-2009, 10:53 AM
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2009/11/10/4b900c6f-ae06-4bcf-827f-fa3d3cf4aedf_main.jpg
جانب من العرض


عرض لا يليق بمهرجان «أيام المسرح للشباب»


فيما يسمى تجاوزاً «مسرحية» قدمت فرقة المسرح الجامعي عرضاً بعنوان «أخو دنيا» ورأينا في لافتة أعلى العرض آية «كل من عليها فان» ونحن بدورنا نقول لهم «عظم الله أجركم».

من المفترض ان يتم تصوير العرض فيديو وتوزيعه على المسرحيين لأخذ العبرة ومعرفة ان عرضاً واحداً يمكن ان يحتوي على جميع الأخطاء المسرحية، المحتملة والمستحيلة.

لا شخصيات، لا نص، لا فكرة، لا تمثيل، لا ديكور.. والنتيجة حالة «عبث» مضرة بالقوى العقلية للمتفرج

اذا افترضنا أنهم طلبة، أو هواة، أو شباب أخضر العود.. فأين ادارة الجامعة من هذا العبث غير الحميد؟ ولماذا لم تخصص أساتذة فنانين وتربويين للاشراف والتوجيه؟! مع العلم أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المسرح الجامعي هذا المستوى المتدني!

العرض لا يليق بالجامعة، ولا يليق أيضا بمهرجان «أيام المسرح للشباب» ولهذا نقترح على مديره المخرج عبدالله عبدالرسول ان يعيد لجنة تقييم واختيار العروض، لمساعدة الشباب في تطوير أفكارهم والا فلن يتعلموا شيئاً.

في ظهر «بطاقة» المسرحية كتبت عبارة:» تحذير: ننصح بعدم حضور الأطفال والحوامل ومرضى القلب» ونحن نضيف «وننصح أيضا بعدم حضور الجمهور والنقاد ولجنة التحكيم»!

وأخيراً، نتمنى على مدير ادارة الأنشطة الثقافية والفنية حسين مقصيد ان يشاهد نسخة فيديو من العرض، ويحاسب المقصرين، أو على الأقل يعيد النظر في مسألة تمثيل المسرح الجامعي في المهرجانات، سواء فيما يتعلق بالميزانية أو اختيار المشرفين أو النصوص.


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=177479


ملاحظة : وضعت اسرة المسرحية لافتة وشاهدوا التعليق عليها الرابط بالاسفل

http://www.alsabahpress.com/SPress/ArticleDetail.aspx?artid=67664

أحمد سامي
10-11-2009, 10:58 AM
تحية للكاتب شريف صالح .