المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدنان بالعيس : بكت الوالدة حين ضربني النمر وزهرة عرفات


فروووح
24-11-2009, 05:20 PM
في المدرسة ينادونني حتى الآن بـ « سعود »

بالعيس : بكت الوالدة حين ضربني النمر وزهرة عرفات

أشعر بالحرج والضيق من لقاء الجمهور


http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/11/24/06/thumb_s0uj5p4nh.jpg
عدنان بالعيس

لو كان لدينا صناعة سينما وصناعة مواهب حقيقية لكان عدنان بالعيس الآن نجما سينمائيا يخرج من فيلم ويدخل آخر ، هذا الفنان الصغير بملامحه الطفولية و وجهه البريء وصوته المعبر عن الحرمان والانكسار والأدب ، والذي يستطيع به إيصال رسائل عديدة إلى الأطفال في عمره ، أقول لو كان لدينا ما سبق .. لكانت موهبة مثل عدنان بالعيس عبَّرت عن حالات إنسانية عديدة لعذابات الطفولة ، ومن هذا الموضع أوجه رسالة لكل المهتمين بصناعة الإنسان أن يستفيدوا من مرحلة الطفولة هذه في حياة عدنان قبل أن يغادرها لمرحلة أكثر نضجاً ، لها أيضاً مواطن خللها ، لكني أُركز على الطفولة لأنها الأساس ، ولأن ملامح بهذه البراءة قادرة على التأثير في أقرانها أكثر من أي فنان مُخضرم .

http://www.alyaum.com/images/11/11628/263825_1.jpg
عدنان بالعيس مع عبدالمحسن النمر


يتبع ...

فروووح
24-11-2009, 05:23 PM
* هل كانت «مجاديف الأمل» أول تجربة لك ؟ وكيف تم اختيارك ؟- تلفزيونياً نعم لكن مسرحياً قدمت 8 مسرحيات أغلبها تقريباً من تأليف وإخراج والدي عبد الله بالعيس وآخرها مسرحية (الكشافة) وهي من تأليف الفنان سمير الناصر وإخراج والدي والتي عرضت خلال أيام عيد الأضحى المبارك هذا العام . أما عن كيفية اختياري لمسلسل (مجاديف الأمل) فهو طبعاً عن طريق والدي وأيضاً جميع زملائي الأطفـال المشاركين في العمل .


* هل تغيرت طريقة زملائك ومدرسيك معك بعد المسلسل ؟
- الحمد لله بصراحة كانت ردود الفعل غير متوقعة من الثناء والافتخار بي ، خاصة عندما غيرت مدرستي من محافظة الأحساء (المركز) إلى محافظة الخبر والغالبية فيها ينادونني بـ (سعود) . أما المعلمون فقد حظيت باهتمام كبير من قبلهم ، وكان هناك اهتمام خاص بي من قبل مدير التربية والتعليم بمحافظة الأحساء «أحمد باغنيم» حيث أدرج اسمي من ضمن (الطلبة الموهوبين).

* كانت هناك مشاهد مؤلمة لك في المسلسل ، فكيف كان رد فعل الوالد والوالدة عليها ؟- التشجيع والفرح والدعاء لي بالتوفيق ، أما الوالدة فقد بكت عندما رأتني أبكي حين توفي والدي في المسلسل ، وفي بعض المشاهد خصوصاً عند مشاهد ضربي من قبل الفنانين عبد المحسن النمر و زهرة عرفات و بدير ، فكانت لا تتردد من التلفظ بألفاظ قهر وتدعي عليهم وكأنها تشاهد واقعا حقيقيا .

* وبعد نجاح العمل كيف تعاملت مع الشهرة ؟
- عندما أكون في مكان عام ويتجمع علي الجمهور للسلام والتصوير فأشعر أحياناً ببعض الحرج والضيق لكن والدتي (أطال الله في عمرها) عكس ذلك كان صدرها مُتسعاً وفخورة بي بل تشجعني على التحمل ومجاملة الجمهور .

* بعد «مجاديف الأمل» الناس تسأل عنك .. أين اختفيت ؟
- لم أختف فلقد شاركت في مسلسلين (فواصل) و (سند وأبطال الغابة) وبرنامج توجيهي للأطفال بعنوان (يوميات سعود الصغير) وقد عرضت جميعها على شاشات التلفاز خلال شهر رمضان القبل الماضي ، كما انتهيت من تصوير بطولة مطلقة في سهرة تلفزيونية بعنوان (عاشق الحمام) من تأليف ناصر المبارك و إخراج والدي وإنتاجه أيضاً ، وبطولة الفنان سمير الناصر و عبدالله المسعود و دينا خنجي و راضي مهنا ولكن للأسف لم تجد النور على شاشة القناة السعودية الأولى حتى هذه اللحظة .


http://farm1.static.flickr.com/44/169849459_816cb06775.jpgعدنان بالعيس مع سمير الناصر





يببع ...

بن عـيدان
24-11-2009, 05:32 PM
فنان صغير السن ولكن دوره بمجاديف الامل كبير واتمنى له الاستمرار..
شكرا على النقل

فروووح
24-11-2009, 05:34 PM
* هل هناك أعمال جديدة في الطريق ؟
- أستعد حالياً لتصوير بطولة سهرة بعنوان (عطية) من تأليف ناصر المبارك و إخراج وإنتاج والدي بمشاركة نخبة من الفنانين السعوديين والخليجيين مثل الفنان سمير الناصر والفنان محمد جابر (العيدروسي) وغيرهم من نجوم الخليج ، والذي سيتم تصويره قريباً إن شاء الله ، أما مسرحياً فسوف يتم عرض مسرحية (هدوا سليسل) وهي من تأليف وإخراج الفنان حسن العبدي وذلك على مسرح مهرجان الجنادرية لهذا العام إن شاء الله وأتمنى العمل في دولة الكويت في أحد الاعمال.

* ما هي أحلامك بعد الانتهاء من الدراسة ؟ وهل ستُكمل طريق الفن وقد أبدعت فيه أم سيتغير اتجاهك بعد التخرج ؟
- من أحلامي المستقبلية أن أكون معلما مثل والدي إن شاء الله ، وسأكمل طريق الفن ، أتمنى أن أصبح مخرجاً ومنتجاً أيضاً مثل والدي .

* في أي مرحلة دراسية أنتَ الآن ؟ وهل تحرص على دراستك أم لا ؟
- أدرس في الصف الثالث المتوسط. وأنا والحمد لله من المتفوقين دراسياً بفضل الله ثم اهتمام الوالدين.

* من أكثر من ارتحت للتعامل معه من الفنانين في «مجاديف الأمل» ؟
- جميعهم تقريباً و خصوصا الفنان القدير أحمد الجسمي .

* ومن أكثر فنان تحبه خليجياً ؟
- الفنان الكبير عبدالحسين عبد الرضا و الفنانة حياة الفهد والفنانة سعاد عبدالله والفنان عبدالرحمن العقل والفنانة ابتسام العطاوي والفنان يعقوب عبدالله والكثير الصراحة.

* ما هي هواياتك غير التمثيل ؟
- أنا أعشق السباحة ، وكذلك الجلوس على الكمبيوتر لأتفنن في برنامج الفوتوشب ، وأحب التقليد خاصة تقليد الفنان ناصر القصبي وفهد الحيَّان .

* عرفنا أن للوالد وهو أيضاً فنان دور في حياتك الفنية وتأثير عليك ، هل تحدثنا قليلاً عن دور الوالد؟
- الوالد فنان مسرحي أكثر من خمس وعشرين عاماً وهو فنان شامل ممثل ومخرج ومؤلف وأخيراً منتج ، وكان له الأثر الكبير جداً في حياتي الفنية فلقد شاركت معه عندما كنت طفلاً في الخامسة من عمري في أول مسرحية لي وكانت بعنوان (الغابة الصغيرة) من تأليف عبدالكريم الموسى وإخراج والدي حفظه الله ، ثم توالت المشاركات معه في المسرحيات مثل (العملاق الأخضر2.1 ، بيت بوجاسم 2.1 ، الوادي ، أبوشلاخ ، قهوة الفريج ، الكشافة) كما أن له ولوالدتي الأثر الكبير في حياتي الدراسية حيث أنه معلم لغة عربية للمرحلة الابتدائية منذ عشرين عاماً أطال الله في عمرهما آمين يا رب العالمين.

تحياتي للجميع

فروووح
24-11-2009, 06:30 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هيون الرياض
24-11-2009, 06:50 PM
نحن بانتظار عمل فنانا الصغير سعود اقصد عدنان وانشاء الله موفق
ونراه بمسلسل اخره بقيمه مسلسل مجاديف الامل
وبالتوفيق له