المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إبراهيم الصلال لـ «كرنڤال»: ما زلت أرتدي ملابس والدي


بن عـيدان
28-11-2009, 11:40 PM
في زحمة «سوق واقف» ووسط حشد ضخم ضم أكثر من 100 عارض وعارضة والآلاف من السياح، جلس الفنان القدير إبراهيم الصلال ومعه المذيعة نورا حسن في أولى حلقات البرنامج التلفزيوني «كرنڤال» الذي يقدم أيام عيد الأضحى المبارك من «سوق واقف» المعلم السياحي التراثي في الدوحة ليقدم ذكرياته القديمة مع بعض الأماكن التي تعني في ذاكرته الكثير.
الصلال أشار إلى انه ولد بعد انتهاء فترة الغوص، لكنه يحفظ الكثير من المواويل القديمة وقد تعلم السباحة منذ صغر سنه.
وأشاد بالبناء التقليدي في «سوق واقف» وقال انه زار الكثير من الشوارع والأسواق التجارية في العالم مثل الشانزليزيه الفرنسي وأسواق لندن الشهيرة، لكنه يشعر بالحنين أكثر لمثل هذه الأسواق الخليجية القديمة التي دعا في احد مسلسلاته إلى الحفاظ عليها وعدم التفريط فيها لأنها تعني الكثير لأبناء جيله والأجيال القادمة.
وقد تناول الصلال طبق الهريس الشعبي بدعوة من مذيعة البرنامج نورا حسين لكنه لم يكثر منه لأنه كما قال «يختلف عن هريس الكويت» وبالذات لأنه يعاني من السكر.
وعن مصدر ملابسه التقليدية القديمة التي يظهر بها في اعماله بالذات ادوار كبار السن، أجاب الصلال ملمحا الى انها ملابس والده التي ورثها منه، فالساعة الشعبية والعقال والغترة وكذلك الصديرية التقليدية كلها من ملابس والده ومازال يحافظ عليها ويعتز بها ويرتديها، مطالبا الجيل الجديد من الشباب بالحفاظ على ملابسه التقليدية لأنها تشكل هويته الحقيقية واستغرب قيام شباب الخليج بلبس الملابس الغربية واستنكر ذلك عليهم. وأشاد الصلال بالكثير من الممثلين الخليجيين الذين يؤدون ادوار كبار السن مثل سعد الفرج وعبدالحسين عبدالرضا وهلال محمد وسعد البوعينين وغازي حسين، وقال انه تدرب على أداء دور الشيبة لأنه قدمه منذ صغر سنه وكان من أوائل الممثلين الذين برعوا في أداء هذه النوعية من الأدوار. وتذكر العيد في صغره، لافتا إلى انه تعرض للسرقة عندما منح العيدية ولم يتمتع بها وقال انه تعلم الدرس جيدا. يذكر أن برنامج «كرنڤال» من إعداد الإعلامي تيسير عبدالله وأدار الإنتاج مبارك بوغنيم وسعد الحبابي واخراج الفنان عبدالله عبدالعزيز. وقد شارك المذيع الشاب حمد العدساني في إجراء لقاءات مع بعض الأسر والضيوف السياح





الرابط:http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=79098&z=15

هيون الرياض
29-11-2009, 10:27 AM
شكرا لك احمداني

أبو غادة
29-11-2009, 03:49 PM
شكراً لك يا أحمداااني على هذا الموضوع

بن عـيدان
05-01-2010, 12:27 PM
شكرا على المرور

جنفر
28-02-2010, 12:47 PM
استضافة مثل هالهرم في أحد البرامج سواء تلفزيونية أو أذاعية مكسب للبرنامج
الصلال يتمتع بروح مرحة جدا