المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شذى سبت: أعمل ألف حساب لأي دور أختاره لأنه سيحسب عليّ


محمد العيدان
08-12-2009, 01:34 PM
http://www.mlfnt.com/live/12599906452.jpg (http://www.mlfnt.com/)




http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=80474&z=15


رغم ان للفنانة البحرينية شذى سبت ثلاث حلقات مميزة في الدورة الاولى لسلسلة افلام «الساكنات في قلوبنا» الا انها رفضت المشاركة مجددا في الجزء الثاني، مرجعة ذلك الى انشغالها بالدراسة، مشددة في نفس الوقت على انها تعمل الف حساب لجمهورها عند اختيار ادوارها، ملمحة الى رفضها لاحد الاعمال السينمائية المصرية لان به مساسا لشكل البنت الخليجية.



«الأنباء» التقت الفنانة شذى سبت لتحدثنا عن عملها مع تلفزيون سلطنة عمان وكذلك مشاركتها في المهرجانات المسرحية الاكاديمية، فالي تفاصيل الحوار:



لماذا اعتذرت عن المشاركة مجددا في «الساكنات في قلوبنا»؟
بسبب ارتباطي بالدراسة، وقد سعدت بالمشاركة في ثلاث حلقات بهذه السلسلة من الافلام مع نخبة من المع نجوم الفن الخليجي.



ربما يكون سبب الاعتذار هو الجرأة الزائدة فيها؟
الدراما تنقل الواقع، فلماذا نكذب على انفسنا ونقول ان قضايا مثل «المخدرات، الاغتصاب، وبنات ليل» وغيرها لا تحدث عندنا، بالعكس كل البلدان في العالم بها هذه المشكلات والقضايا، وستجد منها الحساس الذي يبحث عن التوضيح للوصول الى حلول مقنعة، وهذا هو دور الدراما الحقيقي والذي يحوي بداخله رسالة لتوعية الناس الى الطريق الصحيح، وللمعلومة كل القضايا التي طرحت في هذه الافلام حقيقية ومن الواقع.



لكن الدراما الخليجية محافظة دائما في طرحها حتى لو كان من الواقع.
لقد قدمنا الجرأة لكن باعتدال، فنحن كفنانين خليجين لا ننسي اننا في مجتمع عربي مسلم ولنا عاداتنا وتقاليدنا، ومن جانب آخر نؤمن بان الفن رسالة، وهدفنا من خلاله ايصال نصيحة وموعظة وتنبيه الناس الى العواقب الوخيمة وراء تفشي هذه المشكلات في المجتمع، دون ان يكون هناك أي تجاوز يمكن ان يخدش الحياء.



لو عرض عليك دور في عمل عالمي وفيه جرأة واضحة «اغراء» هل تقبلين؟
من قبل سنتين عرض علي فيلم سينمائي مصري وذلك بترشيح من احد الفنانين الكويتيين، لكن رغم ان هذه فرصة مهمة لي كممثلة، رفضت لان به مساسا لشكل البنت الخليجية، الاغراء مرفوض عندي تماما، وكما قلت سابقا لا مانع من الجرأة البعيدة عن الابتذال وعدم احترام اخلاق الناس.



من الجيد ان تقنني اختيار ادوارك؟
اكيد لان أي دور اؤديه سيحسب علي، فهناك ادوار الفنان يخاف منها خصوصا اذا كانت ردة الفعل تجاهها سلبية، لذلك اعمل الف حساب لرأي الجمهور ومدى تقبله للدور قبل الاقدام على ادائه.



تهتمين برأي الجمهور؟
بالطبع، فهم المرآة التي من خلالها اصحح اخطائي، وللعلم دائما اخذ برأيهم وانتقاداتهم بعين الاعتبار ولكن دون ان يكون هناك تدخل في حياتي الشخصية.



لو احدي زميلاتك انتقدت عملك..؟
(مقاطعة) الحمد لله علاقتي طيبة مع الجميع بالوسط الفني، ولا توجد لي عداوات، واذا جاءني انتقاد من احداهن اتقبل رأيها بكل صدر رحب، لانه في النهاية انا لا اشاهد نفسي بل الناس هم الذين يشاهدوني ويقيموني، ومن الممكن ان ترى زميلتي خطا معينا في ادائي فتخبرني به، وهذا كله ينصب في مصلحتي ويفيدني ويطورني.



بالمقابل هل تقولين لهن رأيك في ادائهن؟
اقوله لبعضهن عندما اشعر انهن سيتقبلن رأيي، وهناك البعض لا يتقبلن فاحتفظ برأيي لنفسي حتى لا يزعلن مني.



تحرصين علي عدم خسارتك للصداقات؟
اكيد، لان أي فنان لابد ان يكون عنده علاقات جيدة خصوصا في مجاله، فالانسان لا يعيش وحيدا ودون صداقات فلا معني للحياة.



حدثينا عن مشاركاتك في المسرح الاكاديمي؟
لقد شاركت كثيرا في مهرجانات مسرحية اكاديمية ليس في الكويت فقط وانما ايضا خارجها في سويسرا ومهرجان القاهرة التجريبي مرتين وبالبحرين وغيرهم، وقد شاركت في الدورة الأخيرة لمهرجان ايام المسرح للشباب في مسرحية «جريمة المسرح» تأليف فيصل العبيد.



كيف ترين اهمية هذه المهرجانات المسرحية؟
المسرح هو مغذ اساسي للساحة الفنية في كل مكان من العالم، فمن السهل ان تشاهد ممثل مسرح يعمل بالتلفزيون وعلي النقيض من الصعب (ليس مستحيلا) ان تجد ممثل تلفزيون يمثل علي خشبة المسرح لانه صعب ويكفي ان في المسرح علاقة مباشرة بين الممثل والجمهور بعكس التلفزيون.



ماذا لديك هذه الفترة؟
عندي مسلسل «بانتظار المطر» لصالح تلفزيون عمان وسيعرض في شهر رمضان المقبل والعمل من إخراج رئيس الحبيب وتأليف شيخة النعيرية من بطولة نورة البادية، ميمونة البلوشية، عصام الزدجالي، ونخبة من النجوم واجسد فيه دور فتاة رومانسية طيبة متعلقة بابن عمها.

الأنين
09-12-2009, 04:21 AM
شذى سبت: أعمل ألف حساب لأي دور أختاره لأنه سيحسب عليّ

ممكن العباره هذي رح تبدأ بتطبيقها بالسنوات المقبله
لان اكثر ادوارها السابقه تناقض هذا التصريح

شكرا لك ابو احمد