المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علماء يضعون مقاييسا لوجه المرأة الأكثر جاذبية


بن عـيدان
20-12-2009, 11:00 AM
أعلن علماء إنهم توصلوا إلى وضع مقاييس أكثر دقة، لما يمكن أن يكون أكثر الوجوه النسائية جاذبية وجمالاً، واعتبروا أن أهم جوانب الجمال في وجه المرأة هو في قياسات منطقة ما بين العينين، ومنطقة الفم ومنطقة الأذنين.
وبتطبيق تلك المقاييس التي وضعها هؤلاء العلماء فستكون مغنية البوب الكندية "شانايا تواين" على قمة النساء الأجمل والأكثر جاذبية، وتأتي هذه النتائج في دراسة أجراها علماء في جامعة "تورونتو" الكندية، وتنشر مقتطفات منها في دورية "فيغين ريسريغ" العلمية، وتلاعب العلماء في صورة فوتوغرافية رقمية للوقوف على أفضل ملامح الوجه لنفس المرأة.
وتبين لهم بعد سلسلة تجارب واختبارات أن طول أو عرض بعض مناطق الوجه تلعب دوراً حاسماً في تحديد جاذبية وجه المرأة.
ففيما يتعلق بالطول تبين أن المسافة بين عيني المرأة وكذلك المسافة بين طرفي الفم يجب أن لا تزيد على ثلث أو 36 في المئة من طول الوجه، وهذا الطول مقصود به المسافة بين حافة شعر الرأس عند جبين الوجه وحتى حافة الذقن.
أما بالنسبة للعرض فقد حسب العلماء أن المسافة بين بؤبوي عيني المرأة يجب أن لا يزيد على نصف عرض الوجه، أو نحو 46 في المئة من المسافة بين الأذنين.
واوضح الباحثون أن تلك الحسابات التي خرجوا بها تتعلق بالوجه الاعتيادي عند المرأة، وان المرأة التي لا ترى أن تلك القياسات تنطبق عليها لا يعني أن عليها الذهاب إلى الخيارات المتطرفة، كعمليات التجميل التقويمية، أو الجراحة البلاستيكية كما تسمى.
ونصح العلماء بالميل إلى تغيير تسريحة الشعر، التي يمكن أن تغير منظر الوجه لأنها تخلق تصوراً بصرياً مختلفاً.
وقال رئيس فريق البحث البروفيسور كانج لي: "إن وجوه ممثلات غربيات معروفات مثل انجلينا جولي لا تنطبق عليها القياسات الذهبية للوجه المثالي، سواء من ناحية الطول أو العرض"، وأشار إلى أن ممثلة مثل اليزابيث هورلي سجلت رقماً قياساً مثالياً من ناحية الطول، لكن قياسات عرض الوجه لم تنطبق عليها، إلا أن مغنية البوب الكندية "شانايا تواين" (44 عاماً) هي التي انطبقت عليها تلك القياسات على نحو دقيق.
لكن البحث ركز في المقام الأول على وجه المرأة البيضاء، وهو ما دفع الباحثين إلى الاعتراف بان نتائج بحثهم لا تنطبق على قياسات الجمال في وجوه أخرى، مثل السمراء والسوداء، والصينية وغيرها من الأعراق.
ولفت البروفيسور ديفيد بيريت من جامعة سانت اندروز الى "إن الأبعاد الفعلية للوجه الأنثوي تقول الكثير عن صحة وخصوبة صاحبته"، واشار الى أن الرجال يميلون إلى الانجذاب إلى وجه المرأة الشابة وذات الأنوثة، وهو ما يعني إنها ذات خصوبة أكثر من غيرها.
لكنه قال في الوقت نفسه: "إن المسافات التي تفصل بين ملامح الوجه أقل أهمية من الملامح نفسها"، وضرب على ذلك مثلا بالقول: "إن الرجال يميلون إلى صاحبة العيون الكبيرة، وليس لأن المسافة بين العينين بهذا القياس أو ذلك".

هيون الرياض
20-12-2009, 03:05 PM
شكرا يا احمدااااني

نوره عبدالرحمن "سما"
20-12-2009, 05:10 PM
مع أن قيمة الإنسان ليست حصرا على مظهره فقط بل بروحه أكثر ولكن يكفينا رسولنا الكريم أنه ذكر أن من بين الأمور التي ترغب الناس في المرأة أنه ذكر من بينها الجمال وفي ذلك حكمة والله جميل يحب الجمال .. وللناس فيما يعشقون مذاهب تجد تفضيل الآسيويين في الجمال غير العرب والعرب لهم مقاييس مختلفة عن الأفارقة والأوربيين وهكذا والزمن القديم غير الحديث,,
والحقيقة أعتب على من يقيم مسابقات الجمال وملكات الجمال لما وهل المرأة جسد بمنظورهم بل هي نصف المجتمع العقل والروح الكيان كله فيه ولا تنهض أمة بقدم واحدة .. بل هي من يأتي ويؤثر في النصف الآخر من المجتمع .. هي المجتمع بأسره كاملا ..أشكرك أحمداني دوما متألق في مواضيعك دمت في كنف الله ورعايته

هيون الرياض
20-12-2009, 05:43 PM
الله دائما يا سما يخرج منكي درر مو حكي كلام سليم وردك بحد ذاته موضوع جديد مو رد عادي

نوره عبدالرحمن "سما"
20-12-2009, 05:57 PM
يارب اسعد غاليتي هيون ما تعاقب الليل والنهار أنتي ياحبيبتي هيون وأعضاء المنتدى الغالين أحمداني وكلهم جميعا يحفزوني ويشجعوني على أن أخرج أفضل مالدي دائما .. حفظكم الله جميعا ودمتم في كنف الله ورعايته