المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفنانون يجتمعون في «خليج الخير»


هيون الرياض
22-12-2009, 10:24 AM
الفنانون يجتمعون في «خليج الخير»

محمد السليمان – الدمام

http://www.alyaum.com/images/13/13339/724324_1.jpg
عبدالكريم عبدالقادر

http://www.alyaum.com/images/13/13339/724324_2.jpg
عبدالله رشاد

http://www.alyaum.com/images/13/13339/724324_3.jpg
عبدالله بالخير

انتهى الفنان عبد الله رشاد من الاوبريت الغنائي « خليج الخير» مع مجموعة من الفنانيين الخليجيين، وذلك تمهيدا لعرضه على الشاشات الخليجيه على هامش القمة الخليجية الـ 30 التي استضافتها دولة الكويت منتصف الشهر الحالي، وهو من كلمات ماجد المهنا وألحان عادل المسيليم وغناء نخبة من نجوم الفن الخليجي وهم عبد الكريم عبدالقادر و عبدالله بالخير و علي عبدالستار و محمد الخنيني و أحمد الجميري وهو من إخراج علي الريس وإشراف عادل المسيليم .
من جانبه قال الفنان عبد الله رشاد بهذه المناسبة :« في البداية أحب ان أبارك للشعب السعودي بسلامة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز -حفظه الله -سالما معافى من الرحلة العلاجية ،وان المشاعر التي تغمرنا تعجز الكلمات عن التعبير عنها ونقلها كما هي في قلوبنا. فهي أكبر من كل الكلمات وأعظم من الوصف مهما طال ،حيث إنها تعكس المحبة الكبيرة التي تحملها قلوب أبناء هذا الوطن الغالي لولي عهده الغالي الذي أثلج صدورنا بعودته بصحة وعافية إلى الوطن. فهو الرجل صاحب المواقف والمهمات وصاحب الأيادي البيضاء على القريب والبعيد الذي أعاد البسمة لشفاهنا والفرحة لقلوبنا .
اما عن مشاركته الخليجية فقال: يعد هذا العمل أقلّ ما يقدم للخليج العربي ،ونحن كفنانيين خليجيين يجمعنا الدم الخليجي والروح المخلصة لهذا الخليج ،وما نقدمه اليوم يعدّ واجبا من اقل الواجبات التي تقدم في سبيل خدمة دول مجلس التعاون الخليجي وهذا ليس بغريب علىنا ،لأننا أخوة وإن شاء الله نوصل الرسالة المرجوة من هذا العمل .
وأضاف: إن العمل الفني الوطني يختلف عن الأعمال الأخرى، فهو إلى جانب كونه فنيا فهو عمل يخاطب الأجيال المتعاقبة كلها ويخلد التاريخ الذي سجل فيه، لذلك نشاهد نحن اليوم أعمالا صورت في الماضي ولكننا نشعر كأننا نشاهدها اليوم، وهذه هي الصعوبة التي تجعلنا نحرص على كل تفاصيل هذا العمل.
وهذا مطلع من عمل عبد الله رشاد الذي سيشدو به خلال العمل :



مملكتنا يا عسى بالخير معمورة
يحفظك ربي لنا في ظل أخو نورة


http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13339&P=25