المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفنانه الشابه هيا عبد السلام انا كويتيه اباً عن جد


هيون الرياض
29-12-2009, 03:40 AM
قالت إنها لا تستطيع اكمال مسيرة العمالقة..هيا عبدالسلام تكشف:

انا كويتية أباً عن جد..ومخرج شهد علاقتي بـ شجون

حاورها : حمد المسعد – البحرين


هيا عبدالسلام

ممثلة ومخرجة كويتية ، أثبتت جدارتها في كلا المجالين خلال العام الماضي، فظهرت بالطفلة في «أم البنات» وشكلت ثنائيا مع شجون الهاجري ووصفت العلاقة بينهما بالتفاهم والترابط.
تحدثت اللبنانية وأجادتها بجوار الإنجليزية في «آخر صفقة حب» وكان هذا آخر عمل عملته العام الماضي ، كما تبيّن للمشاهد حسها الإخراجي في «الهدامة» مع المخرج محمد دحام، الذي تحدثت عنه كثيراً من خلال هذا الحوار .
« اليوم» التقت الفنانة الشابة هيا عبدالسلام وأجرت معها هذا الحوار..
ما جديدك ؟
مسلسل « بقايا سنين « فقط ، ومانشر في الصحف هو أخبار مغلوطة لأنني لم أتلق أي عرض للمشاركة في أي عمل باستثناء « الساكنات في قلوبنا « و» أسوار 3 « و» قصة هوانا « ولم أوافق عليهم بسبب ارتباطي هنا في البحرين ، وسبب رفضي لمسلسل « قصة هوانا « لأن دوري في « بقايا سنين « أكثر تشويقا وهو دور رئيسي مثل ما سبق وذكرت ، وحالياً يتم التشاور مع الاستاذة سعاد عبدالله للمشاركة في عملها القادم إن شاء الله .
وفيما يتعلق بـ مسلسل « بقايا سنين » أشارك بدور بطولة يتواجد في 30 حلقة وهو محور رئيسي لقصة العمل ، ومايميز شخصيتي في العمل هو كثرة التنقلات حيث أشارك بأكثر من وجه مثل الفقيرة ثم الغنية والشابة والمتزوجة ، وهذا العمل يعتمد كثيراً على الأحاسيس والتعابير ، وسأشارك في بعض الأمور الإخراجية للمسلسل بجوار محمد دحام .
دورك في مسلسل « أم البنات» بسيط جداً بالنسبة لبقية الفنانات ؟
أنا استلمت 11 حلقة فقط من المسلسل ولم أكن أعرف نهاية الخط الذي سأسلكه ، بحكم ان العمل يحوي نخبة من النجوم وأولهم سعاد عبدالله ، لكن ربما أن الكاتبة رأت أني جديدة في التمثيل ولم تعط الدور الذي قدمته مساحة أكبر ، لأنها كانت تكتب باقي حلقات العمل أثناء التصوير .
لكن بفضل من الله وصلت للـمخرج و استطعت أن أرسم ملامح لشخصيتي في المسلسل لأن الدور المكتوب لي كان قليل الكلام وهادئا لذلك حاولت أن أرسم دور الفتاة الطفلة التي فقط تتأمل من حولها من خلال نظراتها ورد فعلها وحتى في ضعفها بالكلام مع البقية ، ولم أتوقع ردة الفعل الرائعة من الجمهور بالرغم من بساطة دوري في المسلسل إلا انهم بفضل من الله تفهموا ما أردت إيصاله.
حدثينا عن تجربتك في آخر صفقة حب مع المخرج « محمد دحام» ؟
دحام مثل الأب لي ومنه أتعلم كمخرجة وممثلة ، ووجودي معه هو ما يولد إحساسي بالفن .
و « آخر صفقة حب» أجسد فيه دورا أجرأ من « أم البنات» لأن الدور أقوى والشخصية مثقفة وواعية ، وماحصل من انتقادات في الخليج سببه أن « آخر صفقة حب» مسلسل خليجي عربي ومشاهدوه في البلدان العربية اكثر من الخليج .
ولكن يبقى العمل ناجحا ويعرض حالياً على أكثر من قناة .
ماهي أبرز الصعوبات التي وجهتك في هذا العمل ؟
من الصعوبات التي واجهتني اللكنة حيث تكلمت الانجليزية مع العربية اللبنانية وبالنسبة لي الانجليزية أسهل من اللبنانية ولكن بمساعدة مدير الإنتاج من لبنان استطعت ان أجيد اللكنة اللبنانية ، والبعض ذكروا انني لبنانية بعد العمل ولكن أرد عليهم من خلال « اليوم» ( أنا كويتية اباً عن جد ) .
ساهمت في إخراج مسلسل « الهدامة» .. أين تجدين نفسك في الإخراج أو التمثيل ؟
أحلم بالإخراج قبل التمثيل ولكن فرصة المشاركة أمام سعاد عبدالله ومع محمد دحام لا أستطيع ان افوتها، ومشاركتي الآن تنحصر على أعمال من المفترض أن تكون بنفس مستوى « ام البنات» و « آخر صفقة حب» كممثلة و « الهدامه» كـمخرجة ، والى الآن لم أخض تجربة الإخراج بجوار أحد غير المخرج محمد دحام لأنه يقدر من يعمل معه ، وإذا سنحت لي الفرصة للمشاركة مع أي مخرج يقدر ويحترم من يقف أمامه مثل دحام فسأوافق .
قدمت مع شجون الهاجري ثنائيا في « أم البنات» كيف تم ذلك ؟ وهل ستتكرر مسيرة حياة الفهد وسعاد عبدالله ؟
شجون الهاجري هي من رشحني لـ « أم البنات » ، وبصراحة شجون أختي وأكثر من أخت لي ، بالرغم من اني أكبر منها بالعمر إلا اننا قريبتان من بعضنا البعض كثيراً ، حتى في أماكن التصوير كنا نعطي الجُمل لبعض بشهادة سعاد عبدالله والمخرج عارف الطويل الذي قال بـالحرف الواحد ( ما عمري شفت أخوه بين الفنانات مثل هيا وشجون ) .
ومسيرة حياة الفهد وسعاد عبدالله لن تتكرر ولم يولد من يكررها ولكن نتمنى أن نصل الى ربع ما وصلا له من ثنائي رائع ونجومية متوهجة .
هل ستتجهين للتقديم مثل شجون الهاجري ؟
لا ، لأني ضد الفكرة ،صحيح اخرجت ومثلت واتخاذي لهذه الخطوات لتقاربهما من بعض ، لكن التقديم لا أفكر فيه مطلقاً ، واتجاه شجون للتقديم لأنها تملك خلفية في هذا المجال وخاضت التجربة في بداياتها .
علاقتك مع الصحافة ؟
علاقتي جداً مميزة مع الصحافة المحترمة البعيدة عن القلم الذي يهدف للاساءة للفنان للرقي على أكتافه ، وبصراحة أحب وأحترم الصحافة التي تعرف قيمة الفنان الذي تتعامل معه وتحرص عليه ولا تطمح لتهميشه ، وأسعى دائما ان أقلل من حواراتي لأن تكرار الاسئلة من الصحفيين لايضيف لي ولا للجريدة أي شيء .


http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13345&P=25

بن عـيدان
29-12-2009, 01:21 PM
لحد الان لم نشاهد دور قوي لها

Alanood Alabdullah
29-12-2009, 04:15 PM
شكرا على نقل الخبر و الله يوفقها ان شاء الله بشغلها

هيون الرياض
30-12-2009, 02:06 AM
في بدايه الطريق والله يوفقها
شكراً لكم علمرور احمداني العنود

الأنين
30-12-2009, 04:21 AM
دورها في ام البنات اسهل دور

حركات دور بدون حوار لا تحتاج لمراجعه ولا شئ تاخذ اخر كلمتين من حوار شجون وترددهم وخلصنا

اخر صفقة حب كان دورها جديد وله مساحه كبيره لكن المشكله بالمسلسل ذاته ماكان واصل للجمهور بالشكل المطلوب

الف شكر

نايف التميمي
30-12-2009, 05:52 PM
ماتلاحظون تشبه الفنانه amrita ولا انا غلطان

جنفر
31-12-2009, 02:02 AM
صراحة اي موضوع حلو ويشدني اشوف وراه هيون اهنيج حبوبة انتي استفزيتي اناملي علشان اشارك في مواضيعج الي تختارينها في رقي
عموما آنا حبيت هيا صراحة اثبتت وجودها وهي فالبداية فنانة جميلة بإدائها ومقنعه موفقة يارب ياهيا وإلى الأمام دائما ونشوفج فالصفوف الأولى رافعة اسم الفن الكويتي والخليجي فوق يارب....

هيون الرياض
31-12-2009, 02:32 AM
صراحة اي موضوع حلو ويشدني اشوف وراه هيون اهنيج حبوبة انتي استفزيتي اناملي علشان اشارك في مواضيعج الي تختارينها في رقي
عموما آنا حبيت هيا صراحة اثبتت وجودها وهي فالبداية فنانة جميلة بإدائها ومقنعه موفقة يارب ياهيا وإلى الأمام دائما ونشوفج فالصفوف الأولى رافعة اسم الفن الكويتي والخليجي فوق يارب....:patch_lov:

يسلم قلبك حبيبتي جنفر على الكلام المحفز لي كل هذا علشان عيونك وعيون الاعضاء المحترمين والذويقين زيك

انا مجرد انسان
19-06-2010, 12:12 AM
هي بصراحه لها مستقبل ماشاء الله سكل وقمه في اداء الدور ونتمنى لها المستقبل الباهر وتمشي على خطى حية الفهد

انا مجرد انسان
19-06-2010, 12:12 AM
** حياة