المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيصل العيسى يعتذر للمشاهدين عن «أيام السراب»..


هيون الرياض
31-12-2009, 06:03 AM
بعد عرض عشر حلقات من المسلسل الأطول عربياً
فيصل العيسى يعتذر للمشاهدين عن «أيام السراب».. والصدف ترد: كيف شارك دون أن يقرأ النص؟
http://www.alriyadh.com/2009/12/31/img/392262221438.jpg


فيصل العيسى
الرياض - ثقافة اليوم

أبدا الممثل الشاب فيصل العيسى ندمه على المشاركة في مسلسل "أيام السراب" الذي يُعرض حالياً ويؤدي فيه دور شاب يهوى أغاني الهيب هوب ويعزف على القيثارة، وقال العيسى في تصريح ل «الرياض» إنه مستاء من نوعية القضايا التي تناولها المسلسل والتي كان بالإمكان معالجتها بشكل أفضل حتى لا تظهر بمثل هذا الشكل المثير والجارح على حد تعبيره.

واعتبر العيسى مشاركته في المسلسل غلطةٌ بدأت معه منذ بداية العام 2009 أثناء وجوده في سوريا لتصوير مسلسل "أقارب وثعالب" حيث عُرض عليه حينها المشاركة في مسلسل "أيام السراب" ولأن "العمل مكوّن من مئتي حلقة ويعد الأول من نوعه فقد تحمستُ للمشاركة فيه وعندما طلبتُ النص كاملاً قيل لي إنه لم يجهز بعد لذا رفضت أن أوقع لكني وافقت فيما بعد عندما اتصل بي مسؤول في إدارة الإنتاج وأوضح لي طبيعة دوري فوقعت العقد (دون أن أقرأ النص) ولم أكن أعلم عن جميع القضايا التي سيطرحها المسلسل".

وقال العيسى إنه طيلة عمره الفني وهو يحرص على المشاركة في أعمال هادفة تطرح القضايا دون إثارة مفتعلة "لذلك كنتُ أرفض المشاركة في أي عمل تكون فيه مشاهد جارحة لأني أرى أن هذه الأعمال تنحرف عن الهدف الذي أعمل من أجله في الفن وهو أن أقدم رسالة هادفة تخدم المجتمع لكن لايعقل ان تدور احداث المسلسل حول قصة شاب يتحرش جنسيا بأخته". وقدم العيسى اعتذاره للمشاهدين مؤكداً أنه ليس من العيب أن يندم الإنسان على خطأ اقترفه وأن يوضح موقفه ويُبدي ندمه.



http://www.alriyadh.com/2009/12/31/img/225840335826.jpg

حسن عسيري


من جهتها قالت "الصدف" المنتجة للمسلسل في بيانٍ لها بعثت به ل «الرياض» رداً على تصريح فيصل العيسى: "نحن نعتقد أن الممثل الذي يحترم مهنته وفنه عندما يتفق مع أي جهة إنتاجية للمشاركة في أي عمل تلفزيوني، لا بد له قبل ذلك أن يقرأ النص كاملاً قبل أن يقرر، وبالتالي يكون مُلماً بكل تفاصيل وأبعاد شخصيته التي سوف يقدمها للمشاهد، وهذا من الأمور البديهية، ونحن نستغرب في ذات السياق أن يصرح البعض بأن الدور أو العمل الذي قدمه للمشاهد أثناء العرض لم يتفق مع قناعاته.

إننا نثق أن لا أحد يصدق أن تعمل في مسلسل لشهور طويلة وأنت في حالة من اللاوعي ولا تعرف ماذا قدمت وهذا شيء يدعو للريبة والاستغراب فكيف راجع النص وحفظه ومثله وصوره وتفاعل مع الشخصيات الأخرى التي تلامس خطه الدرامي!. وربما أن هناك ضغوطا أسرية أو اجتماعية معينة لا تتفق مع اتجاه العيسى للتمثيل مع أنه من سنوات طويلة في هذا المجال أو ربما هناك رغبات عائلية في إخراجه من مجال الفن وهناك من يضغط عليه للخروج من هذا المجال لذا فنحن نعتقد أن الأسلم له في هذه الحالة أن يترك هذا المجال فهو يمثل دون أن يقرأ أو دون حتى أن يستوعب وهذا لا شك سيضره مستقبلاً بشكل كبير لأن الفن رسالة ومسؤولية مهما كانت قاسية أحياناً إلا أنها صوت الناس".





http://www.alriyadh.com/2009/12/31/img/511615519971.jpg


لقطة من مسلسل «أيام السراب»


يذكر أن مسلسل "أيام السراب" قد بدأ عرضه على قناة MBC1 وهو أطول مسلسل عربي إذ يحتوي على مئتي حلقة تطرح قضايا اجتماعية. وتولى إخراجه فريق مكوّن من خمسة مخرجين يرأسهم سائد بشير الهواري. وشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما السعودية تركي اليوسف، مشعل المطيري، عبدالعزيز السكيرين، جعفر الغريب، ماجد العبيد، طلال السدر، أيمن المديفر، نايف خلف، وعبدالرحمن الرقراق، إضافة إلى النجوم إبراهيم الزدجالي، فخرية خميس، هدى الخطيب، زهرة عرفات، وزهور حسين.

http://www.alriyadh.com/2009/12/31/article485688.html

أبو غادة
31-12-2009, 09:25 AM
فعلاً كلام العيسى مدان 100%

كيف توقع عقد دون القراءة الكاملة للنص ؟؟

وإلا المسألة ماديات فقط !!

هيون الرياض
31-12-2009, 10:26 AM
اي صحيح شكله يرقع السالفه او مدري وش قصته لكن لا تلومه هو اللحين نادم على عمله
لكن قبل كل هذا هو يقول اني لم اقراء النص حتى لو ماقراه الكل عارف كتابات حسن عسري كيف نوعيه القصص اللي يطرحها بمسلسلاته بس هو تحمس لان المسلسل يتكون من 200 حلقه غير التحفيز المادي بعد ماوجه له الانتقاد من ربعه وجماعته قام يبرر بانه مغلوب على امره
بس اللي لازم يتحاسب هو الراس الكبير العسيري هو اللي يخرب الفنانين الشباب

أبو غادة
31-12-2009, 12:25 PM
أنت متحاملة جداً على حسن عسيري يا هيون !!!

هيون الرياض
01-01-2010, 11:28 AM
هههههههههههههههههههههههههههه

لا ماني متحامله عليه لهذه الدرجه لكن عليه ان يقف وقفةً محاسبه على الاعمال اللي يطرحها