المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجوم عرب وأجانب يحضرون افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي 2008 اليوم


امل
12-12-2008, 05:06 AM
نجوم عرب وأجانب يحضرون افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي 2008 اليوم


http://www.up-00.com/bzfiles/bZM47434.jpg (http://www.up-00.com/)


يفتتح مهرجان دبي السينمائي الدولي الليلة دورته الخامسة بحضور كوكبة من أكبر وأشهر نجوم السينما والشخصيات العالمية البارزة.

وتضم القائمة نخبة من أبرز وألمع الشخصيات السينمائية العالمية من مخرجين ومنتجين وكتاب وممثلين، والذين سيضيئون السجادة الحمراء في افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان في مدينة جميرا.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع نخبة من أبرز نجوم السينما العربية، منهم كارمن لبّس، سمير غانم، سمير صبري، جميل راتب، يحيى الفخراني، هشام سليم، سعيد صالح، صباح الجزائري، سلاف فواخرجي، تيّم حسن، سامر المصري، وجمال سليمان.

ومن الخليج سعاد عبد الله، محمد المنصور، عبد الرحمن العقل، طارق العلي، لطيفة المجرن، سعاد علي، عبد المحسن النمر، ناصر القصبي، عبد العزيز جاسم، وغانم السليطي. ومن الإمارات أحمد الجسمي، جابر نغموش، حبيب غلوم، موزة المزروعي، أحمد الأنصاري، مروان عبد الله صالح، ومرعي الحليان.

ويشارك في ندوة "الجسر الثقافي" كل من المخرجة الكندية من أصل هندي ديبا ميتا، والصحافي الكندي كاميرون بايلي، والمغني الأسطورة هاري بيلافونت، والروائي الجزائري محمد مولسهول.

وسيحضر فعاليات المهرجان نجما هوليوود بن وكايسي أفليك، إضافة إلى بريندان فريزر، أوليفر ستون، داني غلوفر، ونيكولاس كيج مع المنتج الأسطورة تشارلز روفن (صاحب أفلام "ذا دارك نايت"، و"باتمان بيغينز"، و"ذا بروذرز غريم")، والذي سيتسلم جائزة الشخصية السينمائية لمهرجان دبي السينمائي الدولي 2008. ومن الأسماء المشاركة أيضاً سلمى حايك، غولدي هاون، ولورا ليني اللاتي سيتألقن على السجادة الحمراء في أمسية أمفار "سينما ضد الإيدز دبي".

ومن الهند، سيرحب المهرجان بالنجوم أبيشيك باتشان، وسونام كابور وراكيش ميهرا، الذين سيتواجدون في دبي للكشف للمرة الأولى عن الفيلم الذي يصورونه حالياً ديلي 6. كما سيحضر للمهرجان كل من أنيل كابور وفريدا بينتو لعرض فيلمهما المليونير الفقير. ومن ضمن النجوم أيضاً تشارك بريتي زينتا، الرئيسة الفخرية لحملة مؤسسة أمفار سينما ضد الايدز دبي، وبطلة فيلم جنة الأرض للمخرجة ديبا ميهتا، والذي حصلت من خلاله على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان شيكاغو السينمائي هذا العام. كما يتألق المهرجان بحضور الفنانة نانديتا داس التي ستقدم أول أعمالها الإخراجية "فراق"، ويحضر المهرجان أيضاً النجم الهندي ماموتي.



المصدر (http://http://www.arabianbusiness.com/arabic/540877)

أحمد سامي
15-12-2008, 01:22 PM
مهرجانات الإمارات

أصبحت عالمية ويشار لها بالبنان .. وهنا تكمن سعادتنا بالحقيقة ,

الفنون
08-01-2009, 11:27 PM
شكرا على الموضوع