المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الساكنات في قلوبنا» شوّه صورة المرأة (دعوه للنقاش)


ابورشدي
07-01-2010, 04:33 PM
http://www.alyaum.com/images/13/13355/728328_1.jpg
مشهد من الساكنات

كتب-حمد بن صبيح
الدراما في السعودية باتت مصدرا لـ طرح قضايا تخص النساء فقط وهذا ماسيعجل بسقوطها لاسيما أن النساء في السعودية أصبحن محط أنظار العالم العربي بسب تلك الأعمال. فنرى90% من المسلسلات الدرامية هذا العام في المملكة تناقش قضايا النساء ومشاكلهن بشتـّى الطرق وتم التركيز على قضايا معينة ربما تكون قليلة في مجتمعنا السعودي لكن المسلسلات التي تختبئ خلف اسم الدراما الهادفة طرحتها لجذب المشاهدين وتشويه صورة الفتاة في السعودية أكثر من إعطاء النصيحة بصورة صحيحة، فنرى مسلسل الساكنات في قلوبنا الذي مثلما يقولون إنه يعالج قضايا نسائية هامة نراه يجسّم المرأة السعودية بالصورة السيئة، ومايلفت الإنتباه ان العمل سعودي، بالرغم من أن السعوديين فيه متواجدون بنسبة 30 % والبقية من الخليج، حتى مواقع التصوير كانت أغلبها في البحرين، ولا أنسى النساء اللاتي يقدمن أدوار السعوديات ما هن إلا فنانات من الخليج والوطن العربي وربما احتوى العمل على 4 أو 5 فنانات من السعودية فقط، ومع هذا يعتبر هذا المسلسل سعوديا ..
باعتقادي أن هذا العمل طُرح للاستخفاف بعقول الجمهور العربي وتشويه صورة المرأة السعودية العفيفة البعيدة كل البعد عما رأيناه، ولا أقصد بكلامي أن المملكة تخلو من الفئة القذرة التي رأيناها في العمل ولكن وجودهم قليل جداً.
أريد أن اسأل المنتج سؤال واحد .. لو تم ترجمة هذا العمل وعُرِض على الغرب كيف سينظرون للمرأة السعودية التي كانت ومازالت شريفة عفيفة بعيدة عن هذة الأعمال الناقصة ..؟
وقد سمعت مؤخراً أن هناك جزءًا ثانيًا للعمل ولا اعتقد أنه سيختلف عن الأول لأن الأول أظهر كل الصور الفاسدة من تحرش جنسي.. لغزل.. لعلاقات عبر الانترنت والجوالات، ولم يتبق شيء للمنتج أن يطرحه في الجزء الثاني سوى أمور ربما يراها هو فقط أو أنه يستوحيها من خيالة الواسع.


المصدر::/ (http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13355&P=25)





تعليقي:


اين الرقابه السعوديه عن هذا المسلسل يعني تشويه صورة المراه السعوديه

بالجزاء الاول من المسلسل وياتي مره آخرى بجزء ثاني يشوه المراه السعوديه!!!

هل الرقابه مسلطه على طاش فقط يعني كل سنه توقف حلقتيين او حلقه واحده

والمسلسل هذا ولا مشهد!!! غريب جداً .



التعليق لكم

الأنين
08-01-2010, 09:53 AM
القضايا اللي طرحت في هذا العمل موجوده بالواقع لكن المشكله كانت بطريقة طرح ومعالجة القضيه
كانت اقرب للوقاحه منه الى الجرأه

والله يستر من جزئه الاخر

قواك الله اخوي