المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الحب الذي كان».. عندما تعيش الحياة بـ «حلوها» و«مرها»


ابورشدي
09-01-2010, 04:07 PM
الوطن في الكواليس: شخصيات حية تشعر معها بـ «لذة» الحب و«قسوة» الخيانة و«وطأة» المعاناة
«الحب الذي كان».. عندما تعيش الحياة بـ «حلوها» و«مرها»

http://www.alwatan.com.kw/Portals/0/Article/01092010/Org/ar12_4.JPG

كتب فهد العتيبي: أدارت المخرجة المتألقة شيرويت عادل كاميرتها الساحرة لتخرج من جعبتها عملها الجديد «الحب الذي كان» وسط اجواء من المرح والسعادة والحماس والفكاهة بين فريق العمل تخللت تصوير المشاهد التي جاءت اشبه بلوحة فنية بديعة صبغها الابطال بألوان من الحياة من خلال مباراة تباروا فيها ليتفوقوا على انفسهم في كل مشهد.

«الوطن» طارت الى الكواليس لترى على الطبيعة تصوير المشاهد وجو الحماس الذي انتشر بين الأبطال، ومداعباتهم في اوقات الراحة، فأحسسنا بالفعل بأننا عدنا الى الزمن الجميل.. زمن الابداع والموهبة الخالصة.. والحب الذي كان يميز الفن يوما ما.. وخلال تجولنا قابلنا ابطال العمل لنخرج بالحصيلة الآتية:




طيب



محمد المنصور: لا احب ان اتكلم عن دوري كثيرا ولكن اجسد دور رجل طيب دورا انسانيا يمر بمواقف كثيرة ومتعرجة فيلاقي احدى العوائل ويدخل بها بكل حب بشكل راقٍ.


عبدالرحمن العقل: أجسد شخصية راقية فيها انسانية وهي شخصية «جاسم» يحمل معه مآسي عائلتين على عاتقه ويمر بتجربة قاسية هي فقدان زوجته التي احبها وهنا تمارس الضغوطات عليه لكي يتزوج.



خيانة


فرح بسيسو: أجسد شخصية الدكتورة «منى» اخت عبدالرحمن العقل وزوجة حسين المنصور، اصدم بخيانة زوجي وبعدها حياتنا تزداد سوءا وتدور الاحداث لتعود المياه الى مجاريها بعد فترة.



مغازلجي


حسين المنصور: دوري باختصار شخص متزوج مستقر في حياتة مع زوجته ولكن يتحول فجأة لمغازلجي للفتيات ويقوم بملاحقتهن فتنقلب حياته رأسا على عقب.

منصور المنصور: أجسد دور «بوجاسم» الاب الرئيسي في العائلة وأولادي بالمسلسل هما فرح بسيسو وعبدالرحمن العقل وزوجتي سناء يونس واعيش في المسلسل مجموعة من المشاكل والصراعات.



مكافح


عبدالإمام عبدالله: أجسد دور الرجل المكافح البسيط وبعد حقبة من الزمن تحدث له نقلة في حياته فيصبح رجلا ثريا وفي نهاية حياته تحدث مفاجأة.



تغير


سناء يونس: أجسد دور الام الطيبة «أم جاسم» التي ربت أبناءها تربية حسنة ولها علاقة قوية مع زوجها ومع الاحداث تتغير شخصيتها.



غادة


بثينة الرئسيي: أجسد شخصية «غادة» التي تمر بمشاكل مع شقيقها العاق وتتزوج ليكون زوجها هو من يصلح شقيقها ويعيده الى الحياة السليمة الذي يربطني بعائلة «بوجاسم» هو انني ممرضة لدى المستشفى التي تعمل به الدكتورة منى.



قصة حب


مها محمد: أجسد دور دكتورة زميلة للدكتورة منى والدي محمد المنيع وشقيقي حسين المنصور ووالدتي متوفاة وانا التي أتحمل مسؤولية البيت وأسعى الى فتح مستشفى وهناك ألقى ضغوطات لأتزوج وأقع في قصة حب مع وليد تتوج بالزواج ولكن في النهاية تنتهي العلاقة بالخيانة.



مسالمة


أمل عباس: اجسد دور شخصية امرأة طيبة ومسالمة لاول مرة بعد ادوار الشر وهي تحب ام زوجها وتدعو لها بالخير واولادها وتحب الذين من حولها.

ياسر العماري: اجسد دور رجل محب لأهله طيب جدا مرح ولكن تتغير شخصيته وتنقلب حياته بسبب موقف يمر به ولكن ارجع الى رشدي.



معاناة


عصرية الزامل: أجسد دور «أم ماجد» والدة عبدالإمام عبدالله وفي الاحداث يتعرض ابنها للقتل ثم أدخل مع أحفادي في معاناة.



ابتعاث


منصور حسين منصور: اجسد دور شخصية «فواز» من عائلة بو جاسم اذهب للدراسة بالخارج في اوكرانيا واتعرض للمشاكل في الدراسة وكذلك لدى وصولي الكويت تحدث مشاكل اخرى في الاسرة.



مستهتر



حمد اشكناني: اجسد دور شاب مستهتر ولكن يتحول من انسان سلبي الى ايجابي ومن ثم أبني حياتي المستقبلية من خلال دخولي السلك العسكري.



خيانة



عبدالله عيسى: أجسد دور «وليد» انسان طيب وحنون مع اهله واصدقائه يلتقي دكتورة تعمل معه في المستشفى الخاص ويعيش معها قصة حب يتزوجها وتنتهي علاقتهما بالخيانة.



خامة



أما المخرجة شيرويت فقالت عن نفسها: كل مخرج له طريقته الخاصة في الاخراج واسلوبه وكذلك على حسب قصة المسلسل نفسه سواء كان عاطفيا او اجتماعيا ام اكشن.. الخ واسمع من بعض الفنانين يقول انني مختلفة في الاخراج ويعود هذا السبب إلى أنني خريجة معهد سينمائي وعلى الرغم من ان قواعد الاخراج واحدة ولكن لكل مخرج رؤية اخراجية واسلوب خاص.



المصدر::/ (http://http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=211&article_id=567903)

حروف الهوى
10-01-2010, 01:40 AM
مشكووور على الموضوع المتميز ,, وانا حدي تشوقت للمسلسل بس ابي اعرف متى بينعرض ؟

الأنين
11-01-2010, 10:28 AM
بالتوفيق لاسرة العمل

قواك الله ابو رشدي