المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يارا وفدوى تمزجان صوتيهما مع فنان العرب


الأنين
11-01-2010, 10:32 AM
المهندس يصيغ الجنادرية بألحان سعودية
يارا وفدوى تمزجان صوتيهما مع فنان العرب
حمد المسعد ـ الظهران
http://www.alyaum.com/images/13/13359/729201_1.jpg

يعمل الفنان ماجد المهندس على قدم وساق من أجل الانتهاء من تلحين أوبريت الجنادرية الـ «25» الذي سيقام بعد عدّة أشهر ، ووقع الاختيار على المهندس بعد حصوله على الجنسية السعوديه مؤخراً.
كما أنه من المحتمل أن يشارك الفنان السعودي (العراقي الأصل) ماجد المهندس في الغناء بجوار فنان العرب محمد عبده والفنان راشد الماجد والفنان عبد المجيد عبد الله وسيشارك هذا العام كلٌ من الفنانة يارا والفنانة فدوى المالكي بالغناء . كما أنه من المحتمل أن يتم ترشيح اسم جديد على المهرجان وسيعتبر هذا الاسم مفاجأة للجمهور . وقد كتب الشاعر ساري كلمات هذا العام وسيسعى جاهداً الى مزج الكلمة باللحن الذي يحضر له المهندس بحرص وحذر ، لاسيما أن هذه الخطوة جديدة من نوعها على المهندس وعلى مهرجان الجنادرية.
وسيتضمن الأوبريت لوحات عدّة تحاكي معاناة الجنود البواسل في الجنوب، وماحدث في جدة والوقفة الأبوية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز ـ حفظهما الله ـ ودورهما البارز في مجالات كثيرة.
وعلمت «اليوم» أن اسم الأوبريت لم يتم تحديده بعد، واختيار الأسم سيكون من خلال الكلمات التي سيتغنى بها نجوم المملكة. كما سيكون نقل الأوبريت على قناة MBC حرصاً من القائمين على القناة على احتضان هذا الحدث المهم الذي يستضيف من خلاله أحد رموز العالم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز.
الجدير بالذكر أن أوبريت الجنادرية الأخير الذي حمل اسم «وطن الشموس» كتب كلماته الشاعر بدر بن عبد المحسن ولحنه الملحن عبد الرب إدريس.

http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13359&P=25 (http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13359&P=25)

بن عـيدان
11-01-2010, 01:12 PM
سوف اشاهد اوبريت الجنادريه لأول مره لما فيه من مطربين كبار..
شكرا يا الانين

الأنين
12-01-2010, 11:35 AM
نورت يا احمداني

العفو