المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حنان شوقي تنفي اعتزالها رغم ترددها على عالم دين شهير


محمد العيدان
11-01-2010, 04:45 PM
http://www.aawsat.com/2003/11/04/images/tvradio.201164.jpg




http://www.alsabahpress.com/SPress/ArticleDetail.aspx?artid=74399


أكدت الفنانة حنان شوقي في حوارها مع «العربية.نت» أنها لم تعتزل التمثيل برغم ترددها مرتين أسبوعيا على رجل دين شهير في مدينة الزقازيق، وشددت على أن السنوات العشر الأخيرة شهدت قربها الشديد إلى الله، وفي الوقت ذاته انحسار بعض الأضواء عنها لقلة أعمالها برغم جودة ماقدمته مثل مسلسل « كفر عسكر» الذي توجت فيه بجوائز المهرجانات والجماهير ومسرحية «النمر» التي قدمتها لثلاث سنوات لتحقق بها أعلى إيراد لهيئة المسرح. ونفت حنان شوقي ما تردد بأنها اعتزلت التمثيل بسبب ذهابها مرتين أسبوعيا إلى الشيخ صالح أبو خليل، وقالت لـ «العربية.نت»: إن هذا الرجل العظيم يتردد عليه آلاف البشر من الوطن العربي كله وليس من مصر فقط أو الوسط الفني فقط، فهناك أشخاص كثيرون يأتون اليه من دول الخليج ومن كندا وأمريكا وفرنسا وألمانيا ليحضروا دروسا دينية بعد أن ذاعت شهرة هذا الرجل العظيم في كل مكان.
وقالت شوقي: إن تقربي الشديد من الله جعلني مؤمنة برزقي، وان رزقي لن يأخذه أحد غيري ، لذا فإن قلة أعمالي لاتقلقني ولاتسبب لي أزمة لأنني أعتبر ما أنا فيه الآن خير كثير، والتقرب إلى الله لاتوازيه كل كنوز الدنيا.

وأعلنت حنان في حوارها الخاص مع «العربية.نت» أنها ستقدم عملا تلفزيونيا دينيا كبيرا عن حياة الرسول «صلى الله عليه وسلم» وسيكون العمل قريبا وغالبا في «الليلة المحمدية» القادمة.
وتابعت: أعتبر هذا العمل مفاجأة كبيرة لي ولجمهوري، وسيعوض فترات غيابي الطويلة لأنني منذ أن قدمت مسلسل «الناس في كفر عسكر» وحصلت فيه على جوائز مهرجانات التلفزيون وجوائز الجماهير عن دور «شوق» فلم أقدم عملا آخر.

وأشارت حنان شوقي إلى أن هذا التقرب الديني إلى الله في السنوات الأخيرة لم يأخذها من فنها بدليل إنها قدمت عددا من الأعمال المتميزة مثل «كفر عسكر» ومسرحية «النمر» وهذا ما يدل على أنني لم أعتزل الفن أو أني كنت على حافة الاعتزال، فقط كنت بعيدة عن الفن لأسباب يعرفها القائمون عليه من مخرجين ومسؤولين في جهات الإنتاج بالتلفزيون مثل قطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج الإعلامي وصوت القاهرة، وحتى الجهات الإنتاجية الخاصة أخذت موقفا ولا أعرف سببه، لكن ظني أنهم تخيلوا أنني أفكر في الاعتزال فلم تعد تعرض عليّ البطولات كما كانت من قبل.
وأكدت أنها لاتعاني حالات إحباط أو اي نوع من الأزمات، بل وصفت حالتها بأنها في سعادة كبيرة طول الوقت، وأن الوقت الذي تقضيه بصحبة هذا الشيخ وآخرين من أحسن الأوقات. وشددت: كلما ذهبت إلى هناك غمرتني سعادة كبيرة، وهناك كثير من الفنانين والفنانات الذين يحرصون على حضور هذه الجلسات الدينية والإنشاد الديني الذي نحييه في حضرة الشيخ صالح أبو خليل.
وتابعت: عشت فترة كبيرة بعيدا عن الفن، وكانت مع حنان الإنسانة، اختليت معها كثيرا وتحدثت في كثير من الأمور المتعلقة بحياتي على مدار عمري، وسعدت بهذه الفرصة التي اختلستها من الزمن كي أنفرد بنفسي، حيث كنت أتمنى ان أعيش هذه اللحظات من زمان، لكن لكل شيء موعد.
وحول ما إذا كانت تفكر في ارتداء الحجاب قالت حنان إن الحجاب ليس مجرد شكل وغطاء ترتديه المرأة على رأسها فقط، ولكن «الحجاب بالنسبة لي له معنى أعم وأشمل يشمل مضمون وجوهر الإنسان من الداخل، ومدى صدقه مع نفسه ومع الآخرين».

الأنين
12-01-2010, 12:11 PM
لسه عايشه !!

تشكر اخوي ع الطرح
قواك الله