المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفراعنة تحنط النسور النيجيرية و تبدأ حملتها الناجحة نحو اللقب الأفريقي


*هاشم العلوي*
12-01-2010, 09:11 PM
http://www.safwanews.com/media/pics/1263319212.jpg


كتب - هاشم العلوي

استهل المنتخب المصري حملة الدفاع عن ألقابه الخمسة لبطولات الأمم الأفريقية بإنتصار ساحق على نظيره النيجري بثلاثة أهدف لهدف وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 والتي تقام منافساتها في أنجولا .


بدأ اللقاء المثير بتهديد من الفراعنة منذ الدقيقة الخامسة بتسديدة محمد زيدان تصدى لها الحارس النيجيري أبعدها فوق المرمى ، رد بعدها النسور بإطلاقهم الهدف الأول في المباراة عن طريق أوباسي بكرة قوية سددها لم يستطع الحارس المخضرم عصام الحضري التصدي لتستقر في الشباك المصرية معلنة عن الهدف الأول للمنتخب النيجري في الدفيقة الثانية عشر .

و مع نهاية الربع ساعة الاولى كثف المنتخب المصري ضغطه نحو المرمى النيجري أضاع سلسلة من الفرص المحققة للتهديف ، منها تسديدة هاني سعيد البعيدة نحو القائم الأيسر في الدقيقة 14 ، بالإضافة إلى مراوغة محمد زيدان الدفاع النيجيري ليضع كرة خطيرة بجانب القائم الأيمن .

وكاد النسور أن يضيفوا الهدف الثاني بعد بكرة مرتدة سددها كانوتشي مرت خطيرة بجانب القائم الأيمن المصري ، ليأتي الرد سريعا من جانب الفراعنة حيث مرر القائد المصري أحمد حسن كرة متنقة من عمق الوسط النيجري لتصل إلى المهاجم عماد متعب تخلص من حارس النسور الخضر ليضع كرة أرضية استقرت في المرمى النيجري معلنة عن هدف التعادل المصري في الدقيقة 34 .

كما سنحت الفرصة في الدقيقة 40 ، لأحمد فتحي في التقدم بالهدف الثاني إثر تمريرة عرضية من محمد زيدان وضع الكرة فوق العارضة النيجيرية ، وقبل صافرة حكم المباراة ، أنقذ عصام الحضري هدف محقق للنيجريين بعد تسديدة من كرة ثابتة ، لينتهي الشوط الأول بتعادل إيجابي بهدف لكلا الفريقين .

أما في الشوط الثاني عاد اللاعب أحمد فتحي في توجيه التحذير الثاني له على المرمى النيجيري في الدقيقة 52 بتسديدة قوية ، نتج على إثرها تحقيق المصريين للهدف الثاني بعد كرة مررها محمد زيدان أهداها إلى الكابتن المخضرم أحمد حسن وجه كرة قوية ارتطمت في ظهر المدافع تايتايو لتتغير اتجاهها نحو المرمى معلنة عن التقدم المصري بالهدف الثاني في الدقيقة 54 ، ليسجل قائد الفراعنه هدفه 29 دوليا ، والسادس له في البطولات الأفريقية .

كما عاود المنتخب النيجري في شن هجماته نحو الدفاع المصري ، وكان أخطرها تسديدة المدافع النجيري تايتايو تصدى لها بصعوبة الحارس المصري عصام الحضري .

و من هجمة مرتدة أطلق الفراعنة رصاصة الرحمة على النسور الخضر في الدقيقة 88 ، إثر توغل سيد محمد عوض في وسط ملعب المباراة ليهدي كرة إلى البديل الشاب محمد جدو وضع كرة أرضية يمين الشباك النيجرية .

لينتهي اللقاء بإنتصار المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف ، و يحقق حامل اللقب الفوز الأول له على نيجيريا في بطولات الأمم الأفريقية منذ العام 1963 ، ليكسب أول ثلاث نقاط له في البطولة ،و يستهل حملته الناجحة في الدفاع عن لقبه الأفريقي الذي حققه في النسخة الأخيرة من العام 2008 .

بن عـيدان
12-01-2010, 11:18 PM
الربع الساعه الاول كان نيجيري ولكن بعد الهدف الاول سيطروا ابناء الفراعنه على مجريات المباراه واحرزوا اهداف كان روعه