المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصوير اول مسلسل بدوي خليجي


عاشق المسرح
27-01-2010, 12:34 PM
يضم خمس دويتوهات غنائية بصوت عبدالكريم عبدالقادر وراشد الماجد
بدء تصوير أول مسلسل بدوي خليجي.. بمشاركة ريم عبدالله وعبدالعزيز السكيرين

عبدالكريم عبدالقادر
الكويت - تغطية – عبدالرحمن الناصر


تتواصل في صحراء "صبية" في الكويت رحلة تصوير المسلسل البدوي الخليجي "وعد لزام" بمشاركة ممثلين سعوديين وكويتيين، وهو أول مسلسل خليجي يقدم بادية الجزيرة العربية بشكلها الواقعي الذي يعكس تاريخ القيم والأخلاق النبيلة لأهل الخليج.
ويشارك في المسلسل عدد كبير من الممثلين السعوديين يتقدمهم الممثل عبدالرحمن الخريجي وطلال السدر وعبدالعزيز السكيرين وريم عبدالله وحلا وبدور عبدالله، ومن الكويت الممثل القدير جاسم النبهان وعلي البريكي وخالد البريكي وخالد أمين واحمد العونان وفايز العامر وفلاح مطر ونخبة من ممثلي الكويت إضافة إلى مشاركة زهير النوباني وعبير عيسى ونجلاء عبدالله من الأردن.
ومن المفاجآت التي يحملها مسلسل"وعد لزام" هي قيام المطرب القدير عبدالكريم عبدالقادر والفنان راشد الماجد بغناء خمس دويتوهات في سبع لوحات غنائية إضافة إلى لوحتين غنائيتين بصوت عبدالقادر، إضافة إلى مشاركة الفنان القطري عيسى الكبيسي في غناء "تتر" العمل بصوته وبأسلوب "الشيلة" وقد تم تنفيذ جزء كبير من هذه الأغاني قبل بدء المخرج البحريني جمعان الرويعي في إدارة الكاميرا لتصوير المسلسل في فلك بادية "صبية" قبل عشرة أيام.





راشد الماجد


المسلسل من تأليف الكاتبة ندا الظفيري وإنتاج الشاعر الغنائي المعروف خالد البذال والذي قال ل «الرياض» إن المسلسل مكتوب منذ خمس سنوات "وقد واجهنا عقبة مع القنوات الفضائية التي لا ترى في البادية إلا مشاهد "الفنتازيا" التي تقدمها الدراما الأردنية أو السورية وهي صورة غير واقعية لحياة البادية كما يعرف كل أهل الخليج ولذلك لم يكن متوقعاً أن تتحمس قناة لإنتاج مسلسل بدوي واقعي سوى تلفزيونات الخليج ومن هنا جاء دعم التلفزيون الكويتي الذي قرر إنتاج العمل كاملاً".
وأضاف الشاعر البذال: "المسلسل يمثل إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، فليس هناك أجدر من أهل الخليج ليتحدثوا عن حياة البادية في جزيرة العرب. في السابق تركنا غيرنا ليتحدث عن ماضينا وتراثنا وفي كل مرة نستاء من الأخطاء التي تحويها تلك الأعمال أما الآن فجاء الدور علينا لنحكي عن البادية بلساننا نحن أبناءها، ونحن على ثقة في منافسة الدراما البدوية الأردنية أو السورية رغم تجليها الواضح في هذا النوع تحديداً".





ريم عبدالله


من جانبها قالت كاتبة السيناريو ندا الضفيري بأن هذا العمل سيكون نقلة نوعية في تاريخ الدراما الخليجية نظراً لمشاركة نجوم كبار من السعودية والكويت إضافة إلى أن المشاهد الخليجي مشتاق لمثل هذه الأعمال البدوية بلهجته.
أما الممثلة السعودية ريم عبدالله التي وصلت للكويت يوم أول أمس الاثنين، فقالت: "أجواء التصوير جميلة رغم أني لم أبدأ بتصوير مشاهدي حتى الآن، ولكني متحمسة للغاية خاصة في ظل تواجد نجوم كبار في موقع التصوير"، وقالت: "أتوقع أن يكون لهذا العمل شأن في رمضان القادم فالنص يحمل قيمة اجتماعية مهمة وما أتمناه هو أن نقدمه بالشكل الأجمل الذي يليق بالمشاهد الخليجي".

http://www.alriyadh.com/2010/01/27/article493232.html

للاسف وكالعادة ما اقدر اضيف اي صورة

فتى بجيلة
27-01-2010, 12:43 PM
أول مسلسل بدوي خليجي هو مسلسل عودة عصويد

محمد العيدان
27-01-2010, 02:19 PM
شكرا على الموضوع يا عاشق
وشكرا على التوضيح يا اخوي فتى بجيلة

عاشق المسرح
27-01-2010, 04:10 PM
مشكورين عالمرور استاذي وفتى بجيلة

هيون الرياض
28-01-2010, 09:38 AM
بنتظار المسلسل والله يوفقهم
ومشكور اخي عاشق المسرح

عاشق المسرح
28-01-2010, 02:52 PM
مشكورة اخت هيون على مرورك الحلو

الأنين
29-01-2010, 01:21 PM
تشكر اخوي ع الطرح

عاشق المسرح
29-01-2010, 01:25 PM
مشكورة الانيــن على هالمرور