المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش: أعمال الفنان ابوعدنان حاليا وسابقا


زهرة البحرينية
31-01-2010, 04:53 PM
سلام عليكم


شلونكم شخباركم


حبيت افتح معكم موضوع حول اعمال الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا

أكثرنا تابعنا أعمال الفنان ابوعدنان حفظه الله ، ومن الطبيعي والكل يشهد بأن أداء الفنان وأسلوبه وخفة دمه منذ البداية ولازالت تقدم من قدرات الفنان الكبير ابو عدنان

الفنان يبقى فنان ، والمبدع يبقى مبدع ، والعملاق يبقى عملاق

ولاكن في الآونه الأخيرة نرى أعمال الفنان ليست بقوة الأعمال السابقة ، والسبب الرئيسي طبعا من لقروب نفسه من عاملين وممثلين وممثلات ومخرجين ومؤلفين .

بوجهة نظري ان هناك أمل كبير لعودة الأعمال الناجحة بقيادة العملاق ابوعدنان إذا كان لقروب متكون بشكل صحيح

فمثلاً: مسلسل درب الزلق ، من الواضح بأن كل العاملين في هذا العمل كانوا مخلصين في العمل وكان الهم الوحيد هو النجاح في النهاية ،،

ولاكن في مسلسل الحب الكبير ، من الواضح بأن أكثر العاملين (هذا الجيل) غير مخلصين في العمل بمعنى الكلمة ، همهم في المادة أكثر ، وفي عرض الأزياء فقط ، مما يجعل العمل ضعيف ، وانا شخصياً تابعت هذا المسلسل ، لأن الفنان الكبير ابوعدنان معاهم فقط ، لولاه مااعتقد احد راح يتابعه


نطالب بالفنان الكبير ابوعدانان أن يتعامل مع قروب جيله ، هناك كوكبة كبيرة من العمالقة ولاكن مع الأسف الشديد كل منهم يعمل لوحده

اتمنى عمل يجمع :
عبدالحسين عبدالرضا + سعد الفرج + حياة الفهد + سعاد عبدالله + مريم الصالح + احمد جوهر + غانم الصالح + عبدالرحمن العقل + طارق العلي + عبدالناصر درويش + داود حسين + انتصار الشراح + ابراهيم الصلال + .....

اذا اجتمع هذا لقروب راح يحصل العمل على الملايين وكل فنان راح يحصل المبلغ الي هو راح يختاره ، لو داود حسين عمل لوحده عمل خاص مثل قرقيعان او درويش او الفطين او ... ، ماراح يحصل فائدة (مبلغ) اكثر من هذا العمل اذا تم مع هذه الكوكبة بتأكيد راح يحصل الضعف الضعف

حسب مانسمع بأن كل من هؤلاء الكبار يود العمل لوحده للحصول على المادة الأكثر والأكبر

رسالة إلى الفنان الكبير ابوعدنان وكل الفنانين والفنانات الكبار :

بختصار شديد: لابأس من تشجيع الشباب والشابات الفنانين والفنانات الجدد في مشاركتكم معهم في الأعمال ولاكن يجب أن لايكون عدد الجدد أكثر يطغي على الأصل

شوفوا دور الفنان عبدالحسين في مسلسل التنديل و الحيالة (شوفوا الفرق بس)

الحيالة من افضل الأعمال في السنوات الألفين ، ونجاحه بسبب تساوي الطرفين من الفنانين والفنانات الكبار والشباب




سامحوني اطلت عليكم

المشمر
31-01-2010, 07:15 PM
كلامك صحيح 100% وأتمنى من ذلك أن يحصل ويعود العملاق مع العمالقه

زهرة البحرينية
31-01-2010, 07:45 PM
زيادة بسيطة على كلامي

مسلسل لاهوب
تأليف وأنتاج الفنان الكبير احمد جوهر

ماهو سر نجاحه ؟
ج: لأن أغلب الفنانين كبار ، كوكبة جمعت احمد الصالح وغانم الصالح واحمد جوهر ومحمد المنصور ومحمد المنيع ،،، الأبطال هم الكبار ، بالإضافة إلى وجوه شابة ، هذه النكهة لذيذة مما تجعل المشاهد يندمج في المشاهدة و يعيش مع القصة ولا يتملل من المشاهدة حتى لو تكرر 10 مرات في السنة


امنية حياتي بس لو استطيع أن التقي بالفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا أو احمد جوهر او سعاد عبد الله او اي منتج كبير يبحث عن افكار معينة لعمل مسلسل قوي وناجح ،، اتمنى ان التقي بأحدهم ،، لدي افكار كبيرة وكثرة وألف طريقة لتجمع هؤلاء الكبار مع بعض

جنفر
01-02-2010, 02:27 AM
في مشكلة غاليتي الحين المنتجين يسترخصون...لأن مثل منتي عارفة الفنانين الكبار بعد هالباع الطويل من الفن...أجورهم موشوية...فشوي يصعب تجميعهم في عمل واحد ...
المسلسلات القديمة والي ذكرتيها من أنتاج تلفزيون الكويت...من جذي الميزانية قوية
عموما الله يوفق أبوعدنان وان شاء الله نشوفه مع الكوكبة الفنية الرائعة الي خترتيها... حبوبة
تقبلي مشاركتي....

*هاشم العلوي*
01-02-2010, 10:41 AM
بداية أود أن أشيد بحماس الأخت الكريمة "زهرة البحرينية"

وكم نتمنى عودة و تجمع مثل هذه الأسماء في عمل واحد

ولكن في الوقت نفسه هناك عدة أسباب واقعية تمنع هذا التجمع :

1- الإنتاج لا يستطيع تغطية تكاليف هذا العمل بوجود هذه الأسماء العريقة ، فالشباب بمفردهم يطلبون مبلغاً وقدره ،، فتصوروا معي الأسماء الكبار ..!!!

2- قلة كتاب السيناريو الممتاز و صنع الأفكار ،قد تكون من الأسباب التي تمنع تجمع الكبار
فالفنان العريق سيرفض ظهوره في عمل إن لم يكن قويا في الساحة الدراميةً ..

3- حتى إن افترضنا إن الفنانين الكبار لا يهتمون بالجانب المادي بقدر كبير ،،
قد يكون العمل نفسه لايناسب فنان معين ،، فعبد الرحمن العقل الذي كان يؤدي أدوار الشر
وشخصية الشاب الذي يغرق في الإدمان والضياع ،، لا يستطيع اتقان هذه الأدوار كالسابق
وهذا طبيعي نتيجة التقدم في السن ، وهو أمر لا يلام عليه ،،
فتبقى الحاجة إلى فنانين شباب أكفاء و منهم أحمد إيراج الذي اصبح يؤدي هذا الدور بلون آخر
ففرض نفسه في الساحة الفنية نتيجة أدوار الشر ،، وحسن البلام كذلك "أقصد حسن في أدور الشر"
فالعمل إذا كان مطعم بشكل كبير بالفنانين المتقديمن في السن قد لاينجح العمل بنسبة كبيرة .
الأمر ينطبق نفسه على الفنانات فأداء حياة و سعاد في السابق مع بعضهن البعض قد لا يتلاءم حاليا ،، وذلك نتيجة التباعد وعدم الإنسجام الطويل ،، وهذا يحتاج إلى وقت من أجل العودة ،
فالمسألة ليست بتلك السهولة التي نتصورها ..

4- لا ننسى توسع الدراما من المحلية إلى الخليجية تضعف تجمع مثل هذه الأسماء مرة أخرى ..

5- ما ذكرته من الأسماء الكبار :
عبدالحسين عبدالرضا + سعد الفرج + حياة الفهد + سعاد عبدالله + مريم الصالح + احمد جوهر + غانم الصالح + عبدالرحمن العقل + طارق العلي + عبدالناصر درويش + داود حسين + انتصار الشراح + ابراهيم الصلال + .....
أستطيع أن اضيف بعاطفتي أيضا الكثير من المبدعين : خالد العبيد ، جمال الردهان ،
جاسم النبهان ، أحمد الصالح ، عبد الناصر الزاير ،حسين المنصور ، علي جمعة ، سمير القلاف إلخ ..
أضف إلى ذلك غير الفنانين الشباب "أحمد إيراج ، خالد البريكي ،خالد أمين، شهاب جوهر ، عبدالعزيز المسلم "
نعم نرغب ببعض هذا التجمع ،، في الوقت نفسه ،،المسألة ليست بتلك السهولة التي نتصورها

تحتاج إلى أمر و خطة مدروسة وكاتب سيناريو أروع ما يكون يليق بتاريخ الفنان العريق
و تقدير موهبة الفنان الشباب الكفؤ المؤهل لأدوار تناسبه ..
على الأقل نحتاج إلى أعمال توازي الأعمال الإجتماعية السابقة لأبناء المنصور
دارت الأيام ، دروب الشك ، القدر المحتوم ..

ابحثوا لي عن كاتب سيناريو وشخص لديه أفكار في الجانب الإجتماعي بالإضافة إلى إعادة الننسج الأسطور الخيالي للدراما الكويتية ،، وأنا على استعداد لأن أطالب معكم بعودة مثل هذه الأسماء العريقة مع بعضها البعض ..

زهرة البحرينية
01-02-2010, 02:46 PM
في مشكلة غاليتي الحين المنتجين يسترخصون...لأن مثل منتي عارفة الفنانين الكبار بعد هالباع الطويل من الفن...أجورهم موشوية...فشوي يصعب تجميعهم في عمل واحد ...
المسلسلات القديمة والي ذكرتيها من أنتاج تلفزيون الكويت...من جذي الميزانية قوية
عموما الله يوفق أبوعدنان وان شاء الله نشوفه مع الكوكبة الفنية الرائعة الي خترتيها... حبوبة
تقبلي مشاركتي....




صحيح كلامك اخي العزيز
مثل ماذكرت الفنانين الكبار بعد هالباع الطويل من الفن...أجورهم موشوية صحيح كلامك مضبوط ، لاكن لو فرضاً صار هذا الشي اكيد 100% اكثر القنوات العربية راح تقوم بشراء هذا العمل أكثر من غيره وبهذه الطريقة سيحصل العمل على مبلغ كبير غير متوقع ، وبهذه الطريقة سيحصل الفنان الكبير على الأجر نفسه الي راح يحصله في العمل اذا عمل فيه لوحده ، صدقوني ماراح يزيد ولايقل شي ، وثاني شي نقطة لازم تعرفونها (أن هؤلاء الفنانين لايهتمون بالمبلغ كثر مايهتمون بالعمل نفسه) هؤلاء كبار بالفعل مو بالأسم فقط // والمفروض أن يعتبر جميع الفناني والفنانات الكبار بأن الهدف الوحيد لنجاح العمل فقط ، لا للماديات ويفضل لو يكون كل الفنانين والفنانات يشاركون بعض في الأنتاج ايضا ويكون من انتاج الجميع والربح ينقسم للجميع

ولاا عتقد بأن احد منهم سيرفض هذه الفكرة







للأخ الفاضل هاشم العلوي


بداية أود أن أشيد بحماس الأخت الكريمة "زهرة البحرينية"


وكم نتمنى عودة و تجمع مثل هذه الأسماء في عمل واحد


ولكن في الوقت نفسه هناك عدة أسباب واقعية تمنع هذا التجمع :


1- الإنتاج لا يستطيع تغطية تكاليف هذا العمل بوجود هذه الأسماء العريقة ، فالشباب بمفردهم يطلبون مبلغاً وقدره ،، فتصوروا معي الأسماء الكبار ..!!!


2- قلة كتاب السيناريو الممتاز و صنع الأفكار ،قد تكون من الأسباب التي تمنع تجمع الكبار
فالفنان العريق سيرفض ظهوره في عمل إن لم يكن قويا في الساحة الدراميةً ..


3- حتى إن افترضنا إن الفنانين الكبار لا يهتمون بالجانب المادي بقدر كبير ،،
قد يكون العمل نفسه لايناسب فنان معين ،، فعبد الرحمن العقل الذي كان يؤدي أدوار الشر
وشخصية الشاب الذي يغرق في الإدمان والضياع ،، لا يستطيع اتقان هذه الأدوار كالسابق
وهذا طبيعي نتيجة التقدم في السن ، وهو أمر لا يلام عليه ،،
فتبقى الحاجة إلى فنانين شباب أكفاء و منهم أحمد إيراج الذي اصبح يؤدي هذا الدور بلون آخر
ففرض نفسه في الساحة الفنية نتيجة أدوار الشر ،، وحسن البلام كذلك "أقصد حسن في أدور الشر"
فالعمل إذا كان مطعم بشكل كبير بالفنانين المتقديمن في السن قد لاينجح العمل بنسبة كبيرة .
الأمر ينطبق نفسه على الفنانات فأداء حياة و سعاد في السابق مع بعضهن البعض قد لا يتلاءم حاليا ،، وذلك نتيجة التباعد وعدم الإنسجام الطويل ،، وهذا يحتاج إلى وقت من أجل العودة ،
فالمسألة ليست بتلك السهولة التي نتصورها ..


4- لا ننسى توسع الدراما من المحلية إلى الخليجية تضعف تجمع مثل هذه الأسماء مرة أخرى ..


5- ما ذكرته من الأسماء الكبار :
عبدالحسين عبدالرضا + سعد الفرج + حياة الفهد + سعاد عبدالله + مريم الصالح + احمد جوهر + غانم الصالح + عبدالرحمن العقل + طارق العلي + عبدالناصر درويش + داود حسين + انتصار الشراح + ابراهيم الصلال + .....
أستطيع أن اضيف بعاطفتي أيضا الكثير من المبدعين : خالد العبيد ، جمال الردهان ،
جاسم النبهان ، أحمد الصالح ، عبد الناصر الزاير ،حسين المنصور ، علي جمعة ، سمير القلاف إلخ ..
أضف إلى ذلك غير الفنانين الشباب "أحمد إيراج ، خالد البريكي ،خالد أمين، شهاب جوهر ، عبدالعزيز المسلم "
نعم نرغب ببعض هذا التجمع ،، في الوقت نفسه ،،المسألة ليست بتلك السهولة التي نتصورها


تحتاج إلى أمر و خطة مدروسة وكاتب سيناريو أروع ما يكون يليق بتاريخ الفنان العريق
و تقدير موهبة الفنان الشباب الكفؤ المؤهل لأدوار تناسبه ..
على الأقل نحتاج إلى أعمال توازي الأعمال الإجتماعية السابقة لأبناء المنصور
دارت الأيام ، دروب الشك ، القدر المحتوم ..


ابحثوا لي عن كاتب سيناريو وشخص لديه أفكار في الجانب الإجتماعي بالإضافة إلى إعادة الننسج الأسطور الخيالي للدراما الكويتية ،، وأنا على استعداد لأن أطالب معكم بعودة مثل هذه الأسماء العريقة مع بعضها البعض ..



اشكرك على تفاعلك معي في الموضوع

رداً على الاسباب التي ذكرتها والتي تعتقد انت بأنها تمنع

1- الإنتاج لا يستطيع تغطية تكاليف هذا العمل بوجود هذه الأسماء العريقة ، فالشباب بمفردهم يطلبون مبلغاً وقدره ،، فتصوروا معي الأسماء الكبار ..!!!
اذكرك بالنقطة التي ذكرتها لكم وهي أن الفنانين والفنانات الكبار أغلبهم لايفكرون في المادة كثر ما يهمهم ظهور العمل بشكل صحيح ، ومثل هذا العمل يجب ان يكون بأنتاج الفنانين والفنانات انفسهم

- قلة كتاب السيناريو الممتاز و صنع الأفكار ،قد تكون من الأسباب التي تمنع تجمع الكبار
فالفنان العريق سيرفض ظهوره في عمل إن لم يكن قويا في الساحة الدراميةً ..
بهذه الطريقة يجب ان يكون هناك اكثر من كتاب سيناريو متميز ، وبتعاون الكتاب القدامه والحياليين لجمع الأفكار وعم اضافات من الفنانين والفننانات انفسهم

3- حتى إن افترضنا إن الفنانين الكبار لا يهتمون بالجانب المادي بقدر كبير ،،
قد يكون العمل نفسه لايناسب فنان معين ،، فعبد الرحمن العقل الذي كان يؤدي أدوار الشر
وشخصية الشاب الذي يغرق في الإدمان والضياع ،، لا يستطيع اتقان هذه الأدوار كالسابق
وهذا طبيعي نتيجة التقدم في السن ، وهو أمر لا يلام عليه ،،
فتبقى الحاجة إلى فنانين شباب أكفاء و منهم أحمد إيراج الذي اصبح يؤدي هذا الدور بلون آخر
ففرض نفسه في الساحة الفنية نتيجة أدوار الشر ،، وحسن البلام كذلك "أقصد حسن في أدور الشر"
فالعمل إذا كان مطعم بشكل كبير بالفنانين المتقديمن في السن قد لاينجح العمل بنسبة كبيرة .
الأمر ينطبق نفسه على الفنانات فأداء حياة و سعاد في السابق مع بعضهن البعض قد لا يتلاءم حاليا ،، وذلك نتيجة التباعد وعدم الإنسجام الطويل ،، وهذا يحتاج إلى وقت من أجل العودة ،
فالمسألة ليست بتلك السهولة التي نتصورها ..

صحيح كلامك 100% لا مانع من مشاركة الفنانين والفنانات الشباب في العمل ولاكن بشرط ان يكون الأختيار صحيح للفنانين والفنانات الجدد


4- لا ننسى توسع الدراما من المحلية إلى الخليجية تضعف تجمع مثل هذه الأسماء مرة أخرى ..

مع احترامي الشديد لكلامك ، على الجميع الفنانين والفنانات النظر لأمور أكبر من هذا المستوى ، هناك قضايا كثيرة وكبيرة علينا أن نطرحها للعالم ونوصل الرسالة بشكل صحيح عن طريق المسلسلات ، ويجب ان نغض النظر لمثل هذه الأمور التي تفرق الحبايب ، كلنا عيال قرية وكلنا في ديرة وحدة ، وكلنا يد وحدة انشاء الله

5- ما ذكرته من الأسماء الكبار :
عبدالحسين عبدالرضا + سعد الفرج + حياة الفهد + سعاد عبدالله + مريم الصالح + احمد جوهر + غانم الصالح + عبدالرحمن العقل + طارق العلي + عبدالناصر درويش + داود حسين + انتصار الشراح + ابراهيم الصلال + .....
أستطيع أن اضيف بعاطفتي أيضا الكثير من المبدعين : خالد العبيد ، جمال الردهان ،
جاسم النبهان ، أحمد الصالح ، عبد الناصر الزاير ،حسين المنصور ، علي جمعة ، سمير القلاف إلخ ..
أضف إلى ذلك غير الفنانين الشباب "أحمد إيراج ، خالد البريكي ،خالد أمين، شهاب جوهر ، عبدالعزيز المسلم "
نعم نرغب ببعض هذا التجمع ،، في الوقت نفسه ،،المسألة ليست بتلك السهولة التي نتصورها

إذا كنت تتمنى ، فلا شي مستحيل ، واذا كلامنا دائما بهذه الطريقة عمرنا ماراح نتقدم وعمر العمل ماراح يتم اذا قلنا المسئلة ليست بتلك السهولة ، صعبنا ع روحنا الطريق وهو قريب


تحتاج إلى أمر و خطة مدروسة وكاتب سيناريو أروع ما يكون يليق بتاريخ الفنان العريق
و تقدير موهبة الفنان الشباب الكفؤ المؤهل لأدوار تناسبه ..
على الأقل نحتاج إلى أعمال توازي الأعمال الإجتماعية السابقة لأبناء المنصور
دارت الأيام ، دروب الشك ، القدر المحتوم ..

هذه الأعمال مثل ماذكرت لأبناء المنصور ، والدليل على نجاحهم هو التعاون التعاون التعاوووون
ومثل درب الزلق والاقدار و فريج العتاوية و الأعمال البحرينية السابقة كل هالأعمال نجحوا بفضل التعاون
شوف الفرق مابين مسلسل الحيالة ومابين مسلسل حبل المودة

الحيالة : بطولة عبدالحسين عبدالرضا + خالد النفيسي
حبل المودة: بطولة عبدالحسين عبدالرضا + محمد جابر

شوف شلون الفرق وراح تلاحظ ، الحيالة موجود فيه تعاون مع قلة الميزانية الا ان التعاون يلعب دور كبير ، واما حبل المودة ميزانيته اكبر من الحيالة ولاكن ليس بمستوى العمل مسلسل الحيالة

ابحثوا لي عن كاتب سيناريو وشخص لديه أفكار في الجانب الإجتماعي بالإضافة إلى إعادة الننسج الأسطور الخيالي للدراما الكويتية ،، وأنا على استعداد لأن أطالب معكم بعودة مثل هذه الأسماء العريقة مع بعضها البعض ..

لا فائدة من جهودك إن كنت غير منتج أو مخرج أو مؤلف أو فنان ، مع احترامي إليك
هذا العمل بحاجة لحماس من الفنانين والفنانات انفسهم ، او لأحد يمن عليهم أو قريب من أكثر من فنان





اتأسف اطلت عليكم

*هاشم العلوي*
01-02-2010, 03:22 PM
لا فائدة من جهودك إن كنت غير منتج أو مخرج أو مؤلف أو فنان ، مع احترامي إليك
هذا العمل بحاجة لحماس من الفنانين والفنانات انفسهم ، او لأحد يمن عليهم أو قريب من أكثر من فنان



أختي الكريمة زهرة ،، أقدر لك هذا الحماس وسرعة التجاوب في الردود ..

ولكن أطلب منك فقط الهدوء و التريث بعض الشيء وعدم اتخاذ الحكم السريع على وجهة النظر ..
حتى نصل إلى فائدة أكبر و اكبر من هذا النقاش ..

أقدر أحترامك لي ،، في الوقت نفسه قضية لا فائدة من جهودي
"هذه الكلمة غير محبذة"
فهذا المنتدى يبقى منتدى الكتروني إعلامي والكثير من الفنانين و الفننات يرتادون هذا الصرح الإعلامي .. !
فإذا كنت أنا أو أنتي أو غيرنا يرى أنه لا فائدة لجهودي في الحديث أو المطالبة ،،
فلماذا أشارك إذا ً ؟
ألسنا أصحاب كلمة ؟
ألم آتي لأفيد و أستفيد ؟
أليس القلم والإعلام بشكل عام والصحافة بشكل خاص سلطة رابعة ومؤثرة في الرأي العام؟
كنت أنوي العودة للنقاش التفصيلي و التوضيح أكثر حول النقاط التي ذكرتها ..
ولكن إذا كانت الكلمة التي أطرحها هنا في الموضوع لا فائدة منها ..
فأنا اعتذر بالوقوف ،، والإكتفاء بقراءة وجهات النظر الأخرى ...

فائق الحب ..
هاشم العلوي .. [/center]

بحر الحب
01-02-2010, 04:20 PM
3- حتى إن افترضنا إن الفنانين الكبار لا يهتمون بالجانب المادي بقدر كبير ،،
قد يكون العمل نفسه لايناسب فنان معين ،، فعبد الرحمن العقل الذي كان يؤدي أدوار الشر
وشخصية الشاب الذي يغرق في الإدمان والضياع ،، لا يستطيع اتقان هذه الأدوار كالسابق
وهذا طبيعي نتيجة التقدم في السن ، وهو أمر لا يلام عليه ،،
فتبقى الحاجة إلى فنانين شباب أكفاء و منهم أحمد إيراج الذي اصبح يؤدي هذا الدور بلون آخر
ففرض نفسه في الساحة الفنية نتيجة أدوار الشر ،، وحسن البلام كذلك "أقصد حسن في أدور الشر"
فالعمل إذا كان مطعم بشكل كبير بالفنانين المتقديمن في السن قد لاينجح العمل بنسبة كبيرة .
الأمر ينطبق نفسه على الفنانات فأداء حياة و سعاد في السابق مع بعضهن البعض قد لا يتلاءم حاليا ،، وذلك نتيجة التباعد وعدم الإنسجام الطويل ،، وهذا يحتاج إلى وقت من أجل العودة ،
فالمسألة ليست بتلك السهولة التي نتصورها ..




في قاعدة اخوي هاشم تبين الفرق بين الفنان واللاعب , فالفنان كلما كبر زاد عطائه الفني , انما اللاعب كلما كبر قل عطائه الرياضي ..
فأنا ارى ان الفنان المبدع مهما كان عمره يؤدي اي دور يسند له , لكن الاهم ان يتناسب مع عمره , فلا نحب ان نرى فنان تجاوز الخمسين او الستين ويؤدي دور شاب بالعشرين !

ولكن يا اخوان ليس اي عمل جمع النجوم الكبار يكون قوي , فهم يحتاجون بالبداية الى نص وسيناريو محترم واخراج قوي ومميز , ولنأخذ مثال بمسلسل ( عتيج الصوف ) عمل جمع العمالقة غانم الصالح وعلي المفيدي وابراهيم الصلال , لكن العمل فشل فشلا ذريعا بسبب السيناريو الفاشل من عبدالعزيز المسلم والاخراج الافشل من حسين المفيدي ..

وايضا ليست الاجور وحدها هي التي تمنع تواجد الكبار معا , فلا ننسى ترتيب الاسماء , فمثلا سعاد وحياة لو اجتمعوا في عمل جديد من سيكون اسمها قبل الاخرى , وكذلك مقدمة المسلسل نفسها فصعب جدا ان يكون هنالك تساوي في ظهور صور الفنانين الكبار المشاركين في نفس المسلسل , فبعض الفنانين الكبار فضلوا ان ينتجوا لانفسهم حفاظا على اسمهم وتاريخهم وظهور اسمائهم وصورهم في المقدمة فهذا امر لا يفرط فيه اي فنان , ولا ننسى ان حتى فنانين الجيل الثاني انتجوا لانفسهم كي يبرزوا اسمائهم على حساب الاخرين ..
فالموضوع ليس موضوع اجور وميزانيات بل تاريخ واسماء لا يفرط بها احد ..
وشكرا يا زهرة عالموضوع الرائع .

زهرة البحرينية
01-02-2010, 05:39 PM
قضية لا فائدة من جهودي
"هذه الكلمة غير محبذة"
فهذا المنتدى يبقى منتدى الكتروني إعلامي والكثير من الفنانين و الفننات يرتادون هذا الصرح الإعلامي .. !
فإذا كنت أنا أو أنتي أو غيرنا يرى أنه لا فائدة لجهودي في الحديث أو المطالبة ،،
فلماذا أشارك إذا ً ؟
ألسنا أصحاب كلمة ؟
ألم آتي لأفيد و أستفيد ؟
أليس القلم والإعلام بشكل عام والصحافة بشكل خاص سلطة رابعة ومؤثرة في الرأي العام؟



استسمح لك اخي الفاضل على تفاعلك معي وتقديرك لشعوري اتجاه هذا الموضوع
مع احترامي للفنانين والفنانات والمنتجين والمخرجين ،، فعلا انا لحد الآن لم أرى أحد منهم يصغي وينفذ مايطلبه الجمهور ، وفعلا كما قلت

أنا أو أنتي أو غيرنا يرى أنه لا فائدة لجهودي في الحديث أو المطالبة ،،
فلماذا أشارك إذا ً ؟
ألسنا أصحاب كلمة ؟
ألم آتي لأفيد و أستفيد ؟



بضبط عزيزي وهذا الحاصل ، وجودنا وعدم وجودنا كجمهور ماراح يأثر ولا راح يأثر على العاملين في المجال الفني من اساساً والدليل ان أغلب الجمهور في الوطن العربي يطالب بعودة الثنائي (حياة الفهد وسعاد) ويطالب بعودة الثاني (عبدالحسين وسعاد) ، وكلما تناقشنا مع الأخوان والأخوات في الوسط الفني عن سبب عودة هذه الثنائيات يقولون النصوص غير موجودة وهذا ليس عذر مقنع بل هو هروب

شاهد هذا الرابط من مقابلة مع الفنان عبدالله الحبيل وشوفه شقول عن الفنانين الي دائما يقولون مافي نصوص تجمعنا

http://www.youtube.com/watch?v=jqYxS9RqvTo


وهذا دليل بأن الفنانين والفنانات ماينفذون مطالب الجمهور اصلاً



إذا كان طلبي صعب جداً مثل مايتصوره البعض ، بأن من المستحيلات يتم جمع كل هؤلاء الفنانين في عمل واحد

ولاكن أليس بالأمكان عودة الثنائيات ؟؟
(عبدالرحمن العقل+ابراهيم الحربي)
(عبدالحسين عبدالرضا+سعد الفرج)
(سعاد عبدالله + حياة الفـهـد)
(أحمد جوهر + عبد الرحمن العقل)
(خالد العبيد + محمد جابر) و ...

هذه امنيات أكثر الجماهير العربية المتابعه للأعمال الخليجية - يالله بشوف ينفذون هالمطالبات او لا

مع الأسف يا أخ هاشم لا حياة لمن تنادي

*هاشم العلوي*
07-03-2010, 10:02 AM
مساء الحب للجميع >>

فكرت كثيرا للعودة إلى هذا الموضوع الحساس ،، لأني لم أكتفي بما دونته من رؤية خاصة ..

الأخت زهرة على رسلك أطلب منك التروي أكثر من ذلك ،، في جوانب عدة /

بداية ما طرحته حول الإعلام والصحافة ،، انا أتحدث عن إعلام ناجح يطور الدراما الكويتية،،
إعلام تمتلك كوادره من المقومات التي بإستطاعتها أن تكون عاملا في نجاح الدراما في دولة الكويت ،، وليس كإعلام يلزم الفنان على إطاعتي وتلبية رغباتي كإعلامي ..

كما يعلم الحميع ،، هناك فرق كبير بين الجمهور والرأي العام وبين مجال الإعلام والصحافة
من خلال صياغتك للفكرة التي دونتها ،، أستطيع تصنيف الكتابة بأنها من فئة الجمهور ،،
لأوضح أكثر فأكثر ،، ليس كل ما يطلبه الجمهور من المفترض على الفنان أو الممثل
تلبية هذا الطلب مراعاة لعاطفة الرأي العام ،،
أ- فإن وضعت نفسي أنا كشخص من الجمهور ،، سأطالب بعودة الفنانين الكبار الذين كونوا لهم تاريخ في مجال الدراما ،، وليس كل فنان ملزم على استجابته لرغبتي لأنه لو استجاب لي ولغيري ولكثير من آراء الجمهور لن ينتهي أبدا !! "ولذلك أنا عددت لك أسماء كثيرة كتابتي السابقة"

ب- وإن وضعت نفسي كإعلامي أكاديمي ومتابع للأعمال
ولدي خلفية عن الدراما الفنية منذ 18 عام " بشكل عام والكويتية بشكل خاص" ،،
سأتحدث لك بكل واقعية حول ما تطرقتي به من فكرة ..
أما عندما أطرح الأمور بكل واقعية ليس مقياسا لأن أكون مؤيدا لها أو معارضا للفكرة !!
هذه أسباب حقيقة نراها ،،
وهذه النقطة مشكلة بحد ذاتها تحتاج إلى نقاش خاص وموضوع خاص طويل المدى !!
ولكني أختصره بمثال ،، عندما أقرأ خبرا في صحيفة ما،، أن فلان سرق ،،
ولآتي أنا كمحرر صحفي وأخرج من هذا الخبر تحقيق عن صاحب السرقة أو السرقة نفسها
وأطرح الأسباب التي ماهي الدوافع التي جعلت هذا الشخص يسرق ،،
ربما أنه فقير ؟ أو أنه يموت من الجوع ؟ ،،،
هذه اسباب واقعية طرحتها ليتم معالجة المشكلة ،، ولكن لا يعني أني أؤيد فلان على السرقة
أو أبرر الفعل نفسه >>> أعتذر لأني خرجت عن صلب الموضوع ..
ولكن أردت أن اوضح فقط الأمور ،، لماذا مثلا لا يكون هذا التجمع لكبار من الفنانين ؟
لأنه من الممكن أخذتي عني فكرة التشاؤم أو استصعاب الموضوع ،،
وفعلا من قال بأننا يمكن ان نستسهل الموضوع ؟ فلا يوجد شيء بتلك السهولة ..

جانب آخر انتي تطرقتي إلى أن الفنان العريق لايهتم بالمادة ،، وهذا امر غير صحيح ابدا !!
وهذا بالمناسبة لا تعتقدي أنه نستنقص من قدره عندما نقول أنه يهتم للمادة !
بالعكس تماما الفنان العريق الذي كون له تاريخ خاص ،، من حقه المشروع أن يؤمن لعائلته ومستقبل أبناءه بعد هذه السنوات التي قضاها في مجال التمثيل و الدراما >>
تخيلي معي مثلا لو قضيت سنوات طوال في مجال التمثيل و هو السبيل الوحيد لدي للعيش والرزق ،، وقد أثبت نفسي في موهبة التمثيل و كونت لي تاريخ خاص ،، هل سأبقى طوال العمر لا أهتم بالمادة ،، هذا كلام يتنافى مع العقل والمنطق ،،
لا يعني هذا أن اكون عبدا للمال أو من هذا القبيل ،، فالمال يبقى وسيلة وليست غاية ،،
ولكن هناك أمور أحتاج فيها لأن أؤمن مستقبل عائلتي وأبنائي ،، أنا كفنان كبييير ..

أموور كثيرة تحتاج إلى توضيح في الموضوع وقد أتفرع كثيرا ،، ولكني لا أستطيع حصرها الآن
فلي عودة قريبة >>> على اعتبار أنني متعطش للنقاش الذي قطعته بسبب الظروف الخاصة ..

عودة قريبة ..
فائق الحب ..
هاشم العلوي ..

محماس
10-03-2010, 07:53 PM
فعلاً يا ريت لو بوعدنان يتعامل مع ممثلين كبار في اعماله القادمة مثل بوجوهر والفرج وغيرهم يعني مسلسل مثل مسلسل الحب الكبير عبدالحسين مثل مع كومبارس مو ممثلين مع احترامي لكل إللي شاركوا في العمل فمن جذيه المسلسل ما نجح مثل ما توقع له الكثيرين !

تحياتي

محمد العيدان
11-03-2010, 06:58 AM
بإختصار شديد ..عودة العمالقة للعمل مع بعض تحتاج الى كاتب محترف ومحنك وقصة قوية وموضوع مميز ومساحة كبيرة من الادوار ورسم شخصية كل فنان حتى يكتمل هذا العقد لجمع هؤلاء العمالقة .. وايضا تحتاج عودتهم الى منتج مقتدر ماديا .. وليس من المعقول ان نجمع العمالقة لمجرد ان نجمعهم فقط ......