المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «حفظك الله يا بوناصر».. تجمع أنور عبدالله والصوت الجريح


هيون الرياض
06-02-2010, 09:41 PM
«حفظك الله يا بوناصر».. تجمع أنور عبدالله والصوت الجريح



http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/5401_e.png




يُحِّضر لأوبريت غنائي ضخم يقدم في نوفمبر المقبل

أنور عبدالله لـ الوطن: الأغنية الوطنية في تراجع.. وكل من هب ودب يكتب كلماتها

كتب فيصل العلي:

انتهى الملحن أنور عبدالله من تلحين أغنية وطنية جديدة بمناسبة العيد الوطني تحمل اسم «حفظك الله يا بو ناصر» وهي من كلمات الشاعر فارس عبدالجليل وغناء الفنان عبدالكريم عبدالقادر «الصوت الجريح».

وذكر أنور عبدالله كلمات الأغنية وهي:

عاش قائدنا صباح الأحمد الجابر

عاش أبونا الكبير وبيتنا العامر

حفظك الله يا «بو ناصر»

حفظ بر وبحر الكويت

حفظك الله وحفظ دارك

يا شمعة تضوي في كل بيت

وأضاف الفنان أنور عبدالله ان الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر سوف يشدو بها وهي من توزيع وتنفيذ المايسترو عمار البنا حيث تم تسجيلها في القاهرة وسوف يتم تصويرها في الكويت لتكون من بين الأغاني التي سوف تبث ضمن احتفالية الكويت بالعيد الوطني.

فنان كبير

وأشاد الفنان أنور عبدالله بصاحب الصوت الجريح وقال انه فنان كبير ومصدر فخر لكل من يتعامل معه سواء كان ملحنا أو شاعرا كما أنه انسان نبيل وفنان مبدع وجمعتني معه أعمال فنية كثيرة آخرها أغنية «احبس الدمعة» في ألبومه الأخير الذي نزل الى الأسواق منذ أيام عدة وهي من كلمات الشاعر السعودي «أحمد».


وقال أنور عبدالله انها فرصة جميلة لأتعاون مع شاعر شاب هو فارس عبدالجليل وهو ابن الشاعر الشهيد فايق عبدالجليل وهو موهبة واعدة.

الاغنية الوطنية

وقال الفنان أنور عبدالله ان الأغنية الوطنية الكويتية في تراجع كبير للأسف وذلك كون الأغنية الوطنية لها مواصفات خاصة تختلف عن مواصفات الأغنية العاطفية وبالتالي فليس كل شاعر أو ملحن يستطيع تقديم أغنية وطنية بمستوى عال كما أن قيام بعض المبدعين اخيرا بترك الأغنية الوطنية مثل الموسيقارين المبدعين «يوسف المهنا» و«غنام الديكان» وقيام كل من هب ودب بكتابة كلمات وطنية وقيام من ليس له علاقة بالفن بتلحين تلك الأغاني جعل مستوى الأغنية الوطنية دون مستوى الطموح فهي لا تليق بالكويت الحبيبة ولا بمقام صاحب السمو أمير البلاد الأمر الذي دفع بوزارة الاعلام الى وقف بث بعض الأغاني وتشكيل لجنة تعنى بالنصوص الوطنية التي يتم تسجيلها.

اوبريت ضخم

ومن جهة أخرى أوضح الفنان أنور عبدالله انه يستعد لتلحين أوبريت ضخم يتم تنفيذه في شهر نوفمبر المقبل وهو بمناسبة سوف يتم الاعلان عنها فيما بعد حيث سيتصدى لكتابته الشاعر المبدع عبداللطيف البناي وسيكون الغناء بمشاركة الفنانين عبدالكريم عبدالقادر وعبدالله الرويشد ونبيل شعيل.


http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=5495

بن عـيدان
07-02-2010, 01:10 AM
عبدالكريم صار يستخدم فلتر لصوته وهذا واضح بأخر البوم له

أبو غادة
07-02-2010, 02:56 AM
بس برضو يبقى صوته أصيل مهما كان

عوافي يا أبو خالد

مشكورة هيون

هيون الرياض
07-02-2010, 03:57 AM
أحمداااني
أبو غادة

مشكوريين ع الردود