المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من سرق ميريام فارس؟ وكيف أثر السعيد على فنان العرب؟


هيون الرياض
08-02-2010, 08:35 PM
من سرق ميريام فارس؟ وكيف أثر السعيد على فنان العرب؟
في ليالي السمر على أبوظبي

من الامارات ولبنان قدم ضيفا حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الغنائي المنوع «ليالي السمر» في موسمه الثاني على قناة أبوظبي الأولى. فايز السعيد الفنان متعدد المواهب والنجمة الشابة ميريام فارس سيحلان ضيفين على الفنانة ميس حمدان في أمسية تغلب عليها روح الشباب والعصرية. تعرض هذه الحلقة مساء الخميس الموافق المقبل بتمام الساعة 21.00 بتوقيت الامارات، 20.00 بتوقيت السعودية.


أخبار كثيرة تكشف عنها ميريام فارس في البرنامج منها اختيارها للغناء في العيد الوطني الشيشاني ولقاؤها الرئيس الشيشاني، وكذلك غناؤها أغنية «اغفرلي» باللغة العربية الفصحى، وتقديمها للمرة الأولى أغنية باللهجة المغربية في ألبومها الرابع، تتحدث ميريام عن تميزها واختلاف لونها الغنائي عن باقي مغنيات جيلها، وعن حقيقة المشروع السينمائي الذي سيجمع بينها وبين المخرج المعروف خالد يوسف، كذلك تتناول الفنانة اللبنانية استعدادها لتقديم فوازير رمضان المصرية 2010 وتكشف عن تفاصيل تعاقدها ومتى تبدأ التصوير، وتتحدث عن تجربتها التمثيلية الأولى من خلال فيلم «سلينا» وما خرجت به من هذه التجربة من نتائج.


ترد ميريام على الاتهامات التي تتحدث عن تقليدها لفنانات أجنبيات في الأسلوب والشكل، وتحكي قصة سرقة أغنيتها «واحشتني ايه» التي غناها مطرب ايراني دون اذن منها.


ولن تنسى الفنانة اللبنانية أن تطرب جمهور «ليالي السمر» بعدد من الأغنيات منها: «بتقول ايه، اسألني، بتروح، اغفرلي».


الفنان الاماراتي فايز السعيد يتحدث عن غزارة انتاجه حيث بلغ عدد ألحانه 900 لحن لغيره من المطربين و100 لحن قدمها لنفسه، بما في ذلك تجربته الأخيرة مع محمد عبده وأصالة وكيف أقنع فنان العرب بتصوير فيديو كليب لأول مرة.


كما يتطرق السعيد الى ألحانه التي قدمها لنبيل شعيل وحسين الجسمي ولطيفة وأصالة وراشد الماجد، ويتحدث عن مدى تأثره بعمالقة الغناء مثل أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم.


يحاول الفنان الاماراتي تقييم مكانة الأغنية الخليجية في الوقت الحالي ودورها، كما يتحدث عن واقع الأغنية العربية بصفة عامة وهل هو متفائل بالمستقبل الغنائي للأغنية الخليجية.


يتحدث فايز السعيد عن جديده الغنائي وهو عبارة عن أغنيتين صورهما مؤخراً، ويكشف فايز عن أسماء المطربين الذين يفضل الاستماع اليهم، كما يكشف فايز عن تجربته التي استمرت طوال 17 عاما وكيف نال ثقة الذين تعامل معهم.


ويقدم الفنان الاماراتي خلال الحلقة مقاطع لأغنيات «يا عيني على الصبر» لوديع الصافي، «فاتت جنبنا» لعبد الحليم حافظ، «دارت الأيام» لأم كلثوم، ومن أغانيه يغني «ينسى»، «الحق»، «ما يخالف»، ويختتم الحلقة بأغنية «لنا الله» لمحمد عبده بصحبة ميريام فارس.


م . س

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=5939

الأنين
11-02-2010, 05:30 PM
السعيد ياليت يركز بالالحان بدل ما يتحفنا بصوته اللي على باله انه حلو

تشكري حبيبتي

هيون الرياض
13-02-2010, 10:32 PM
ألحانه متشابة بنفس الأيقاعات اللهم أختلاف محدود ضائيل جداً