المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتخلص من الصداع الألم بدون أدوية ...


نوره عبدالرحمن "سما"
17-02-2010, 06:21 PM
مرحبا أحبتي ،، كيف تتخلص من الصداع الألم بدون أدوية ...نقلتها لكم من كتاب أسرار الطاقة الحيوية للدكتور / ماستر ريكي عبداللطيف العزعزي



عندما تألم من موضع في جسمك فورا بكل تلقائية لا تدري إلا أن تضع يدك عليه حتى يهدأ
في الأثر يقول الرسول صلى الله عليه وسلم من اشتكا منكم ألما
ضع يدك على مايؤلمك وقل : بسم الله 3 أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر 7 كررها ...ترى ماسر هذه اليدين الحقيقة منفذ طاقي خطير ..سأحكي لكم عن شيء حتى غاية الأهمية

حينما يشكو أحد منا صداع أو ألم مباشرة يذهب ليأخذ قرصا أو أكثر من البنادول الأسبرين أو أي دواء حتى يهدأ الألم ..
سأخبرك عن شيء جدا رائع في ذلك ،،هل سمعت بمقولة خبراء الطب البديل أن معظم هذه الشكاوي هي أعراض نفسية وليست أمراضا حقيقية

تقول د. هناء شمس خبيرة الطب البديل أن بداية معظم الأمراض التي يشكو منها الكثيرون هي عرضا وليس مرضا ,,,ولكنها تحدث أولا علي مستوي الطاقة كإنذار عن وجود خلل في مراكز ومسار الطاقة الموجودة داخل الجسم والتي تسير في نفس اتجاه الشرايين والأوعية في الجسم ولابد أن يجيد كل فرد الاستماع إلى الشكوى التي يعبر بها الجسم عن مشاكله من خلال الوعي الكامل بمراكز هذه الطاقة في الجسم ومحاولة تقويتها قبل أن يلجأ إلى العقاقير والادوية.
وتضيف أن الجسم يحتوي علي 7 مراكز رئيسية للطاقة ترتبط بكل أعضاء الجسم و هي:

مركز الجذر-1- أو الجهاز التناسلي ويرتبط بالإحساس بالأمان(والثقة بالنفس) ويوجد في الأسفل، وأفضل طريقة لتقويته هو جلوس القرفصاء وهو يعطي طاقة قوية تؤهل للمرأة الولادة بسهولة ودون ألم وأن فقد هذه الطاقة يؤدي إلى هشاشة العظام عند المرأة في سن اليأس.
-سأفصل حولها مستقبلا كيفية تأثيرها في سلامة الجهاز الفيزيائي - و لكن لوحظ أن من تضطرب لديه الطاقة الإحساس بالأمان يضطرب لديه هذه المركز فيؤثر في الغدة الكظرية ومستوى التحكم في حرق الدهون وإطلاق الطاقة


***** مركز الجذع-2- يوجد أسفل السرة ويوجد فيه القولون وهو يرتبط باللين والتفاعل مع الأحداث والناس وأن الشخص الذي يعاني من عدم المرونة والتكيف يؤدي إلى خلل في هذا المركز فيشعر بمتاعب القولون العصبي ويمكن تقوية هذا المركز بتمرينات البطن والتنفس.

***** مركز الشمس (الظفيرة الشمسية) -3- يقع أعلى السرة مقابل المعدة والطحال والبنكرياس والكبد وهو يرتبط بمشاعر العزيمة والكبرياء والهوية (والغيرة والتفكير والابداع)، ان الشخص الذي يفتقد لهذه الصفات يتعرض لمتاعب هذه الأعضاء (مثل السكري) وننصح هؤلاء الأفراد بفرد الظهر والجلوس باستقامة حتى لا يؤثر الانحناء علي مقدرته وعزيمته.

***** مركز القلب-4- (حيث يوجد مركز المناعة لكل الجسم) ويقع عند القلب والرئة وهو يرتبط بمشاعر الحب والتسامح والصبر وان الشخص المتسرع عديم الصبر تقل طاقته في هذا المركز ويعاني من سرعة ضربات القلب ويكون اكثر عرضة لامراض القلب وننصح هؤلاء الأشخاص بالتنفس البطيء وشرب الماء بكثرة وحب الاخرين.

***** مركز الحنجرة-5- وهو يعرف بمركز إجادة التواصل والتعبير ونجد الشخص الذي يعاني من الكبت وعدم التعبير عن مشاعره يصاب بالغدة الدرقية او اللوز عند الاطفال والشراهة في الأكل التي تؤدي الى السمنة (وكذلك آلام في الرقبة والكتفين، خاصة النساء)


***** مركز الادراك 'الناصية'-6- يقع بين الحاجبين ويؤثر على إدراك الإنسان كله سواء كان سلبيا او ايجابيا وان نقص الطاقة فيه يؤدي إلى الإحساس بالصداع. (وهو مركز الحدس).

***** مركز التاج -7- يوجد اعلى الرأس ويرتبط بالروحانيات (والإيمان بالقضاء والقدر، وكلما زادت الطاعات زاد نشاط هذا المركز) وهو المتحكم في بقية المراكز الطاقية الأخرى فكلما زاد نشاطا زادت هي معه

وتنصح لكل شخص بمساعدة نفسه وتفهم طبيعة ما يشكو منه ومحاولة تجديد طاقته ونشاطه باستمرار وذلك بالحرص على الجلوس بطريقة سليمة حتى لا يسد مسار الطاقة في الجسم، والتنفس السليم حتى لا تضمر الرئة، وشم الروائح العطرة، وممارسة الرياضة البسيطة لمدة 10 دقائق يوميا مثل الوقوف على اطراف الاصابع ثم النزول كما يفعل البيبي الصغير أو الطفل أو رفع اليدين وإنزالهما على جانبي الجسم أو فرد اليدين للأمام وتحريكهما يمينا وشمالا في الهواء مع تحريك الجذع..

وأخيرا نصيحة خبير أسرار الطاقة الحيوية أ. عبداللطيف العزعزي في حالة وجود صداع ليس له سبب مرضي، بفرك الكفين ثم وضعهما على منطقة الصداع لمدة ثواني، ويمكن تكرار هذه الوضعية، وهي طريقة مجربة وفعالة جداً

و نهاية قولنا ....الجهاز الطاقي يؤثر في سلامة الجهاز العصبي ( التفكير ) ومن ثم الجهاز الفيزيائي ...وعندها يحدث الاختلال والألم
ولنا تفصيل حولها في صورة مبحث جديد بإذن الله




المصدر : بتصرف من أحد المواقع المتخصصة .
بتصرف من كتاب "أسرار الطاقة في العلاج والتطوير الذاتي" ومن برنامج (الطاقة الحيوية الكمية)المستوى الأول والثاني، للأستاذ عبداللطيف العزعزي خبير أسرار الطاقة الحيوية.

بن عـيدان
17-02-2010, 06:34 PM
شكرا على المعلومه وانشاء الله بميزان حسناتج

نوره عبدالرحمن "سما"
17-02-2010, 11:29 PM
العفو أخوي أحمداني ..و جزاك الله كل الخير

جـنـى
18-02-2010, 12:48 AM
ميرسي اوووي عاالمعلومه الجماده

نوره عبدالرحمن "سما"
18-02-2010, 03:05 AM
العفو ياحبيبتي جنى و أهلا فيك ..منورة الموضوع