المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاج بالألوان -د. هاشم باقر


نوره عبدالرحمن "سما"
22-02-2010, 11:17 PM
العلاج بالألوان

عند الدخول في أزمة اقتصادي وسياسية هل للألوان تأثير فيها.

لو لاحظت مباني الوحدات المالية ،الشركات التجارية.. ألوانها تختلف باختلاف أصحابها و ملاك الشركات فيها ..وتبعا لأهدافهم تجد ألوانهم ..تجد ذلك أيضا في الحروب ستلاحظ الرايات ، زي الجيوش ذات ألوان مقصودة هل لاستخدام الألوان فيها ثمة تأثير في ذلك ؟!

ترى هل فكرت يوما لما تجد الوحدات الصحية ، المستشفيات تكثر من استخدام اللون الأبيض في الأسرة والأثاث وزي الطاقم الطبي ..الخ ؛ ترى مالسر و هل له علاقة بالعافية ؟!! ولكن ستجد بالمقابل الطاقم الطبي الجراحي في غرفة العمليات يرتدون جميعهم اللون الأخضر في غرف العمليات .. مالسر يا ترى هل له علاقة بتهدئة النفس أثناء الجراحة ورؤية الدم ؟!

نحن نعلم أن ألوان الطيف يوجد فيها ألوان ساخنة تخيلها .. مباشرة سيذهب بالك إلى اللون الأحمر ، البرتقالي ، طبعا هذه له علاقة المباشرة بالتأثير على مود الإنسان مزاجه أكثر مما أنه يحبها ..

وبودي أن أخبركم بأمر حتى غاية الأهمية الشاكرات السبع في الجهاز الطاقي للجسم كل شاكرا تنفرد بلون معين ..فتجد شاكرا الناصية أو عين البصيرة والتي مكانها بين حاجبي العينين لونها أزرق ؛ تجد من لديه اضطراب في الرؤية بمجرد رؤية اللون الأزرق لون السماء يهدأ و من بحاجة إلى الهدوء والعلم والتأمل تجده يكثر من استخدام اللون الأزرق ..أترككم مع الدكتور هاشم باقر( ماستر العلاج بالطاقة الحيوية والطب البديل ) ليشرح لكم موضوع العلاج بطاقة الألوان على برنامج تو الليل ..و شارك في التقديم الفنان القدير محمد المنصور ....أرفق كذلك في البرنامج تقرير حول العلاج بالألوان ...مشاهدة ممتعة



العلاج بالألوان 1
http://www.youtube.com/watch?v=yPfTf4Hb3Xc


العلاج بالألوان 2
http://www.youtube.com/watch?v=KiU3n_d3XvY&feature=related

بن عـيدان
22-02-2010, 11:23 PM
شكرا على الموضوع الرائع والعلاج بلألوان فعال

نوره عبدالرحمن "سما"
22-02-2010, 11:26 PM
العفو يأخي الغالي أحمداني ..و هو موضوع حقا حتى في غاية الأهمية

جنفر
24-02-2010, 03:30 AM
صج موضوع رائع
حبيته ولي عودة...

نوره عبدالرحمن "سما"
24-02-2010, 03:58 AM
أهلا فيك جنفر .. وإن شاء الله ستلاقي فيه كل ما يعجبكـ ويفيدكـ