المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يصور فيلماً من 3 أجزاء عن حياة الرسول ..


محمد العيدان
03-03-2010, 06:32 AM
http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/80960/reftab/76/Default.aspx


مجيد مجيدي يخشى القتل لتجسيده "محمد"


كشف موقع "لابيرداد" الاسباني عن تصوير فيلم إيراني من ثلاثة أجزاء عن النبي محمد (ص) الذي سيقوم بإخراجه الإيراني الشهير مجيد مجيدي والفيلم هو الأول من نوعه الذي تتجسد فيه شخصية الرسول.
وأشار الموقع إلى أن الجزء الأول من فيلم "محمد" سيتناول حياة النبي حتى عمر اثني عشر وهو في مرحلة الطفولة حيث يصوره كطفل دعى لنشر الضوء في عالم من الظلام والهمجية.
ونقل الموقع عن مجيدي قوله: إن الفيلم سيشارك بالتمثيل فيه عدد كبير من نجوم دول إسلامية وأوروبية كما سيتم تصويره في المغرب وإيران وسورية والأردن.
وأضاف المخرج الإيراني "أن الرسول ولد في زمن العبودية والجاهلية ودفن الفتيات احياء أثناء الولادة ونحن الآن نعيش فترة من الجهل والظلام أيضا وأن الجميع يخضع للمصالح الشخصية ومعاناة الدول الفقيرة مثل أفغانستان وغيرها, ولابد من محاربة الصورة الخاطئة والسلبية لدى الغرب عن الإسلام وربطه دائما بالإرهاب, فمن خلال هذه الأعمال يتضح أن الوجه الحقيقي للإسلام هو الدين الذي يدعو الجميع إلى المحبة والإخاء والجمال والصداقة والسلام والحب".
وأعرب مجيدي عن مخاوفه من رد فعل التيارات المتشددة على هذا العمل نظرا لخرقه قاعدة حظر تجسيد شخصية النبي محمد (ص) في الأعمال الفنية, محذرا من عودة أزمة الرسوم الكاريكاتيرية التي سخرت من الرسول وما حدث للرسام الدنماركي كورت فيسترغارد الذي هدد بالقتل على الرغم من إعلان اعتذاره بكل الأشكال عن تلك الرسوم المسيئة.
وأضاف: "هناك 1.4 مليار مسلم تأذت مشاعرهم من تلك الرسوم التي شكلت جريمة كبرى لكرامتهم وعلى الرغم من إنني احترم الحرية, لكن شرط ان لا تتسبب في جرح مشاعر الغير, وأعتبرها تأتي ممنهجة لمهاجمة الإسلام وتحقيق أغراض سياسية".
وذكر الموقع نبذة عن مجيدي وأهم أعماله ومنها "صغار السماء" و"لون الجنة" و"الرق" و"الأب", وقد تسلم مجيدي في مدينة مورسيا جائزة "ابن عربي" وذلك تقديرا لمسيرته الفنية وفوز فيلمه ابن السماء بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.

الأنين
03-03-2010, 03:06 PM
بالتوفيق لهم

شكرا ابو احمد

محمد العيدان
03-03-2010, 03:38 PM
منورة الانين ..

حقاني
05-03-2010, 07:47 PM
فليكن الفيلم رسالة سامية للغرب .. أبلغ من عشرات الكتب والمطويات!

محمد العيدان
06-03-2010, 06:56 PM
شكر ا على المرور