المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاميرة عبدالحسين عبدالرضا


البرنس
05-01-2009, 05:44 PM
كاميرة عبدالحسين عبدالرضا

قناة ‘’فنون’’ الجديدة المتخصصة في فعل الكوميديا للفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا بدأت بثها مؤخرا بعد فترة من البث التجريبي فصار المشاهد على موعد يومي مع فصول من الكوميديا بشتى أنواعها، وبرامج خاصة بشهر رمضان المبارك، ومن ذلك برنامج ‘’حيلهم بينهم’’ الذي هو صورة مطورة من برامج الكاميرا غير الخفية.
فكرة البرنامج تقوم على استضافة فنان في الاستوديو - حتى الآن الذين تم استضافتهم هم من الفنانين الشباب المعطين والملفتين - واستعراض تسجيلات مفتعلة لمقابلات مع أفراد من الجمهور في المجمعات التجارية أو الشوارع من متابعي نتاجات الفنان يفاجئون الفنان بآراء لا تخطر على باله فيجد نفسه في لحظة أنه غير محبوب من الجمهور وأنه ليس فنانا ولا قيمة له وأن كل الذي قدمه في الفترة الماضية ضاع! ثم يسألونه عن رأيه في أفضل صديق له فيمتدحه بينما يكون الصديق موجودا في المكان ولكنه لا يراه فيه، ثم يعرضون عليه مقابلة مفتعلة أيضا مع ذلك الصديق الذي يفاجأ برأيه السلبي فيه فيشعر في لحظة أن الدنيا كلها واقفة ضده وأن القيم تهتز أمامه، إضافة إلى اجتهاد مقدم البرنامج في توصيل الضيف إلى مرحلة يفقد فيها أعصابه فهو يضغط عليه طوال المقابلة لـ’’ينرفزه’’، ويظل هكذا حائرا حتى يتم عرض مقابلات ميدانية أخرى يعترف فيها الأشخاص أنفسهم أن ما سمعه من آراء لا تعبر عنهم وإنما هي بترتيب مع المخرج.. ويعتذرون منه.. فيعود الهدوء للفنان، ويستكمل الهدوء بظهور مفاجئ لصديق الفنان حيث ينتشر الفرح.. ويستعيد الفنان توازنه. ( في الثاني من رمضان لم تجد الفنانية الإماراتية بدرية أحمد إلا البكاء بعد أن وجدت القيم تهتز أمامها وهي تسمع الرأي غير المتوقع من الفنانة البحرينية مرام والتي هي صديقتها جدا.. وتسمع الآراء غير المتوقعة من الجمهور).
الفكرة دونما شك فيها ما هو جديد ولو أنها لم تبتعد عن الأسلوب العربي المعتمد في برامج الكاميرا الخفية حيث يتعرض ‘’المصيود’’ لضغوط تودي به إلى أن يفقد أعصابه فيلجأ إلى استخدام العنف.
وهذه المواقف معاكسة تماما لمواقف الكاميرا الخفية الأجنبية التي تعتمد روح الفكاهة وتكون سريعة وتبدأ وتنتهي بالابتسامة والضحك.
مرة أخرى الفكرة على رغم قساوتها إلا أنها إضافة كوميدية جديدة تتميز بها قناة ‘’فنون’’ التي يبدو أنها تنطلق بقوة وتسعى للمنافسة الجادة عبر نشر الابتسامة بين جمهور المشاهدين.. معتمدة على خبرات الفنان الكبير والمحبوب عبدالحسين عبدالرضا

الفنون
05-01-2009, 06:57 PM
متى تاريخ هذي المقالة

البرنس
06-01-2009, 12:24 AM
العدد 220- الخميس 6 رمضان 1427 هـ - 28 سبتمبر 2006
المصدر
http://www.alwaqt.com/blog_art.php?baid=1173

امل
06-01-2009, 12:43 AM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



هذا الخبر قديم جداً و القناة لها 3 سنوات من فتحت ..



اشكر جهدك .. يُغلق الموضوع ..