المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهندي: روتانا غيَّرت استراتيجيتها


هيون الرياض
07-03-2010, 12:53 PM
أكد أن الفنانين الذين تتعاقد معهم الشركات هم فنانو توزيع
سالم الهندي: روتانا غيَّرت استراتيجيتها


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/03/07/0378d7a9-52ca-43f7-bad2-7f503a4f57f5_main.jpg



سالم الهندي احد العلامات المتميزة في مسيرة روتانا وانجازاتها الكبيرة وقد استطاع عبر مشواره ان يحقق كما من البصمات التي شكلت ملامح نجاحات «روتانا» بما يملك من خبرة وتجربة وعلاقات عريضة ساهم بها في مسيرة روتانا بوصفه المسؤول الأول في نطاق الفن الروتاني الذي أصبح يتخذ مسارا اخر ومختلفا عما كانت تتخذه منذ بدايتها واستحواذها على اغلب المطربين العرب وكادت ان تصبح الشركة الوحيدة للفن العربي ولكن لم تتمكن من ذلك بسبب الظروف الاقتصادية الاخيرة. حوارنا مع الهندي تطرق الى تعاونهم مع الفنانين لاسيما الشباب الذين يعتبرون الورقة الرابحة لروتانا ومسارها في المستقبل.

كما هو معلوم ان سياسة روتانا تغيرت من المسار الذي كانت تتبعه الى مسار اخر تعتبر خطة بديلة؟

أكيد اختلفت لانه مطلوب منا اليوم حسب متغيرات السوق ان نغير استراتيجيتنا وكما يعرف الجميع ان الوضع الاقتصادي الذي مرينا فيه اثر في المنطقة وكذلك على السوق والإيراد انخفض مقارنة مع المصاريف التي صرفت فاضطررنا الى التخفيف من تلك المصاريف والحمدالله نجحنا فيه ووقفنا على ما تم عمله ولا نعمل غيره وسيكون هناك مؤتمر صحافي سيقام وسيحضر فيه سمو الامير الوليد بن طلال رئيس المملكة القابضة لشرح الاستراتيجية القادمة لروتانا.

والفنانون الذين تم الاستغناء عنهم خلال تلك الفترة أيوجد مجال للرجوع مرة اخرى؟

قرار الاستغناء عن بعض الفنانين قرار نهائي ولا رجعة فيه.

ذلك الاستغناء الذي حصل الم يجعل الفنانين الآخرين يتأنون في اختياراتهم؟

أكيد الفنان يتأنى في الاختيارات وانا مع الفنان الذي يتأنى في اختياره ويكون حريصا على شغله ونحن كشركة مع الفنان الذي يكون ألبومه جاهزا ومقتنعين فيه وامثل كل الدعم للشباب وانا من واجبي ان ادعم الفنانين الشباب ولابد من إيجاد جيل جديد بالإضافة الى جيل العمالقة الموجودين.

انسحاب الفنانين عنكم الم يصبحوا صيدا سهلا للشركات الأخرى؟

مع احترامي للشركات الموجودة كل الفنانين الذين يأخذونهم هم فنانو توزيع وليس إنتاج وبالتالي الفنان الذي يطلع من روتانا لا يجد شركة تتبناه وكشركة نعمل واجباتنا وأكيد أعمالنا واضحة ولا يوجد ما نخفيه ولكن القلة من الفنانين عندما يجد ألبومه فشل ولم يلق صدى النجاح يرمي اللوم على الشركة وانها قصرت في ذلك.

خلال وجودك في روتانا كنت مصدر انتقاد من جهات متعددة حتى وصلت الى التجريح الشخصي؟

طبيعي كوني امثل الشركة وفي الواجهة ان اكون مصدر الانتقاد وانا مستعد لأي انتقاد بشرط ان يكون هادفا وبناء ومن حق أي فنان او اي انسان له صلة بالمجال الفني ان ينتقد وفي نفس الوقت يجب ان يكون مستعد للرد الذي سوف أرد عليه.

باب التعاون الفني مع المؤلفين والملحنين هل هو مفتوح؟

نحن نتعاون مع الجميع وليس عندنا أي تحفظ لأي مؤلف او ملحن لأننا أي نتعاون مع اي مبدع.

والدعم منكم متجه ألان للشباب فقط؟

بالعكس الكبار لهم مكانتهم ومازالوا بالشركة واذا تلاحظ أنهم مازالوا موجودين ولم يرحلوا لان كل الدعم لهم بالإضافة الى ذلك ندعم الفنانين الصغار كما اود ان أشير الى إننا في شركة عربية وندعم المواهب في جميع الوطن العربي وليست مقصورة على جهة معينة.

كانت هناك جهود واضحة من الملحن فهد الناصر في البوم الفنان أحمد حسين الأخير ألن تفكروا في استثمار ذلك التعاون؟

الملحن فهد الناصر نتشرف فيه لان من الناس المتعاونين جدا مع الشركة وانا احترم تفكيره وشغله وعنده موهبة وما قصر مع احمد حسين ومع العديد من فناني روتانا.





http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/03/07/0372eb6f-4a80-4322-8919-1b42d0ae88ee_main.jpg



http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=198407

بن عـيدان
07-03-2010, 01:39 PM
سالم الهندي مكرووه من بعض الفنانين لأنه غير عادل ويفضل اللي يعرفهم على ناس افضل منهم