المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جواد العلي: مرضى نفسيون يحاربونني على الانترنت


الفنون
08-01-2009, 03:18 AM
فنان بكل ما تحمل الكلمة من معان عرف بنبل اخلاقه واستطاع منذ انطلاقته ان يثبت وجوده على الساحتين السعودية والخليجية انه المطرب الشاب جواد العلي الذي استضافته فنون «الوطن» في فندق الراية ليختصها بالعديد من الاسرار والمفاجآت منها تفكيره في دخول قفص الزوجية وخلافه مع المطرب المصري سعد الصغير، وعلاقته بشركة «روتانا» وغيرها من الامور الاخرى التي تحدث عنها في الحوار التالي:
? حدثنا عن اخر اخبارك الفنية؟
- انتهيت اخيرا من عدة اعمال فنية متنوعة ستطرح نهاية الشهر الجاري ومنها ديو غنائي عربي هندي مع المطربة الهندية «شترا» بعنوان «امر الحب» من كلمات الناصر وألحاني والكلمات الهندية للشاعر رقيب خان والاغنية تحمل ابعادا انسانية كثيرة فتسعى لبناء جسور التواصل بين الفن الخليجي والهندي وهي تجربة مميزة بالنسبة لي واعتز بها خاصة انني اتقن اللهجة الهندية والفن الهندي عاش معنا منذ الصغر وتربينا عليه وغناه عمالقة الفن مثل عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله وغيرهما، والحمد لله كان حلمي تقديم اغنية هندية وحققت الحلم وأنتظر الآن ردة فعل الجمهور بعد طرحها بالاسواق، وهناك اغنية اخرى بعنوان «الكوكب» من كلمات بدر عبدالمحسن وألحاني بالاضافة الى عمل اخر باللهجة المصرية مع شاعر وملحن مصريين جديدين على الساحة الفنية وانا سعيد لانني وضعت قدمي على اول السلم والحمد لله انني بدأت الانتشار في الوطن العربي وهناك اعادة توزيع لاغنية طرحتها من قبل بعنوان «كلمة».

حضور

? وجودك في الكويت ليلة رأس السنة هل كان للزيارة ام للعمل؟
- سبب الحضور كان لاحياء حفل غنائي لاحدى المحطات الفضائية وكان يشاركني به فنان العرب محمد عبده وخالد عبدالرحمن واحلام ونوال الكويتية وعبدالمجيد عبدالله، كما انني لم ازر الكويت منذ فترة لهذا أحببت التواصل مع اصدقائي من ملحنين ومطربين، ولا أنسى الاستقبال الحار من بدر بورسلي اضافة الى أنني سجلت عدة جلسات لعدد من المحطات الى جانب بعض الاستضافات الفنية الحوارية وبعض اللقاءات الصحافية.

فنان العرب

? فنان العرب محمد عبده هو من اعطى الأغنية السعودية قيمة وشعبية فما ردك؟
- هذا واقع والموضوع ليس بحاجة لشهادتنا ابدا فالفنان محمد عبده هرم وتاريخ فني حافل عاصر جميع الاجيال وصوته علامة منذ بدايته وحتى يومنا هذا وهو فعلا علم من اعلام السعودية، فعندما نقول السعودية نقول محمد عبده حتى الدول الخليجية من محبتها لشخصه وفنه عندما يقولون الخليج يقولون محمد عبده ولكل دولة علم فني ففي الكويت عبدالكريم عبدالقادر «الصوت الجريح» وفي البحرين أحمد الجميري والله يطول بعمرهم ان شاء الله.

اعتذار

? سمعنا أنك اعتذرت عن عدة حفلات غنائية بسبب الهجوم الإسرائيلي على غزة؟
- هذا الموضوع ما أحب أتكلم فيه لأن كلامنا دائما يؤخذ بشكل خاطئ كما أنني لا أريد ان إشغال الناس بهذا الموقف حتى اكسب تعاطفهم فأهل فلسطين ليسوا محتاجين لأي احد لأن معهم رب العالمين ونحن نشعر بألم وتعب لما نراه من مشاهد مؤلمة أما موضوع التضامن معهم ليس بإلغاء حفلات بل هو شعور داخلي لا يعلم به إلا رب العالمين.

جديد

? نراك دائما تقدم اغنيات وكليبات متطورة وخارجة عن المألوف؟
- نعم أنا كسرت الروتين وأبحث عن الجديد دائما وهذا بشهادة فنانين كثيرين وأنا أعتبر الالبوم بمثابة الامتحان احاول قدر الامكان ابتكار طرق جديدة لاحصل على نتيجة جيدة والحمدلله لم يضع تعبي منذ بدايتي وحتى هذه اللحظة.

برامج

? هل برامج مثل «ستار اكاديمي، سوبر ستار، اكس فاكتور» وغيرها تقدم مطربين اكاديميين؟
- في نهاية الامر هو برنامج يتابعه الملايين وهو فرصة لاي انسان عنده موهبة ويصقلها بشكل صحيح، وفرصة لنا نحن كجمهور حتى نرى مواهب حقيقية كامنة ونحن كفنانين لنا بعض المشاركات في هذه البرامج حتى يحتك الفنانون «البروفيشينال» مع الموجودين من الشباب وحتى يكون هناك تواصل ويتعلموا منا مثل ما تعلمنا الفن من فنانين كبار مثل عبدالحليم حافظ وام كلثوم وغيرهما، اما بالنسبة لنتائج البرنامج فهي تعتمد على الشاب فإما ان يصقل موهبته بشكل صحيح ليستمر أو يتعثر وينتهي مشواره الفني قبل أن يبدأ.

استفتاء

? هل انت مع أو ضد الاستفتاءات التي تجريها بعض وسائل الاعلام ولماذا؟
- لا أرى فيها أي مشكلة ففي النهاية هذه الاستفتاءات عبارة عن رسالة تذكيرية للجمهور بوجود الفنانين اما اذا كانت تقصد التحيز أو الغش فهذا يرجع الى امانة القائمين على الاستفتاء.

زوجة

? يقال انك مشغول حاليا بالبحث عن زوجة فهل وجدتها أم مازال البحث جاريا؟
- «يبتسم» هذا موضوع طبيعي وعندما اجد بنت الحلال فانا على يقين ان الجمهور سيشاركني فرحتي وانا مازلت ابحث عن هذه الزوجة وناطر القسمة والنصيب.

طلاق

? هل ستطلق الغناء اذا ما وجدت بنت الحلال وأم العيال ولماذا؟
- الغناء ليس له اي علاقة بقضية الزواج لان هنا دور الزوج ولا استطيع الاجابة على هذا السؤال إلا عندما اجرب الحياة الزوجية وسأحاول قدر الامكان التوفيق بين الغناء وحياتي الزوجية.
مهندس

? انتشر في الاونة الاخيرة بلوتوث مصور عن جواز سفرك حيث كتب فيه ان مهنتك مهندس كهربائي وان جنسيتك فلسطينية وليست سعودية هل رأيته؟
- نعم رأيته كما يتم تداول بلوثوت آخر يقول انني من اصل تركي ولقبوني باسم «جواد يلدرم» وبصراحة انا عاجبني ذكاء من قام بذلك واقول لهم لو استخدمتم هذا الذكاء في شيء مفيد بدلا من محاربتي على الانترنت ولا أنسى بلوتوثاً آخر أخذوه من أحد البرنامج قبل سنتين وتداولوه تحت اسم فضيحة جواد العلي وبصراحة الذي قام باعداد هذا البلوتوث بذل مجهودا في المونتاج وتركيب الكلام على الصورة وهؤلاء اعتبرهم مرضى نفسيين وناس فاضية وانا عن نفسي اضحك عليهم لان هذه الاشياء جاءت لصالحي والحمدلله على كل حال فنحن عيال ناس ومتربين وعلى فكرة من الاصداء الايجابية لهذه الفضائج المزيفة ان هناك امراء وشيوخاً اتصلوا ليشكروني على ذوقي ولا أعلم ماهي الحكاية وبعد الاستفسار اكتشفت ان هناك بلوتوثاً بذل عليه جهد لينشر بالنت وبدلا من ان يلحق بي ضرراً أفادني كثيراً.

سعد الصغير

? ما حكاية هجومك على المطرب المصري سعد الصغير؟
- مطلقاً لم اقم باي هجوم على سعد وبمجرد ما قرأت المجلة التي نشرت هذا الكلام ضحكت واتصلت على سعد وقمنا سوياً باحياء حفل عيد ميلاد عند الامير ساهر بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود في مصر وللامانة سعد رجل كله ذوق واغانيه لون غنائي له جمهوره وله وقته وظروفه ولا استطيع التكلم عن سعد «بالشينة» اضافة الى ذلك ان المطبوعة التي نشرت هذا الكلام فشلت نفسها لان هذه الكلمات لسيت من مفرداتي.

كذب

? هل صحيح أنك عنفت قاصراً عمرها 9 سنوات لانها قالت لك انك تشبه والدتها عندما تضع الماكياج في كليباتك؟
- هذا كذب وقد كتب في احد اللقاءات على الهواء مباشرة قبل فترة وكشفت المطبوعة التي نشرت هذا الكلام لاني وقتها كنت موجوداً في تركيا، وقلت لهم عيب ان تضعوا مانشيت «جواد يعتدي على قاصر» «عيب» تعتدون على أعراض الناس وانا اتساءل ماهو النجاح الذي حققته هذه المطبوعة من هذا العنوان؟ وعندما نتابع التفاصيل نجد انه ضرب وليس اعتداء.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=211&article_id=475268

امل
08-01-2009, 04:00 AM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


اعتقد بإن جواد العلي تراجع كثيراً في السنوات الاخيره ..


الشكر لك الفنون ..

أبو غادة
08-01-2009, 11:36 AM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


اعتقد بإن جواد العلي تراجع كثيراً في السنوات الاخيره ..


الشكر لك الفنون ..


اصلاً متى تبوء مكانه حتى يتراجع !!!

الفنون
08-01-2009, 03:08 PM
شكرا لكل من قام بالرد على الموضوع

أحمد سامي
08-01-2009, 03:11 PM
انت الآن يا " الفنون " تمشي في السليم وأعتقد بأنه سيكون لك شأن في هذا المنتدى

لو استمريت على هذا العطاء



بالنسبة للموضوع انا اسجل حضور الآن وبإذن الله لي عودة للتعليق على أدق تفاصيلة .

الفنون
08-01-2009, 04:55 PM
شكرا للأخ أحمد سامي على الرد

احمد الافندي
12-01-2009, 03:20 PM
ما احبه

ولد السهول
12-01-2009, 09:16 PM
سلام عليكم الله الله بالفنانين ارجوا عدم الاحراج ارجوكم

ملكـ الفن خالد عبدالرحمن
25-01-2009, 11:49 AM
اموت واعرف من يسمع جواد ؟؟

ماااااا أطيقه

الفنون
28-01-2009, 12:46 PM
الشكر لكل من قام بوضع رد على الموضوع