المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : راشد الماجد طرح ألبوم «انتظرتك» لعبدالكريم عبدالقادر من دون أي دعاية وإعلان


بن عـيدان
10-03-2010, 11:27 AM
خسر الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر كثيرا بعد أن ترك بيتة الاول ومنتج ألبوماته وهي شركة النظائر لصاحبها يوسف الرفاعي - وعائلتة- التي عمل معها عبر اكثر من ربع قرن « أكثر من خمسة وعشرين عاما» ليذهب الى شركة وليدة هي «بلاتينيوم ريكورد» العائدة بملكيتها للفنان راشد الماجد فالنظائر كانت تقيم الدنيا لأسابيع بالاعلانات المويسّعة عبر الإذاعات والمرئية عبر المحطات التلفزيونية والمقروءة عبر الصحف مضافا لها اعلانات الشوارع.
ومنذ ايام طرحت الشركة الوليدة «بلاتينيوم ريكورد» الألبوم الجديد للصوت الجريح عبدالكريم عبدالقادر واسمه «انتظرتك» ولم يعلم به الا القليل من المهتمين في الوسط الفني وبعض الزملاء الصحافيين فقط، ولا ندري كيف لنا أن نصف تعامل شركة «بلاتينيوم ريكورد» حين ضربت أسوأ الامثلة في استغلال النجوم الكبار من دون مراعاة تاريخهم الفني والمحترم الطويل وإغفال الدعاية والاعلان المطلوبة لفنان يعد أحد مؤسسي الاغنية الخليجية الحديثة.
ومع علمنا أن بو خالد الفنان عبدالكريم عبدالقادر لا يهوي الدخول في دائرة الخلافات وان كانت مبررة ومن حقه فهو يجنح للسلم دائما ويكتم غيظه في قلبه وهو ما يؤثر عليه صحيا ونفسيا، الا اننا نرى انه من حق الجمهور ومحبي الصوت الجريح أن ينتفضوا له ويقفوا معه ويطالبوا بحقوقه الطبيعية في الترويج الاعلاني لألبومه الغنائي والذي تقوم به كل شركة انتاج غنائي «طبيعية» حريصة على بيع منتجها.
الترويج الاعلاني تعرفه كل شركات الانتاج وتحرص عليه كما يجيده أي فنان مبتدئ في تسويق الالبوم من خلال الاعلان في المحطات الاذاعية المتخصصة وفضائيات الاغاني والصحف المحلية والخليجية والمجمعات والمواقع الحيوية مثل «البانوهات» التي تعلق في الشوارع الرئيسية وأخيرا المؤتمرات الصحافية التي تغطيها الفضائيات والصحافة من كل مكان تماما كما كانت تفعل معه شركة النظائر إبان وجود عبدالكريم معها.
الا ان الامر عند شركة راشد الماجد اقتصر على كم فلاش إعلاني / بروموشن «عابر» عرض على تلفزيون الــmbc، وهذا التصرف من قبل شركة «بلاتينيوم» التي تعمل تحت مظلة تلفزيون الشرق الاوسط يدفعنا لطرح سؤال مشروع وهو:
كيف سيكون الامر لو كان من طرح له الالبوم هم الفنانين محمد عبده أو عبادي الجوهر أو رابح صقر أو حتى راشد الماجد نفسه الذي يبخس حقوق الكبار بتصرف غير مهني غيب به الاعلانات الترويجية عن البوم «انتظرتك»...؟
الطريف أن بعض كلمات الاغاني في ألبوم بو خالد كأنها تتحدث عن الموضوع محل الجدال ففي أغنية « انتظرتك» من كلمات خالد البذال وألحان الدكتور عبد الرب ادريس يقول في أحد الكوبليهات: -
يا ضياع العمر بأسبابك
كل شي غاب في غيابك
حتى فرحي عيا في دربك يمر
كما أن بو خالد اعتاد أن يخفي آلامه وعتابه للاخرين مفضلاً الابتعاد عن التجاذبات التي «ما تودي ولا تجيب» وهو يدرك تماماً أن الماضي لا يمكن أن يعود، ومع شركة «بلاتينيوم» أثبتت شركات الانتاج ان من «يخرج من داره... يقل مقداره» كما يقول المثل العامي وان شركات الانتاج الجديدة تفقد مصداقيتها ولم تعد كالسابق تحترم تاريخ نجوم الاغنية الخليجية وتبخس حقهم البسيط والطبيعي في الترويج لأعمالهم.
غنى عبدالكريم عبدالقادر كلمات حارقة في اغنية «أحبس الدمعة» من كلمات أحمد والحان أنور عبدالله: -
تعلمت أحبس الدمعة وأدور للبكاء أوقات
و أكون بعيد في حالي تنزل كل دمعاتي
أساطير الوفاء كانت من الماضي وهي حكايات
كبرت وصرت أكذبها... .كثر خير طعناتي
أنا مابي بهالدنيا بعد هالمرحلة رغبات
عسي الله يكفيني بس هوى نفسي وغلطاتي
كسرت بداخلي أشياء تعيش الماضي إللي فات
ومريت التعب كله ولاحصلت راحاتي
كلمات مؤثرة تتناسب مع الحدث وتعكس مدى الضيق الذي يعانيه عشاق صاحب الصوت الجريح من تهميش لا يمكن أن نؤكد ان كان مقصوداً ام هو تقاعساً من الشركة، رغم أن راشد الماجد مسؤول الشركة المنتجة كان ومازال يتغنى في روائع عبدالكريم عبدالقادر في جلساته وحفلاته الغنائية فهو تربى على الصوت الجريح في صغره فكيف يبخسه حقه في كبره.
كان الاجدر أن يولي راشد الماجد اهتماما كبيرا للترويج لألبوم «إنتظرتك» لأبوخالد كما هو الحال مع البوماته وألا يشعرنا بأن بو خالد ما هو الا ضيف شرف في الشركة، وعليه أن يؤكد «مبدأ» المحبة والاعتزاز الذي نادى به بو خالد في اغنية «حقوق المحبة» من كلمات أحمد الرميثي وألحان محمد العريفي عندما قال في كوبليه غنائي: -
أبسط حقوق المحبة
ما تزعل من تحبه
و إن عتب في يوم قلبه
ترخص الغالي عشانه
مايردك شيء عنه
أوصله لو طال دربه
دايماً عليك حقه
توصله حتى مكانه
ولا نتمنى أن يصل الوضع الى طريق مسدود فيما بعد، وعلى الشركة المنتجة أن تلحق وتصحح الوضع فما زال أمامها الوقت لفعل ذلك، وأن تتدارك الخطأ بعقد مؤتمر صحافي إعلاني يتناسب ومكانة عبدالكريم عبدالقادر، يحضره صاحب الشركة الفنان راشد الماجد وبوجود الصحافة والفضائيات كنوع من رد الاعتبار لأبو خالد الذي يسعى دائماً لأن تسير المركب من دون توقف حتى لا تصدم من جديد ليقول ما ذكره في أغنية « أنا يا قلبي» من كلمات مساعد الدويس والحان خالد عبد الكريم: -
عزيز وقلبي ما ينذل
تبي ترحل بعيد أرحل
ما دامي حبك الأول
مرد عيونك بتدمع
والحقيقة ان ألبوم «انتظرتك» رائع بروعة من صدح بكلماته وشدا بعرب ألحانه في تسع أغاني عادت بنا الى الزمن الجميل... لكن ما الفائدة طالما مر مرور الكرام من دون إشارة أو كلام... وبو خالد لا يلام... يا شركة بلاتينيوم... حرام... والله حرام.



الرابط:http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=189879

فنونة
10-03-2010, 09:04 PM
يسلموووووو

جنفر
13-03-2010, 12:16 AM
صراحة فنان بهذا القدر من النجومية
هو هرم من اهرام الفن الكويتي...وعلم من اعلامه
هو تاريخ من الفن الكويتي...
معقولة ينزل البومه بدون اي حملة أعلانية معقولة...
وليش؟
ليش مافي عقد بينه وبين الشركة المنتجة..لدعم الالبوم اعلانيا....؟
عموما الف شكر أحمداني

بو عبدالله
13-03-2010, 09:56 AM
خسر الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر كثيرا بعد أن ترك بيتة الاول ومنتج ألبوماته وهي شركة النظائر لصاحبها يوسف الرفاعي - وعائلتة- التي عمل معها عبر اكثر من ربع قرن « أكثر من خمسة وعشرين عاما»color]
[color=#0000ff]


الرابط:http://www.alraimedia.com/alrai/article.aspx?id=189879

أعتقد أن هذه المعلومة غير صحيحة ....الصوت الجريح لم يترك شركة النظائر بل النظائر هي التي تخلت عنه وعن الإنتاج الفني وتفرغت للأكاديمية التي تمتلكها

تحياتي

بو عبدالله
13-03-2010, 09:59 AM
يبدو إن هذه الشركة فاقدة للحياء تماما... إعلاناتها تارسة القنوات... وتبخل على فنان كبير مثل بوخالد!!!

بن عـيدان
18-03-2010, 07:55 PM
مشكورين على المرور

الأنين
19-03-2010, 05:53 AM
قد يكون هناك تقصير من الشركه المنتجه لكن ان شاء الله ما يتأثر الالبوم باللي صار
والزين يفرض نفسه وبو خالد غني عن التعريف

شكرا

بن عـيدان
24-03-2010, 06:55 PM
قد يكون هناك تقصير من الشركه المنتجه لكن ان شاء الله ما يتأثر الالبوم باللي صار
والزين يفرض نفسه وبو خالد غني عن التعريف

شكرا

اكييد الزين يفرض نفسه ولكن الدعايه مهمه حاليا لتعريف الناس على الالبوم