المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المالكي يتبرع بنصف دخله بحملة دعائية كبرى لصالح الجمعيات الخيرية


ابورشدي
11-03-2010, 02:56 PM
http://www.alyaum.com/images/13/13418/743605_1.jpg

خالد الكيال ـ الدمام
تبرع الفنان السعودي فايز المالكي بجزء كبير من حملة دعائية، من المقرر أن يقوم بها لصالح إحدى الشركات الخاصة، وذلك لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من الجمعيات الخيرية في المملكة.
وذكر المالكي في تصريح خص به "اليوم" أنه اتفق أخيراً مع إحدى الشركات الخاصة، لتنفيذ حملة دعائية لها، عبارة عن إعلانات تلفزيونية وإعلانات في الشوارع والطرق، تستمر عدة أشهر، مشيراً إلى أنه قرر أن يتبرع بنصف دخله من هذه الحملة لصالح أربع جمعيات خيرية في المملكة، رافضاً في الوقت نفسه الإفصاح عن قيمة المبالغ المتبرع بها، مشيراً إلى أنها شيء خاص بينه وبين ربه".

وأكد المالكي أن هذا التبرع ينطلق من احساسه كفنان، ودوره في خدمة المجتمع، وقال: "خدمة المجتمع شيء مهم وجميل،لابد أن يقوم به الجميع، سواء فنانين أو رجال أعمال أو مواطنين عاديين"، موضحاً أن الفنان من أولى الفئات التي يجب أن يكون لها دور مباشر ومهم في خدمة المجتمع، وبخاصة خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفاً "أخذت عهداً على نفسي أن أتبرع بجزء من الحملات الدعائية، أو الأعمال الفنية لصالح المجتمع وفئاته، وهذا الأمر ليس فيه منة أو تباهٍ، وإنما حرص على مد يد العون إلى الفئات المحتاجة كافة".
وأعلن المالكي أنها ليست المرة الأولى التي يتبرع فيها لصالح الجمعيات الخيرية، وقال: سبق أن تبرعت بأجري كاملاً في مسرحيات شاركت فيها، في كل من ينبع والخرج والمدينة المنورة، لصالح عدد من الجمعيات الخيرية، مؤكداً أنه يشعر بسعادة غامرة وهو يقدم هذه التبرعات لأبناء بلده".

ودعا المالكي زملاءه الفنانين إلى دعم فئات المجتمع، وقال: أفراد المجتمع ينظرون إلى الفنان على أنه مثل وقدوة في كل شيء، وعندما يعلن أن فنانا ما، ساند أو دعم جمعية خيرية هنا أو هناك، فهذا يؤثر ايجابياً في المجتمع، ويرتقى بأخلاقياته إلى مراتب عليا، ويحفز بقية الفنانين على السير في الطريق نفسه.
يشار إلى أن فايز المالكي شارك في الأعمال الخيرية لهيئة الأمم المتحدة، كما اختير سفيراً للنوايا الحسنة في الهيئة ذاتها، وأوكلت له أعمال خاصة برعاية الطفولة، كما أنه عضو فاعل في مجالس إدارات 15 جمعية خيرية في المملكة.

آلمصدر:جريدة اليوم السعودية