المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيسى بطلاً لـ(مزحة برزحة).. والمالكي والجراح يعودان في رمضآن المقبل على السعودية الاولى !


ابورشدي
15-03-2010, 05:15 PM
العيسى بطلاً لـ(مزحة برزحة).. والمالكي والجراح يعودان.. و5 أعمال تصنع التميُّز
(الأولـى) تحتكـر الكـوميديا فـي رمضـان

http://www.alriyadh.com/2009/05/13/img/1242063944305942400.jpg http://www.alriyadh.com/2010/03/15/img/964031453945.jpghttp://www.alriyadh.com/2010/03/15/img/616984840585.jpg

الرياض – أحمد هتان
منذ وقت مبكر، وعلى خلاف السنوات الماضية أعلنت وزارة الثقافة والإعلام عن خريطتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، لتنهي بذلك تنافسية كبيرة كانت بين المنتجين على صعيد الأعمال الدرامية والبرامج الحوارية والدينية.
وكشف المهندس صالح المغيليث وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون التلفزيون عن خطة القناة الأولى لموسم رمضان المبارك المقبل. وقال في حفل أقامته الوزارة أمس إن هذه الخطة تحظى بدعم وتشجيع من الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام.

وأوضح المغيليث أن الأعمال الدرامية والكوميدية المقرر تقديمها خلال رمضان سيبلغ عددها خمسة أعمال وهي منتجة خصيصا للتلفزيون السعودي، وستقدم في فترة الذروة ما بعد المغرب والسهرة وآخر الليل، وتشمل مسلسل (سكتم بكتم) وهو من بطولة الفنان فايز المالكي ويتناول القضايا والمشكلات الاجتماعية والإدارية والأسرية، ومسلسل (مزحة برزحة) من بطولة الفنان محمد العيسى، ويناقش في كل حلقة مشكلة اجتماعية بقالب فكاهي، ومسلسل (الصراع) بطولة الفنان عبدالمحسن النمر، ومسلسل (شيكات) بطولة الفنان يوسف الجراح، ومسلسل (فينك).

أما على صعيد المسابقات التلفزيونية، فيسجل برنامج (سباق المشاهدين) حضوره للعام الثاني على التوالي بعد انقطاع أربع سنوات، وسيقدم أيضا برنامج (عيش سفاري)، وبرنامج (دقت ساعتك)، إضافة إلى مسابقة الأطفال والمسابقة الدينية.
وفيما يخص البرامج الدينية فتشمل برنامج (الإفتاء) ويبث على الهواء المباشر، وبرنامج (الخيمة الرمضانية) والذي سيتنقل بين مدن السعودية ويبث على الهواء، وبرنامج (المطبخ الرمضاني) ويبث أيضا على الهواء، إضافة إلى البرامج التي سيتم إنتاجها داخل استوديوهات التلفزيون من مدن السعودية وكذلك نقل شعائر الصلوات وصلاة التراويح والتهجد.

وفي اتصال هاتفي أجرته “شمس” مع الفنان فايز المالكي أحد الطيور العائدة إلى التلفزيون وأحد الفنانين الذين تعول عليهم شاشة القناة الأولى في الكوميديا، والذي عبر عن سعادته قائلا: “شاشة التلفزيون السعودي هي الشاشة الأولى في المشاهدة، والتلفزيون هو بيتنا الذي تخرجنا منه، وتعلمنا فيه الفن، وجميع النجوم السعوديين انطلقوا منه”، وعن التعميد ذكر المالكي أنه يشعر بالحنين لشاشة القناة الأولى، وللأعمال التلفزيونية الهادفة التي تجمع ما بين الكوميديا والتراجيديا، مقدما شكره في الوقت نفسه للدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام على الدعم الذي يجده الفنانون والمنتجون السعوديون، وأوضح المالكي أن مسلسل (سكتم بكتم) سيكون فرس الرهان وخيار الجمهور السعودي على القناة، وقال ما نصه: “اتفقنا أنا وطاقم عملي على تقديم كوميديا حد الإشباع”.


من جانب آخر أبدى المنتج عنبر الدوسري سعادة كبيرة على فوز العمل الذي قدمه وكان عنوانه (شيكات)، وقال: “المسلسل كوميدي اجتماعي يطرح في 30 حلقة (متصلة منفصلة) عددا من المواقف التي تهم الأسرة والمجتمع السعودي”، وأضاف: “سنعمل ونجاهد من أجل أن نكون عند حسن ظن وثقة الوزارة التي منحتنا الاهتمام”.
وأوضح عنبر أنه حرص على طرح عدد من القضايا الوقتية التي تهم المجتمع السعودي، ومناقشتها من منظور يهم الناس، وتابع: “شيكات سيقدم في كل حلقة (شيكا) يحوي قصة معينة تحمل أبعادا إنسانية واجتماعية بحس فكاهي وكوميدي”.

وكانت “شمس” في الفترة الماضية واكبت تحركات المنتجين في التلفزيون السعودي، واستطاعت الحصول على تأكيدات أن هذه الأعمال الفائزة هي الصفوة من بين 30 عملا تم طرحها على طاولة التلفزيون من قبل مجموعة من المنتجين، وحاول التلفزيون تلافي الأخطاء والاستفادة من الدروس التي وقع فيها في العام الماضي.
وراعى في الاختيار أن تكون هناك لجنة سرية مخصصة لتقييم الأعمال، واختيار الأفضل منها والذي يتواكب مع منهجية العرض في القناة الأولى.

هذا، ومن المتوقع أن تبدأ في أوائل (إبريل) المقبل شركات الإنتاج التي حصلت على ثقة وزارة الثقافة والإعلام في العمل الجاد، حتى يتسنى لهم تقديم أعمال للتلفزيون مبكرا.

آلمصدر::/
http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=91038

والصور من صحيفة الرياض

الأنين
19-03-2010, 05:17 AM
ما يعجبني

قواك الله اخوي

نايف التميمي
19-03-2010, 09:45 AM
\/ \/ \/

من اي ناحية مايعجبك وحتى السبب ماقلتي ؟

اتمنى لهم التوفيق

ابورشدي
19-03-2010, 12:57 PM
\/ \/ \/

صدقت والعيسى افضل فنان سعودي حالياً بعد القصبي والسدحان ..!!

اتمنى من الاخت الانين توضح لماذا لايعجبه!!

الأنين
19-03-2010, 01:27 PM
مايقنعني تمثيله ومصطنع للكوميديا بشكل واضح

هذي وجهة نظري

ورايكم على راسي ~