المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Mbc تعرض المسلسل الذي أثار سخط إسرائيل


بنت الأكابر
20-03-2010, 11:39 AM
قصة نضال الشعب الفلسطيني في "صرخة حجر"

MBC تعرض المسلسل الذي أثار سخط إسرائيل


دبي – علي القحيص:

ابتداءً من اليوم السبت تعرض قناة MBC أولى حلقات المسلسل التركي الجديد "صرخة حجر"، والذي أثار جدلاً سياسياً بين إسرائيل وتركيا؛ حيث تجسد أحداث المسلسل معاناة أسرة عانت من وحشية الاحتلال، ويحكي قصة نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الجيش الإسرائيلي.

وتدور أحداث المسلسل حول أسرة فلسطينية تواجه الموت بنيران المحتل كل يوم، وتعاني مرارة العيش في ظل الاحتلال، وتركز القصة على أحد أعضاء هذه الأسرة وهي امرأة اضطرت للهجرة إلى الأردن مع والدها ومولودها الجديد، وعندما تقرر العودة لزيارة شقيقها وبقية أهلها يقتل والدها بنيران جنود الاحتلال، وهو ينتظر على الحدود.

وتكشف قصة المسلسل مدى معاناة المدنيين الفلسطينيين والأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ تحت وطأة الاحتلال؛ حيث ترصد سلسلة من الهجمات الوحشية من الجنود الإسرائيليين تجاه المدنيين الفلسطينيين بنيران الاحتلال، التي لا تفرق بين الرجال أو النساء وحتى الأطفال.

وتعتبر قصة "صرخة حجر" نقلة نوعية في الدراما التركية المقدمة على MBC، والتي تميزت بموضوعاتها الاجتماعية والرومانسية التي ارتبط بها عشاق الدراما التركية، ولكن المسلسل الجديد ينتقل بالمشاهد إلى القضية الفلسطينية التي يعيشها كل بيت عربي؛ حيث ترتبط بمعاناة أشقائهم الفلسطينيين الذين يعانون من الاحتلال كل يوم.

وكانت أزمة دبلوماسية قد تفجرت في يناير الماضي لدى احتجاج اسرائيل على مشهد عرض في أحد المسلسلات التركية يظهر رجل عصابات يهودي يخطف طفلاً ويقتل طفلة صغيرة، إذ تم استدعاء السفير التركي في تل أبيب وتم توجيه الاحتجاج له، ولكن بطريقة لم تخل من الإساءة الجارحة والمتعمدة من قبل نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون، إذ تعمد أيالون إبقاء السفير التركي منتظراً خارج غرفة الاجتماع قبل أن يسمح له بالولوج.

كما تم تخصيص مقعد منخفض لجلوسه فيما جلس المسؤولون الإسرائيليون على مقاعد مرتفعة إضافة إلى وضع العلم الإسرائيلي وحيداً على الطاولة دون العلم التركي، مما دعا تركيا إلى استدعاء سفير إسرائيل لديها وتوجيه احتجاج رسمي على تصرف أيالون، كما لقي هذا التصرف انتقادات عديدة حتى داخل إسرائيل حيث وجده بعض المسؤولين تخريباً لعلاقات تل أبيب الخارجية بدول العالم.


--------------------------------------------------------------------------------
رابط الخبر : http://www.alriyadh.com//article508133.html
--------------------------------------------------------------------------------