المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بركات الوقيان: الصدفة قادتني لأصبح مذيعاً!


الفنون
09-01-2009, 03:18 AM
إعلامي متألق إعلامي مبدع إعلامي لن يتكرر إعلامي من الصعب وصفه بأسطر قليلة، الإعلامي بركات الوقيان كان في حوار خاص مع «الدار» ليكشف أسراره ويقدم دعوة لصاحب السمو ليكون في يوم من الأيام في ضيافته.
• ما سبب ابتعادك عن تلفزيون دولة الكويت؟
- أنا لم أبتعد عن تلفزيون الكويت بالعكس ما زلت أدين لهذا التلفزيون بالمحبة والوفاء والتقدير، لأن كل ما حققته بمشواري الإعلامي هو من فضل الله ثم فضل تلفزيون الكويت الحبيب على قلبي، وتلفزيون الكويت هو الذي أخرجني الى عالم «الاحتراف»، وأنا على استعداد تام لخدمته بأي وقت دون تردد، وأنا لم أبتعد بل حصلت على فرصة لدخولي الى عالم الاحتراف، بشكل يناسب طموحي.
• هل سيعود بركات من جديد الى تلفزيون الكويت؟
- الله العالم وأنا أتشرف أن أعمل معهم.
• ماذا ينقص تلفزيون الكويت؟
- الخصخصة لأن الساحة الإعلامية الآن أصبحت ساحة منافسة فيجب عليك أن تكون بحجم هذه المنافسة، ولا ننسى أن هناك العديد من الفضائيات ظهرت بالفترة الأخيرة شدت انتباه المشاهدين، فيجب على تلفزيون الكويت إعادة النظر في هذا الموضوع، والابتعاد عن البيروقراطية التي قد تكون موجودة، ومواكبة بقية الفضائيات وتلفزيون الكويت يمتلك امكانيات وعقولا هائلة، ولكن هو موضوع إدارة لا أكثر ولا أقل، وقد يكون تلفزيون الكويت بحاجة الى ترك القيود كونه تلفزيونا حكوميا، وأعتقد لو أعطي تلفزيون الكويت الجدية اللازمة لذلك سيتفوق على بقية الفضائيات.
• كان لبركات العديد من المراحل بين الفضائيات فأين ستكون مرحلة بركات القادمة بعد تلفزيون «الوطن»؟
- الله العالم ولكن أنا حاليا مرتاح مع «الوطن» و«مبسوط» وتلفزيون «الوطن» هو بيتي الآن، وأنا منذ أيام الدراسة وأنا صحافي في جريدة «الوطن» وحتى الآن، العروض ما زالت تنهال علي الحمد لله، ولكن لا أفكر حاليا في ترك تلفزيون «الوطن».
• الخاسر في النهاية تلفزيون الكويت أم بركات الوقيان؟
- لا يوجد خاسر، لأن تلفزيون الكويت هو بيتي الأول وأنا مستعد في أي وقت لخدمته لأنه يحمل اسم بلدي الكويت فيجب علي خدمته بأي وقت لأن اسم الكويت فوق كل اعتبار.
• من هي الشخصية التي تتمنى الالتقاء بها؟
- لدي العديد من الشخصيات التي أتمنى الالتقاء بها، ولكن على مستوى الكويت فلي الشرف أن يكرمني صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد بلقاء «في ضيافتهم» وأن أكون في ضيافته في يوم من الأيام، وهذا الشيء سيكون شرفا كبيرا لي ووساما أعلقه على صدري.
• من هي الشخصية التي التقيت بها وأثرت فيك؟
- عمرو خالد أثر فيي بشكل كبير جدا.
• ماهو طموح بركات الوقيان؟
- الطموح عندي ليس له حد معين وكل مرحلة من عمري لها طموح خاص فيها وحاليا اطمح للحصول على شهادة الدكتوراه والانسان الذي ينتهي طموحه تنتهي حياته.
• ماهو القرار الذي اتخذته وندمت عليه؟
- الحمدلله لايوجد ندم لان القرار اذا كان خطأ فهناك استفادة منه وكل تجارب الحياة مفيدة ولايوجد تجربة سيئة.
• كان والدك يتمنى رؤية الدكتور بركات الوقيان فأين وصلت في مرحلة الدراسة؟
- كان رحمه الله في رحلة العلاج وانا كنت معه طوال تلك الفترة وكان يقول لي لاتترك الدراسة وكان يرغب ويتمنى ان يقول له الناس ياأبا الدكتور ومنذ ذلك اليوم اصبح موضوع الدكتوراه بين عيني وان شاء الله سأحصل عليها وانا حاليا على نهاية مرحلة الماجستير وان شاء الله سأبدأ بعدها بالدكتوراه.
• ألم تفكر بالانتقال للبرامج السياسية والاخبار؟
- الموضوع موجود في بالي ولكن ليس الان ولن انتقل بهذه السرعة لان لدي استراتيجية معينة اتبعها في خطواتي.
• اذا أصبحت وزيرا للاعلام ما اول قرار تتخذه؟
- خصخصة التلفزيون واعادة ترتيب عمله ودعمه بشكل كبير لان التلفزيون الان اصبح هو اللسان الناطق باسم الدولة فيجب علينا دعمه بشكل كبير والدليل ان هناك الكثير من الدول عملت على هذا الاساس وهو دعم تلفزيوناتها بشكل كبير وتخصيص القنوات حيث يوجد قنوات تثقيفية واخرى سياسية واخرى تعليمية وغيرها من المجالات والان المشاهد لايلتزم بخطة برامجية لتلفزيون معين بل اصبح هو من يصنع خطته البرامجية من خلال التنقل بين القنوات بـ «الريموت كنترول».
• من هو الشخص الذي ساند بركات الوقيان في مشواره؟
- اخي الكبير حطاب الوقيان لانه كان يعطيني توجيهاته دائما وكان قاسيا بالنقد.
• اين بركات من الاذاعة؟
- انا مشتاق للاذاعة ولكن لايوجد عمل يناسب وقت عملي لأعود ان شاء الله سأعود في ليالي فبراير.
• من هو المذيع الذي ترى نفسك فيه؟
- كلهم فيهم الخير والبركة وبعضهم يعرف نفسه والكلمة بصفة شخصية لان أداءهم مميز ورائع وانا لن ابخل في يوم من الايام باعطاء اي نصيحة لأي شخص منهم واي شخص يطرق باب بركات الوقيان سيجده مفتوحا على مصراعيه لتقديم النصيحة سواء كان صديقا او غريبا لان الله سبحانه وتعالى وهبني علما فلن ابخل به على اي شخص وانا الان اعطي العديد من المحاضرات في فن التقديم بجامعة الكويت وفي بعض الدول مثل قطر والسعودية ومصر.
• هل توقعت في يوم من الايام انك ستصل الى هذه المرحلة؟
- ابدا لا لم افكر في يوم من الايام ان اصبح مذيعا ولكن الصدفة قادتني لاصبح مذيعا ووجدت نفسي بهذا المكان.
• لو يرجع الزمن الى الوراء هل ستدخل المجال الاعلامي؟
- «يضحك» بدون تعليق.

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=30085

الفنون
09-01-2009, 01:55 PM
وين الردود

امل
10-01-2009, 02:35 AM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


بركات الافضل في مجاله نتمنى له التوفيق ..



الشكر للفنون .

أبو غادة
10-01-2009, 08:12 AM
بركات كان رائعاً لما كان في تلفزيون الكويت

ولكن

لما ذهب لروتانا أصبح متملق جداً لدرجة .......

نتمنى للجميع التوفيق

الفنون
28-01-2009, 12:54 PM
الشكر لكل من قام بوضع رد على الموضوع