إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2011, 03:52 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

Post الأخبار الفنية ليوم الأحد الموافق 10/ 4 /2011


تستمر في مدينة الرياض عملية تصوير المسلسل السعودي «أنا آسف» الذي تنتجه شركة سيناريو للإنتاج الإبداعي بقيادة المنتج الفني ثامر الصيخان وبطولة اسعد الزهراني وشيماء سبت.
ويحمل «أنا آسف»- وهو أحد الأعمال الدرامية السعودية- فكرة جديدة من نوعها؛ حيث يجمع بين الكوميديا والحركة السريعة والأكشن وطرح القضايا الاجتماعية. ويتألف العمل من 30 حلقة شارك في كتابتها العديد من كتاب السيناريو المحترفين على رأسهم رياض الصلحاني وسناء ناصر ويزيد الخليفي وعبد المحسن الضبعان وفهد الحجي، وبإشراف مدير المحتوى في الشركة أحمد البشري.
وأوضح المخرج ثامر الصيخان أن تصوير المسلسل سيستمر ما يقارب 50 يوما ما بين التصوير الداخلي والخارجي وسط مدينه الرياض. وبيّن بأن مسلسل «أنا آسف» يعد ثاني أعمال شركة «سيناريو» لهذا العام 2011 ضمن قائمة من الأعمال الكوميدية الفريدة التي سوف يكشف عنها الستار بعد الانتهاء من تصوير هذا العمل.
كما أشار الممثل أسعد الزهراني -بطل العمل- بأنه سوف يجسد شخصية «محسن» وهو الشاب الثلاثيني الذي يسعى إلى معالجة وإصلاح الأخطاء التي ارتكبها في الماضي وأضرت بالكثير من المقربين له في السابق من الأصدقاء والجيران.

http://www.aldaronline.com/dar/Detai...ticleID=144222

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 03:53 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي

قالت الفنانة السورية جيني إسبر إنَّها ستشارك في الجزء الثالث من مسلسل «صبايا» إحراج ناجي طعمي، وكتابة مازن طه ونور الشيشكلي.
وقالت إسبر انَّ مسلسل «صبايا» بالأساس يعد أحد مشاريعها الَّتي لا يمكن لها التخلي عنه منذ أنّْ أوجدت فكرته مع صديقتها الكاتبة رنا الحريري عندما قامت بكتابة الجزء الأوَّل من العمل، مشيرةً إلى تشجيعها لها أثناء الكتابة وتبنيها لمشروع إنتاجه من قبل شركة «بانة» الَّتي يملكها زوجها.
وأضافت جيني إنَّ شخصيَّة «ميديا» الَّتي قدَّمتها في الجزأين السابقين لا تزال مستمرة، لكن في الجزء الثالث ستنتقل «ميديا» لتعمل في مجال الصحافة والإعلام بعد أنّْ كان توجهها الأساسي الفن والشهرة، مشيرةً في الوقت نفسه بأنَّ «ميديا» ستلتفت إلى حياتها الخاصَّة وتحديدًا العاطفيَّة لتعيش قصَّة حبٌّ طريفة ومشوِّقة، وأنَّها ستنتقل للعيش مع صديقتها الجديدة المخرجة «مايا» في منزلٍ جديدٍ لتجمعهما مشاريع مشتركة.

http://www.aldaronline.com/dar/Detai...ticleID=144223

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 03:54 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي

انتهى المخرج فهمي فرحات من وضع اللمسات الأخيرة على الفيلم السعودي الكوميدي «المؤسسة»، والذي يشارك في مهرجان الخليج السينمائي الرابع في دبي خلال الفترة من 14 - 20 إبريل 2011. وذكرت صحيفة «الرياض» السعودية، أن الفيلم جرى تصويره في مدينة الرياض بمواهب سعودية ليحاكي ما يدور مؤخرًا من جدل في الأوساط الثقافية حول اختلاط المرأة بالرجل في نطاق العمل.
ويطرح الفيلم الذي تبلغ مدته (75 دقيقة) ما ينتج من ردود فعل وتصرفات كوميدية ذات دلالات اجتماعية من الموظفين ذكورًا وإناثًا حيال هذه القضية.
وكل شخصية في الفيلم يكون لها رد فعل وتصرُّف مبني على خلفية فكرية مختلفة؛ لكون المملكة العربية السعودية مترامية الأطراف؛ ما يُنتج ثقافات فكرية متنوعة، إضافة إلى بعض من يجسِّدون ثقافات جنسيات أخرى، بين شخصية المدير المتعنت «حمد» والمديرة التي تصارع على السلطة «الدكتورة فريال»، والشاب المتميلح «فهد»، والمتدين الحجازي «رائد»، ونصيرة تحرير المرأة «عبير»، واليائسة العانس «سارة»، والهندي العاشق «إقبال»، والمحاسب العراقي الجاد «سيف»، والمعقب الأحمق المتملق «أبو عزة»، والمتدرب المهمش.

http://www.aldaronline.com/dar/Detai...ticleID=144229

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 03:54 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي

قرر الفنان عمرو سعد ان يخوض المنافسة الدرامية في رمضان المقبل من خلال مسلسل «شارع عبد العزيز» الذي تدور احداثه حول رحلة صعود احد الشباب العاملين في الشارع التجاري الشهير الى ان يصبح احد رموز الاقتصاد في مصر ويحكي المسلسل قصة شاب هاجر من الصعيد واستوطن العمل كشيال في شارع عبد العزيز ويربي ابنه في الشارع فيكتسب الابن «زيزو» كل اخلاق الشارع، ويبدأ في رحلة الصعود بالعمل في كل المهن داخل الشارع من سواق الى كمسيونجي الى سمسار الى تاجر حتى يصبح رجل اعمال كبيرا واحد ابرز رموز الحزب الحاكم.

http://www.aldaronline.com/dar/Detai...ticleID=144230

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 03:55 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي

على هامش ملتقى الكويتي السينمائي الدولي أقيم مؤتمر صحافي للفنان عمرو واكد الذي اتسم بالطابع السياسي أكثر من الطابع الفني وحاز على الوقت الاكثر في مسار المؤتمر، وقد أدار المؤتمر الصحافي الزميل عبدالستار ناجي الذي قدم نبذة عن الفنان عمرو واكد والاعمال التي شارك بها وعن وجوده المبكر خلال أيام 25 يناير.

وخلال بداية حديثه أكد واكد سعادته البالغة لوجوده في الكويت وقال: اكتشفت انها لن تكون آخر مرة وسعيد جدا للاهتمام الذي وجدته من الجميع، خصوصا من القائمين على الملتقى.

وبسؤاله عن ظروف مشاركته تحدث عنها قائلا: «منذ زمن وأنا عندي حس بالوطنية والقومية لانني مؤمن ان جميع الدول العربية تتألف لكي تصبح قوى عظمى، وأعرف ان القوى الامبريالية هي التي قامت بتقسيم العرب الى عدة دول، وأعرف جيدا ان لدينا النخوة والكرامة نفسها، ولدينا حاجة في أنفسنا ان يكون لدينا كيان عظيم في العالم ذو صيت وذو نفوذ نستطيع من خلاله ان نصلح الشكل البذيء الذي رسم عن الهوية العربية والنموذج العربي في دول الغرب بأنه الارهابي والمتشدد والمتعصب وغيرها من الامور، وأنا سافرت الى أماكن عدة ونعرف ان هناك ارهاباً لكن لم أقابل ارهابياً، وأتمنى أن يبقى الشكل العام لنا شكلاً حميداً وليس العكس كما هو حاصل في الغرب، وأحسست ان هناك مؤامرة على العرب من قبل القادة ومن ضمنهم حسني مبارك الذي يعزز هذا التشوه في هويتنا وبعدها اتضح ان الذنب ليس ذنب الغرب بل ذنبنا نحن بسكوتنا عن الناس التي ترسم صورتنا بالطريقة التي تريدها وبما اننا مسؤولون على وجودهم فاننا مسؤولون عن خلعهم وقد خلع مبارك لانه كان من وجهة نظري البسيطة انه يدمر مؤسسات الدولة ويفرق ما بين مصر والاخوة العرب وانه يتعالى على ايران وتركيا وعلى جميع القوى الاقليمية، وأزعم انه كان العميل للمصالح الاميركية والصهيونية ونزولي الى الشارع للمشاركة كان لهذا السبب لانني أريد أن أكون عربيا أعيش في جمهورية وليست مملكة يحكمها رئيس لمدة ثلاثين سنة، والسبب الثاني رفضي القاطع لان أعيش طوال حياتي في ظل قانون الطوارئ مع وجود حاشية تبيع البلد، والفقراء أصبح عددهم في تزايد مستمر دون وضع حلول وبخلع ذلك النظام يتم احلال نظام عادل وكريم يحقق الامال وأرى في الفكر القومي ان الحل في اتحاد عربي، وهو الذي يصبح سر قوتنا.

وعن وجوده في الكويت قال أيضا: أحس بتواجدي هنا انني في بلدي وهو ليس احساسي فقط بل احساس كل شخص عربي أيضا، وهو هذا الشعور الذي نريده ان الجميع يعتبر نفسه في وطن واحد، والثورة التي قامت في مصر ليست مصرية بل عربية والارض خصبة لاي بذرة ترمى للوحدة العربية وأنا أرى أن هناك تقبلاً كبيراً من الشعب العربي لهذه الفكرة ونزولي الى ميدان التحرير لكي أقول كلمتي كمواطن عربي ومصري وأريد الحرية وطموحي ليس عند هذا الحد، بل يصل الى العملة الموحدة والجيش العربي الواحد وقد قررت ان أسترد كرامتي.

وعن صحة تأسيسه لحزب سياسي قال: أنا لم أعمل حزباً، بل شاركت في تأسيس جبهة عبارة عن مؤسسة سياسية لا تريد من خلالها المنافسة مع الاحزاب، فنحن في الجبهة القومية للعدالة والديموقراطية نعمل على الدفاع عن مكتسبات الفرد ونحاول ان نحمي الثورة من خلال علاقتنا مع الاحزاب والمرشحين، ومن الممكن أن نسهم في ترشيح أي شخص سواء من الاخوان أو الوفد، ولو كنت حزبيا لم أفعل ذلك وتخليت عن الايدولوجية الحزبية تماما وتمسكت بالاهداف المعلنة، وهو كيان جديد، ونأمل أن تكون أقوى من أي حزب، وعن وضع النقابات ومن ضمنها نقابة الممثلين فقد تحدث عنها قائلا: أولا جميع النقابات كانت مخطوفة من قبل مباحث أمن الدولة ولم تكن تمثل من ينتسب اليها وكانت تمثل الحكومة وكانت من ضمن المطالبات التي وضعتها، وهو تحرير النقابات المخطوفة.

وبسؤاله عن علاقته بالفنانين بعد الثورة فقال: أنا لا أريد أن أطلق على الفنانين الذين كانوا مساندين لحسني مبارك كلمة فنان، عيب ولا يصح التعبير عنهم بهذا الشكل وأقصد بهم كل من هاجموا وخونوا وكذبوا وحثوا على الهجوم واستعمال العنف وروجوا لاشاعات هم يعلمون انها غير صحيحة مثل المخدرات وتلقي الاموال وممارسة الجنس في الميدان، وهو كلام «عبيط وأهبل»، وأود أن أقول عنهم صفة ثانية لكن لا يصح ان أقولها في المؤتمر الصحافي، ويوجد فنانون آخرون يكنون الحب للرئيس السابق لانه عاشوا في زمنه واستفادوا منه لكن لم يتهجموا أو يتعرضوا لأي شخص فاننا نأخذ موقفا منهم ولا نستطيع اقصاءهم لان لهم الحق في التعبير ويجب ان نعرف من كان مع النظام السابق قلبا ومن كان معه قالبا، ووجودي ايضا في ميدان التحرير أعتبره أكثر مكان أحس فيه بالامان ولدي رغبة في أن أكمل طريقي وألا أخاف من أحد، وقد قمت مسبقا بنقل أسرتي الى الخارج لكي يتم علاج ابني الذي كان متوعكا صحيا ومع ذلك كنت أحس انن مستهدف لوجودي وقد حدثوني أكثر من مرة لكي أغادر الميدان لكني رفضت ذلك رغم اعتقال أخي الاكبر، ولم أكن الوحيد الموجود بل كان هناك العديد من الفنانين غير الممثلين.

وعن المرحلة الحالية تحدث عنها قائلا: نرى ان هناك تباطؤاً في تنفيذ القرارات التي نريدها وتم اطلاقها في ميدان التحرير مثل القضاء على الفساد والمجلس الاعلى استؤمن على الثورة كقوة وليس ادارة البلد، على الرغم من وجود العدد الهائل من المدنيين وأعلن عن اعتصام مفتوح يوم الجمعة المقبل حتى يقوم المجلس الاعلى بتلبية جميع مطالبنا التي نريدها.

وعن صحة التطبيع الذي ألصقت به قال: هي تهمة سافلة من قبل أفراد مباحث أمن الدولة وتبينت ذلك من خلال القوة والطريقة التي انتشرت بها.

http://www.annaharkw.com/annahar/Art...&date=10042011

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 03:56 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي

| حوار علاء محمود |

استطاع الفنان الشاب محمد الحملي تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة منذ انطلاقته الفنية في كل من المسرح والتلفزيون الإذاعة إذ ترك في كل عمل قدمه بصمة مميزة، فعلى صعيد المسرح أسس فرقة «ستيج جروب» التي شارك من خلالها في العديد من المهرجانات وحقق جوائز عدة وتولى مهام الإخراج لنجوم المسرح في الكويت مثل عبد العزيز المسلم وطارق العلي وختاماً دواد حسين، أما في التلفزيون فوقف أمام نجوم الدراما مثل حياة الفهد وغانم الصالح. ديوانية «الراي» استضافت الشاب خفيف الظل محمد الحملي ليرد على أسئلة القراء التي تطرقت إلى مشاركته الأخيرة في مهرجان «عبدالمحسن الخرافي» وعدم حصوله على أي جائزة، إضافة إلى الجديد الذي يحضره مع فرقتة الخاصة «ستيج جروب» وعدد من المواضيع الأخرى.. وهذه تفاصيل اللقاء:

• كيف كانت مشاركتك الأخيرة في مهرجان الخرافي المسرحي بدورته الثامنة ولماذا لم تنل أي جائزة؟
- شاركت كمخرج لعرض «مسرح بلا جمهور 5» في جزئه الخامس الذي أعتبره انجازاً بحد ذاته، إضافة إلى إخراجي لحفل الختام الذي نال استحسان الحضور.
أما عن عدم حصول عرضنا على جوائز فلا يعني عدم نجاح المسرحية لأننا على قناعة تامة في «ستيج جروب» بأن العرض المسرحي الذي قدمناه كان للجمهور العادي كله دون حصره على أعضاء لجنة التحكيم مع احترامي لهم.
• هل تضايقت من عدم حصولك على الجائزة؟
- لست متضايقاً من هذا الأمر، لكن ما أزعجني هو قول أحد الأشخاص لي بعد العرض «عملك يفتقد سمات المسرح الأكاديمي»، فهل من المعقول بعد أن مزجت بين أساسيات المسرحين الأكاديمي والتجاري مقدماً عرضاً أبهر الحضور أن تفتقد مسرحيتي للسمات المسرحية، وشخص آخر يقول لي «لماذا قدمت شخصيات السنافر؟» فهل لو قدمتها بشخصيات أخرى كان قبلها مني، فأنا لست مذنباً إن كانت لديه عقدة في صغره من السنافر أو أنه لم يعش طفولته كما يجب.
• ما سبب اختيارك لفكرة «السنافر» في المسرحية؟
- لأنها كانت الأفضل لإيصال فكرتي فمعظمنا تابع «السنافر» في الصغر وتفاعل مع كل حلقة، وقمت بجعل السنافر شخصيات شريرة وشرشبيل الشرير حولته الى شخص طيب، قاصدا عدم طرح الفكرة الطيبة السائدة عنهم ليشكل صدمة للمتابع وهذا مارغبت بطرحه وإيصاله للجمهور، وتوقعنا الحصول على جوائز لكن النتائج النهائية عاكستنا.
• ما الجهة الداعمة مادياً لفرقة «ستيج جروب»؟
- في الفترة السابقة كنت أدفع أنا وعبد المحسن العمر مصاريف الفرقة، لكنه يتكفل حالياً بكل المصاريف لوحده، ومن دون خجل أقولها عبر «الراي» نحن كشباب نحتاج لجهة داعمة لنا كي نبدع بمعنى الكلمة، فليس لدينا مقر للفرقة بسبب الايجارات المرتفعة وأتمنى أن نجد من يتبنى ذلك، ووعد مني أن نقدم أعمالاً تصل للعالمية.
• ألا ترى وجود تشابه بين الأجزاء الخمسة لـعرضك « مسرح بلا جمهور»؟
- لا يوجد تشابه في الاجزاء الخمسة، كل مسرحية تطرح فكرة مختلفة عن الأخرى، ووجه التشابه بينها يكمن في العنوان وروح فريق العمل.
• اتهمك البعض بأنك بررت عدم فوزك بالمهرجان بقولك «المسرحية للجمهور العادي وليس للجنة التحكيم»؟
- ان ما قلته كان قبل إعلان النتائج، ولا أحتاج لأي حجة لتبرير عدم حصولنا على جوائز لأني واثق مما أقدمه، وكما قلت فعروضي للجمهور وليس للجنة التحكيم.
• كمخرج مسرحي، هل تفضل اختيار نص من كتاباتك أو لمؤلف آخر؟
- عندما أكتب أي نص أفصل نفسي عن كوني مخرجاً وأعيش في عالم آخر، ولحظة انتهائي من الكتابة أتجرد من عباءة المؤلف وأرتدي جلباب الإخراج وأبدأ بقراءة النص مع الممثلين من جديد وأعدّل عليه في بعض الأحيان، وعندما اختار نصاً لمؤلف غيري فسيكون من مؤلفات الأستاذ بدر محارب لا غيره.
• هل نعاني من أزمة في كتّاب المسرح والدراما؟
- لدينا كتّاب جيدون، لكن المشكلة تكمن في سقف الحرية المتدنية، وتكون عاملاً أساسياً في ضياع لبّ الموضوع والقضية الأساسية، فمثلاً لو أردت أن تصور لمسلسل تلفزيوني اوكيشن داخل المخفر فإنك تحتاج لـ «مليون» تصريح، فكيف تريد أن يبدع الكاتب وقد أصبح محكوماً بأمور معينة يكتب في نطاقها، لذلك أتمنى من الجهات المسؤولة أن تتعامل معنا بمرونة حتى نبدع.
• كانت لك تجربة في التقديم الإذاعي والتلفزيوني، لماذا لم تتكرر؟
- لا مشكلة لدي في إعادة التجربة شرط أن يكون البرنامج مناسباً لي مع فريق عمل ممتع وأن أكون على طبيعتي أثناء التقديم لأني لست مذيعاً بل ممثل.
• هل تشعر بوجود «عداوات فنية» تحاول إحباط نجاحاتك؟
- ليست عداوة بمعنى الكلمة بل يمكن وصفها بالتكبر والحسد، فكل العاملين في الوسط الفني يعرفون قدراتي جيدا لكنهم يستبعدوني عن بعض الأعمال، وأنا لا أمانع فهذا شأنهم، وأقول للجميع «زهقت من المشاكل وكلكم حبايبي وعلى راسي، بس خلوني أشتغل وأطلع اللي عندي.. وأنا مابي شي منكم!».
• شاركت في التلفزيون والمسرح والإذاعة، فأين وجدت نفسك أكثر؟
- في المسرح لأني أستقبل ردود الأفعال من الجمهور مباشرة ودون مجاملة، ولكن مع ذلك لا أنكر حلاوة الأعمال التلفزيونية والإذاعية.
• كيف تصف تجربتك مع عبد العزيز المسلم وداود حسين وطارق العلي؟
- تجربة كبيرة تعلمت منها الكثير، فمن داود اقتنصت فن التعامل مع الممثلين، ومن المسلم تعلمت الالتزام بالدقة والانضباط اثناء العمل، أما من طارق فعرفت أن أطلق خيالي عندما أكون فوق الخشبة.
• لماذا ابتعدت عن الأوبريتات التي تنظمها الهيئة العامة للشباب والرياضة؟
- لم أبتعد عنها، لكن توقيتها أصبح يتعارض مع عملي، إضافة لذلك فلا يعقل أن يضم الأوبريت 16 مخرجاً لكن عوّضت غيابي بأن لجأت إلى إخراج حفلات ختام وافتتاح المهرجانات المسرحية بعمل أوبريت مصغر.
• ما جديدك؟
- نستعد لإعادة عرض مسرحية «مسرح بلا جمهور5» في شهر يونيو، ولدينا عرض مسرحي جديد للأطفال في عيد الفطر المقبل، وبدأت بكتابة نص درامي للتلفزيون يحتاج إلى شركة إنتاج كبيرة وإن لم أجد سأنتجه على حسابي الخاص.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=10042011

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 03:58 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي

مفرح الشمري ـ عبدالحميد الخطيب
حضور كبير شهدته السجادة الحمراء مساء امس الاول في فــندق هيلــتون المنــقف في ختام عالمي لملتقى الكويت السينمائي سواء من الفنانين المشاركين في المسابقة الرسمية او المكرمين وكذلك ضيوف المهرجان من نجوم السينما المصرية.

فـكانت ليلة متميزة تلألأت فيها النجوم التي أثرت الحركة السينمائية الكويتية على مدى 3 ليال متتالية، حيث توجه الحضور الى القاعة المخصصة للحفل الختامي، والذي بدأ بكلمة من عريفه الإعلامـــي بـــركات الوقيان أكد فيها أهمية الملـــتقى في دعم الشباب السينمائي الكويتي من خلال الأنشطة المختلفة التي صاحبت أيام الملتقى والاحتكاك بنجوم السينما المصرية الذين أثروا بتواجدهم الملتقى الذي حقق أهدافه بنجاح، متمنيا ان يكون مهرجانا عربيا دوليا في الأعوام المقبلة.

وبعد ذلك دعا الوقيان رئيس الملتقى الإعلامي القدير بدر المضف ومدير المهرجان يوسف المالك لتسليم الجوائز على الأفلام الفائزة وجاءت النتائج بالترتيب من المركز الثالث إلى الأول كما يلي:

٭ جائزة أفضل مونتاج وصوت

3_ فيلم «تويست» لمروة معرفي

2_ فيلم «ترقد بسلام» لفواز المتروك

1_ فيلم «الجعدة» لداود شعيل

٭ جائزة أفضل تصوير

3_ فيلم «سر السعادة» لجود شهاب

2_ فيلم «الجعدة» لداود شعيل

1_ فيلم «لترقد بسلام» لفواز المتروك

٭ جائزة أفضل إخراج والتي شارك في تسليمها مدير العلاقات العامة بشركة زين للاتصالات وليد الخشتي ووزعت كما يلي:

3_ فيلم «شنب» لمقداد الكوت.

2_ فيلم «لترقد بسلام» لفواز المتروك.

1_ فيلم «الجعدة» لداود سعيل.

وقد منحت لجنة التحكيم جوائز خاصة وجاءت كالتالي:

٭ جائزة أفضل ممثل بأفلام الشباب وفاز بها مساعد العدواني عن فيلم «بقايا بشر».

٭ جائزة أفضل ممثل داعم للشباب فاز بها الفنان القدير منصور المنصور.

تلا ذلك صعود الشيخة الزين الصباح، حيث كرمت الفنانين المصريين نبيلة عبيد وسمير غانم وخالد ابوالنجا وعمرو واكد والذين لبوا الدعوة للمشاركة في الملتقى وتم تكريم السينمائي توفيق الامير لعطاءاته في هذا المجال وأيضا الفنانة القديرة حياة الفهد والسينمائي هاشم محمد الشخص. ومن ثم تم عرض فيلم «الجعدة» الفائز بجوائز المهرجان ومن بعده فيلم «الأب والغريب» للفنان عمرو واكد ليسدل بعدها الستار على أنشطة الملتقى الأول وسط آمال بإقامة مهرجان سينمائي دولي العام المقبل.

عبدالرحمن الخليفي: الملتقى جمع صناع السينما الكويتية

عبدالحميد الخطيب

اكد المخرج الشاب عبدالرحمن الخليفي لـ «الأنباء» ان ملتقى الكويت السينمائي الدولي الاول هو خطوة تاريخية تحسب للشركة المنظمة للملتقى «سيناماجيك»، وقال:بالفعل الملتقى أثلج صدورنا أخيرا وقدم الكثير من الاعمال التي نفخر بها مثل فيلم «أرقد بسلام» للمخرج فواز المتروك الذي أصبح نموذجا مشرفا للسينما الكويتية، بالاضافة للعديد من الافلام الأخرى مثل أفلام المخرج مقداد الكوت وحسن عبدال.

واضاف: مع الاسف هذا العام لا يوجد عمل سينمائي لي في المسابقة الرسمية، ولكن تم اختيار اعلانين تلفزيونيين قمت باخراجهما، أحدهما اعلان تجاري والآخر وطني وشاركت بهما في فئة الاعلانات التلفزيونية، لكن اللجنة المنظمة اضطرت الى الغاء هذه الفئة بسبب قلة عدد الاعلانات المشاركة، لكننا بلا شك أنا وصديقي مدير التصوير خالد الابراهيم سنبدأ بالعمل في فيلمنا القادم والذي سنشارك فيه باذن الله في الدورة القادمة من المهرجان، خصوصا بعد نجاح تجربة فيلمي الاخير «همسات الخطيئة» وقبله فيلم «سنوات الضياع».

ومن جانبه صرح مدير التصوير خالد الابراهيم قائلا: تنظيم الملتقى فاق جميع توقعاتنا، ولقد استفدت كثيرا عندما التقيت بالعديد من السينمائيين الرائعين وورش العمل المختلفة، واعتبر هذا الملتقى منصة ممتازة لعرض التجارب السينمائية المحلية وبثها للجمهور الكويتي، وأتمنى له الاستمرار والتطور ليشمل كل التجارب الخليجية.

المخرجون الشباب: الملتقى السينمائي حقق طموحاتنا

اختتم ملتقى الكويت السينمائي الدولي الأول انشطته الاعلامية بإقامة مؤتمرا صحافيا في قاعة الوفرة في منتجع الهيلتون وأدراه الزميل عبدالستار ناجي الذي أشاد بالتجارب السينمائية الشبابية الواعدة، مستذكراً رحلته مع الإعلامي محمد السنعوسي بناء على دعوة لحضور تصوير فيلم «الرسالة»، مؤكدا أن هذه الرحلة اكتسب منها الكثير وتعرف خلالها على نجوم كبار ومن هنا بدأ رحلته مع عشق السينما، مشيدا بالقدرات الشبابية السينمائية في الكويت التي برزت في ملتقى الكويت السينمائي.

ومن ثم تحدثت المخرجة عنود الزامل عن تجربتها في فيلم «صابر» وهو عــمل مــدته 17 دقيقة ويتناول قصة شاب كويتي عاطل عن العمل ويواجه أحداثا كثيرة سيئة طوال اليوم لكنه في نهاية المطاف يأتيه خبر سعيد يغير مجرى حياته، مؤكدة أن العمل يحمل رسالة حملت روح الأمل والتفاؤل، وتطرقت الزامل لدراستها الأكاديمية وقالت انها خريجة جامعة الكويت قسم الإعلام وسعت لتكون مذيعة لكن لم توفق بهذا المجال.

وأشارت الى أنها استكملت حياتها خارج الوسط الإعلامي لأنها تحمل طموحا ورغبة في التغيير وبالفعل دخلت دراسة الإخراج في الأكاديمية الدولية للإعلام وحصلت على تخصص الإخراج التلفزيوني وكان فيلم «صابر» مشروع تخرجها، بعدها تشجعت لمشاركة الفيلم في ملتقى الكويت السينمائي، مؤكدة أن طموحها الوصول لأكثر حرفية في السينما والسعي لرفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

بينما قال المخرج مساعد المطيري ان قصة فيلم «أي جندي» نالت إعجابه وبالتالي حرص على المشاركة به في ملتقى الكويت السينمائي الدولي الأول الذي وصفه بالحلم الذي تحقق على أرض الواقع، ملمحا الى ان الفيلم أول تجاربه الإخراجية في مجال السينما مع مجموعة شباب طموحين وكانت الجهود مشتركة ومكملة لبعضها البعض، مبينا أن الملتقى فرصة فريدة من نوعها جمعت الطاقات السينمائية الشبابية وكان فرصة للتعارف، مشيدا بتشجيع المخرج خالد الصديق الذي طالب الشباب جميعا باستكمال المشوار وعدم الاستسلام.

أما المخرج مبارك المبارك فأوضح أن فيلم «كتكات» رغم بساطته إلا أنه حمل فكرة مختلفة عن السائد، مشيدا بإقامة ملتقى الكويت السينمائي الدولي الأول وانه كان مشجعا ودعامة مهمة للمبدعين السينمائيين الشباب، وأشار الى انه تلقى الكثير من ردود الفعل التي تطالبه بمواصلة المسيرة في المجال السينمائي في ظل وجود مثل هذه الملتقيات السينمائية المحفزة في الكويت.

ومن جانبه تناول المخرج صادق بهبهاني تجربته في تأليف وإخراج فيلم «محطة رقم 1» في الملتقى السينمائي والذي شهد مشاركة النجم القدير منصور المنصور الذي وصفه تواجده بانه أكبر دليل على دعم الشباب الكويتي السينمائي الى جانب مشاركة عدة فنانين منهم حمد العماني، عبدالعزيز صفر، مبينا أن الفيلم تطرق لمسألة نبذ الطائفية والتطرف في المجتمع لاسيما ان أحداثه تزامنت مع أحداث مملكة البحرين، مطالبا باحترام الآخر والابتعاد عن الطائفية، موضحا أنه اكتسب الخبرة كمخرج من خلال دخول عدة ورش وحضور مهرجانات سينمائية خليجية إضافة للمتابعة المستمرة لمجال السينما، متمنيا أن يتم تحقيق كادر سينمائي مستقبلا.

فيما أشاد المخرج فواز المتروك بخطوة إقامة ملتقى سينمائي في الكويت واصفا إياه بالخطوة المثمرة على جميع المستويات المختلفة وأنه كان فرصة للقاء مع الشباب الكويتي لبث روح المنافسة، آملا أن يكون ملتقى الكويت السينمائي الدولي في العام المقبل بمستوى رفيع مثل الدورة الحالية، كاشفا عن تحضيراته لفيلمين سينمائيين جديدين الأول يحمل قصة أميركية والآخر قصة كويتية، وقال انه درس السينما في مرحلة مبكرة من عمره وتلقى تشجيعا ودعما من أهله تحديدا منذ أيام الثانوية.

الأميركي إيريك: السينما الكويتية ستكون في الصدارة

اقيم مؤتمر صحافي سريع للمخرج الاميركي ايريك ساندفال وذلك للحديث عن فيلمه «شرق» الذي يصور منطقة شرق القديمة وكيف يعيش فيها الاطفال بكل بساطة وهم يلعبون كرة القدم و«التيل».

واكدايريك قائلا: الفيلم عبارة عن جمع بين الثقافتين الاميركية والكويتية حتى يرى الناس في اميركا حياة الناس في الكويت لانهم لم يعرفوا الكويت الا عندما أغار عليها المقبور صدام حسين، لهذا احببنا ان نصور الحياة الكويتية بعاداتها وتقاليدها وثقافتها للشعب الاميركي.

واوضح ايريك انه قبل 5 سنوات عندما حضر للكويت لم يجد اي دعم او تشجيع من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والشركة الوطنية للسينما واجمعوا على ان الافلام السينمائية الكويتية في سبات عميق ولا يتم تصويرها الآن، كما انها مكلفة ماديا ولا يوجد معدات متخصصة لذلك.

واوضح ايريك انه اليوم وفي هذا الملتقى فوجئ بالكثير من الافلام الكويتية الجميلة والدعم الكبير لها من رجال الصحافة وتوقع خلال الخمسة اعوام المقبلة ان تكون السينما الكويتية في الصدارة وتعود لسابق عهدها.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...&zoneid=15&m=0

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 03:59 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي

مفرح الشمري
حققت سندريلا المسرح الاماراتي بدرية احمد جائزة افضل ممثلة دور اول في مهرجان «ايام الشارقة» بدورته الـ 21 بعد غياب عشر سنوات على انشطة المهرجان وذلك بعد مشاركتها في مسرحية «قرموشة» تأليف عبدالله صالح واخراج احمد الانصاري.

وعبرت النجمة بدرية احمد عن سعادتها لـ «الأنباء» بهذا الفوز قائلة: سعادتي لا توصف وانا احقق جائزة افضل ممثلة دور اول في هذا المهرجان الذي غبت عنه عشر سنوات، ورغم انني كنت متخوفة من المشاركة الا ان المخرج احمد الانصاري والفنان بلال عبدالله اعطياني الثقة بالمشاركة وهنا لا انسى ان اشكر القائمين على فرقة مسرح دبي الاهلي على ثقتهم بي واختياري لمسرحيتهم «قرموشة» التي شاركوا بها في هذه الدورة، ولله الحمد خوفي تلاشى منذ صعودي لخشبة المسرح بمشاركة زملائي بلال عبدالله واختي الفنانة بدور التي ناصفتني هذه الجائزة من خلال دورها في مسرحية «حرب النعل».

واضافت بدرية: فوزي بهذه الجائزة اعتبره خطوة مشجعة لي في المواصلة للمشاركة في دورات المهرجان المقبلة، خصوصا انه يعتبر الآن من المهرجانات المسرحية التي ينتظرها القاصي والداني للدعم الكبير الذي يتلقاه من حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان القاسمي.

واشارت الى انها سعيدة بدورها الذي قدمته في مسرحية «قرموشة» التي حمل نصها العديد من القضايا الاجتماعية بأسلوب كوميدي هادف، ملمحة الى ان مثل هذه الاعمال تبقى في ذاكرة الناس.

واكدت سندريلا المسرح الاماراتي ان عروض مهرجان الشارقة الـ 21 كانت جيدة بشهادة من حضرها، حيث كانت المنافسة الشريفة هي السمة الواضحة بينهم وذلك لابراز الحركة المسرحية الاماراتية بصورة جميلة لضيوف المهرجان.

وبخصوص اشادة النجمة المصرية ميمي جمال بدورها في المسرحية، قالت: انا اعتز بهذه الاشادة لأنها من نجمة كبيرة بحجم ميمي جمال التي تنبأت لي بالفوز بالجائزة مباشرة بعد نهاية عرض المسرحية، وهذا امر اسعدني كثيرا، لأنني شعرت في داخلي بأنني استطعت توصيل فكرة المسرحية للحضور مع زملائي الفنانين.

واختتمت سندريلا المسرح الاماراتي بدرية احــــمد حديثها بتوجيه الشـــكر للمخرج احمد الانصاري الذي قدمت معه مسرحية «حبة رمل» منذ عشر سنــوات في المهرجان وحاليا تقـــدم له «قرمــوشة»، كما واصلت شكرها للفنان بلال عبدالله الذي اقنــــعها بالمشاركة في المهرجان ولكل المسؤولين في فرقة مسرح دبي الاهلي على الدعم الكبير الذي قدموه لفريق عمل «قرموشة».

يذكر ان سندريلا المسرح الاماراتي بدرية احمد لديها العديد من الاعمال الدرامية الجديدة للتلفزيون مثل «بيني وبينك» و«الخادمة» و«لن نتفق» بالاضافة الى مسلسل «هوامير الصحراء 3».

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...&zoneid=15&m=0

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 04:00 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,649

افتراضي

بيروت ـ ندى مفرج سعيد
يبدو ان التغييرات هي العنوان العريض لمسلسل «الشحرورة» الذي تنتجه شركة «الصباح»، فبعد استبعاد ندى أبوفرحات عن دور «هويدا»، وتصوير نادين نسيب نجيم الدور في سورية، وبعد طلب ريما الرحباني حذف شخصيتي والديها والراحل عاصي من المسلسل بعد ان اسند دور فيروز الى الفنانة ريما حشيش ودور عاصي الى الممثل نبيل عساف، وقع الاختيار على باسم مغنية بديلا عن الممثل يورغو شلهوب بدور الفنان الراحل وسيم طبارة زوج الشحرورة الاسبق، وبررت الشركة المنتجة هذا التغيير بسبب تخلف شلهوب عن الحضور الى التصوير في اليوم الأول، وفيما رفض شلهوب التعليق على الأسباب، نشرت الصفحة الرسمية لكارول سماحة على «الفيس بوك» صورا جديدة لها من المسلسل تظهر كارول في احدى الصور الى جانب الممثل اللبناني رفيق علي أحمد الذي يجسد دور والد صباح، وتظهر كارول بلوكات مختلفة.

ومن جهة اخرى، جسد الممثل يوسف حداد شخصية طليق صباح فادي لبنان الذي عاش لـ14 سنة معها كزوج حيث يتردد ان فادي لبنان يتجه للعمل على فيلم يحكي قصة حياته.

يذكر ان «الشحرورة» سيجد طريقه الى الشاشة الصغيرة في رمضان المقبل.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...&zoneid=15&m=0

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الفنية ليوم الإثنين الموافق 28/3/2011 اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 28-03-2011 07:12 PM
الأخبار الفنية ليوم الأربعاء الموافق 23/ 3 /2011 اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 26 23-03-2011 05:36 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأحد الموافق 20 / 3 / 2011 (متجدد) اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 20-03-2011 11:11 AM
الأخبار الفنية الصحافية ليوم الأربعاء الموافق 26 / 1 / 2011 أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 26-01-2011 03:29 AM
الأخبار الفنية الصحافية ليوم الثلاثاء الموافق 25/1/2011 أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 25-01-2011 04:12 PM


الساعة الآن 04:38 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292