إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2010, 09:29 PM   #1 (permalink)
محرر أخبار
 
الصورة الرمزية ابورشدي
 
 العــضوية: 4131
تاريخ التسجيل: 20/07/2009
المشاركات: 886

افتراضي "طاش" بزعامة الثنائي .. وثلاثي "بيني وبينك" يتحول رباعياً


وجوه.. وأبطال.. ومخرجون جُدد.. وأفكار جريئة
"طاش" بزعامة الثنائي .. وثلاثي "بيني وبينك" يتحول رباعياً


*ثلاثي "بيني وبينك" يتحول إلى رباعي

الرياض - خالد الشايع
صراع إخراجي هو ما سيكون عليه الحال بين "طاش 17" و"بيني وبينك 4" اللذين سيعرضان في شهر رمضان المقبل على شاشة mbc، إذ سيكون المخرج الأردني محمد عايش خلف الكاميرا في طاش بينما يتولى المخرج السعودي خالد الطخيم إدارة المنافس الأول لطاش بيني وبينك.. مع تغير في أسماء أبطال المسلسلين وطريقة تصويرهما، وسيطال التغير أكثر مسلسل "بيني وبينك" الذي يدخل موسمه الرابع.

وبالفعل وقّع عايش والطخيم عقدي المسلسلين.. وفي وقت سيتولى فيه الطخيم إخراج كامل حلقات بيني وبينك الـ30، سيتولى عايش تصوير 20 حلقه فقط فيما سيخرج بقية الحلقات الـ10 المخرج السعودي الشاب سمير عارف.


ويعتبر "طاش ما طاش" و"بيني وبينك" أكثر الأعمال متابعة خلال شهر رمضان، ويقوم ببطولة طاش السعوديان ناصر القصبي وعبدالله السدحان، فيما يتولى بطولة "بيني وبينك" حسن عسيري وراشد الشمراني.


نجوم جُدد في رمضان


*لقطة أرشيفية لطاش ما طاش

انضم الممثل السعودي محمد المفرح الشهير بـ"أبومسامح" إلى قائمة نجوم الجزء الجديد من طاش، كما سيشارك الممثل محمد بخش، وسيستمر يوسف الجراح ومحمد الكنهل في المسلسل كركائز أساسية تشارك في العمل في كل عام.
ويضم فريق الكتابة لحلقات طاش كلاً من عنبر الدوسري وناصر العزاز والدكتور عبدالرحمن الوابلي وخلف الحربي، وبمشاركة من الدكتور عبدالله الفوزان.


وكعادته سيتناول طاش في حلقاته نقداً لاذعاً لواقع المجتمع السعودي والعربي بجرأة سجلت له طوال الـ17 عاماً الماضية، على الرغم من الاعتراضات الشديدة التي يتعرض لها خاصة من قبل المتشددين في المملكة العربية السعودية.

أما "بيني وبينك" فسينضم الممثل محمد العيسى إلى بطولته إلى جوار عسيري والشمراني، بالإضافة إلى خالد سامي وعماد اليوسف وفيصل العامري وسناء إبراهيم وسحر خليل وأمينة العلي وإلهام الرشيدي، وسيشهد الجزء الجديد خروج أحد أهم أركانه وهو الممثل فايز المالكي بعد خلافات بينه وبين الشركة المنتجة.


ومن جهته كشف بطل ومنتج "بيني وبينك" الممثل حسن عسيري أن الجزء الرابع من المسلسل سيكون منفصل الأجزاء ولن يكون قصة واحدة كما كان في الأجزاء الثلاثة الماضية، وقال في تصريحات صحافية: "اجتمعنا كفريق عمل واتخذنا قرارنا بأن يكون الجزء القادم حلقات منفصلة تلامس قضايا المجتمع بشكل أقرب، خاصة أن الأعمال المتصلة ذات عمر قصير ولا تحتمل أكثر من ذلك أبداً ونحن لمسنا مللاً من الشخصيات المكررة وأصبح التغيير واجباً".

وسيكون في كل حلقة من الحلقات الـ30 التي تمتد إلى 25 دقيقة ثلاثة أجزاء يتناول كل جزء منها فكرة مختلفة.. وأحد تلك الأجزاء عبر خاصية الرسوم المتحركة.

"بيني وبينك".. عمل جديد

*المخرج خالد الطخيم يتابع التصوير

رفض المخرج السعودي خالد الطخيم أن يكون في منافسة فعلية مع "طاش ما طاش"، مؤكداً الاختلافات الكبيرة التي ستكون في شكل "بيني وبينك" في جزئه الرابع. وقال في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" إن النجاح متاح للجميع وليس حكراً على عمل واحد. وقال: "سيكون هناك اختلاف كبير في طريقة تصوير "بيني وبينك" سواء في الشكل أو في العناصر أو المواضيع المطروحة، وسيكون أجزاء منفصلة ومتصلة ببعضها".

وشدد الطخيم على أنهم أمام تحدٍّ كبير بعد أن عرف "بيني وبينك" في أجزائه السابقة ذو القصة والشخصيات الثابتة وبشكل معين وعليهم الآن أن يقنعوا الجمهور بشكل جديد ومختلف كلياً. وقال: "سنقدم تقريباً مسلسلاً جديداً ولكن بالاسم ذاته، سيكون العمل بشكل جديد مختلف تماماً وهذا هو التحدي الكبير الذي أمامنا. فالجمهور عرف المسلسل بشكل معين ونحن الآن نعتزم تقديم شكل مختلف تماماً وكثير العناصر والأسلوب والطرح، ونحاول الآن أن نقدم كل ما لدينا من خبرة وجهد لكي نحقق النجاح".

وشدد المخرج السعودي على أن لا تنافس بين "بيني وبينك" و"طاش"، مؤكداً أن الساحة تقبل أكثر من عمل ناجح. وقال: "لابد أن نضع مفاهيم ننطلق منها من قاعدة واحدة وهي أنه ليس هناك شيء اسمه منافسة مع طاش. فطاش له موقعه على الساحة الفنية العربية وله جمهوره، وأنا من متابعيه وأبطاله أصدقاء لي. ولا منافسة معه. وهذا أمر مهم وواضح فطاش له موقعه وبيني وبينك له موقعه، والقمة والنجاح يتسعان لأكثر من عمل". وأكد أن "المنافسة موجودة وستسهم في تقديم أعمال سعودية جيدة".


وقلل من إمكانية أن تتأثر المسلسلات بتشابه الأفكار والاعتماد على أسلوب واحد في التصوير عبر الحلقات المنفصلة، وقال: "من الطبيعي أن تتشابه الأفكار. فالأفكار الموجودة في الحياة بسيطة ولكن المهم ليس في الفكرة فقط بل في أسلوب التعامل معها وطريقه كتابتها، وهناك الكثير من الأفكار طرحت ولكنها تستحق أن تطرح مرة أخرى".

وشدد الطخيم على أن التغير في أسلوب العمل كان نابعاً من الرغبة في التغيير وليس بسبب انسحاب أحد الأبطال المهمين فيه وهو فايز المالكي الذي كان يقدم شخصية "مناحي"، وقال: "كان التغير مطلباً من قبل الجميع، حتى القناة التي تعرض المسلسل طلبت منا التغيير وكان الهدف أن نقدم شيئاً جديداً للجمهور".

وختم: "فايز المالكي ممثل قدير ومعروف وله جمهوره، ولكن أتوقع ان جميع النجوم الموجودين في المسلسل الآن مميزون ولهم جمهورهم أيضاً".


20 "طاشاً" فقط

من جهته أبدى المخرج الأردني محمد عايش سعادته بهذه التجربة التي يرى أنها لن تكون سهلة كما يعتقد البعض؛ نظراً لأن العمل مُشاهد ويحظى بشعبية كبيرة على مستوى الوطن العربي.

وعبّر عايش عن سعادته لظاهرة انتشار المخرجين الأردنيين للعمل في الأعمال العربية سواء في سوريا أو مصر أو الخليج العربي.


يُشار إلى أن محمد عايش سبق له أن اخرج أكثر من 10 أعمال خليجية منها المسلسل الكويتي "للضحايا ثمن" الذي أثيرت حوله ضجة ومُنع عرضه بناء على طلب من الحكومة الكويتية، ومن أعماله أيضاً "الإمام الشافعي, نقاط ملموسة, مشاعل النور عربيات", وشارك في إخراج ثلاث حلقات من مسلسل "المارقون" الذي أشرف عليه المخرج نجدت انزور، أما بالنسبة للدراما الأردنية فقدم محمد عايش مسلسلات "أبوعواد, أبوالعارف, غريب الدار, الأصيل, أتحداك يا زمن, نصف القمر".

وسيواجه عايش تحدياً كبيراً أمام المخرج السعودي خالد الطخيم الذي قام بإخراج العديد من المسلسلات السعودية الناجحة مثل: "غلطة نوف، كراكيب، القادم الغريب". وهذا ما سيزيد من قوة المنافسة بينهما.



المصدر
http://www.alarabiya.net/articles/20...06/105092.html

 

 

__________________

 



ابورشدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريم عبد الله تقتحم عالم الطرب بـ"ديوهات" مع "ممادو" بيني وبينك جنون أنثى && الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 09-08-2010 02:07 AM
فايز المالكي يتوقع نجاح "بيني وبينك 3" الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 13-08-2009 09:16 AM
المالكي يتزوج نور ولميس بالمسيار في "بيني وبينك" بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 01-07-2009 11:16 AM
فنــــــــــان العـــــرب الأسطورة "" محــــــمد عبده "" يحضــر مباراة المنتخــب السعودي ,, والمنتخــــب العماني "" في نهائي بطولة الخليج """ أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 30 22-02-2009 12:37 AM
محـــكمة ضد """ شيرين عبد الوهاب """ و النجم """ عمرو دياب """ !!! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 08-01-2009 11:42 PM


الساعة الآن 04:12 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292