إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2010, 11:24 PM   #1 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي أحمد جوهر: مشكلتي مع تلفزيون الكويت هي العدالة


أحمد جوهر


فنان قدير وشامل قلما نجد مثله في الوسط الفني، لكونه يهتم بتفاصيل عمله ويحضر له على نار هادئه منذ الدقيقة الأولى من كتابته وحتى اللحظات الأخيرة من تصويره إيمانا منه بأن الفن هواية وليس تجارة، حمل على عاتقه مهمة نقل التراث للأجيال الواعده ليعرفهم بماضيهم الجميل البسيط ولأنه على ثقة بأن الإنسان الذي ليس له ماض ليس له حاضر، يشهد له بالحرفية العاليه والأمانة الشديدة في رصد هذا التاريخ، هو الفنان أحمد جوهر الذي شارف على الانتهاء من تصوير المسلسل التراثي الجديد «المنقسي» لرمضان المقبل، أعلن استياءه من بعض تدخلات نواب مجلس الأمة في الدراما، وذلك أثناء حوارنا معه.

• ما سبب عودتك الى الأعمال التراثية بعد توقفك عنها العام الماضي؟ وهل لأصداء مسلسل «الظل الأبيض» دخل في هذا القرار؟
- لا بالعكس.. مسلسل «الظل الأبيض» حقق نجاحا كبيرا وكانت له اصداء جيدة بالرغم من بثه بعد انتهاء شهر رمضان، وذلك لأني اختار أعمالي بدقة واهتم دائما بالتفاصيل، اما بالنسبة إلى عودتي الى الأعمال التراثيه فجاءت بناء على طلب من الجمهور الذي افتقد المسلسلات التراثية في العام الماضي نتيجة اتجاه النجوم إلى الدراما الاجتماعية، ناهيك عن اني افضل الكتابة عن التراث بالرغم من صعوبتها لكنني اعتقد اني استطعت العبور بأعمالي إلى بر الأمان لكوني احرص على الإلمام بالمعلومات الصحيحة وعلى سلامة اللهجة، وتناسق الملابس، وجودة الأداء، حتى أتلافى أخطاء الأعمال التراثية التي تبث من دون تحضير مسبق.

{المنقسي} بدلا من {المعزب}

• وما سبب اختيارك لمسلسل «المنقسي» بدلا من «المعزب» الذي صرحت عنه من قبل؟
- احمد الله على أن وزارة الإعلام اجازت النصين، لكنني أجلت مسلسل «المعزب» لأنه يحتاج إلى مشاركة حشد كبير من النجوم الذين يصعب وجودهم في الفترة الحالية لانشغال اغلبهم في تصوير مسلسل «إخوان مريم» أمثال ابراهيم الصلال وجاسم النبهان وغيرهما من كبار نجوم الخليج، بالإضافة إلى أن العمل ضخم ويحتاج الى تفرغ تام على الأقل لمدة ستة اشهر لذلك سأبدأ بتصويره بداية العام المقبل حتى يكون جاهزا للعرض في شهر رمضان 2011.
• لماذا تسند اخراج اعمالك التراثية الى المخرج المصري البيلي أحمد خصوصا أن نوعية الأعمال هذه تتطلب مخرجا كويتيا؟
- بالعكس البيلي أحمد مخرج متميز وله خبرة وتجارب عدة في الأعمال التراثية، واعتبره كويتيا لأنه يقيم هنا منذ زمن طويل ويعرف جيدا عاداتنا وتقاليدنا ولهجتنا، مع احترامي للمخرجين العرب الآخرين وخصوصا السوريين فبالرغم من أنهم يبدعون في الصورة فإنهم للأسف يفهمون لهجتنا.
تدخل النواب في الدراما
• هل سيحمل العمل بعض الإسقاطات السياسية؟
- بالتأكيد.. لأن السياسة باتت تلعب دورا مهمًّا جدا في حياتنا اليومية وهي جزء منا والعكس صحيح، واعتقد أن أي مسلسل من دون اسقاطات سياسية سيكون ليس له طعم ولا لون.
• ألم تخش من مساءلة نواب مجلس الأمة لاحقا؟
- لا.. لأني اقدم في أعمالي الداء ومعه الدواء، بمعنى أنني لا أتطرق في مسلسلاتي إلا للقضايا التي بالفعل تهم المجتمع والناس من دون التجريح بأي إنسان سواء كان نائبا أو عاملا أو موظفا عاديا، وفي نهاية الحلقات أسعى لتقديم الحلول الإيجابية.
• هل انت مع تدخل النواب في منع بعض الأعمال الدرامية أو البرامج التلفزيونية؟
- مع تدخلهم اذا كان الأمر يجرحهم أو يمس الذات الآلهية أو الأميرية، إنما ضد تدخلهم الزائد في أعمالنا، لأنه بأي صفة يحق لهم هذا التدخل، فمن المفترض أنهم يجسدون الديموقراطية، لذلك يجب عليهم أن يفعلوا مثلما يزعمون، وفي النهاية اتمنى ان يكون تفكيرنا أكثر تحضرا ونتعلم من الغرب الذين يتقبلون النقد بصدر رحب وعلى رأسهم رؤساء الدول، وعلينا أن نطبق الديموقراطية بطريقة سليمة أو نلغيها، «فماكوا» ديموقراطية فقط من الساعة 3 إلى 6 هذا الكلام مرفوض.

تلفزيون الكويت

• بالرغم من انك دائما تهدي حصرية اعمالك الى تلفزيون الكويت فإنهم يصرون على عدم مكافأتك بالتوقيت الذي تستحقه.. فما السبب؟
- حقيقة لا أعرف السبب تحديدا.. فخلافي الوحيد معهم هي نقطة العدالة في توزيع التوقيت إنما لا توجد أي مشكلات بيني وبينهم، وسأظل اتعاون معهم لأن لهذا الجهاز فضلا كبيرا عليّ فهو تلفزيون «ديرتي»، لكنني اتفاءل خيرا بفوزي التميمي واعتقد أن قوانينه تبشر بالخير، لذلك سأظل أتعاون معهم ولهم الأولوية.
• لماذا نجدك بعيدا عن المحطات الفضائية؟
- لأن تلفزيون الكويت الوحيد الذي يسمح بتوزيع الأعمال على الفضائيات الأخرى بعد انتهاء بثها في رمضان، فلا يحتكر العمل لمصلحته فقط مثلما تفعل أغلب القنوات الأخرى، فهو يعطيك منتجا منفذا في رمضان ويوزعه عقب انتهاء الشهر على الفضائيات، بالإضافة إلى أني اواجه مشكلة اخرى مع التلفزيونات الخاصة الا وهي امتلاء جدول اعمالهم وهذا الأمر يتطلب مني أن أبادر بحجز مكان لي قبل عامين من تحضير العمل وبالتالي يصعب عليّ ذلك لأني أتأنى في اختيار وتحضير أعمالي لكنني سأحاول تحقيق هذه المعادلة الصعبة لاحقا.

نجوم كبار وأدوار صغيرة

• يقال إن لك شروطا معينة في النجوم الذين يشاركونك أعمالك.. فما تبريرك؟
- انا لا افرق بين ممثل وآخر فجميعهم أصدقائي، لكن نظرا الى عدم معرفتي بالجيل الجديد من الممثلين يحتم عليّ ان ادقق في اختيارهم وهذا الأمر ليس عيبا أو حراما لأن العمل في النهاية يحمل اسمي، خصوصا في الأعمال التراثية فيجب على المشاركين فيه أن يكونوا على دراية كاملة بتفاصيل التراث القديم وان تكون لديهم ثقافة عامة والأهم إجادة اللهجة.
• هل سبق وجاملت صديقا لك في الوسط الفني واعطتية دوار لكنه خذلك؟
- لا.. نهائيا، فكثير من الأسماء الكبيرة اللامعة من دون ذكر أسماء يتصلون بي ويطلبون مشاركتي ولو من خلال دور صغير، لكنني في كل مرة أرفض ليس تكبرا مني إنما خوفا على نجوميتهم وشكلهم أمام جمهورهم مع أني لا احب قطع الأرزاق.

نقلة كوميدية

• سمعنا بأنك تحضر لعمل كوميدي فما صحة هذا الكلام؟
- نعم بالفعل اعكف حاليا على كتابة مسلسل كوميدي عنوانه «عجب» سأبدأ تصويره بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة، لكن سأصرح عنه لاحقا.
• ما سبب اتجاهك فجأة إلى الكوميديا هل لأنك سئمت من ثوب الأدوار الشريرة؟
- أدوار الشر جميلة، وفيها متعة في الأداء، وملامحي هي السبب في احتكاري لمصلحة تلك الأدوار، مع أني على قناعة بأن الممثل الجيد يستطيع تمثيل جميع الشخصيات، هذا بالإضافة إلى أنه ليس بإمكان أي ممثل التميز في هذه النوعية من الأعمال، نظرا الى صعوبتها، لذلك تجد أن أكثر نجوم العالم شهرة هم المتميزون في إجادة أدوار الشر، أمثال محمود المليجي، وفريد شوقي، وعادل أدهم وغيرهم، لكنني اتجهت الى الكوميديا حتى لا يمل الناس من اطلالتي عبر الشاشة ولأن الجمهور دائما في حاجة لهذه الأعمال، لذلك أتعهد لهم بأنهم سيشاهدون مسلسلا كوميديا مختلفا وجديدا عما قدم في السابق.
• أخيرا لماذا نجدك دائما بطلا في كتاباتك؟ ألا يوجد نص درامي في الخليج يستحق المشاركة فيه؟
- احترم كل فرد يجتهد في كتابة عمل، وشيء جميل أن تكون هناك محاولات في التأليف، لكن ليس أي نص درامي صالحا للظهور على الشاشة.




الرابط:http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=01062010

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2010, 11:51 PM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي

احمد جوهر كاتب جميل , لكن على الرغم من تخصصه في مجال التراث منذ سنوات طويلة الا ان غيره سبقوه في توثيق بعض الاحداث الحقيقية والمشهورة مثل سنة الهدامة في مسلسل ( الهدامة ) وسنة الطاعون في ( الدروازة ) وللامانة هذان العملان حققا نجاح ساحق وارى انهم افضل بكثير من اعمال احمد جوهر المكررة احيانا , خاصة ان مخرجي هذان العملان كويتيان مستقلان واقصد بـ( مستقلان ) بأنهم يخرجون العمل حسب رؤيتهم الشخصية دون تدخل من احد ابطال العمل , وهذا سبب تمسك احمد جوهر بالمخرج البيلي احمد بحجة ان الساحة تفتقر للمخرجين المميزين ..

اقتباس:
حقيقة لا أعرف السبب تحديدا.. فخلافي الوحيد معهم هي نقطة العدالة في توزيع التوقيت إنما لا توجد أي مشكلات بيني وبينهم، وسأظل اتعاون معهم لأن لهذا الجهاز فضلا كبيرا عليّ فهو تلفزيون «ديرتي»، لكنني اتفاءل خيرا بفوزي التميمي واعتقد أن قوانينه تبشر بالخير، لذلك سأظل أتعاون معهم ولهم الأولوية.
كلامه صحيح فعادة التلفزيون هي حرق مئات الاعمال سنويا مثلما حدث مع ( لاهوب والعضب ) .

اقتباس:
نعم بالفعل اعكف حاليا على كتابة مسلسل كوميدي عنوانه «عجب» سأبدأ تصويره بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة، لكن سأصرح عنه لاحقا.
الكتابات الكوميدية ليست تخصصك يا احمد جوهر , فكفاية سخافة ادائك انت والعقل في مسلسل ( جني وعطبة ) .



عموما اتمنى التوفيق والنجاح لـ ( المنقسي ) خاصة بوجود الفنان الكبير غانم الصالح ..
وشكرا يا احمداني .

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2010, 02:20 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8639
تاريخ التسجيل: 06/04/2010
المشاركات: 220

افتراضي

أحمد جوهر لك جزيل الشكر على كل ماتقدمه لنا من اعمال جميلة أما بالنسبة للأخ الي يقول وشوله تكتب مسلسل كوميدي مثل سخافة جني وعطبة ؟؟؟ أقول له إن مسلسل جني وعطبه لابأس به والدليل انه يعرض الى الأن وحقق نجاح جيد وفيه قفشات كوميدية حلوة من الممثلين العقل والصالح ومريم والجوهر
ولا عاجبك كوميدية صج حظوظ وعماكور ودندرمة وداود وتقليداته السخيفة الله يخلي أحمد جوهر ويخلي لنا اعماله الحلوة

 

 

جوكم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2010, 02:26 AM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوكم مشاهدة المشاركة
أحمد جوهر لك جزيل الشكر على كل ماتقدمه لنا من اعمال جميلة أما بالنسبة للأخ الي يقول وشوله تكتب مسلسل كوميدي مثل سخافة جني وعطبة ؟؟؟ أقول له إن مسلسل جني وعطبه لابأس به والدليل انه يعرض الى الأن وحقق نجاح جيد وفيه قفشات كوميدية حلوة من الممثلين العقل والصالح ومريم والجوهر
ولا عاجبك كوميدية صج حظوظ وعماكور ودندرمة وداود وتقليداته السخيفة الله يخلي أحمد جوهر ويخلي لنا اعماله الحلوة
عرضه الى الان ليس دليل على نجاحه , والمسلسل سيء بشهادة كل من شاهده ولا يقل سخافة عن الاعمال التي ذكرتها ..
فأحمد جوهر متخصص في الكتابات التراثية فقــــــط .
هذا رأيي .. وشكرا .

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2010, 04:21 PM   #5 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

مشكورين على مروركم

 

 

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2010, 05:39 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 209
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الفنان أحمد جوهر فنان كبير و أنا شخصياً أكن له كل المحبه و الإحترام و التقدير
صاحب أسلوب مميز و أقولها بدون مبالغة بأنه ملك أدوار الشر في الخليج العربي
و أقدر أطلق عليه لقب (مليجي الخليج) !!!

طبعاً أحمد جوهر فنان برز و لمع نجمه في التسعينات عندما شارك في مجموعة
من المسرحيات و المسلسلات الناجحة جداً و على رأسها (سيف العرب) مع
العملاق عبدالحسين عبدالرضا و (مخروش طاح مكروش) و مسلسل (طش ورش)
و مسلسل (عبدالله البري و عبدالله البحري) و مسلسل (دلق سهيل) الجزء الأول
و الجزء الثاني و مسلسل الأطفال الرائع (طير الخير) و آخرها (زمان الإسكافي) .

الملاحظ طبعاً آنذاك أن أحمد جوهر كان يعمل كممثل و يمارس مهنته كممثل
بدون التركيز على التأليف و الإنتاج و لذلك كان متميز و مبدع بشكل كبير في
تلك الفترة إللي إشتهر فيها من خلال الأعمال إللي ذكرتهم أعلاه و إللي أغلبهم
كان من تأليف مؤلفين آخرين و إنتاج تلفزيون الكويت أو مؤسسات إنتاج أخرى .

لكن في سنوات الألفين أحمد جوهر تغير منهجه 180 درجه و صار ظهوره مقتصر
على الأعمال إللي تكون من تأليفه و إنتاجه و إشرافه و هذا الشيء تقريباً بدأ
من مسلسل (السرايات) و (العضب) و إنت رايح إلى آخر مسلسلاته !!!

بإعتقادي شيء جميل الفنان أنه يكون مؤلف و منتج في نفس الوقت لكن
طبعاً مو يعتمد على هالمنهج في جميع أعماله من مسلسلات و مسرحيات
لأن التنويع في روح الكتابه مهم جداً !!!

يعني نلاحظ مثلاً العملاق عبدالحسين عبدالرضا مؤلف و منتج لكن هل يعتمد
على تاليفه في كل مسلسلاته ؟؟؟؟ لا طبعاً و ذلك لإيمانه بالتنويع و التجديد

على فكره أنا ملاحظ أي فنان يعتمد إعتماد كلي على تأليفه و إنتاجه يحفر
نهاية مشواره بإيده و عندنا الكثير من الأمثله للعديد من الفنانين و الفنانات
و على سبيال المثال زينب العسكري !!!

زينب العسكري كانت في يوم من الأيام من أقوى الممثلات في الخليج لكن
بعد ما إتهجت للتأليف و الإنتاج صارت من أسوأ الممثلات في الخليج و في
النهايه أعلنت عن إعتزالها بسبب فشل مسلسلاتها الأخيرة و خسارة
مؤسسة الإنتاج التابعة لها و مبررة الإعتزال بموضوع التفرغ للزواج !!!

أتمنى منك يا فنانا الكبير أحمد جوهر توخر عن التأليف و الإنتاج شوي
و ترجع تشتغل كممثل و تقدم لنا أدوار حلوه و رائعة مثل أيام قبل !!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-06-2010, 07:52 PM   #7 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يخليك ربي مشاهدة المشاركة
الفنان أحمد جوهر فنان كبير و أنا شخصياً أكن له كل المحبه و الإحترام و التقدير

صاحب أسلوب مميز و أقولها بدون مبالغة بأنه ملك أدوار الشر في الخليج العربي
و أقدر أطلق عليه لقب (مليجي الخليج) !!!

طبعاً أحمد جوهر فنان برز و لمع نجمه في التسعينات عندما شارك في مجموعة
من المسرحيات و المسلسلات الناجحة جداً و على رأسها (سيف العرب) مع
العملاق عبدالحسين عبدالرضا و (مخروش طاح مكروش) و مسلسل (طش ورش)
و مسلسل (عبدالله البري و عبدالله البحري) و مسلسل (دلق سهيل) الجزء الأول
و الجزء الثاني و مسلسل الأطفال الرائع (طير الخير) و آخرها (زمان الإسكافي) .

الملاحظ طبعاً آنذاك أن أحمد جوهر كان يعمل كممثل و يمارس مهنته كممثل
بدون التركيز على التأليف و الإنتاج و لذلك كان متميز و مبدع بشكل كبير في
تلك الفترة إللي إشتهر فيها من خلال الأعمال إللي ذكرتهم أعلاه و إللي أغلبهم
كان من تأليف مؤلفين آخرين و إنتاج تلفزيون الكويت أو مؤسسات إنتاج أخرى .

لكن في سنوات الألفين أحمد جوهر تغير منهجه 180 درجه و صار ظهوره مقتصر
على الأعمال إللي تكون من تأليفه و إنتاجه و إشرافه و هذا الشيء تقريباً بدأ
من مسلسل (السرايات) و (العضب) و إنت رايح إلى آخر مسلسلاته !!!

بإعتقادي شيء جميل الفنان أنه يكون مؤلف و منتج في نفس الوقت لكن
طبعاً مو يعتمد على هالمنهج في جميع أعماله من مسلسلات و مسرحيات
لأن التنويع في روح الكتابه مهم جداً !!!

يعني نلاحظ مثلاً العملاق عبدالحسين عبدالرضا مؤلف و منتج لكن هل يعتمد
على تاليفه في كل مسلسلاته ؟؟؟؟ لا طبعاً و ذلك لإيمانه بالتنويع و التجديد

على فكره أنا ملاحظ أي فنان يعتمد إعتماد كلي على تأليفه و إنتاجه يحفر
نهاية مشواره بإيده و عندنا الكثير من الأمثله للعديد من الفنانين و الفنانات
و على سبيال المثال زينب العسكري !!!

زينب العسكري كانت في يوم من الأيام من أقوى الممثلات في الخليج لكن
بعد ما إتهجت للتأليف و الإنتاج صارت من أسوأ الممثلات في الخليج و في
النهايه أعلنت عن إعتزالها بسبب فشل مسلسلاتها الأخيرة و خسارة
مؤسسة الإنتاج التابعة لها و مبررة الإعتزال بموضوع التفرغ للزواج !!!

أتمنى منك يا فنانا الكبير أحمد جوهر توخر عن التأليف و الإنتاج شوي

و ترجع تشتغل كممثل و تقدم لنا أدوار حلوه و رائعة مثل أيام قبل !!


كلام سليم 100%

 

 

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010, 07:03 AM   #8 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,632
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

اشوفه متحمس جدا للمنقسي واتمنى يكون عمل رائع يستحق المتابعه
واهم شئ ياخذ حقه من العرض مو مثل لاهوب ما حالفه الحظ بالعرض

شكرا

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2010, 10:26 PM   #9 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

شاكر لج مرورج يا الانين

 

 

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الآن:::: قناة العدالة تعرض أفضل ما أنتجه تلفزيون الكويت لعام 1992 حقاني الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 14-10-2010 08:37 PM
أحمد جوهر: قرارات «الإعلام» حصرت «المنقسي» في تلفزيون الكويت بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 03-09-2010 03:36 PM
جوهر: كيف يعرض تلفزيون الكويت مسلسلات لم ينته تصويرها حتى الآن؟ بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 16-09-2009 05:38 PM
"مرعوب" و"ليلى" و"رقية وسبيكة" تزين مدخل تلفزيون الكويت بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 22-07-2009 12:49 PM
تلفزيون «الكويت» بالألوان في «فبراير» الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 02-02-2009 01:04 AM


الساعة الآن 04:12 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292