إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2010, 12:08 AM   #1 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي "وعد الحر"... الأقوياء سحقوا الضعفاء وتخلصوا من ورقة التوت


شكل خبر غياب الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا خلال شهر رمضان المقبل صدمة لكل محبيه على مستوى الخليج والوطن العربي غير انه ابى ان يمر هذا العام من دون ان يكون قريباً منهم, يلامس مشكلاتهم ويطرح همومهم بقالب كوميدي خفيف كما اعتاد على مدار سنوات اثرى خلالها الساحة الفنية بالعشرات من الاعمال المميزة ويبقى ان اسمه يؤرخ لحقبة مهمة في تاريخ الفن, العملاق بوعدنان ولى وجهه شطر الاذاعة ليكمل مع المخرج فيصل المسفر والكاتب القدير مبارك الحشاش ثلاثية تقدم عبر اثير اذاعة دولة الكويت وجبة كوميدية دسمة بعنوان "وعد الحر" بمشاركة مجموعة من الفنانين المميزين محمد حسن, احمد مساعد, فهد العبدالمحسن, عبير الجندي, سماح محمد, نسرين احمد, صادق الدبيس, حسين الرفاعي وبسام العثمان.
لا شك ان نجاح المسفر في الجمع بين بوعدنان ومبارك الحشاش الذي يعود للكتابة عقب انقطاع طويل يصب في مصلحة الخارطة الدرامية الرمضانية للاذاعة في ظل حرص القائمين عليها على استقطاب نجوم الصف الاول لاثراء الاثير.
"السياسة" زارت استوديو الدراما بوزارة الاعلام لمتابعة تسجيل الحلقات الاولى في وجود فريق العمل بالكامل, وكانت البداية من غرفة الاجتماعات حيث جلس المخرج وبوعدنان والتف حولهما الممثلون بالكامل وشرع الجميع في قراءة الحلقة الاولى وسط اجواء من الالفة والود لم يغب عنها روح الدعابة التي تغلف اي مكان يتواجد فيه الفنان عبدالحسين في حين آثرت الفنانة عبير الجندي ان تنزوي في ركن بعيد هادئ للتعايش مع الشخصية اما المخرج المسفر فظل يراقب عن كثب سير البروفات الى ان جاءت لحظة دخول الاستديو لتسجيل الحلقة الاولى.
توجه المخرج المسفر لغرفة الكنترول لقيادة العمل بينما اجتمع الفنانين في الاستديو واتخذ كل منهم مكانه لتسجيل المسمع الاول, غير ان بوعدنان واجه مشكلة نسيان نظارته وسرعان ما وجدت الجندي لها حلاً بان تنازلت عن نظارتها من اجل العراب عبدالحسين ولاسيما ان الحلقة الاولى تتعرض بشيء من التفصيل لشخصية "خميس" التي يجسدها, ودشن المسفر الحلقة الاولى بحركة من يده ليشرع فريق العمل في تسجيل المسامع تباعاً, وبدا واضحاً التعاون وروح المودة والحب والاخاء التي اجتمع عليها كل من في الاستديو.
على هامش التسجيل التقينا المخرج المسفر الذي عبر عن سعادته بوجود هذه الكوكبة من الفنانين في العمل مشيداً في الوقت نفسه بجهود مسؤولي الاذاعة وحرصهم على استقطاب نجوم الكويت لتقديم اعمال مميزة في رمضان, لافتاً الى المكانة التي تحظى بها الاذاعة الكويتية على مستوى الخليج في ظل دعمها للدراما وقال عن الفكرة العامة لحلقات "وعد الحر": المسلسل اجتماعي كوميدي نسلط الضوء من خلاله على ثيمة استغلال القوي للضعيف وتوظيفه لخدمته وتسهيل امور حياته وهذا
ما يحدث بين كل من العم بوسالم والموظف لديه المدعو خميس حيث ان بوسالم بحكم مركزه ومكانته الاجتماعية كان يخفي عيوبه في شخصية خميس ويظهر محاسنه في شخصيته هو, ونتابع كيف يظهر خميس في وقت المصائب والشدائد في حين ينعم بوسالم بالرخاء والسعادة لهذا يلعب خميس دور القناع او الغطاء لبوسالم.
واضاف المسفر في السياق نفسه: سنجد ان خميس الذي يجسد شخصيته الفنان عبدالحسين عبدالرضا يدخل السجن مرات عدة بسبب بوسالم الذي يبدو امام الناس الرجل المثالي وتكمن مشكلة خميس في دنو منزلته فالبيروقراطية تجعله ضحية بوسالم صاحب الجاه والنفوذ.
وتعرض المخرج المخضرم الى الاحداث فقال: تبدأ بلقاء بوسالم مع خميس في السجن اثناء زيارة الاخير لخميس ويختلي الاثنان في مكان منعزل ليبدأ حوار بينهما اذ يتحدث خميس عن كونه ضحية لبوسالم الذي يظهر امام الناس كانسان بريء ويقول خميس: انا هنا في السجن وانت تمارس حياتك اليومية بسعادة وبين اسرتك وانا هنا حرمت من كل شيء حتى من تكوين اسرة او ان اكون اباً مثلك, ثم يسرد خميس ابرز القصص التي كان فيها بديلاً للعم بوسالم. ويكشف المسفر عن مفاجأة يتضمنها المسلسل في نهايته قائلا: سنجد في نهاية العمل مفاجأة اذ يطلب خميس الزواج من ابنة العم بوسالم الذي يحتد عليه بعد ان ضاق ذرعاً فيقدم بوسالم على قتل خميس ليكتشف انه تخلص من ورقة التوت التي كانت تستره.
ولفت المخرج الى ان بوعدنان يتصدى لتجسيد شخصية خميس في حين يلعب الفنان محمد حسن دور بوسالم ليتجابها كثيراً في عشرات المواقف على مدار 30 حلقة, فهل سيتعاطف الجمهور مع خميس ام سينحاز بعضهم لبوسالم?, اعتقد اننا لن نستطيع الجزم بهذا الامر في الوقت الحالي ولننتظر ما ستفسر عنه الاحداث في رمضان. في حين قالت الفنانة عبير الجندي عن مشاركتها في "وعد الحر": بداية سعيدة بالوقوف الى جانب النجم عبدالحسين عبدالرضا من جديد, وقد شاركته منذ اطلالتي الاولى مسرحياً في "فرحة امة" ومن ثم توالت مشاركاتي مع القدير بوعدنان الذي اتعلم منه الكثير, ولا شك ان وجود المخرج المسفر في العمل سيعطي له ثقلاً فهو من ابرز الاسماء الموجودة على الساحة الخليجية والعربية وسبق وان حصد جوائز عدة, واجسد في العمل شخصية محورية وهي ام غدير التي تعاني من بعض المشكلات في حياتها وتتوالى الاحداث في قالب كوميدي.
واكدت الجندي على اهمية الاعمال الاذاعية خصوصاً في شهر رمضان وقالت: الدراما الاذاعية لها نكهة خاصة في هذا الشهر الفضيل اذ تترك بصمة مميزة وتظل عالقة في اذهان الجمهور لفترة طويلة.


بطاقة العمل
- المسلسل الكوميدي: وعد الحر.
- تأليف: مبارك الحشاش.
- اخراج: فيصل المسفر.
- بطولة: عبدالحسين عبدالرضا, محمد حسن, أحمد مساعد, فهد العبدالمحسن, عبير الجندي, سماح محمد, نسرين احمد, صادق الدبيس, حسين الرفاعي وبسام العثمان.



الرابط:http://www.al-seyassah.com/AtricleVi...6/Default.aspx

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورة جديدة تجمـع العملاق "" عـــبد الحـسين عـبد الرضا ""والفنان"" عبد الله الرويشد "" والفنان "دريــد لحام" مؤخرا ً في الدوحة في, أمسية فنية وشعرية Noralehiah الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 158 02-01-2011 10:09 AM
"ساهر الليل" و"أنين" يتوجان محمد دحام إخراجياً و"الخالدان" الأفضل رجالياً و"شلة صبايا" نسائياً بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 07-09-2010 09:25 AM
نبيل شعيل يسخر من شائعة "وفاته".. ويصفها بـ"سلاح الضعفاء" بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 07-11-2009 09:54 PM
فنــــــــــان العـــــرب الأسطورة "" محــــــمد عبده "" يحضــر مباراة المنتخــب السعودي ,, والمنتخــــب العماني "" في نهائي بطولة الخليج """ أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 30 22-02-2009 12:37 AM
محـــكمة ضد """ شيرين عبد الوهاب """ و النجم """ عمرو دياب """ !!! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 08-01-2009 11:42 PM


الساعة الآن 07:05 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292