إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-2010, 02:08 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي أبوظبي تصبح هدفاً جديداً لأهم المشاريع الإنتاجية السينمائية العالمية


«اسمي خان» و«لعبة عادلة» أبرز أعمالهم وفي الطريق المزيد


بخطوات واستراتيجية محسوبة المعطيات شرعت «ابو ظبي» في اطلاق العنان للمشاركة في انتاج عدد من المشاريع السينمائية الكبرى والتي جاءت تحت مظلة ايمجنيشن «ابو ظبي» وقد كان لي شرف مشاهدة اخر تلك النتاجات خلال الدورة الاخيرة لمهرجان كان السينمائي والذي تمثل بالفيلم الاميركي الجديد «لعبة عادلة» ومن قبلها شاهد العالم الفيلم الرائع «اسمي خان» الذي لا يزال يثير الجدل ويحصد النجاح عالميا. بالاضافة الى كم من المشاريع التي تم الاعلان عنها ولعل من بينها فيلم «ظل البحر» من توقيع الاماراتي نواف الجناحي. لقد شاركت شركة «ايمجنيشن أبو ظبي» في انتاج مجموعة من الأفلام السينمائية والوثائقية المهمة التي شاهدها الجمهور حول العالم، وفي الانتظار قائمة جديدة من الأفلام التي ستعرض لاحقاً، لعل من أبرزها كما اسلفنا فيلم «لعبة عادلة» والذي منح دولة الامارات العربية المتحدة اول مشاركة رسمية على صعيد الانتاج في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، ولقد دخلت الشركة الحديثة العهد بشراكات قوية مع مجموعة من أبرز شركات الانتاج في العالم في مجال الانتاج السينمائي. ونشير في هذه المحطة الى انه كانت احدى أبرز خطوات الشركة بعد انطلاقتها هي شراكتها الاستراتيجية مع الشركة البارزة «ناشيونال جيروغرافيك» والتي نشأ عنها اطلاق قناة «ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي» وانتاج أول فيلم مشترك بين الاثنين عام 2009م وهو «طريق العودة» للمخرج بيتر وير الحائز على 6 ترشيحات للأوسكار ومبدع عدة أفلام عالمية مثل «ماستر آند كوماندر». الذي أدى دور البطولة فيه النجم راسل كرو، ويعتبر فيلم «طريق العودة» هو باكورة الشراكة بين ايمجنيشن وناشيونال جيوغرافيك ضمن عقد تمويل تبلغ قيمته 100 مليون دولار لتمويل وانتاج ما بين 10-15 فيلماً سينمائياً لغاية سنة 2013م، وتدور قصة الفيلم الذي جرى تصويره في بلغاريا ويؤدي دور البطولة فيه «اد هاريس».و«كولين فاريل»؛ حول معسكر اجباري لعمال متعددي الجنسيات في سيبيريا وما يلاقونه من معاناة وقسوة في طريق هروبهم، والفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب سلافومير روايشز التي ترجمت لأكثر من 25 لغة عالمية ويعتبر أكثر كتب قصص الهروب من المعتقلات رواجاً.

وتمضي المسيرة وفي أكتوبر من عام 2009م؛ دخلت الشركة بشراكة انتاجية أخرى مع شركة «باركس ماكدونالد» للانتاج السينمائي عبر صندوق تمويل يقدر بحوالي 10 ملايين دولار، وبموجب هذه الشراكة استطاعت ايمجنيشن أن تدخل عالم هوليوود عبر التعاون مع شركة الانتاج الشهيرة «دريم ووركس» التي ستعمل على تنفيذ انتاج 3 أفلام من اخراج جاي روتش وهي : (Dinner for Schmucks) و(Motorcade) و(Men in Black 3).

ونؤكد بان العقلية الادارية المدبرة لشركة «ايمجنيشن» استطاعت من فهم التطورات الجارية في المشهد السينمائي العالمي من ناحيته الانتاجية، حيث اختفت عن السوق العالمي - الا نادراً - عملية الانتاج السينمائي المنفرد - بمعنى أن تنفذ الفيلم شركة انتاج واحدة - فأصبح الانتاج السينمائي أكثر سعة لنشوء الكارتلات الانتاجية المتعددة الجنسيات، فقفز اسم الامارات واسم أبوظبي الى بوابة الصناعة السينمائية العالمية عبر شركة ايمجنيشن. التي باتت حاضرة عبر اعلاناتها ومشاريعها ومساهماتها في النسبة الاكبر من المهرجانات والملتقيات السينمائية الدولية. في أبريل من هذا العام استطاعت الشركة برفقة شريكتها العالمية «هايد بارك» من الحصول على عقد انتاج فيلم «ذا دابل» الذي يؤدي دور البطولة فيه النجمان ريتشارد غير وتوفر غراس، وتعود قصة الفيلم الى فترة الحرب الباردة بين أميركا وعدوها اللدود الاتحاد السوفيتي السابق، وصراع وكالة المخابرات الأميركية مع وكالة الأمن القومي السوفيتية. ويعتبر هذا الفيلم هو أحد الأفلام العشرين التي أعلنت عنها ايمج نيشن عبر شراكتها مع هايد بارك، حين أعلنتا في نوفمبر من عام 2008م عن صندوق تمويل تبلغ قيمته 250 مليون دولار.

ومن ثم توسيع شراكة الطرفين عبر دخول طرف ثالث هو هيئة التطوير الاعلامي السنغافورية في نهاية عام 2009م بعقد تبلغ قيمته 75 مليون دولار أميركي لانتاج 3-4 أفلام سنوياً حتى عام 2014م، كما دخلت الشركة العالمية الشهيرة «وارنر براذرز» كطرف وشريك أساسي مع ايمج نيشن في انتاج فيلم الأطفال «شورتس» الذي حقق صدى طيباً لدى عرضه.

ومن الانتاج الضخم الذي جرى عرضه الأول في قصر الامارات في أبوظبي ويمثل قمة تألق السينما البوليوودية عبر نجمها شاروخ خان في فيلمه «اسمي خان» الذي شاركت ايمجنيشن بانتاجه وتمويله. وحينما نذهب الى قصة الفيلم نجد ان احداثه تدور وهو الذي اقتبس من الحادثة الشهيرة لايقاف السلطات الأميركية للنجم الهندي خان في أحد مطاراتها- حول شخص اسمه رضوان خان يعاني من التوحد فتقوم السلطات الأميركية المتوجسة والمستفزة من كل ما هو شرقي بعد أحداث سبتمبر باعتقاله في مطار لوس أنجلس وهناك تحدث مفارقات وتصاعد درامي انساني مثير.

تطول قائمة الأفلام التي شاركت ايمج نيشن بانتاجها عالمياً، ومن أبرزها الفيلم الكوميدي الذي يعرض حالياً في صالات السينما «انتقام فروي» الذي يؤدي دور البطولة فيه النجم ساندرز بريندان وريكي فرانك وكين ليمان.

وتدور القصة حول عملية تطوير عقاري تقوم بها احدى الشركات بولاية أوريغون في احدى الغابات البرية، فتهب مخلوقات الغابة من الحيوانات للانقضاض على الغرباء القادمين، أما الفيلم الآخر الذي يتوقع عرضه قريباً فهو فيلم «المجانين» وهو ضمن سلسلة أفلام الرعب النفسية ويؤدي دور البطولة فيه تيموثي داتون وكريستي لين.

ونعود الى الحضور الدولي لابوظبي فمن بين أهم الأفلام التي شاركت «ايمج نيشن» في انتاجها ووضعت اسم أبو ظبي في خارطة الانتاج السينمائي العالمي؛ هو فيلم «لعبة عادلة» الذي جرى عرضه الأول في صالات مهرجان «كان» الدولي في مايو الماضي وبحضور وفد متميز ترأسه محمد المزروعي.

وتدور قصة الفيلم حول القصة الحقيقية لعميلة المخابرات الأميركية «فاليري بلام ولسون» التي تؤدي دورها النجمة نعومي واتس وكيفية ايقاع دوائر المخابرات بها بعد سلسلة مقالات كتبها زوجها -النجم شون بين- لفضح أكاذيب امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل. وجسد الفنان المصري خالد النبوي دوراً رئيسياً في الفيلم باعتباره أحد العراقيين المختصين بالأسلحة النووية وما قدم له من عرض بمنحه اللجوء والأموال ان قدم أسرار الأسلحة العراقية، والفيلم من اخراج دوغ ليمان. وحصد كثير من الاهتمام والاشارات الايجابية وهو نموذج متميز للانتاج السينمائي الاميركي الخاص .

وفي المحطة الاخيرة.. نظل نكرر بان ابوظبي ومن خلال ايمجنيشن ابو ظبي تسير وفق استراتيجية صوب الانتاج السينمائي العالمي الذي سيرسخ دولة الامارات العربية المتحدة كواحدة من اهم الجهات الانتاجية والمستثمرة في صناعة الفن السابع وهو امر حصاده يتجاوز الجوانب المادية الى افاق اعلامية وفنية شمولية اكبر وابعد من اي حصاد مادي.



ريتشارد غير راسل كرو

شون بين


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=220417


خطوة موفقة جدا .. بالتوفيق لهم

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأهم, أبوظبي, المشاريع, السينمائية, العالمية, الإنتاجية, تصبح, جديداً, هدفاً


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبوظبي دراما :: عملان مصريان + عملان سوريان + عملان تركيان + عمل خليجي واحد ووفاشل !!! .. تحمل اسم أبوظبي اسميا فقط >.< (( بقلمي :: ذيب الإمارات )) ذيب الإمارات الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 14 17-10-2010 03:47 PM
شرح القروض البنكية الاجنبية و استثمار المشاريع الصغيرة نورمااندى القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 24-09-2010 11:55 PM
دورة إدارة المشاريع الاحترافية pmp نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 07-06-2010 04:01 PM
ساركوزي يجعل الإفراج عن ريس هدفاً أولوياً الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 11-08-2009 04:41 AM
أبوظبي تحتفي بنجوم السينما العالمية في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي Noralehiah الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 30-07-2009 03:35 PM


الساعة الآن 01:25 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292