إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-2010, 10:00 PM   #1 (permalink)
آمال كبيرةٌ تخلقٌ العظماء
 
الصورة الرمزية بـوسارة
 
 العــضوية: 9641
تاريخ التسجيل: 10/07/2010
الدولة: الكويت الحبيبة
المشاركات: 173
الـجــنــس: ذكر

افتراضي منير الزعبي: أحلم بإخراج مسلسل سوري ضخم


منير الزعبي: أحلم بإخراج مسلسل سوري ضخم



المخرج منير الزعبي (تصوير رائد الدميري)


يعمل في الدراما الخليجية منذ أكثر من عشر سنوات، لكنه بلغ القمة في العامين الماضيين حين تعاون مع كبار النجوم مثل عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله.

المخرج السوري منير الزعبي يرى أنه حقق كل أحلامه تقريباً في الدراما الخليجية ويطمح بترك بصمته أيضاً في الدراما السورية من خلال عمل درامي ضخم. وقبل فترة وجيزة انتهى فعلياً من تصوير مسلسله الجديد «بيت الأيتام» وفيما يلي حوار معه:

بداية، هل تشعر بأنك حققت كل أحلامك في الدراما الخليجية؟

الحمد لله، حققت الكثير وراض عنه.. بدأت مساعد مخرج منذ حوالي 15 سنة وأدين بالفضل للمخرج حسين المفيدي الذي منحني فرصة مهمة.. وفي السنوات الأخيرة حققت نقلة مهمة في مشواري من خلال تعاوني مع فنانين كبار مثل العملاق عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله وداود حسين وهدى حسين وآخرين.. إضافة إلى فوازير «وراها وراها».

ألا تفكر في التوجه إلى الدراما السورية؟

بالفعل.. فالعمل في الدراما السورية أحد أحلامي الكبيرة التي لم أحققها بعد.. وأتمنى إخراج عمل درامي ضخم يضم أبرز وأكبر النجوم في سورية.

بعد هذه الخبرة الكبيرة في الدراما الخليجية، من وراء الكاميرا.. ما الذي ينقصها؟

في رأيي.. إن الدراما الخليجية تطورت جداً في الأعوام الأخيرة على مستوى جودة الصورة والإيقاع وأداء الممثلين ولها سوق وحضور في جميع الفضائيات العربية وهي منافسة بقوة للدراما السورية والمصرية والدليل أنها تستقطب النجوم والمخرجين العرب للعمل فيها.. لكن ينقصها الاهتمام أكثر بكتابة النصوص فهناك عجز في هذا الجانب في ظل كثرة الفضائيات إضافة إلى عدم المبالغة أحيانا في الأداء وفي تقديم المشكلات الاجتماعية.

تملك الوسامة.. فلماذا فضلت الوقوف وراء الكاميرا وليس أمامها؟

شعرت بنفسي أكثر وراء الكاميرا، فالمخرج هو مايسترو العمل والمتحكم في جميع خيوطه وعناصره.. مثل شكل التمثيل والأداء واختيار الزوايا وطريقة تنفيذ النص.. وهذا يجعلني أنفذ كل ما أحلم به.

لاحظت خلال تصوير مسلسلك الجديد «بيت الأيتام».. حرصك الشديد على أداء الممثل؟

لأنني أهتم جداً بأن يخرج الممثل أفضل ما لديها وقد أعيد المشهد عشر مرات حتى أتأكد من تنفيذه على أكمل وجه.. فالحوار الذي يقوله الممثل ليس مجرد كلام يقول.. بل أحاسيس ومشاعر وإذا لم تصل بصدق إلى المشاهد فلن يتفاعل معها. ولهذا أحرص على قراءة النص بتأن ومناقشة كل تفاصيله مع المؤلف قبل بدء التصوير.

ألا يؤدي ذلك إلى التأخر في مواعيد التصوير والانتهاء من العمل؟

لا.. فمعظم النجوم سواء من الكبار والشباب على مستوى فني عال جداً ويستوعبون أية ملاحظة تقال بسرعة ولديهم القدرة على العطاء بأفضل مما أتوقع منهم.

في «بيت الأيتام» ألم تجد صعوبة في السيطرة على حوالي عشر ممثلات.. خصوصاً في مواعيد التصوير والالتزام؟

بالعكس الجميع كان في غاية الالتزام ولم تتأخر أي ممثلة عن موعدها إلا لظرف قهري.. وكن متفهمات جداً وأشبه بأسرة واحدة منسجمة بقيادة الفنانات الكبار هدى حسين وإلهام الفضالة وطيف.. ومن جيل الشباب أشكر أيضاً لمياء طارق، شجون، فاطمة الصفي، بثينة الرئيسي، ملاك، شوق، إلهام، ونجوى.

البعض يقول إن مسلسل «بيت الأيتام» يشبه «أم البنات»؟

لا.. هذا الكلام غير صحيح.. فنحن لدينا حوالي 11 ممثلة يعشن ظروفاً مختلفة جداً عن ظروف «أم البنات».. ونسلط الضوء على ما تعانيه الفتيات اللواتي يجدن أنفسهن في بيت الأيتام لأسباب مختلفة، وكل شخصية لها حضورها ومعاناتها الخاصة بها وتحاول د. أميمة أو هدى حسين مساعدتهن في مواجهة الحياة بمساعدة الاختصاصية الاجتماعية إلهام الفضالة. ورغم وجود بعض الممثلات في العملين وكونهما لمؤلفة واحدة هي هبة مشاري.. لكن روح العملين مختلفة جداً واستغرقنا وقتاً طويلاً في تنفيذه والتحضير له.

ما الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟

أبرز الصعوبات وجود عدد كبير من الممثلات في «كادر» واحد وبالتالي أي خطأ من أي ممثلة كان يضطرنا لإعادة المشهد كله مرة أخرى.. والصعوبة الأخرى أن معظم مشاهد المسلسل داخلية تدور في بيت الأيتام وحتى لا يشعر المتفرج بالملل كان علينا البحث عن زوايا مختلفة أثناء التصوير والحفاظ على إيقاع جذاب للعمل.

ماذا عن جديدك؟

بدأنا تصوير مسلسل «أيام الفرج» تأليف عبدالعزيز الحشاش ومنتج منفذ باسم عبدالأمير في تعاون متجدد معه لحساب تلفزيون الراي لعرضه في رمضان المقبل وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم.



بطلات المسلسل


منير الزعبي أثناء تصوير «بيت الأيتام»

المصدر

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=202787

 

 

بـوسارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2010, 01:34 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية امل
 
 العــضوية: 216
تاريخ التسجيل: 27/08/2008
المشاركات: 2,319

افتراضي

كل التوفيق له في مسلسل اميمه في دار الأيتام .. كل التوقعات تشير إلى نجاحه ..

الف شكر على الخبر بو ساره

 

 

__________________

 


امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2010, 05:27 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2532
تاريخ التسجيل: 16/03/2009
المشاركات: 767

افتراضي

عندي احساس كبير انه راح ينجح
لكن هذا المخرج لايعجبني

 

 

__________________

 


ـــــــ
جاسـم

مجنونة الامبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2010, 09:34 PM   #4 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,100
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

كقدرات

لا أتوقع أنه قادر على إخراج أعمال كباب الحارة أو بيت جدي أو أهل الراية وخلافه .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2010, 10:18 PM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,482
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

يبيله يرجع المعهد ويذاكر زين اصول الاخراج
لان اخراجه تحت الزيرو

ثانكس ع الطرح

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2010, 05:53 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية همس الحب
 
 العــضوية: 3741
تاريخ التسجيل: 26/06/2009
المشاركات: 541

افتراضي

اخر عمل اخراجه كان رصاصة رحمه وكان مليء بالاخطاء الاخراجبه

 

 

همس الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2010, 08:23 PM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ذيب الإمارات
 
 العــضوية: 2795
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
المشاركات: 746

افتراضي

ويييييييييييييييييييين بااقي له واايد إخرااجه بااايخ في رصااصه رحمه دمر المسلسل بسببه القصة روعة لكن طريقته حطمت الممثلين كلهم

 

 

ذيب الإمارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2010, 06:13 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية عاشق ابراهيم الحربي
 
 العــضوية: 7569
تاريخ التسجيل: 19/01/2010
الدولة: الريـــــــــاض
المشاركات: 95
إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق ابراهيم الحربي
افتراضي

مخرج فاششششل والدليل مسلسل الحب الكبير و رصاصه رحمه
حرام يسمى مخرج

 

 

__________________

 



(بانتظار اعمال الامبراطور بفارغ الصبر )
(اخوان مريم + الرهينه )


قمة قواك ..
عندما تتظاهر بالقوه..
بينما أنت تعيش أصعب لحظات ضعفك .

عاشق ابراهيم الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2010, 06:48 PM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8932
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المشاركات: 121

افتراضي

لا أحد يتكلم عن فشل المخرجين إلا من لديه خلفية عن الإخراج ،،

يعني مو بتجي أنت يا (س) من الناس و بتقول إن هذا المخرج فاشل ،،

طيب على أي أساس قلت هذا الكلام ،،

لازم تكون عندك خلفية عن عالم الإخراج و المخرجين حتى تنتقد أدائهم ،،

مع تحياتي ،،

 

 

Adnan M غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحلم, مسلسل, منير, الزعبي:, بإخراج, سوري


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منير الزعبي: الدراما الخليجية تفوّقت ولكل مجتهد نصيب بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 27-09-2010 08:15 AM
منير الزعبي: نص هبة حمادة يستفز أي مخرج NaWaRa الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 04-11-2009 01:34 AM
منير الزعبي: «الحب الكبير» مواقف كوميدية تفرض نفسها الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 13-08-2009 11:44 AM
منير الزعبي:سعيد بمشاركتي مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا في (طيور الحب) تراب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 30-07-2009 04:34 PM


الساعة الآن 12:23 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292