إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-2010, 12:52 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي 90% من الأحداث تنذر بفشل «شيخ العرب»




قبل ان يبدأ عرض مسلسل «شيخ العرب همام» وملايين المشاهدين في جميع ارجاء الوطن العربي كانت متشوقة لمتابعة أحداثه خصوصا ان بطله هو النجم يحيى الفخراني وايضا لأنه دراما صعيدية وهي المحببة لدى الجمهور، فمن خلال دراما اجتماعية اسرية وشخصية حقيقة بدا «شيخ العرب همام» بناء امبراطوريته التي سلمها له والده، محاولا توحيد قبائل هوارة. وقد تفاوتت الانطباعات حول جودة العمل لاسيما ان 90% من الاحداث حتى الحلقة الرابعة تتناول كمحور رئيسي زواج «شيخ العرب همام» من اخرى لينجب كما وصاه والده ابنا يرث ملكه وبالفعل يتزوج وتبدأ الغيرة بين زوجتيه الاولى والثانية والمشكلات لا تنتهي وكأن حياته لا توجد فيها الا النساء مما ينذر بان العمل سيفشل اذا استمر على هذا المنوال.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...neid=291&m=160

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010, 01:04 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي يحيى الفخراني: «شيخ العرب» ليس أهم أعمالي

يحيى الفخراني: «شيخ العرب» ليس أهم أعمالي





قدم دراما الصعيد من قبل في مسلسل «الليل وآخره»، لكنه يؤكد أن دراما الصعيد التي يقدمها من خلال مسلسله الجديد «شيخ العرب همام» مختلفة تماما، وعلى الرغم من أن كثيرين يعتبرون المسلسل سيرة ذاتية لزعيم قبيلة الهمامية بصعيد مصر، فإنه يرفض هذا التصنيف ويتحدث عن الجملة التي أصر على وجودها في تتر المسلسل. انه النجم يحيى الفخراني الذي يكشف لنا الكثير من أسرار وكواليس مسلسله واستعداداته له واستعانته بخبير انكليزي وهجوم أحفاد الشيخ همام عليه ورأيه في المنافسة وحقيقة مبالغته في أجره غيرها من الاعترافات في حوارنا معه.

• هل يمكننا اعتبار مسلسل «شيخ العرب همام» سيرة ذاتية لحياة زعيم قبيلة الهمامية بصعيد مصر؟
- رغم أن المسلسل مستوحى بالفعل من حياة هذا الرجل، لكن لا يمكن اعتباره سيرة ذاتية له لأننا لا نحكي تاريخه، وإنما كل ما أخذناه كان ما كتبه عنه الجبرتي الذي لم يكن سوى سطور قليلة وبعدها كتب المؤلف الأحداث من خياله، لذلك كنا حريصين أن نكتب في التتر عبارة «أحداث المسلسل مستوحاة من حكاية شيخ العرب همام» لنؤكد أن العمل مستوحى فقط من حكايته لكن ليس نقلا حرفيا لسيرته الذاتية.
• لكن أحفاد الشيخ همام اعتبروا العمل سيرة ذاتية لجدهم واعترضوا عليه فما ردك؟
- أولا هم اعترضوا قبل أن يشاهدوا العمل بشكل كامل لمجرد أنهم عرفوا من عنوان العمل انه يتحدث عن شيخ العرب همام، رغم انه كان بامكاننا أن نطلق على المسلسل أي اسم آخر لنتفادى مثل هذه المشاكل، وأتوقع بعد انتهاء عرض العمل أن يغير هؤلاء من آرائهم واعتراضاتهم لأنهم سيتأكدون أن المسلسل لا يظلم الرجل بالعكس نحن قدمناه كشخصية أسطورية جذابة.
عمل مرهق
• هل صحيح انك قلت ان هذا المسلسل أهم أعمالك؟
- أنا قلت انه أكثر عمل ارهقني لأنني قضيت بسببه ليالي طويلة خارج القاهرة وتحديدا في صعيد مصر وفي أجواء حارة جدا فقد كان من المفترض أن نصور في مدينة فرشوط لكنني عندما زرتها أنا والمؤلف والمخرج وجدناها لم تعد على حالها وإنما أصبحت أكثر مدنية فقررنا التصوير في نجع حمادي وأسوان والأقصر، ولذلك تعرضت بالفعل لإرهاق لم اشعر به في أي عمل آخر لي لكنني لا يمكن أن أقول انه أهم أعمالي لأنني لا أقارن بين أعمالي وكل عمل قدمته له مكانته عندي حتى ان لم يحقق نجاحا جماهيريا ضخما، مثلا مسلسل «جحا» الذي قدمته قبل سنوات أحبه جدا رغم انه لم يجد قبولا جماهيريا ضخما مقارنة ببقية أعمالي.
شخصية غير عادية
• هل كانت لك استعدادات خاصة لشخصية شيخ العرب همام؟
-بالتأكيد لأنها شخصية غير عادية وكان يجب أن استعد لها بشكل خاص فهذا الرجل انشأ جمهورية خاصة به من المنيا إلى أسوان وحكمها بفرمان رسمي طوال أربع سنوات استطاع أن يوحد خلالها قبائل الهوارة (قبلي وبحري) بعد عدة محاولات فاشلة سبقته، ولأنه كان يجيد ركوب الخيل حصلت على تدريبات لمدة شهرين لأتعلم ركوب الخيل.
• لماذا استعنتم بخبير أجنبي في تصوير المسلسل؟
- بصراحة شركة الإنتاج لم تبخل على العمل بأي شيء، والمسلسل يضم مشاهد معارك ضخمة ولهذا تمت الاستعانة بالخبير الانكليزي بول وستن لتدريب الكومبارس والخيول أيضا على تلك المعارك.
• هل أغضبك عدم عرض المسلسل في التلفزيون المصري؟
- هذه أول مرة أغيب فيها عن التلفزيون المصري بعد أن حدثت مشكلة بين التلفزيون والشركة المنتجة للمسلسل، ورغم انني حاولت التدخل لكن لم نصل إلى حل، لكنني لا اشعر بمشكلة لان قناة الحياة التي يعرض عليها العمل مفتوحة ويشاهدها الجمهور المصري أيضا.
• هل كانت هناك أي مشاكل في الأداء باللهجة الصعيدية لك أو لغيرك من أبطال العمل؟
- كان معنا مصحح لهجة يتابع تصوير العمل ولديه الحق في إيقاف التصوير فورا إذا ما اخطأ ممثل في اللهجة، لذلك وصلنا إلى درجة جيدة من الإتقان.
لمسة كوميدية
• رغم أن الشخصية جادة وتخوض معارك وصراعات، فإن هناك لمسة كوميدية أيضا فيها هل تعمدت هذا؟
- هذه اللمسة موجودة في الحلقات الأولى فقط كنوع من التسلل إلى المشاهد وجذبه للعمل لكن بمرور الحلقات سوف تختفي اللمسة الكوميدية لان العمل مثير جدا.
• ما أكثر ما جذبك الى شخصية شيخ العرب همام؟
-الشخصية نفسها مليئة بالدراما المثيرة التي تعجبني فهو شخصية غير عادية، وإنما هو مثل قائد دولة حتى انه استطاع أن يكون جيشا ضخما ويخوض به معارك عديدة. ولا أريد أن أتحدث عن العمل أكثر من هذا، لكن عندما قرأت الحلقات الأولى منه شعرت بانجذاب نحو الشخصية وعندما انتهيت من قراءة السيناريو كاملا كنت قد اتخذت قراري بقبول المسلسل.
• المسلسل تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح اللذين قدما مسلسل «الرحايا»، فهل نجاحه العام الماضي كان احد أسباب حماسك لتقديم دراما الصعيد هذا العام؟
- تقديمي دراما عن الصعيد ليس أمرا جديدا فانا قدمت شخصية الصعيدي من قبل في مسلسل «الليل وآخره» ولا يمكن أن أقدم نوعية معينة من الدراما، لان فنانا آخر نجح بها فكل فنان له ما يناسبه. وعندما عرض عليّ المؤلف والمخرج السيناريو شدني فقد كان مكتوبا بحرفية عالية، لذلك تحمست له، فانا احكم على ما يأتيني من ورق دون أي اعتبارات أخرى.
• ما حقيقة مبالغتك في أجرك؟
-لا أحب الكلام في موضوع الأجر، وليس من حق احد أن يسألني عنه لأنه أمر يخصني وحدي ولا يهم الناس في شيء كم يتقاضى يحيى الفخراني عن المسلسل. ورغم انني بالفعل الأعلى أجرا، لكن ما أحب أن أؤكده لكم أن الأرقام التي تتردد عن أجور النجوم مليئة بالمبالغات التي تهدف الى الإثارة.
حق مشروع
• كيف ترى المنافسة على شاشة رمضان؟
-المنافسة حق مشروع للجميع، لكنني لا اهتم بها فانا اهتم بعملي فقط ولا أستطيع أن أتوقع هل سيحقق النجاح أم لا. لذلك ينتهي دوري بمجرد أن أصور آخر مشهد وبعده انتظر لأتابع العمل كغيري من الناس، لان قناعتي هي انه لم يعد بيدي شيء بعد انتهاء التصوير.
• متى ستبدأ التحضير لمسلسل محمد علي؟
-زوجتي الدكتورة لميس جابر انتهت من تحويله إلى مسلسل تلفزيوني بالفعل بعد أن تعثر مشروع تقديمه من خلال السينما، وتمسكي بتقديمه جعلنا نقرر تحويله الى مسلسل ليضم تفاصيل وأحداثا اكبر ومن المفترض أن نبدأ تصويره قريبا.


http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=17082010

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
90%, من, الأحداث, العرب», بفشل, تنذر, «شيخ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نايف الراشد يعترف بفشل الجزء الثاني من (شر النفوس) ويؤكد : لن أعود للإخراج مطلقا الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 19 19-09-2010 05:12 PM
الناس في مواجهة الأحداث 3( د. صلاح الراشد ) نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 27-08-2010 02:40 AM
هيفاء تنذر «روتانا» و«عالم الفن» لعدم بث أغنية «إيه ده» لرولا سعد الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 22-06-2010 01:03 PM
جامعة طيبة تفصل بروفيسور عربي زوّر وثائق وسرق بحوثا لعالم باكستاني ونسبها إليه أبو غادة القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 4 23-02-2010 06:26 AM
أبرز الأحداث الفنية والإعلامية لعام 2009 هيون الرياض الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 04-01-2010 05:40 AM


الساعة الآن 04:12 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292