شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > المؤلف الكويتي «فارس الرهان» في مسلسلات رمضان
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-08-2010, 12:32 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي المؤلف الكويتي «فارس الرهان» في مسلسلات رمضان


«زوارة خميس» و«ليلة عيد» و«أميمة» و«أيام الفرج» الأكثر متابعة





شهدت الدراما المحلية في رمضان 2010 قفزات نوعية كبيرة على مستوى المتابعة الجماهيرية بلغت في بعض المسلسلات درجة الذروة وهي سابقة أولى حيث كانت الأعمال العربية والتاريخية في السنوات الماضية هي المتميزة، والجميل في المسلسلات الكويتية الجديدة انها من تأليف كتاب كويتيين استطاعوا من خلال نصوصهم الاستحواذ على المشاهد الخليجي وفرض سيطرتهم عليه منذ الحلقات الأولى، والأجمل من ذلك ان هؤلاء الكتاب هم من الأقلام الواعدة والشابة التي يتخيل فيها كل من تابع المسلسلات، ان المؤلف ربما يكون قد تجاوز الـ 40 عاما وان خبرته لا تقل عن 20 أو 30 عاما. وبالنظر الى الأعمال المشاهدة حاليا سنجدها على النحو التالي:
«ليلة عيد» للكاتب حمد بدر، «زوارة خميس وأميمة في دار الأيتام» للكتابة هبة مشاري حمادة، «أيام الفرح وخيوط ملونة» للمؤلف الشاب عبدالعزيز الحشاش، هذه الأعمال الأربعة هي الأكثر استحواذا على متابعة المشاهدين ولنبدأ من أعمال الكاتبة هبة مشاري حمادة التي أثبتت على مدار الاعوام الخمسة الماضية انها قادرة على تقديم مفهوم جديد للدراما المحلية وانتشالها من مستنقع التكرار والملل ففي «زوارة خميس» قد قدمت لنا حمادة نماذج نسائية متباينة ومختلفة، شخصيات يجمعها الجنس الأنثوي لكنها تمثل حالة لكل فتاة وامرأة، والأسلوب القصصي «الراوي» بات من السمات التي تميز أعمالها وهي خطوة ليست جديدة على الدراما العربية انما يمكن اعتبارها بمثابة بصمة أو التعريف عن نفسها، وعلى الرغم من حالة التوحد التي تعيشها هبة من نصوصها والأفكار التي تستنبطها من بنات أفكارها يظل هناك نوع من الاجتهادات لبعض الأقلام الصحافية التي اتهمتها بأنها قد تستوحي أفكارها من الروايات أو أعمال أخرى مثلما أشير في مسلسل «أم البنات» عندما قيل انه مستوحى من ثلاثية نجيب محفوظ لكن يظل لهبة حمادة قدرتها في اللعب على أوتار تلامس خطوط التماس عند المرأة وأيضا قدرتها على افتعال الأحداث التي تجذب المشاهد.وعلى الرغم من الهجوم غير المبرر أحيانا من بعض أعداء النجاح ستصبح هبة حمادة في يوما من الأيام الكاتبة الأولى في الخليج ونصيحة لهبة «ما عليچ باللي يكسرون المجاديف ولكن استمعي جيدا للنقد البناء».أيضا من الكتاب الشباب الواعدين الذين أصبحوا من الأسماء التي يحرص كبار النجوم التعامل معها المؤلف الشاب عبدالعزيز الحشاش الذي قدم لنا رائعته في رمضان في مسلسل أيام الفرح «للمخرج جمعان الرويعي هذا المسلسل الذي يكاد يكون الوحيد الذي لا يمكن للمشاهدين ان يعتمدوا على الحلقة المعادة لأنه عمل يجبرك على مشاهدته بحالة من الترقب.
نص قالت عنه الكاتبة والممثلة الكبيرة أسمهان توفيق: لم يفسح لنا مجالا لإبداء وجهة نظرنا، هذا القلم المفعم بالحيوية والدماء الشابة هو نتاج تجربة والده المؤلف المعروف مبارك الحشاش لكن مع فارق ان الحشاش الصغير ولد كبيرا كمؤلف وسيظل الحشاش قلما يعرف أين يذهب ومتى يأتي بالحدث وكيف يحكم قبضته على زمام الامور ويفسح المجال أمام المشاهد للبحث والتنقيب عما يدور في ذهنه. وعندما نتحدث عن الفنانة حياة الفهد لابد ان نتوقف عن كلمة تنطق فيها في المشهد، فهي ليست ممثلة انما انسانية تقف أمام الكاميرا تسرد لنا ماذا يعني فن حقيقي الى أم سوزان التي لا تقبل الا بما يستحق القبول، اختارت نص «ليلة عيد» للكاتب حمد بدر، وهو قصة انسانية مؤثرة، وحدث مهم خالف فيه الكاتب كل التوقعات، فعندما يكتشف أفراد الاسرة من الرجال ان شقيقتهم فقدت شرفها سيكون مصيرها ومصير حبيبها الموت، ولكن كان للكاتب حمد بدر رأيا آخر، فالثمن الذي ستدفعه لولوة لن يكون موتا تخرج فيه روحها بعد دقائق انما موتا بطيئا يلازمها طوال حياتها هذا الموت البطيء هو من حبس أنفاس المشاهدين وبدلا من الحقد والنقم عليها تعاطفوا معها بصورة شديدة.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...&zoneid=15&m=0

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 12:42 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 9841
تاريخ التسجيل: 18/07/2010
الدولة: الامارات
المشاركات: 139

افتراضي

انا اقووووول

1- المسلسل القطري (خيوط ملونة ) تاليف عبدالعزيز الحشاش
2- ايام الفرج
3-ليلة عيد
4- كريمو
5- اميمة في دارالايتام

 

 

الدماني الحلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 12:54 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ذيب الإمارات
 
 العــضوية: 2795
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
المشاركات: 746

افتراضي

وهم الأفضل .. و أضيف كريمو .. لكن بخصوص خيوط ملونة .. هبة الدري مبدعة فا لدور وحتى اسمهان توفيق .. لكن عبد العزيز الجاسم هالأدوار مليتها منه من أياام البارونات وهو نفس الدوور .. وقصة الكرتوون أحسها ما تحصل الا ف الكرتوون خخخ .. بس المسلسل حلوو .. لكن اخراج منير سيء ف المسلسل وفرق السما عن الأرض بين اخراجه في أميمة و اخراجه خيوط ملونة

تحياتي

 

 

ذيب الإمارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 12:58 AM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي

فعلا يا ذيب الامارات عبدالعزيز جاسم لا يتغير بأدائه ابدا , في كل دور وخصوصا الاخيرة نرى عبدالعزيز جاسم ولانرى الشخصية ..بنفس طريقة الاداء وبنفس الروح


اشكر ردودكم

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 01:56 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 9841
تاريخ التسجيل: 18/07/2010
الدولة: الامارات
المشاركات: 139

افتراضي

بالعكس عبد\العزيز الجاسم دوم متنوع ودوره في خيوط ملونة روعى

وهو ياما خذا دور الطيب والشرير و الكمدي وابدع

بالنسبة للاخراج انا ما اشووف انة سيئ بالعكس جيد جدا

خيووووووووووووووووط ملووووووووووووووووووووووونة وبببببببببببببببببببببببس

 

 

الدماني الحلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 02:04 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 9841
تاريخ التسجيل: 18/07/2010
الدولة: الامارات
المشاركات: 139

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الإمارات مشاهدة المشاركة
وهم الأفضل .. و أضيف كريمو .. لكن بخصوص خيوط ملونة .. هبة الدري مبدعة فا لدور وحتى اسمهان توفيق .. لكن عبد العزيز الجاسم هالأدوار مليتها منه من أياام البارونات وهو نفس الدوور .. وقصة الكرتوون أحسها ما تحصل الا ف الكرتوون خخخ .. بس المسلسل حلوو .. لكن اخراج منير سيء ف المسلسل وفرق السما عن الأرض بين اخراجه في أميمة و اخراجه خيوط ملونة

تحياتي
بالعكس تستوي قصة الكرتون وبعدين الكاتب
يكتب الحقيقة ومو شرط يكون كرتون

وابي اعرف شو السئ بخراجهة انا اشوفة اخراج ممتاز

ولا اميمة على راسة ريشة

والله حاله

 

 

الدماني الحلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 02:18 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ذيب الإمارات
 
 العــضوية: 2795
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
المشاركات: 746

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدماني الحلو مشاهدة المشاركة
بالعكس تستوي قصة الكرتون وبعدين الكاتب
يكتب الحقيقة ومو شرط يكون كرتون

وابي اعرف شو السئ بخراجهة انا اشوفة اخراج ممتاز

ولا اميمة على راسة ريشة

والله حاله

هو تحسن لكن استخدم اسااليب ما عيبتنا قبل ف الحب الكبير وما كرر منها ولاا شي في أميمة

يعني حركة بيت عبد العزيز الجاسم الحركة من وراا الحديد مال الدرج مب حلوة وتييب الملل وفي شويه اغلااط .. هوو بدع في أميمة

قصة الكرتوون أوكي ب عبد العزيز الجاسم دوره مكرر دوور الغني الشرير الي عنده نااس يشتغلوون عنده .. البارونات امرآة و أخرى و غيره وغيره

 

 

ذيب الإمارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 02:36 AM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 9841
تاريخ التسجيل: 18/07/2010
الدولة: الامارات
المشاركات: 139

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الإمارات مشاهدة المشاركة
هو تحسن لكن استخدم اسااليب ما عيبتنا قبل ف الحب الكبير وما كرر منها ولاا شي في أميمة

يعني حركة بيت عبد العزيز الجاسم الحركة من وراا الحديد مال الدرج مب حلوة وتييب الملل وفي شويه اغلااط .. هوو بدع في أميمة

قصة الكرتوون أوكي ب عبد العزيز الجاسم دوره مكرر دوور الغني الشرير الي عنده نااس يشتغلوون عنده .. البارونات امرآة و أخرى و غيره وغيره
بس هالدور لمساتة سحرية من كاتب مبدع ولو تدقق بدور
تلقاه عصبي وفي طبيعة كومدية وامراء واخراى صح انال شرير بس غيير
وهو مثل دور الطيب في مسلسل عندما تغني الزهو وكم مسلسل قطري

وبالنهااااااااااية اقوووووووووووولك

وززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز زززززززززززززع خخخ هههه

 

 

الدماني الحلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلسلات, المؤلف, الرهان», الكويتي, رمضان, في, «فارس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتابة المكتوب موت المؤلف .. إحياء المؤلف .. أو إماتته نوره عبدالرحمن "سما" قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 2 18-07-2010 05:06 PM
ميريام فارس تستعد لتصوير فوازير رمضان محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 19-02-2010 10:02 AM


الساعة الآن 05:07 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292