إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2009, 02:21 AM   #1 (permalink)
عضوة من طينة الكبار
 
الصورة الرمزية بنت عبدالحسين
 
 العــضوية: 1920
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,113

Post ليفربول - تشلسي ... موقعة «الفرصة الأخيرة»





برشلونة يسعى إلى تحقيق فوزه التاسع على التوالي وهدفه الـ 5 آلاف في الدوري الاسباني اليوم


نيقوسيا - ا ف ب - يدرك لاعبو ليفربول بأن ساعة الحقيقة دقت بالنسبة اليهم عندما يواجهون تشلسي على ملعب «انفيلد» في لقاء قمة ضمن المرحلة 24 من بطولة انكلترا لكرة القدم، لان اي نتيجة غير الفوز يعني تراجع املهم في احراز اللقب الذين يلهثون وراءه منذ العام 1990.

وحقق «الفريق الاحمر» انطلاقة رائعة في مطلع الموسم الحالي فتوسم مسؤولوه وانصاره خيرا في قدرة الفريق على انهاء صيام دام 19 عاما اضطروا خلال هذه الفترة الى متابعة غريمهم التقليدي مانشستر يونايتد بأسى يطبق سيطرته على اللقب المحلي حتى نجح في الاقتراب من الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب الذي يحمله ليفربول (18 لقبا مقابل 17)، وقد ينجح «الشياطين الحمر» في معادلة هذا الرقم في حال توجوا باللقب في نهاية الموسم الحالي.

بيد ان الضغوطات على الـ «ريدز» بدأت تطفو على السطح حيث تعادل في ست من مبارياته العشر الاخيرة في الدوري، وبعد ان كان يتقدم على مانشستر بفارق 8 نقاط في نهاية ديسمبر الماضي، بات يتخلف عنه علما بأن الاخير يملك مباراة مؤجلة يخوضها مع فولهام في 18 فبراير الجاري.

واعتبر قائد ليفربول ستيفن جيرارد بأن مباراة تشلسي تتخذ اهمية كبيرة بقوله: «في الوضع الحالي الذي نمر به، فإن مباراة تشلسي اصبح لها اهمية كبرى، علينا ان نفوز بها اذا ما اردنا احراز اللقب»، واضاف: «اهدرنا العديد من النقاط السهلة في مبارياتنا الثلاث الاخيرة ولولا هذا الامر لكنا استمرينا في الصدارة، لكننا الان وضعنا انفسنا في موقف حرج علينا الخروج منه في اسرع وقت ممكن».

ويمكن اعتبار احد اسباب تراجع مستوى ليفربول، عدم استعادة هدافه الاسباني فرناندو توريس لمستواه السابق وهو الذي لم يسجل اي هدف في الدوري منذ 5 اكتوبر الماضي علما بأنه غاب عن فريقه لنحو شهرين منذ تلك الفترة.
وكان توريس تألق بشكل لافت الموسم الماضي بتسجيله 33 هدفا في مختلف المسابقات منها 24 في الدوري المحلي احتل بها المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو.

في المقابل، سيحاول تشلسي ان يحقق اول انتصار له هذا الموسم على احد منافسيه الثلاثة الكبار بعد ان فشل في ذلك في اربع مباريات حتى الان لانه سقط ذهابا على ارضه امام ليفربول صفر- 1، وخسر امام ارسنال في ملعبه ايضا 1-2، وتعادل مع مانشستر يونايتد ذهابا 1-1 وخسر امامه صفر- 3 ايابا.

واعتبر لاعب تشلسي الالماني ميكايل بالاك بأن الخروج بتعادل من ليفربول سيعتبر امرا جيدا لكنه اشار الى ان الفريقين سيلعبان من اجل الفوز وقال: «كلانا سيلعب للفوز لان مانشستر يونايتد يتقدم علينا ويملك مباراة مؤجلة اي اننا بحاجة الى الفوز، بيد ان التعادل لن يكون نتيجة سيئة اقله بالنسبة الينا، لان مواجهة ليفربول على ملعبه ليست بالامر السهل».
ويلعب اليوم ايضا نيوكاسل يونايتد مع سندرلاند.
وفي اسبانيا، يحل برشلونة ضيفا على راسينغ سانتاندر اليوم ضمن المرحلة 24 من بطولة الدوري.

ويسعى الـ «بارسا» الذي يغرد خارج السرب في الصدارة الى تحقيق فوزه التاسع على التوالي بقيادة ثلاثيه المتألق الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو الذين سجلوا 45 هدفا هذا الموسم من اصل 63 سجلها فريقهم اي ما يعادل 70 في المئة من اهداف الفريق الكاتالوني.
ويحتاج برشلونة الى تسجيل هدفين في مرمى راسينغ ليسجل هدفه الرقم 5 الاف في الدوري الاسباني.

وأعلن أطباء برشلونة أن قائد الفريق كارليس بويول (30 عاما) سيغيب عن صفوفه نحو عشرة أيام بسبب الإصابة بشد في العضلة الخلفية بالفخذ الأيسر خلال المباراة امام اسبانيول (3-2) الخميس في مسابقة الكأس.
واضطر بويول للخروج من الملعب قبل نصف ساعة من نهايتها وسيغيب أمام راسينغ اليوم وعن المباراة أمام مايوركا منتصف الأسبوع المقبل في نصف نهائي الكأس وكذلك أمام سبورتينغ خيخون في الدوري.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي اليوم ايضا اتليتكو مدريد مع بلد الوليد، واسبانيول مع ريكرياتيفو، وبيتيس مع خيتافي، ديبورتيفو كورونا مع فياريال، واوساسونا مع مايوركا، وفالنسيا مع الميريا، وسبورتينغ خيخون مع اشبيلية.
وفي ايطاليا، يخوض انترميلان المتصدر مباراة سهلة امام تورينو احد فرق الذيل ضمن المرحلة 22 من بطولة الدوري.
ويستمر غياب مهاجم انتر البرازيلي ادريانو لوقفه ثلاث مباريات، في حين يعود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى الجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد ان طرد في المباراة قبل الاخيرة.
وكان انترميلان تغلب على كاتانيا 2 -صفر خارج ارضه الاربعاء الماضي رغم خوضه الدقائق الستين الاخيرة بعشرة لاعبين اثر طرد الغاني سولي مونتاري.
في المقابل، يسعى ميلان الى تعويض تعثره في الجولة الماضية بعد سقوطه في فخ التعادل على ارضه مع جنوى 1-1.
ويحل ميلان ضيفا على لاتسيو على الملعب الاولمبي في روما.
واعتبر اندريا بيرلو بأن مهمة صعبة تنتظر فريقه «نظرا الى الاجواء داخل الملعب الاولمبي خصوصا ان لاتسيو يجتاز فترة صعبة يريد الخروج منها».
ويحوم الشك حول مشاركة النجم الانكليزي ديفيد بيكهام في صفوف ميلان وهو الذي سجل هدفين في مباراتيه الاخيرتين لمعاناته من اصابة طفيفة في قدمه.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اليوم ايضا اتالانتا مع كاتانيا، وبولونيا مع فيورنتينا، وكييفو مع سمبدوريا، وجنوى مع باليرمو، وريجينا مع روما، وسيينا مع ليتشي.

وفي المانيا، استعاد هامبورغ شيئا من ذكريات الامجاد الغابرة مع عودة الدوري المحلي من العطلة الشتوية التقليدية بفوزه على ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 1 -صفر على ملعب «نوردبانك ارينا» في افتتاح المرحلة 18.

وكان هامبورغ الذي يبحث عن لقبه السادس في تاريخه والاول منذ 1983 عندما توج حينها بلقب مسابقة كأس الاندية الاوروبية البطلة ايضا، انهى مرحلة الذهاب والعام الماضي في المركز الثالث بفارق نقطتين عن كل من هوفنهايم المتصدر وبايرن ميونيخ الثاني ونجح وبفضل هدف من الكرواتي ملادن بتريتش (الدقيقة 44) في التربع يوم الجمعة الماضي على الصدارة ولو موقتا.

وفي فرنسا، يريد ليون العودة الى سكة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية وذلك عندما يلتقي سانت اتيان على ملعب «جيرلان» في المرحلة 22 من بطولة الدوري.
ويتقدم ليون الفائز باللقب في المواسم السبعة الاخيرة بفارق نقطة واحدة فقط عن بوردو الذي يريد مواصلة الضغط على المتصدر من خلال فوزه على ليل السابع.
ويلتقي سوشو مع مرسيليا اليوم ايضا.

 

 

__________________

 







[[ الــــحـــــب الـــكــــــبـــــيــــــر ]]

الحب عتب .. الحب لهب ^^ الحب هو راحة وتعب
والحــب لـو ما هو حلــو ^^ ما غنّ فيه أهل الطرب

> الله على الحب الكبير <

-
-
-



حيّاك الله يا بوصلاح .. نوّرتنا يا كـــبــــيـــر : )

بنت عبدالحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2009, 04:52 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية مينونة عبدالحسين
 
 العــضوية: 2011
تاريخ التسجيل: 29/01/2009
الدولة: في قلب فيروزq8
المشاركات: 54

افتراضي

يعطيج الله العافية على الموضوع والجهد

 

 

__________________

 




جــــــــارة القـــــــــمر

مينونة عبدالحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2009, 12:26 PM   #3 (permalink)
عضوة من طينة الكبار
 
الصورة الرمزية بنت عبدالحسين
 
 العــضوية: 1920
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,113

افتراضي

الله يعافيج حبيبتي .. وشكرا على مرورج الرائع

 

 

بنت عبدالحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الليلة.. أنظار العالم ترقب موقعة الميلان ومانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا بن عـيدان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 3 17-02-2010 01:15 AM
إليسا: أنتظر الفرصة لتقديم أغان وطنية العميد الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 01-11-2009 01:58 PM
ابو عدنان الفرصة ليست هكذا ...! أبوالمعارف الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 22 28-08-2009 08:09 PM
بينيتيز يشيد بـ «ليفربول قوي الشخصية» ... وسكولاري «لا يعرف ماذا يفعل» بنت عبدالحسين القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 09-02-2009 03:16 PM
شعبولا وسرور دويتو جديد في «اترك الفرصة» الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 07-02-2009 12:31 PM


الساعة الآن 11:39 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292