شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (http://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (http://forum.fnkuwait.com/f9)
-   -   الحشاش: العين علينا أنا وهبة حمادة في رمضان (http://forum.fnkuwait.com/t15221)

بن عـيدان 31-10-2010 11:22 PM

الحشاش: العين علينا أنا وهبة حمادة في رمضان
 
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...47281-2P22.jpg
هبة حمادة
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...47281-1P22.jpg
عبدالعزيز الحشاش
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...47281-3P22.jpg
مشهد من مسلسل «خيوط ملونة»



اكد الكاتب الشاب عبدالعزيز الحشاش ان سبب عدم تميز بعض الاعمال الدرامية هذا العام يرجع الى بحث البعض عن الربح بغض النظر عن مضمون العمل او الرسالة التي يقدمها، مشددا على ان مسلسليه «ايام الفرج» و«خيوط ملونة» نالا حظهما من النجاح والمتابعة خلال شهر رمضان المبارك.
«الأنباء» التقت الحشاش لنعرف منه جديده وسر المنافسة بينه وبين هبة مشاري حمادة والعديد من الامور الشائقة.. فإلى التفاصيل:
كيف ترى نجاح اعمالك هذا العام؟
لاقت صدى كبيرا وأثارت جدلا بين الناس، خصوصا مسلسل «أيام الفرج» الذي كان موضع تساؤل وتحليل نظرا للحبكة المعقدة التي جعلت الجمهور في حالة ترقب وحرص لمتابعته، أما «خيوط ملونة» فأرى أنه نجح في خارج الكويت أكثر حيث كانت نسبة المتابعة كبيرة في دول الخليج وبالتحديد قطر.

أمير قطر

لكن البعض رأى ان «خيوط ملونة» تاه في زحمة رمضان ولم يكن بالمستوي؟
المسلسل ظلمه توقيت العرض، حيث كان يعرض بعد الافطار مباشرة وفي الكويت تكون الاولوية في هذا الوقت للقنوات المحلية، ثم يعاد في الواحدة ظهرا وهذا وقت ميت للمتابعة، أما أنه لم يكن بالمستوى المطلوب، فأعتقد انه لاقى استحسان كل من شاهده، وقد وصلني من قطر أن الشيخة موزة حرم أمير دولة قطر كانت تتابع العمل وأثنت عليه كثيرا.
الدراما هذا العام كانت كثيرة لكن لم ينجح منها الا عمل او اثنان ما تعليقك؟
كثرة الإنتاج لا تعني الجودة وهناك قليلون هم الذين يجتهدون في أعمالهم ويسعون إلى الكمال وهذا ما يقود إلى النجاح، ولكن البعض يعمل للربح المادي دون الاخذ في الاعتبار تميز هذا العمل أو المنافسة من خلاله. وفي النهاية يبقى الجمهور هو صاحب الرأي الاخير والحكم.
وكيف ترى الدراما الكويتية مقارنة بالخليجية والعربية؟
درامتنا لها موقعها المميز بين الدرامات العربية ولها حضور قوي ونكهة خاصة يحبها الجمهور وتعود عليها منذ عقود طويلة، كما انها هي الأبرز في الدرامات الخليجية ودائما المشاهد الخليجي يبحث عن العمل الكويتي سواء في رمضان أو على مدار السنة ليتابعه.
يقال ان المنافسة محتدمة بينك وبين المؤلفة هبة مشاري حمادة لتقديم اكثر من عمل في السنة؟
هناك منافسة أخوية وشريفة بيني وبين الزميلة هبة حمادة وفي نفس الوقت تربطنا صداقة قوية ونحرص دائما على تبادل الآراء في افكار اعمالنا وذلك حرصا منا على ألا تتشابه، لاسيما أن العين علينا في رمضان والجمهور ينتظر أعمالنا، فإما أن تعجبه وإما أن يهاجمنا، أما بخصوص أننا نكتب أكثر من عمل في السنة فهذا أمر غير متفق عليه وليس للمنافسة دخل في الموضوع، إنما هي مقدرة كل واحد على تقديم أكثر من عمل في سنة.
ما بين الاعوام السابقة وهذا العام ما الاختلاف الذي طرأ على اعمالك؟
هذا العام غير جلدي تماما وأرى أنني تطورت بشهادة، حيث ان «أيام الفرج» و«خيوط ملونة» يختلفان تماما في التوجه والطرح والتكنيك على مستوى الكتابة عن «عيون الحب» و«رسائل من صدف». وسأسعى دائما لتقديم الجديد والمختلف ويبقى التوفيق من رب العالمين.
الكثير يستعجب من قدرتك على الكتابة بهذا المنوال المتتالي؟
أنا شبه متفرغ لهذا المجال ومتعتي في قضاء وقتي بالكتابة وعندما أشعر بأن لدى فكرة أو مشروع عمل اشرع في دراسته جيدا واكتبه بعد أن أضع الخطوط العريضة له.
قصص قصيرة
ما جديدك على مستوى الكتابة؟
طرح لي في الأسواق مؤخرا كتاب بعنوان «أسرار مدفونة» وهو الثاني ويحتوي على مجموعة قصص قصيرة تتناول حالات انسانية وقصصا اجتماعية متنوعة بالإضافة للقصة الرئيسية والتي يحمل الكتاب عنوانها وهي «أسرار مدفونة» والتي تعتمد على عنصر المفاجأة والغموض والكثير من الأسرار التي تنكشف لشخصيات القصة والتي لن يتوقعها القارئ.
هل تعتقد انك وصلت الى طموحك؟
مازلت أحمل الكثير من الافكار والمواضيع التي اريد أن أكتبها وأقولها من خلال اعمالي، والانسان متى ما شعر بأنه حقق طموحه سينتهي.


الرابط:http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...&zoneid=15&m=0

مركب غرام 31-10-2010 11:26 PM

محتاجين كتاب مثقفين يبحرون بنا إلى الحقيقة والفائدة

افلاطون 01-11-2010 06:13 AM

من افضل الكتاب

عابر سبيل 01-11-2010 06:19 AM

كاتب مميز و ارى انه تفوق على هبة بالتنوع و من شاهد رسائل من صدف وعيون الحب و شاهد ايام الفرج و خيوط ملونة سيعرف
,
,
نتمنى له التوفيق

زهرة البحرينية 01-11-2010 01:13 PM


يعجبني
هذا الكاتب :

1- بتنوع افكاره ...
2- بثقافته الأدبية ...
3- بأعماله الجميلة ..
4- بالأجواء التي يخصصها له اثناء كتاباته ...

ولا يعجبني:

1- في أسلوب حديثه في اللقاءات ...
2- اذا يكرر (أنا الافضل وأنا الاعين مسلطة علي وانا ..) اي بما معنى المدح في نفسه ..



اتمنى التوفيق للكاتب عبد العزيز الحشاش ...

الهوا هوانا 01-11-2010 03:26 PM

هذا هو عيب كتّاب هذا الجيل

يكتبون لك مسلسلاً أو مسلسلين، ثم يتباهون بأنفسهم كأنهم النور الذي أضاء سماء الدراما

لم أسمع مرةً أن قام الأديب العملاق ( أمين صالح ) بتمجيد أحد أعماله أو التحدث عنها حتى، وهذا الحديث على الفن يمجد في نفسه يوماً بعد يوم، لاحظوا الفرق في المستوى الفكري والأدبي، يحسب أنه وهبة ( أمين صالح ) أو ( طارق عثمان ) أو ( أيمن الحبيل ) أو ( عيسى الحمر ) .

إذا استمر في إطلاق تصريحات كهذه، فلن يمضي عامان إلا ونجمه قد خبا من الساحة الفنية

شكراً على النقل

افلاطون 01-11-2010 03:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهوا هوانا (المشاركة 123276)
هذا هو عيب كتّاب هذا الجيل

يكتبون لك مسلسلاً أو مسلسلين، ثم يتباهون بأنفسهم كأنهم النور الذي أضاء سماء الدراما

لم أسمع مرةً أن قام الأديب العملاق ( أمين صالح ) بتمجيد أحد أعماله أو التحدث عنها حتى، وهذا الحديث على الفن يمجد في نفسه يوماً بعد يوم، لاحظوا الفرق في المستوى الفكري والأدبي، يحسب أنه وهبة ( أمين صالح ) أو ( طارق عثمان ) أو ( أيمن الحبيل ) أو ( عيسى الحمر ) .


شكراً على النقل

و من هو ايمن الحبيل ...؟

BOMJDAD2 01-11-2010 05:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افلاطون (المشاركة 123281)
و من هو ايمن الحبيل ...؟

ايمن الحبيل هو اللي يكتب للفنان طارق العلي .. ولا أحبذ كتاباته

افلاطون 01-11-2010 06:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bomjdad2 (المشاركة 123301)
ايمن الحبيل هو اللي يكتب للفنان طارق العلي .. ولا أحبذ كتاباته

انا عارف و لكن الأخ الهوا هوانا وضعه مع اسم طارق عثمان و ايمن الحبيل نصوصه المسرحية ركيكة و نصونصه التلفزيونية ليست بالقوية


الساعة الآن 08:45 AM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292