شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > وقفه مع سعاد عبدالله .. موهبه انتهت وماتت واصبحت مجرد مؤديه ( موضوع للمناقشه )
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-2010, 10:52 PM   #10 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي

سعاد عبدالله اراها كوميديانة اكثر من ان تكون فنانة درامية ..
في الكوميديا ملكة وتتفوق احيانا على حياة الفهد وتبدع بالاداء , ويزداد تألقها الكوميدي في ثنائيتها مع العملاق عبدالحسين ..

انما في الدراما أضع ألف علامة استفهام ؟؟؟
من بعد الاداء الخالد والجميل في ( على الدنيا السلام ) ضلت سعاد الطريق .. فهي من مسلسل ( للحياة بقية ) عام 1990 الى ( زوارة الخميس ) عام 2010 تتراجع اداءً
قد يكون الاستثناء الوحيد في تلك الفترة هو سهرة ( وسمية تخرج من البحر ) عام 1995 فقط

منذ أيام رمضان وبعض الاخوة يقولون ليس شرطا ان تكون ردة الفعل بالبكاء والصراخ .. لكن هذا الكلام ضد سعاد وليس في صفها !!!
لانها تكرر اداء وتكرر شخصية وتكرر ردة فعل لمدة عشرين عاما !

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2010, 10:56 PM   #11 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4037
تاريخ التسجيل: 16/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 706
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة
سعاد عبدالله اراها كوميديانة اكثر من ان تكون فنانة درامية ..
في الكوميديا ملكة وتتفوق احيانا على حياة الفهد وتبدع بالاداء , ويزداد تألقها الكوميدي في ثنائيتها مع العملاق عبدالحسين ..

انما في الدراما أضع ألف علامة استفهام ؟؟؟
من بعد الاداء الخالد والجميل في ( على الدنيا السلام ) ضلت سعاد الطريق .. فهي من مسلسل ( للحياة بقية ) عام 1990 الى ( زوارة الخميس ) عام 2010 تتراجع اداءً
قد يكون الاستثناء الوحيد في تلك الفترة هو سهرة ( وسمية تخرج من البحر ) عام 1995 فقط

منذ أيام رمضان وبعض الاخوة يقولون ليس شرطا ان تكون ردة الفعل بالبكاء والصراخ .. لكن هذا الكلام ضد سعاد وليس في صفها !!!
لانها تكرر اداء وتكرر شخصية وتكرر ردة فعل لمدة عشرين عاما !
بالضبط هذه النقطه التي اصبو اليها

وبالفعل ولا فض فوك سعاد كوميديانيه اكثر وتبدع في هذا المجال اذا ايضا احد مهد لها الطريق ايضا

 

 

كلمة حق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2010, 11:31 PM   #12 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ابراهــيم
 
 العــضوية: 12307
تاريخ التسجيل: 25/11/2010
المشاركات: 29
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اولا بالنسبه للمقطع انا اشوف انه مافي شيء غلط , اشوف انها ردت فعل طبيعيه يعني اي واحد بيجيه كف راح يحاول يحمي نفسه، و حتى لو اخذنا برأيك وقلنا انه المشهد غلط اظن ان هذا الشي يقع على عاتق المخرج لانه هو في النهايه اللي يحدد اذا خرج المشهد بالصوره الصحيحه او لا.


بالنسبه للدموع يا اخي مو ضروي انه الشخص يبكي علشان يبين انه حزين بعض الاحيان الشخص من قوة الصدمه ما تنزل الدمعه. اعطيك مثال للفنانه حياة الفهد " لست بصدد المقارنه ولكن على سبيل المثال " في مسلسل (وبعد) يوم سمعت خبر وفاة ولدها ما نزلت منها ولا دمعه .


اخيرا بالنسبه انها ما مثلت دور المرأه الشريره اعتقد ان ملامح الوجه لها دور ، مثلا احمد جوهر يناسبه دور الشرير وحتى اذا مثل شخصية طيبه مايبدع فيها مثل ادوار الشر.

 

 

ابراهــيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2010, 11:47 PM   #13 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حق مشاهدة المشاركة
اوكي

لكن هذا المشهد الذي انتقدته من الثمانينيات ليس من وقتنا الحالي معنى كلامي ان هالكلام ينطبق عليها في السابق وحاليا
من الظلم أن نهدم تاريخ فنانه كبيره و رمز للفن النسائي في الخليج و نصفها بعديمة (الموهبه)
علشان كم مشهد لم نقتنع بأداءها فيه !!!

أنا أحترم رأيك و وجهة نظرك لكن يا أخي لنكن منصفين قليلاً أسألك بالله تعالى

هل كل ما يقدمه عبدالحسين عبدالرضا من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟
هل كل ما تقدمه حياة الفهد من أداء مقنع مئه بالمئة ؟؟؟
هل كل ما يقدمه أي فنان كان من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟

هناك بعض المسلسلات لعبدالحسين عبدالرضا تحسها مجامله و تحس عبدالحسين يأدي الدور بعدم إرتياح و لعل أبسط مثال على ذلك هو المسلسل الإماراتي (مرمر زماني) الذي شارك فيه عبدالحسين عبدالرضا (مجاملة للإعلام الإماراتي) و قدم فيه أسوأ أدواره على مر تاريخه الفني و كذلك في مسرحية (على الطاير) التي قدمها في دولة قطر و غيرها الكثير !!!

كذلك هو الحال مع حياة الفهد , حياة الفهد الكثير من أعمالها و مسلسلاتها مجرد تحصيل حاصل ولم تضيف فيهم أي شيء جديد سوى الأداء المتكرر و الباهت خصوصاً لشخصية المرأة العصامية و المكافحة المظلومة و هذه الهفوات شر لا بد منه و يقع في شراكها جميع الفنانين بلا استثناء , فلماذا التركيز على هفوات سعاد عبدالله فقط يا أخي دون سواها ؟؟؟

أما بالنسبة لأدوار الشر , فلا أعتقد أن تأدية أدوار الشر دليل على قوة الفنان أو قوة أداءه ؟؟؟ و على سبيل المثال عبدالحسين عبدالرضا لم أتذكر أنه ظهر في دور شرير بمعنى كلمة الشر و القسوة كالأدوار التي يقدمها أحمد جوهر , لكنه قدم بعض الأدوار المركبة المازجة بين الشر و الكوميديا و كذلك سعاد عبدالله قدمت مثل هذه الأدوار في عدة مسلسلات قديمة , مع العلم أن سعاد قدمت دور شريره و قاسية في بعض الأعمال القليلة و لعل منها مسلسل (صحوة زمن) من أولاد المنصور قبل حوالي خمس سنوات من الآن و عرض على أم بي سي !!!

بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟

ولا ننسى الشخصيات و الأدوار المتنوعة و الصعبة التي قدمتها سعاد عبدالله في العديد من الأوبريتات الغنائية مع عبدالحسين مثل (بساط الفقر) , (مداعبات قبل الزواج) , (شهر العسل) وغيرها الكثير , و أوبريت المطرب مع المرحوم خالد النفيسي , بعضها شخصيات صعب تجسيدها و تتطلب إتقان لهجات و حركات إحترافيه !!!

ثانياً متى في الأساس إنفردت حياة الفهد في الساحه ؟؟؟ حياة الفهد إنفردت في الساحة في الفتره التي غابت فيها سعاد عن الأعمال التلفزيونية تقريباً من بعد سليمان الطيب 1993 إلى زمان الإسكافي 1999 قل نشاط سعاد في التلفزيون و في هذي الفتره إنفردت حياة في الساحه لوحدها , و مع ذلك لا ننكر أن حياة الفهد كانت ذكيه جداً من خلال تعاملها مع بعض الكتاب البارزين آنذاك مثل فجر السعيد التي شكلت معها ثنائي رائع في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) و غيرها من الأعمال التلفزيونية و المسرحية التي حققت نجاح كبير و كاسح !!!

لست متعصباً أو منحازاً لسعاد عبدالله , على العكس تماماً أنا أحترم سعاد و حياة كأفضل و أروع ثنائي نسائي و عمالقة عرفهم التاريخ في الفن النسائي بالكويت و الخليج العربي , لكن أنا أحب أن أتحدث بإنصاف ولا أهضم حق أطرف على حساب الطرف الآخر , خصوصاً إذا كان كلا الطرفين من العمالقة مثل سعاد و حياة !!!

قد أتفق معك حول تراجع مستوى (سعاد عبدالله) كأداء مقارنة بالسابق ولو أني أرى أن هذا الأمر ناتج عن عوامل طبيعية نظراً لكبر السن و كثرة المسؤوليات و التعب , لكن في المقابل لا أقبل أبداً أن ننسف تاريخ سعاد عبدالله خصوصاً أنها مدرسة فنية كانت و لا تزال ينهل منها و يتعلم منها الكثير من محبين الفن رجالاً و نساءً !!!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2010, 12:40 AM   #14 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية عزوم
 
 العــضوية: 10100
تاريخ التسجيل: 27/07/2010
المشاركات: 153
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الفنانة القديرة سعاد عبدالله لايحكم عليها من خلل مشهد ويمكن المشهد من خلف الكواليس
تحياتي

 

 

عزوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2010, 04:26 AM   #15 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية خليك ليا
 
 العــضوية: 8058
تاريخ التسجيل: 23/02/2010
الدولة: صفحة كتابي
المشاركات: 184
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

انا جداً معجب بكلام اخي الاستاذ يخليك ربي وكلامه واضح وسليم وسكر باب النقاش

ومع ذالك يسرني اقولك هالكلمتين

انت تقارن بين مشهدين من عملين مختلفين يعني قصة هذا العمل غير وهذاك غير
واكيد ردت الفعل غير وغير


اقتباس:
في مقدمه كتابتي للموضوع لم اذكر كلمه "موهوبه" عن سعاد عبدالله لاني لا اراها بتلك الموهبه التي تجعلني اتسمر امامي من هول ما تؤدي امامي على الشاشه
اقتباس:
اقتنعت بالفعل ان سعاد انتهت موهبتها للاسف
الحين حدد عندها موهبة وانتهت وله ماعندها موهبة من الاساس

 

 

خليك ليا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2010, 04:54 AM   #16 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4037
تاريخ التسجيل: 16/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 706
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يخليك ربي مشاهدة المشاركة
من الظلم أن نهدم تاريخ فنانه كبيره و رمز للفن النسائي في الخليج و نصفها بعديمة (الموهبه)
علشان كم مشهد لم نقتنع بأداءها فيه !!!

أنا أحترم رأيك و وجهة نظرك لكن يا أخي لنكن منصفين قليلاً أسألك بالله تعالى

هل كل ما يقدمه عبدالحسين عبدالرضا من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟
هل كل ما تقدمه حياة الفهد من أداء مقنع مئه بالمئة ؟؟؟
هل كل ما يقدمه أي فنان كان من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟

هناك بعض المسلسلات لعبدالحسين عبدالرضا تحسها مجامله و تحس عبدالحسين يأدي الدور بعدم إرتياح و لعل أبسط مثال على ذلك هو المسلسل الإماراتي (مرمر زماني) الذي شارك فيه عبدالحسين عبدالرضا (مجاملة للإعلام الإماراتي) و قدم فيه أسوأ أدواره على مر تاريخه الفني و كذلك في مسرحية (على الطاير) التي قدمها في دولة قطر و غيرها الكثير !!!

كذلك هو الحال مع حياة الفهد , حياة الفهد الكثير من أعمالها و مسلسلاتها مجرد تحصيل حاصل ولم تضيف فيهم أي شيء جديد سوى الأداء المتكرر و الباهت خصوصاً لشخصية المرأة العصامية و المكافحة المظلومة و هذه الهفوات شر لا بد منه و يقع في شراكها جميع الفنانين بلا استثناء , فلماذا التركيز على هفوات سعاد عبدالله فقط يا أخي دون سواها ؟؟؟

أما بالنسبة لأدوار الشر , فلا أعتقد أن تأدية أدوار الشر دليل على قوة الفنان أو قوة أداءه ؟؟؟ و على سبيل المثال عبدالحسين عبدالرضا لم أتذكر أنه ظهر في دور شرير بمعنى كلمة الشر و القسوة كالأدوار التي يقدمها أحمد جوهر , لكنه قدم بعض الأدوار المركبة المازجة بين الشر و الكوميديا و كذلك سعاد عبدالله قدمت مثل هذه الأدوار في عدة مسلسلات قديمة , مع العلم أن سعاد قدمت دور شريره و قاسية في بعض الأعمال القليلة و لعل منها مسلسل (صحوة زمن) من أولاد المنصور قبل حوالي خمس سنوات من الآن و عرض على أم بي سي !!!

بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟

ولا ننسى الشخصيات و الأدوار المتنوعة و الصعبة التي قدمتها سعاد عبدالله في العديد من الأوبريتات الغنائية مع عبدالحسين مثل (بساط الفقر) , (مداعبات قبل الزواج) , (شهر العسل) وغيرها الكثير , و أوبريت المطرب مع المرحوم خالد النفيسي , بعضها شخصيات صعب تجسيدها و تتطلب إتقان لهجات و حركات إحترافيه !!!

ثانياً متى في الأساس إنفردت حياة الفهد في الساحه ؟؟؟ حياة الفهد إنفردت في الساحة في الفتره التي غابت فيها سعاد عن الأعمال التلفزيونية تقريباً من بعد سليمان الطيب 1993 إلى زمان الإسكافي 1999 قل نشاط سعاد في التلفزيون و في هذي الفتره إنفردت حياة في الساحه لوحدها , و مع ذلك لا ننكر أن حياة الفهد كانت ذكيه جداً من خلال تعاملها مع بعض الكتاب البارزين آنذاك مثل فجر السعيد التي شكلت معها ثنائي رائع في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) و غيرها من الأعمال التلفزيونية و المسرحية التي حققت نجاح كبير و كاسح !!!

لست متعصباً أو منحازاً لسعاد عبدالله , على العكس تماماً أنا أحترم سعاد و حياة كأفضل و أروع ثنائي نسائي و عمالقة عرفهم التاريخ في الفن النسائي بالكويت و الخليج العربي , لكن أنا أحب أن أتحدث بإنصاف ولا أهضم حق أطرف على حساب الطرف الآخر , خصوصاً إذا كان كلا الطرفين من العمالقة مثل سعاد و حياة !!!

قد أتفق معك حول تراجع مستوى (سعاد عبدالله) كأداء مقارنة بالسابق ولو أني أرى أن هذا الأمر ناتج عن عوامل طبيعية نظراً لكبر السن و كثرة المسؤوليات و التعب , لكن في المقابل لا أقبل أبداً أن ننسف تاريخ سعاد عبدالله خصوصاً أنها مدرسة فنية كانت و لا تزال ينهل منها و يتعلم منها الكثير من محبين الفن رجالاً و نساءً !!!
كلامك جميل ورائع

بالفعل انا لاحظت ان سعاد كانت متسيده فتره الثمانينات ولكن ليس بكل الاعمال يا عزيزي

قصدك الاعمال المشتركه بين سعاد وحياه

واهنيك على روحك الجميله والنقاشيه شرفتني يا الغالي

 

 

كلمة حق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2010, 03:05 PM   #17 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية السامر
 
 العــضوية: 12181
تاريخ التسجيل: 14/11/2010
المشاركات: 98
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يخليك ربي مشاهدة المشاركة
من الظلم أن نهدم تاريخ فنانه كبيره و رمز للفن النسائي في الخليج و نصفها بعديمة (الموهبه)
علشان كم مشهد لم نقتنع بأداءها فيه !!!

أنا أحترم رأيك و وجهة نظرك لكن يا أخي لنكن منصفين قليلاً أسألك بالله تعالى

هل كل ما يقدمه عبدالحسين عبدالرضا من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟
هل كل ما تقدمه حياة الفهد من أداء مقنع مئه بالمئة ؟؟؟
هل كل ما يقدمه أي فنان كان من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟

هناك بعض المسلسلات لعبدالحسين عبدالرضا تحسها مجامله و تحس عبدالحسين يأدي الدور بعدم إرتياح و لعل أبسط مثال على ذلك هو المسلسل الإماراتي (مرمر زماني) الذي شارك فيه عبدالحسين عبدالرضا (مجاملة للإعلام الإماراتي) و قدم فيه أسوأ أدواره على مر تاريخه الفني و كذلك في مسرحية (على الطاير) التي قدمها في دولة قطر و غيرها الكثير !!!

كذلك هو الحال مع حياة الفهد , حياة الفهد الكثير من أعمالها و مسلسلاتها مجرد تحصيل حاصل ولم تضيف فيهم أي شيء جديد سوى الأداء المتكرر و الباهت خصوصاً لشخصية المرأة العصامية و المكافحة المظلومة و هذه الهفوات شر لا بد منه و يقع في شراكها جميع الفنانين بلا استثناء , فلماذا التركيز على هفوات سعاد عبدالله فقط يا أخي دون سواها ؟؟؟

أما بالنسبة لأدوار الشر , فلا أعتقد أن تأدية أدوار الشر دليل على قوة الفنان أو قوة أداءه ؟؟؟ و على سبيل المثال عبدالحسين عبدالرضا لم أتذكر أنه ظهر في دور شرير بمعنى كلمة الشر و القسوة كالأدوار التي يقدمها أحمد جوهر , لكنه قدم بعض الأدوار المركبة المازجة بين الشر و الكوميديا و كذلك سعاد عبدالله قدمت مثل هذه الأدوار في عدة مسلسلات قديمة , مع العلم أن سعاد قدمت دور شريره و قاسية في بعض الأعمال القليلة و لعل منها مسلسل (صحوة زمن) من أولاد المنصور قبل حوالي خمس سنوات من الآن و عرض على أم بي سي !!!

بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟

ولا ننسى الشخصيات و الأدوار المتنوعة و الصعبة التي قدمتها سعاد عبدالله في العديد من الأوبريتات الغنائية مع عبدالحسين مثل (بساط الفقر) , (مداعبات قبل الزواج) , (شهر العسل) وغيرها الكثير , و أوبريت المطرب مع المرحوم خالد النفيسي , بعضها شخصيات صعب تجسيدها و تتطلب إتقان لهجات و حركات إحترافيه !!!

ثانياً متى في الأساس إنفردت حياة الفهد في الساحه ؟؟؟ حياة الفهد إنفردت في الساحة في الفتره التي غابت فيها سعاد عن الأعمال التلفزيونية تقريباً من بعد سليمان الطيب 1993 إلى زمان الإسكافي 1999 قل نشاط سعاد في التلفزيون و في هذي الفتره إنفردت حياة في الساحه لوحدها , و مع ذلك لا ننكر أن حياة الفهد كانت ذكيه جداً من خلال تعاملها مع بعض الكتاب البارزين آنذاك مثل فجر السعيد التي شكلت معها ثنائي رائع في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) و غيرها من الأعمال التلفزيونية و المسرحية التي حققت نجاح كبير و كاسح !!!

لست متعصباً أو منحازاً لسعاد عبدالله , على العكس تماماً أنا أحترم سعاد و حياة كأفضل و أروع ثنائي نسائي و عمالقة عرفهم التاريخ في الفن النسائي بالكويت و الخليج العربي , لكن أنا أحب أن أتحدث بإنصاف ولا أهضم حق أطرف على حساب الطرف الآخر , خصوصاً إذا كان كلا الطرفين من العمالقة مثل سعاد و حياة !!!

قد أتفق معك حول تراجع مستوى (سعاد عبدالله) كأداء مقارنة بالسابق ولو أني أرى أن هذا الأمر ناتج عن عوامل طبيعية نظراً لكبر السن و كثرة المسؤوليات و التعب , لكن في المقابل لا أقبل أبداً أن ننسف تاريخ سعاد عبدالله خصوصاً أنها مدرسة فنية كانت و لا تزال ينهل منها و يتعلم منها الكثير من محبين الفن رجالاً و نساءً !!!

صح لسانكـ كلام منطقي ويدافع عن نجمة الوطن العربي/سعاد عبدالله لما تعرضت له من كلام لا يقال بحق نجمة بقاماتها

 

 

__________________

 




يمة

أنتي ملكة الشاشة العربية
ودانة الفن الخليجي وفنانة الدنيا


من أروع وجوه الشباب على الساحة الفنية العربية...

السامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2010, 06:07 PM   #18 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4037
تاريخ التسجيل: 16/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 706
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السامر مشاهدة المشاركة
صح لسانكـ كلام منطقي ويدافع عن نجمة الوطن العربي/سعاد عبدالله لما تعرضت له من كلام لا يقال بحق نجمة بقاماتها
لا اريد ردود من شخص متخلف في موضوعي

ودائما مايطرد من المنتدى لغباءه رجاءً لا تلوث موضوعي بوجودك

 

 

كلمة حق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.., للمناقشه, أخرى, مع, مؤديه, موهبه, موضوع, انتهت, سعاد, عبدالله, وماتت, واصبحت, وقفه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف انتهت المسلسلات المصرية وكيف انتهت المسلسلات الخليجية ؟؟ كلاكيت اول مره الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 24-03-2012 06:53 PM
الصالح أفضل ممثل.. وحياة تتغلب على سعاد مرة أخرى.. والقفّاص يتسيَّد «المخرجين» Dragon706 الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 17-10-2010 08:22 AM
مخرج بحريني لـmbc: اقتحمت التراث لأثبت أننا لسنا مجرد بئر نفط بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 19-04-2010 08:13 PM
فهــــد الحيّان .. تخرج من مدرسة " طاش ما طاش" وأصبح يقدم المترديه والنطيحه لوحده !! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 29 08-01-2009 11:05 PM


الساعة الآن 01:21 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292