إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-2010, 05:56 PM   #1 (permalink)
آمال كبيرةٌ تخلقٌ العظماء
 
الصورة الرمزية بـوسارة
 
 العــضوية: 9641
تاريخ التسجيل: 10/07/2010
الدولة: الكويت الحبيبة
المشاركات: 173
الـجــنــس: ذكر

افتراضي كارمن شماس: 2011 سنة الكوارث الطبيعية... والفضائح من كل الأنواع


| بيروت - من هيام بنوت |

تؤكد عالمة الفلك كارمن شماس ان 2011 هي سنة الطبيعة بامتياز، فيها الكثير من الحرارة والجفاف والصقيع. فلكياً، هناك كوكبان كبيران يؤثران في السنة الجديدة، الاول كوكب اورانوس الذي يدخل برجاً نارياً هو برج الحمل ابتداء من شهر مارس، ما يعني اشتداد الحرّ وتحرك البراكين في شكل كبير، والثاني كوكب بلوتو الذي سيكون في برج الحوت المائي، ما يعني حصول ثورات طبيعية في البحار واعاصير وفياضانات وامطار. وتوضح ان بلوتو يشير الى الاوبئة والفضائح على انواعها، ما يعني ان مسلسل الفضائح الذي بدأ مع «ويكيليكس» سينشط ويزدهر خلال السنة.
وعن امكان حصول حروب في السنة الجديدة، قالت شماس انه بسبب المواقع الصعبة للكواكب، ستكون سنة 2011 متشنجة من دون ان تندلع فيها حروب بالضرورة لان اعتماد الوسائل الديبلوماسية يمكن ان يجنب العالم الحروب، مؤكدة ان الطبيعة ستكون العدو الاكبر للناس وستشغلهم حتى عن امورهم اليومية.
من ناحية اخرى، توقعت شماس ان يكون مواليد برجي الحمل والاسد الاكثر حظاً في السنة الجديدة، في حين ان الاقل حظاً هما الميزان والجدي.
«الراي» التقت عالمة الفلك كارمن شماس التي ادلت بتوقعاتها لسنة 2011 في هذا الحوار:

• معظم الناس يعيشون حالاً من الترقب والحذر، فماذا تتوقعين للسنة الجديدة؟
- هي سنة الطبيعة بامتياز، وستشهد تقلبات طبيعية فيها حر وجفاف وكثير من المياه. المناطق الباردة يحصل فيها صقيع اكثر مما نشهده حالياً، اما المناطق الحارة فستشهد جفافاً ودرجات حرارة مرتفعة جداً. غالبية الدول ستعرف موسمين: صيف وشتاء، لانه فلكياً، هناك كوكبان كبيران مؤثران على سنة 2011: الاول اورانوس الذي يدخل برجاً نارياً هو برج الحمل ابتداء من مارس، وكانت آخر زيارة له لهذا البرج في العام 1927 لذلك ليس مستغرباً ان يشتد الحرّ وان تتحرك البراكين. اما الكوكب الثاني فهو بلوتو الموجود في برج الحوت المائي، وهذا يعني حصول ثورات طبيعية في البحار والكتل المائية كالاعاصير والفياضانات والامطار. كما يشير كوكب بلوتو الى انتشار الاوبئة وحصول الفضائح.
• وما طبيعة الفضائح التي يمكن ان تشهدها 2011؟
- كل انواع الفضائح... وكل شيء مستور يكشف عنه النقاب مع بداية سنة 2011 فتبدأ بوادر الفضائح، التي يمكن القول انها بدأت فعلاً مع انتشار فضائح ويكيليكس، على ان تكثر وتنشط لتسقط الكثير من الاقنعة. وقد يفاجأ العالم بظروف وحقائق لا يمكن ان يتصورها، وعلى كل المستويات.
• والى ماذا يمكن ان تؤدي هذه الفضائح، هل يمكن ان تفضي الى سقوط بعض الانظمة؟
- ليس بالضرورة بل يمكن ان تكون ايضاً فضائح شخصية. عادة لا احبذ التحدث في المواضيع السياسية.
• وهل تتوقعين حروباً؟
- هي سنة تحديات بسبب مواقع الكواكب الصعبة. انها سنة متشنجة، ولكن ليس بالضرورة ان تحصل فيها حروب لان اعتماد الوسائل الديبلوماسية يمكن ان ينأى بها عن الحروب.. على الانسان في سنة 2011 التركيز على المواضيع الانسانية، لان الطبيعة ستكون عدوه الاكبر وستشغل الناس في العالم كله حتى عن امورهم اليومية. كل وسائل النقل ستتعطل فيها الحركة في اوروبا ما يحدث تعقيدات في حياة الناس اليومية.
• وماذا عن الابراج الاكثر حظاً؟
- الحمل والاسد هما الاكثر حظاً يليهما الثور، اما العقرب فوضعه جيد جيداً. اما الابراج الاقل حظاً فهما الميزان بسبب وجود زحل في هذا البرج، والجدي الذي سيكون متعباً ومرهقاً.
• وما ابرز التوقعات لكل الابراج؟
- برج الحمل تحمل له سنة 2011 مفاجآت جميلة جداً، خصوصاً في الاشهر الخمسة الاولى، ولكنه يعرف بدءاً بشهر يونيو بعض العراقيل والمطبات والمسؤوليات الصعبة على الصعيدين العاطفي والمهني. عليه الانتباه، لان هناك تطورات كبيرة تطرأ على حياته. مولود شهر مارس سيكون على موعد مع المفاجآت، لذلك عليه ان يتوخى الحذر والا يهمل نفسه، خصوصاً على الصعيد العلمي.
برج الثور: سنة ايجابية ابتداء من شهر يونيو، يفتح برج الثور صفحة جديدة في حياته. هناك بوادر خير تمهد لسنة رائعة، على الصعيد الصحي يعرف تحسناً، وعلى صعيد العمل يعرف تمهيداً للانتقال الى مرتبة اعلى. عاطفياً، العلاقات الجيدة الى مزيد من التحسن، اما العلاقات المبتدئة فيمكن ان تتطور اذا كانت ايجابية.
برج الجوزاء: يعرف كسوفاً في السنة الجديدة بسبب وجود كوكب زحل في بيت الاطفال اي الحياة الرومانسية، كما يعرف كسوفاً في البيت الثاني اي بيت المال، كما عليه التزام الواجبات وتجنب اي عمل فيه مجازفة، خصوصاً اذا كان له علاقة بالمال، الا انه يعرف ايضاً تطوراً ايجابياً ومن الممكن جداً ان تتعزز الروابط المهنية، شرط ان يكون واعياً لواجباته وملتزماً اياها لان اي اهمال حيال اي شريك عاطفي او شريك في العمل قد يؤدي الى نتائج غير محمودة. انها سنة الواجبات، ممنوع فيها الاهمال واللهو ولا يجوز التعامل معها باستخفاف على الاطلاق. قد يتعب برج الجوزاء، ويجد انه في حاجة الى المساعدة، ولا شيء يمنعه من السؤال والنصيحة والاستشارة القانونية والمهنية قبل اتخاذ اي قرار.
برج السرطان: سنة رائعة واحتمال حصول تغييرات جذرية في حياته المهنية والاجتماعية. اذا كان يحلم بمنصب افضل فيمكن ان يتحقق هذا الحلم مع بداية العام الجديد وحتى اواخر شهر مايو. ابتداء من شهر يونيو يتحمل مسؤوليات صعبة على الصعيدين المهني والاجتماعي، ما يتطلب منه بذل مزيد من العطاء والاجتهاد والمثابرة، وهذه المسؤوليات يمكن ان تسبب له تعباً. ولكن اذا عرف كيف يحضر لاعماله في شكل جيد ويومي ومستمر، لن يعاني اي مشاكل او صعوبات. من جهة اخرى يعرف مولود برج السرطان متاعب تتعلق باحد الوالدين او بمسألة عائلية، لذلك عليه بذل مزيد من الاهتمام، عدا عن ان الشريك سيكون متطلباً اكثر من الاعوام الماضية. اي ان الازدهار الذي يعرفه برج السرطان على المستويين المهني والعاطفي، يقابله اهتمام بالوضع الخاص او الشخصي في شكل اكبر.
برج الاسد: سيكون من الابراج المحظوظة سنة 2011. ليس هناك كسوف ولا كوكب يؤثر عليه في شكل سلبي. قد يتعرض لبعض المتاعب في العمل والمسؤوليات الاضافية، اسفار مفاجئة لم يكن يحلم بها او يتوقعها وربما يكون هناك ايضاً عودة الى مقاعد الدراسة. في شهر يونيو يكون مولود الاسد على موعد مع مفاجأة مهنية او اجتماعية تستمر حتى نهاية 2012.
برج العذراء: شكل العام 2010 تحولاً في حياة مولود برج العذراء، وجعله يخرج من النفق الى الضوء. تنتظره مرحلة من التقدم والانفراجات، كما تنتظره مفاجآت مالية او ادارية، خصوصاً في الاشهر الخمسة الاولى من السنة الجديدة. يفاجأ بربح او مكسب او ارث غير متوقع لكن المحور العائلي والمهني يضغط عليه. اما كوكب زحل في بيت المال، فيطلب منه الانتباه الى امواله التي ستكون كثيرة، ما يعني ان عليه التقشف رغم الوفرة المالية.
برج الميزان: البلبلة والحيرة التي يعيشها مولود برج الميزان بدأت في اكتوبر 2010 لذلك مطلوب منه الحرص الشديد صحياً، وعدم المجازفة بالوظيفة ومصالحه العامة والانتباه الى علاقاته، لانها قد تكون مهددة بقطيعة او بجفاء. تنتظره مفاجآت قد تكون سارة على الصعيد العاطفي اذا كانت العلاقة غير مستقرة، اما اذا كانت مستقرة وجيدة، فانها تخوض تجارب صعبة وتمر بازمات يخرج منها اكثر نضجاً وقوة ومتانة. المهم تخفيف الخسائر قدر المستطاع.
برج العقرب: قد يفوز مولود العقرب بعقد جديد ابتداء من شهر يونيو. حياته تتقدم، لكن هناك ايضاً حزن وابتعاد من الاضواء لسبب ما كأنه يركز على ذاته وروحانيته ونفسه اكثر من اي شيء آخر. التقدم الذي يعيشه مولود برج العقرب لا يعني ان عليه اهمال نفسه وصحته وماله، بل يجب ان يكون حريصاً على كل شيء كما على امواله وبوالص التأمين وكل العقود التي بين يديه وان يدقق فيها جيداً، من دون ان يلتفت الى ما يقوله له الاخرون او ان يصدق اي شخص.
برج القوس: لن تكون سنة 2011 الافضل بسبب كسوف الشمس في البيت السابع ما يعني تركيز الاضواء على حياته الاجتماعية والعاطفية. علاقته تتعرض لضغوط، سواء كانت شراكة مهنية اجتماعية او عاطفية. عليه الانتباه الى بعض المشاكل القانونية كما الى بعض المصالح المالية. صحياً، يجب الا يهمل نفسه بسبب كسوف الشمس. في سنة 2011، على مولود القوس ان يراجع حساباته المالية، الاستشفائية والطبية. واذا كان يعاني اي تراجع صحي عليه اللجوء الى الاستشارة الطبية.
برج الجدي: سيكون من الابراج المرهقة في 2011 لان هناك كسوفاً في برجه، وتحديداً في بيت الشريك وبيت القانون والقضاء. تنتظره بعض التقلبات والهموم التي تتعلق بأحد افراد العائلة. مسؤولياته جديدة قد تكون زواجاً او ولادة، ما يتسبب له بعبء اضافي مع ان الحدث ايجابي ومفرح. المطلوب منه ان يكون اكثر انتباهاً الى نفسيته ومعنوياته، وان يعمل على تعزيزهما كي يتجنب التأرجح المعنوي والنفسي.
برج الدلو: ينتمي الى الابراج المميزة، تحمل له 2011 فرصاً مختلفة ربما تتعلق بسفر وبمشاريع لم يكن يحلم بها، يعرف تغييرات تدعمه لان يكون مبدعاً ومتميزاً وواثقاً بنفسه. ربما يعرف تغييرا مفاجئاً في طبيعة عمله او في مكان عمله. ابتداء من يونيو قد يفاجأ بتغيير مكان سكنه او اقامته او بحدث عائلي سار. ويستمر هذا الوضع حتى نهاية 2012.
برج الحوت: يعرف نجاحاً واحوالاً غير متوقعة. الظروف ايجابية جداً في 2011 ولكن عليه التركيز على الناحيتين الشخصية والمهنية، لانه قد يعرف تعباً على هذين الصعيدين بسبب المتطلبات التي تفرض عليه. لكنه قد لا يتعرض للمشاكل في هاتين الناحيتين اذا احسن التصرف. في اي حال فان مولود برج الحوت على موعد مع ظروف جيدة ومفاجآت سارة.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=28122010

 

 

بـوسارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2010, 07:10 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12353
تاريخ التسجيل: 11/12/2010
المشاركات: 41
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

للأسف اذا كان هذا الكلام حقيقة فهو بسبب ذنوب العباد وغلفتهم عن العباده الحقة....

ولا أحد يستطيع ينكر كلامي أبسطها عندنا في الخليج لبس فاطمة عبدالرحيم....أليس هذا ذنب فاحش؟

وغيره كثير...

 

 

__________________

 




يالله ياربي تخلي السندريلا..... عميدة الشاشه و أم لفنها
سعاد عبدالله لها تاريخ يشهد...بأن التميز و السيادة حقهـا


من كلماتي أهداء لــ/ملكة الشاشة العربية و سندريلا الشاشة

الخليجة
و دانة الفن العربي وأم الفن و أم الشباب النجمة القديرة/سعاد عبدالله

سفير الحلول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, من, الأنواع, الطبيعية..., الكوارث, شماس:, سنة, والفضائح, كل, كارمن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«شوية أمل» - رمضان 2011 زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 06-12-2010 11:45 PM
عجائب العالم الطبيعية الجديدة 2010 نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 6 17-07-2010 06:52 PM
«مرايا 2011» مع «العظمة» بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 13-07-2010 06:50 PM
كارمن لمحمد صبحي ممثل مسرحي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 31-07-2009 02:39 PM
باتمان الجديد في 2011 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 31-07-2009 03:29 AM


الساعة الآن 12:01 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292