إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-2011, 02:21 AM   #1 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,600
الـجــنــس: أنثى

افتراضي "الماضي"التراث"التاريخ"حياة آباءنا واجدادنا"العادات والتقاليد [صـُوَرٌ تَتَكَلَم]


التراث الشعبي


هو ثروة كبيرة من الآداب والقيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والثقافة المادية الفنية التشكيلية .

وهو علم يدرس الآن في الكثير من الجامعات والمعاهد الأجنبية والعربية لذا فإن الاهتمام به من الأولويات الملحة.

وهو ما ينتقل من عادات وتقاليد وعلوم وآداب وفنون ونحوها من جيل إلى جيل ، نقول :

" التراث الإنساني " التراث الأدبي ، التراث الشعبي "



وهو يشمل كل الفنون والمأثورات الشعبية من شعر وغناء وموسيقى ومعتقدات شّعبية وقصص وحكايات وأمثال تجري على ألسنة العامة من الناس ، وعادات الزواج والمناسبات المختلفة وما تتضمنه من طرق موروثة في الأداء والأشكال ومن ألوان الرقص والألعاب والمهارات.



فـ لتراث أجواء جميلة وذكريات جميلة نشتاق لها حتى ولو لم نعايشها ولاكن ابائنا واجدادنا عاشوها ويحدثونا عن ماضيهم الجميل والزمن البسيط المتمسك بالوحدة والكلمة .


قدمت لنا الحركة الفنية بالوسط الفني للفنون في الخليج اعمالاً ترسخ هذا التاريخ وهذا التراث الجميل ، من خلال متابعتنا لهذه الاعمال التي تأثرنا بها وبالأداء التي تذكرنا بآباءنا وبأجدادنا.

هناك العديد من الاعمال الفنية او المسلسلات او المسرحيات التراثية او التاريخية تجسد التراث بشكل خاطئ سواء من ناحية الاكسسوارات او من ناحية الديكور او من ناحية الكلام او ...

خصوصا الاعمال التي تـُصور في استوديوات في اماكن صغيرة ،، الاعمال التراثية بحاجة الى استوديو كبير (قرية كاملة) ومن خلالها يستطيع الممثل او الممثلة ان يعيش تلك الحقبة وبخوض الدور بكل احترافية وبالمقابل الجمهور او المشاهدين يتفاعلون ويعيشوا هذه الاجواء الجميلة .


نتمنى من الجميع التركيز على التراث والحفاظ عليه فهو تاريحنا والمثل يقول:

" الي ماله اول ماله تالي "



اخواني اخواتي تمسكوا بتراثكم وبعاداتكم وبتقاليدكم
























 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2011, 03:57 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 5334
تاريخ التسجيل: 13/09/2009
المشاركات: 112

افتراضي

الله على الموضوع الحلو يعطيج العافية اختي زهرة قديمك نديمك لو الجديد اغناك

ذكرتيني قبل شهرين راحت المتحف الوطني في البحرين وكنت دائما اروح له اكثر من 5 مرات

 

 

سويلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2011, 11:48 AM   #3 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

التراث هو ماضينا الجميل..
التراث هو كنز لا يُقدر بثمن..
التراث يذكرنا بعبق الماضي..
بعض الدول تتمنى أن يكون لها تراث
لكن
بعض مسؤولينا بدأوا بهدم تراثنا ...

كل الشكر يا أستاذه زهره على هذا الموضوع

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2011, 05:08 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 9713
تاريخ التسجيل: 13/07/2010
الدولة: السعودية
المشاركات: 175
الـجــنــس: ذكر
العمر: 21

افتراضي

قديمك نديمك
يعطيكم العافية

 

 

العالمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2011, 12:19 PM   #5 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,600
الـجــنــس: أنثى

افتراضي







 

 

زهرة البحرينية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2011, 01:15 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية بارق الأمل
 
 العــضوية: 11452
تاريخ التسجيل: 26/09/2010
المشاركات: 527

افتراضي

عندما أرى مثل هذه المواضيع تصيبني حسره على الماضي الجميل و التراث الغني بالقيم

موضوع رائع و شكراً لك

تحياتي

 

 

بارق الأمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الممثلة السعودية تكسب حرب العادات .. محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 30-01-2012 03:54 PM
الدراما الخليجية الرومانسية تطل برأسها من جديد والعادات والتقاليد تقف حجر عثرة أمام جرأة المؤلفين بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 14 24-12-2010 11:52 PM
المسلم: لن أتخلى عن الالتزام بالعادات والتقاليد في «ليلة رعب».. و «الثمن» يكشف هموم المشاهد العربي جنون أنثى && الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 13 09-11-2010 10:22 AM
العادات السبع للناس الأكثر فعالية نوره عبدالرحمن "سما" القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 03-02-2010 11:30 PM
العادات العشر التى تدمر الدماغ بن عـيدان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 4 26-10-2009 07:54 PM


الساعة الآن 06:31 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292