إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-03-2011, 01:40 PM   #1 (permalink)
محرر أخبار
 
الصورة الرمزية ابورشدي
 
 العــضوية: 4131
تاريخ التسجيل: 20/07/2009
المشاركات: 886

Exclamation الكاتب السعودي " خلدون السعيدان " : عسيري والمالكي ( تهريج وإسفاف لأكثر ) !! " للنقاش "


رؤية

حسن عسيري وفايز المالكي.. هل هما نجمان فعلاً؟





خلدون السعيدان
حين أشدت في مقال الأسبوع الماضي بقرار التلفزيون السعودي الاستعانة بنجمي الكوميديا السعودية حالياً حسن عسيري وفايز المالكي وتكليفهما بإنتاج مسلسلين لشهر رمضان المقبل, لم أكن أتوقع أن تأتي ردة الفعل معاكسة لما ذكرته في المقال إذ إن أغلب التعليقات المصاحبة للمقال جاءت رافضة لوصفي العسيري والمالكي بأنهما نجما الساحة السعودية في الوقت الحالي.


ما جعلني أفكر كثيراً في ما ذكرته حين اتصل بي أحد الزملاء الذين يتابعون تقريباً أغلب ما تعرضه القنوات والتلفزيونات العربية والمحلية من أعمال درامية وكوميدية ليعترض هو الآخر على ما ذكرته واتهمني بأني أحابي التلفزيون السعودي باعتباري أعمل في الوزارة. وكان اعتراضه على أن الثنائي عسيري والمالكي ما هما إلا وجهان لعملة واحدة من الأعمال الكوميدية "التافهة" على حد تعبيره والتي تمتلئ بالإسقاطات اللفظية السيئة مشيراً إلى أن جميع ما عرض لهما من أعمال غالباً ما تحوي إسفافاً غير مقبول.


وحين اتهمني صاحبي بالمحاباة, حاولت جاهداً إيصال وجهة نظري بأن التلفزيون السعودي تعامل مع عسيري والمالكي من ناحية تسويقية بحتة ولابد أن يتماشى ما يتطلبه الوضع الحالي ودور الإعلان في تحديد سعر الممثل, وهو أي الإعلان الذي يحدد نجومية الممثل وليس مستوى ما يقدمه من أعمال. وعندما أشدت بخطوة التلفزيون فقد كان من هذه الناحية تحديداً وبقدرته على استقطاب الأسماء الفنية التي تعتبر نجوم المرحلة الحالية شئنا أم أبينا.


يجب أن ندرك أن النجومية هذه الأيام لا تقاس بثقافة الفنان ولا بالمستوى الإبداعي لأعماله, بدليل النجومية الطاغية لبعض الأسماء في الخليج العربي امثال طارق العلي وحسن البلام وغيرهما رغم أن ما يقدمه هؤلاء ليس إلا تهريجاً وإسفافاً. وبالنسبة لحسن وفايز فقد أبديت تحفظي وبصوت عالٍ على ما يقدمانه من مسلسلات تحمل الكثير من التهريج والسطحية.


لذا فأنا أتفق مع الأصوات الكثيرة المحتجة على مستوى أعمال الثنائي السعودي, ولكن أرغب في التأكيد على أن هذا لا يلغي احترافية التلفزيون السعودي التسويقية التي برزت منذ أربع سنوات والتي جعلته أحد أهم اللاعبين في سوق الإنتاج الدرامي, منافساً لكبريات القنوات المتخصصة, وهذا ما قصدت الإشادة به في مقالي السابق.
شخصياً وفي داخلي أعرف بأن المنهج الكوميدي للعسيري والمالكي لن يتغير كثيراً بعد انتقالهما للتلفزيون السعودي.. ولكني على ثقة بأن الاشتراطات الفنية التي وضعها التلفزيون مؤخراً كفيلة بالتقليل من هذه "الرداءة الكوميدية" والارتفاع بالمستوى أكثر وأكثر..



http://www.alriyadh.com/2011/03/26/article617223.html




الكلمة لكم ..

 

 

__________________

 



ابورشدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2011, 02:08 PM   #2 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,178
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

خير الكلام ماقل ودل ,

عسيري والمالكي مهرجان ولا نقاش في ذلك فلا موهبة لديهما ولا حس فني ولا كوميدي ولا أي شيء يتعلق

بالموهبة الفنية

لكن النقاش يجب أن يدور في محور أنه لماذا الإم بي سي دعمت هؤلاء الدخلاء وأعطتهم مساحة كبيرة

في فضائية تعتبر الأكثر مشاهدة عربيا ً وتم فرض هذه الأسماء على المشاهد العربي فرضا ً

من هنا يجب أن نناقش ونفند .

 

 

__________________

 



_____

لإستقبال إستفساراتكم والتواصل المباشر من خلال

سكايب

ahmad.sami.fnkuwait.com

وبتواصلكم وآرائكم نستمد قوتنا ونستمر في العطاء

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2011, 05:58 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13167
تاريخ التسجيل: 15/03/2011
الدولة: حيثما أرتاح
المشاركات: 166
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

حسن عسيري عراب الكوميديا ونجم وكوميدي خطير وله قاعده جماهيرية كبيرة تشهد له....

 

 

آسف مهما حصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2011, 06:42 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13171
تاريخ التسجيل: 17/03/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 197
الـجــنــس: ذكر
العمر: 21

افتراضي

له قاعدة جماهيره في السعودية بس مو في الخليج هذا اذا كان له قاعده جماهرية

 

 

قلب النسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2011, 07:01 PM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي

انا واحد من الجمهور أٌصبت بالغثيان من هذا التضخيم الذي اعطوه للمالكي وعسيري مهرجين هذا العصر ..
هم بالفعل "نجمان" لكن ليسوا "فنانان" , لان ليس كل نجم فنان .. فالمثل يقول ( ليس كل ما يلمع ذهب ) ..

المالكي مهرج بامتياز , وعسيري بشخصيته الفنية يجمع كل من فجر السعيد وعبدالعزيز المسلم بنفس الوقت , فجر السعيد من حيث اعماله الدرامية الهابطة التي يكتبها ويغلب عليها طابع "الجنس" , وعبدالعزيز المسلم من حيث اعماله الكوميدية السخيفة التي يجمع بها النجوم ويفرض نفسه عليهم لانه المنتج ..

وتعقيبا على كلام الاخ "احمد سامي" حول مسألة الام بي سي , رمضان المقبل سيتوجهان الى تلفزيون المملكة القناة الاولى بعد انتهاء عقدهم مع الام بي سي , او بمعنى اصح الام بي سي هي من تخلت عنهم لانها لم تجني من ورائهم فائدة .. فهناك احتمال لوجود كل من سعاد عبدالله وحياة الفهد على شاشة الام بي سي في رمضان القادم مع نخبة كبيرة من المنتجين الكويتيين ..

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2011, 08:13 PM   #6 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,178
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة
انا واحد من الجمهور أٌصبت بالغثيان من هذا التضخيم الذي اعطوه للمالكي وعسيري مهرجين هذا العصر ..
هم بالفعل "نجمان" لكن ليسوا "فنانان" , لان ليس كل نجم فنان .. فالمثل يقول ( ليس كل ما يلمع ذهب ) ..

المالكي مهرج بامتياز , وعسيري بشخصيته الفنية يجمع كل من فجر السعيد وعبدالعزيز المسلم بنفس الوقت , فجر السعيد من حيث اعماله الدرامية الهابطة التي يكتبها ويغلب عليها طابع "الجنس" , وعبدالعزيز المسلم من حيث اعماله الكوميدية السخيفة التي يجمع بها النجوم ويفرض نفسه عليهم لانه المنتج ..

وتعقيبا على كلام الاخ "احمد سامي" حول مسألة الام بي سي , رمضان المقبل سيتوجهان الى تلفزيون المملكة القناة الاولى بعد انتهاء عقدهم مع الام بي سي , او بمعنى اصح الام بي سي هي من تخلت عنهم لانها لم تجني من ورائهم فائدة .. فهناك احتمال لوجود كل من سعاد عبدالله وحياة الفهد على شاشة الام بي سي في رمضان القادم مع نخبة كبيرة من المنتجين الكويتيين ..

تطربني مشاركاتك يابدر

قراءة , نقد , تحليل , واقع , إستشراف

فخورون بك بيننا ونتعلم منك كل يوم .

 

 

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2011, 08:34 PM   #7 (permalink)
عضو شرف ~ سحابة ماطرة ~
 
الصورة الرمزية بقايا حروف
 
 العــضوية: 3816
تاريخ التسجيل: 02/07/2009
الدولة: خليجنا واحد
المشاركات: 170
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

عسيري والمالكي لا يملكون شيئاً يملكون به قلوب الناس

بل لديهم أفكار مخربة لعقول الناس

المالكي منذ زمن ويعتقد أنه كوميدي والآن لزم شخصية واحدة يمثلها كل عام

وعسيري إما تهريج ووقاحة وإما قبح ووقاحة دون فائدة

ظهرت له في مسلسلاته قضايا حقيقية لكن دون حل ودون تفاؤل

فبعد أن رأت الأسر غير المثقفة كاملا أعماله خافوا حتى من نفوسهم

ويشكون في أبناءهم

فأعطنا الحل الآن يا عسيري؟؟؟!!

وعلى فكرة كانت له مقابلة مع تركي الدخيل الذي لا يعرف المجاملة وقالها في وجهه ( أول ماشفتك ماحبيتك ) في قناة العربية


وشكراً لكم لطرح الموضوع

 

 

__________________

 


الزمن ليس كفيلاً أن ينسينا ماضي الأيام..
فالزمن كفيل أن يزيد محبتنا فيمن أحببنا حتى لو طالت السنين وجفت الأيام

بقايا حروف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2011, 09:04 PM   #8 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية The Red Blue
 
 العــضوية: 11531
تاريخ التسجيل: 18/10/2010
الدولة: KSA
المشاركات: 457
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

فايز المالكي و حسن عسيري، أتحفّظ حتّى على إطلاق مصطلح [ تهريج ] على ما يقدمونه.

فعلى الأقل، تهريج طارق العلي أو البلام قد يضحك بطريقة أو بأخرى، لكن للأسف المالكي و عسيري متابعتهم تبعث على الممل و ضيقة الخلق. = )

..

المشكلة الفعلية لا تكمن في التهريج و الإسفاف و التفاهات التي يقدّمونها، و لكن وصولهم إلى مرحلة مستعصية من جنون العظمة و الغرور - و أخص بالذكر المالكي - ، لدرجة كثرة تكراره لـ [ أنا ] و [ أنا ] في جميع لقاءاته.

 

 

The Red Blue غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2011, 10:30 PM   #9 (permalink)
ناقد بحريني
 
 العــضوية: 9760
تاريخ التسجيل: 15/07/2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 851

افتراضي

بسمه تعالى

أنا - ومن منطلق وجهة نظري - أنه لا يوجد نجوم في المملكة العربية السعودية كناصر القصيبي وعبدالله السدحان - على الرغم من عدم مداومتي على متابعة مسلسل طاش -، فمن غير المعقول إجحاف هذين النجمين وعدم إسناد دور لهما في خريطة العمل الرمضانية للتلفزيون السعودي، وما تجاهلهما إلا دليلاً واضحاً على وجود خلاف بينهما من جهة وبين المسؤولين في التتلفزيون من جهة أخرى، وخصوصاً إذا ما علمنا أن ما يقدمه فايز المالكي وحسن عسيري تهريجاً وإسفافاً يسيء إلى توجهات التلفزيون السعودي قبل أن يسيء إليهما

 

 

الهوا هوانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورة جديدة تجمـع العملاق "" عـــبد الحـسين عـبد الرضا ""والفنان"" عبد الله الرويشد "" والفنان "دريــد لحام" مؤخرا ً في الدوحة في, أمسية فنية وشعرية Noralehiah الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 158 02-01-2011 10:09 AM
"سكتم" يكتسح استفتاء "إذاعة الرياض" والمالكي أفضل ممثل في رمضان محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 16 16-09-2010 02:44 AM
"ساهر الليل" و"أنين" يتوجان محمد دحام إخراجياً و"الخالدان" الأفضل رجالياً و"شلة صبايا" نسائياً بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 07-09-2010 09:25 AM
فنــــــــــان العـــــرب الأسطورة "" محــــــمد عبده "" يحضــر مباراة المنتخــب السعودي ,, والمنتخــــب العماني "" في نهائي بطولة الخليج """ أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 30 22-02-2009 12:37 AM
محـــكمة ضد """ شيرين عبد الوهاب """ و النجم """ عمرو دياب """ !!! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 08-01-2009 11:42 PM


الساعة الآن 01:32 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292