شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين الموافق 16/5/2011م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-2011, 01:43 PM   #10 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي «الزوج يريد تغيير المدام» بين الخليفة والمسلم

مشغول بـ«حليمة بارك» و«الجاي أحسن» و«المقنع»
«الزوج يريد تغيير المدام» بين الخليفة والمسلم




كتب حسن علي علي:

يستعد الشاعر الشيخ دعيج الخليفة لتركيب صوت الاعلامية حليمة بولند على مقدمة برنامج «حليمة بارك» بعد ان تم الانتهاء من الموسيقى في استوديو اصيل هميم في سورية.
وقال الخليفة ان عام 2011 سيكون مزدحماً بالكثير من الاعمال التي قدمها ولاسيما خلال شهر رمضان المقبل، حيث انتهى من كتابة كلمات فيلم «الجاي أحسن» للمنتج عمار الموسوي الذي يشارك فيه نخبة من الفنانين المصريين من بينهم طلعت زكريا وأحمد بدير وعفاف شعيب وعبدالامام عبدالله وغيرهم ويتوقع ان يصلوا الى الكويت قريبا، بالاضافة الى كتابة مقدمة برنامج «المقنع» الذي سيعرض في رمضان على شاشة قناة «فنون» ويشارك فيه نخبة كبيرة من النجوم والمقدمة من ألحان الرومانسي وغناء اسامة المهنا.
وعلى صعيد المسرح كشف الخليفة عن تعاونه مع الفنان عبدالعزيز المسلم من خلال مسرحية «زوج يريد تغيير المدام» وايضا تعاونه مع الفنان طارق العلي في مسرحيته الجديدة حيث يتوقع ان تعرض المسرحيتان اعتبارا من اول يوم عيد الفطر المقبل.

جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 01:45 PM   #11 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي اليوم على الوطن ( الاثنين )

اليوم على الوطن ( الاثنين )



يكشف عنها الغانم والطبطبائي

مصطلحات الخطاب السياسي الكويتي في «تو الليل»

يستضيف برنامج «تو الليل» في حلقة الليلة الدكتور عبدالله الغانم استاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت والدكتور عبدالمحسن الطبطبائي استاذ اللغة في جامعة الكويت للحديث عن المصطلحات السياسية الجديدة في الخطاب السياسي الكويتي التي يطلقها بعض السياسيين والنواب حتى اصبحت نوعاً من التقليد او الاستهزاء، ومدى فائدتها. وتحل الباحثة في التراث الكويتي غنيمة الفهد ضيفة للتحدث عن اختلاف طريقة التعامل بين الجدة والاحفاد بين الماضي والحاضر، ويلقي الضوء على العين الحارة وحقيقتها العلمية وذلك في لقاء مع الدكتور خضر البارون استاذ علم النفس في جامعة الكويت.البرنامج يبث في العاشرة مساء على الهواء مباشرة.


المتحولون جنسيا وبيئة بلا ورق في «صباح الوطن»

يستضيف برنامج «صباح الوطن» الشيخ عبدالعزيز العويد واستاذة علم النفس نعيمة طاهر واستشاري الكلى والمسالك البولية الدكتور علي زادة للحديث عن المتحولين جنسيا كما يستضيف مساعد المدير العام لشوؤن التدريب والتطوير لبيئة بلا ورق أحمد المنفوحي للحديث عن اهمية الحفاظ على البيئة وبرنامج بيئة بلا ورق واهدافه بالاضافة الى فقرة «اوتو تريدر» وموضوع الحلقة عن الكراهية واذا ما كانت سلاح الضعيف. يذكر ان البرنامج يبث مباشرة في التاسعة صباحا.


كأس ولي العهد على «ملعب الوطن»

يسلط برنامج «ملعب الوطن» الليلة الضوء على عدة فعاليات رياضية ابرزها: نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم الذي سيجمع بين الكويت وخيطان غدا الثلاثاء، ومباراة المنتخب الاولمبي الودية مع نظيره البحريني، وآخر منافسات بطولة الدوري المصري لكرة القدم، ويستضيف البرنامج لاعب نادي خيطان والمنتخب الوطني سابقا فايز النصار ولاعب نادي الكويت والمنتخب الوطني سابقا علي الزيد، والصحافي الرياضي مبارك الوقيان فضلا عن رواد الديوانية.
البرنامج يبث في الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.


مباشرة في السادسة مساءً

النهام يواصل تفسير الأحلام في «خيراً رأيت»

يفسر الشيخ «صالح النهام» أحلام المشاهدين المتصلين وعبر الرسائل القصيرة والايميلات على الهواء مباشرة في السادسة مساء، ويعطي الشيخ النهام تفسيراته للرؤى والأحلام وفق المنظور الشرعي وما جاء به الكتاب والسنة والأثر من الصحابة والتابعين. كما يبين مدلولاتها من خلال التجسيدات الواردة فيها من صورة للانسان والحيوان والنبات والجماد مما يعطي المعنى لكل ما يراه الناس في مناماتهم.

جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 01:53 PM   #12 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي هيثم الحجي: «ملوك الكوت» يبثّ أجواء الديوانية في «تلفزيون الواقع»

نفى أن تكون فكرة اللعبة «قماراً»
هيثم الحجي: «ملوك الكوت» يبثّ أجواء الديوانية في «تلفزيون الواقع»



هيثم الحجي

| حوار وتصوير- علاء محمود |

بعد النجاح الذي حققه برنامج «ملوك الكوت» في موسمه الأول الذي عُرض على شاشة «الراي» في شهر رمضان الماضي، تستعد شركة «كافيار» المنتجة للبرنامج لتصوير الجزء الثاني منه بعد أن قررت اضافة تعديلات عديدة عليه ليظهر بحلة جديدة.
«الراي» التقت مع الرئيس التنفيذي لشركة «كافيار» هيثم الحجي الذي يعتبر صاحب فكرة برنامج «ملوك الكوت»، للحديث عن الخطوات التي سيتم انتهاجها في الموسم الثاني خلال عرضه على «الراي» في الشهر الكريم، وعن مدى اقبال الفرق على المشاركة... وفيما يأتي تفاصيل اللقاء:

• في البداية كيف خطرت فكرة برنامج «ملوك الكوت»؟
- من المعلوم أن في الديوانيات الكويتية أجواء خاصة مملوءة بالضحك والغشمرة والشد والعصبية والصراخ والتعارف، وتحدث كلها في سياق اللعبة الشعبية الأولى وهي «الكوت»، ومن ذلك جاءتني الفكرة وشجعني أيضاً الأصدقاء لابراز شخصية الديوانية الكويتية في برنامج ينتمي الى بيئة «تلفزيون الواقع».
• ما الذي حققه البرنامج في موسمه الأول؟
- أستطيع أن أجزم مما سمعناه من الفرق التي شاركت أو المشاهدين وحتى الشركات بأنه حاز نسبة متابعة عالية جداً، خصوصاً انه عرض على شاشة كبيرة مثل «الراي»، الى درجة أن بعض اللاعبين ممن شاركوا حققوا شهرة على الصعيد الشخصي.
• وما سبب تبني فكرة انتاج جزء ثانٍ من البرنامج؟
- هو ليس اعادة بل تطوير للموسم الأول، خصوصاً أن فكرة انتاج جزء ثانٍ جاءت بعد مطالبات من الجمهور، ولحظة فتح باب التسجيل فوجئنا بنسبة اقبال كبيرة من الديوانيات من مختلف أنحاء الكويت ومشاركة فرق من دول مجلس التعاون الخليجي من البحرين والامارت والسعودية، اضافة الى أنه سيعرض على شاشة «الراي» وهذا أمر نفتخر به.
• هل تتوقع أن يحقق الجزء الثاني نفس مستوى النجاح الذي حققه العام الماضي؟
- لابد أن يكون هناك خوف، لكن يبقى علينا كجهة منتجة المحافظة على الجمهور عن طريق تقديم جودة عالية في التصوير والجرافيكس، وعكس روح البرنامج التي تعتمد على نقل الواقع دون تزييف أو تمثيل.
• تعرض البرنامج الى كثير من الانتقادات ومنها أن «اللعبة قريبة من البوكر»؟
- هذا الأمر خاطئ، ومن اتهمنا بذلك فيعني أنه ضليع بلعبة «البوكر» التي يتهمنا بها، وقوانين «البوكر» تختلف عن «الكوت» مع اختلاف في عدد الكروت التي يحملها كل لاعب، كما أن «الكوت» لعبة جماعية على عكس «البوكر» التي تعتبر فردية، و«البوكر» قمار أما «الكوت» عكس ذلك. وأتحدى من يقول اننا جعلنا أي فرد من الفرق يدفع فلساً واحداً لمشاركته، ومن يتهمنا بذلك فليذهب الى الديوانيات الكويتية والمقاهي الشعبية ويمنعهم من لعب «الكوت» بحجة أنها قمار.
• كيف ترى الحماس في الفرق المشاركة بالموسم الثاني؟
- لو قارناه مع حماس الفرق التي شاركت في الموسم الأول، يمكنني القول انهم فعلاً يسعون الى الفوز باللقب. ومن متابعتي للتصفيات وجدتُ فرقاً بمستوى عالٍ وآخرين يمتلكون تكنيكاً محترفاً. وحتى فرق دول مجلس التعاون لا تقل مهارتهم عن الفرق الكويتية، بعدما تدربوا طوال العام الفائت على اللعبة جيداً عن طريق متابعتهم للبرنامج في موسمه الأول، والاستعانة ببعض الأصدقاء الكويتيين.
• وما الجديد في الموسم الثاني؟
- سنقوم بنسف الموسم الأول نهائياً، لأن الموسم الجديد سيكون بمثابة تعليم المشاهدين كيفية لعبة «الكوت» بطريقتها وقوانينها الصحيحة، لأننا خسرنا في الموسم الاول عدداً كبيراً من المشاهدين كونهم غير ضليعين بقوانين اللعبة وكيفية لعبها، اضافة الى ذلك سيكون التصوير بأسلوب احترافي، وحتى الجرافيك تم تغييره كلياً. مع وجود ثلاثة معلقين.
• ما الاخطاء التي وقعتهم بها في الموسم الاول؟
- لم نعرف ما الذي يريده المشاهد، فهل كان يريد التركيز على اللعب أم على «الغشمرة» و«النجرة»، وكانت هناك أخطاء في طريقة التصوير، وغياب فكرة شرح أساسيات اللعبة للمشاهد ليتمكن من المتابعة، كما أن فقرة «على السريع» لم تلقَ قبولاً.
• ما الآلية التي ستعتمدها لجنة التحكيم؟
- سيكون هناك رئيس حكام مع مجموعة مختارة من الحكّام الذين يشرفون على اللعب، اضافة الى منح اللاعبين فرصة حق الاعتراض بواقع مرة واحدة ان كان خاطئاً، والحفاظ على هذا الحق ان كان اعتراضه صحيحاً.
• لماذا لا يعرض البرنامج «لايف» كونه يعتبر من برامج « تلفزيون الواقع»؟
- لا يوجد برنامج من برامج تلفزيون الواقع يبث «لايف»، اضافة لذلك علينا أن نلتزم بوقت معين، خصوصاً أن العرض في شهر رمضان المبارك، ونحن لا يمكننا أن نحصر وقتا معينا لانهاء المنافسة بين الفريقين. ومع ذلك سنحاول جاهدين ان تبث الحلقة النهائية مباشرة على الهواء.
• هل سيتم السماح بالتدخين خلال اللعب؟
- هذا الأمر مرفوض لأننا لا نريد التشجيع على التدخين، لذا نفكر باعطاء الفرق فترة راحة مدتها 5 دقائق خلال اللعب لاستعادة التركيز.

«الفرق المشاركة»

التقت «الراي» خلال تواجدها في شركة «كافيار» مع عدد من لاعبي الفرق المشاركة في الموسم الثاني، وكان من بينهم يوسف من فريق «القادة» الذي أشار الى أن فريقه شارك في الموسم الأول، وسيقدم الكثير في الموسم الثاني رغم أن أعضاء الفريق لم يلعبوا مع بعضهم كثيراً. وعن استخدام الغش و«التأشير» خلال اللعب قال انه يؤيد ذلك للفرق الضعيفة «لأنه من شيمهم، أما المخضرمون فلن يقبلوا بذلك على أنفسهم».
خالد العصفور من فريق «السلام» قال ان «معنويات الفريق عالية ونحن قادمون بقوة في هذا الموسم لانتزاع اللقب»، وأكد أنه يرفض الغش وأي أسلوب خارج قوانين اللعبة.
عبد العزيز من فريق «ديوانية العسعوسي» الذي يشارك للمرة الاولى أبدى طموحاً بتحقيق اللقب، لأنهم يتدربون يومياً لتطوير مهاراتهم وقال ان الهدف من دخوله البرنامج هو «رفع اسم الديوانية».


بعض المشاركين يتعرفون على شروط اللعبة


لجنة التحكيم


من أجواء التصفيات


شعار برنامج «ملوك الكوت»


خالد العصفور


المتسابق عبدالعزيز


... والمتسابق يوسف


جرافيك توضيحي لطريقة اللعبة


جرافيك توضيحي لنتائج الفريقين


جرافيك توضيحي لخط سير اللعبة


جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 01:55 PM   #13 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي «بقايا جروح» تعيد فجر السعيد إلى الدراما

«بقايا جروح» تعيد فجر السعيد إلى الدراما


فجر السعيد

نايف الشمري

بعد غياب لها عن الكتابة التلفزيونية والدراما تعود الكاتبة والمنتجة فجر السعيد في رمضان هذا العام من خلال مسلسل تلفزيوني جديد سيصور مطلع الشهر المقبل يحمل عنوان «بقايا جروح» من انتاج قناة سكوب، اخراج فراج الفراج.
حول تفاصيل العمل صرحت السعيد قائلة: مسلسل «بقايا جروح» على وشك الانتهاء من كتابته، حيث التحضيرات على قدم وساق لتصويره مطلع يونيو، رشحت لبطولته مجموعة من نجوم الساحة على رأسهم الفنان ابراهيم الصلال، زهرة الخرجي، زهرة عرفات، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، مشعل القملاس، والوجه الجديد ألماس.
وتابعت السعيد قائلة
كلفت الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح بكتابة مقدمة العمل، وهي من ألحان الملحن الرومانسي ومن المحتمل ان تقوم بغنائها المطربة ميادة الحناوي، لأنها أجمل صوت سيوصل المعاناة النسائية والرسالة التي أطرحها من خلال هذا العمل.
وحول فكرة وقصة العمل قالت الكاتبة والمنتجة فجر السعيد: أطرح من خلال «بقايا جروح» قصة امرأة منكوبة ومكسورة تعاني من ظروف وآلام الزمن، حتى يكتب لها الله السعادة في آخر العمر، وتفتح لها الابواب التي كانت مغلقة في وجهها في بداية حياتها.
وحول جهة عرض العمل قالت السعيد: العمل من انتاج سكوب، فبلا شك سيكون العرض الاول فيها، ولا مانع من تسويقه وعرضه في قنوات أخرى في حال الانتهاء من تصويره قبل رمضان، حيث سنسابق الوقت والزمن للانتهاء من تصويره في اقصى سرعة.

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 01:57 PM   #14 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الخليفة في «شلة بنات»

الخليفة في «شلة بنات»


دعيج الخليفة

تعاون جديد يجمع الشاعر الشيخ دعيج الخليفة والمخرجة الإماراتية نهلة الفهد في مسلسل «شلة بنات» الذي يعد أول باكورة أعمالها الدرامية، حيث تقوم هي بإنتاجه ويشارك فيه نخبة من نجوم الدراما في الخليج ويتوقع أن يلحق برمضان المقبل.
وأكد الخليفة أن الفهد ستزور الكويت قريبا للقائه حيث يكتب مقدم المسلسل، مشيرا في الوقت نفسه إلى انه يستعد لتركيب صوت الإعلامية حليمة بولند على مقدمة برنامج «حليمة بارك» بعد أن انتهى من الموسيقى في استديو أصيل هميم في سوريا.
وقال الخليفة إن عام 2011 سيكون مزدحما بالكثير من الأعمال التي قدمها لا سيما خلال شهر رمضان المقبل، حيث انتهى من كتابة كلمات فيلم «الجاي أحسن» للمنتج عمار الموسوي الذي يشارك فيه نخبة من الفنانين المصريين من بينهم طلعت زكريا، احمد بدير، عفاف شعيب، إلى جانب عبد الإمام عبدالله، بالإضافة إلى كتابة مقدمة برنامج «المقنع» الذي سيعرض في رمضان على شاشة قناة فنون ويشارك فيه نخبة كبيرة من النجوم والمقدمة من ألحان الرومانسي وغناء أسامة المهنا.
كما يتعاون مع الفنان نبيل شعيل من خلال أغنية سيقدمها في حفل تخريج مدرسة البيان.
وعلى صعيد المسرح كشف الخليفة عن تعاونه مع الفنان عبد العزيز المسلم من خلال مسرحية «زوج يريد تغيير المدام» وأيضا تعاونه مع الفنان طارق العلي في مسرحيته الجديدة حيث يتوقع أن تعرض المسرحيتان ابتداء من أول أيام عيد الفطر المقبل.

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 01:59 PM   #15 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي «الانفجار» يُعزز القيم الإنسانية

يعتمد على فكرة افتراضية لحادث إرهابي
«الانفجار» يُعزز القيم الإنسانية



ديمة قندلفت وتوفيق اسكندر وبشار إسماعيل

دمشق - فؤاد مسعد

«ستكون هناك مشاهد مُداهمة وسنستخدم طائرات الهليكوبتر، كما سيكون للمظليين دور بارز في عمليات المطاردة، ولتنفيذ هذا الأمر سنستعين بالاتحاد الرياضي، وسنستعين بخبير غرافيك لتنفيذ مشهد تفجير الحافلة الذي يعتبر من أهم مشاهد المسلسل، والهدف في النتيجة الوصول إلى صورة تتمتع بالمصداقية لدى المشاهد..»، هذا ما أكده عماد حلاق مدير إدارة الإنتاج في مسلسل «الانفجار» الذي تتواصل عمليات تصويره حالياً في مناطق متعددة من سوريا، ويقوم أساساً على فكرة افتراضية لوقوع حادث إرهابي يتمثل في تفجير حافلة ركاب مخصصة لنقل المسافرين، ويتابع العمل انعكاس تداعيات الانفجار على المجتمع والعائلات المتضررة منه.

المسلسل من إخراج أسامة حمد وتأليف وحوار أسامة كوكش، وبطولة خالد تاجا، زهير رمضان، فايز قزق، رضوان عقيلي، فاديا خطاب، باسم ياخور، مهيار خضور، إمارات رزق، ضحى الدبس، مرح جبر، تاج حيدر، كندا حنا، ديمة قندلفت، فادي صبيح، رنا شميس، محمد حداقي، عاصم حواط، جهاد عبدو، جلال شموط، أندريه سكاف، بشار إسماعيل، ومن إنتاج شركة الهاني للإنتاج الفني، وتركز فكرة العمل على أساس الإرهاب وآثاره المدمرة على المجتمع من النواحي المادية والمعنوية والنفسية والأسرية.
تقوم مجموعة إرهابية غير محددة الهوية بعملية تفجيرية لرحلة حافلة روتينية متجهة من دمشق إلى حلب وتم التعريف عن هذه المجموعة بأنها عصابة من ذوي النفوس الضعيفة الذين دفعتهم بعض ظروف الحياة الصعبة من جهل وفقر وبطالة أو من ظروف عائلية غير مستقرة إلى ارتكاب جريمتهم.
وتحمل الحافلة على متنها مجموعة أشخاص ينتمون إلى محافظات متعددة ويؤدي الانفجار إلى مصرع عدد من الركاب وجرح الباقين ويستمر العمل بعدها كعمل درامي اجتماعي نشاهد من خلاله الخط البوليسي المشوق، أما أحداث العمل فتحمل بين طياتها الكثير من الإسقاطات على الإرهاب عبر دول العالم كلها من خلال ما يجري مع الشخصيات بعد حدوث الانفجار.
رسالة إنسانية
وضمن هذا الإطار أكد هاني مخلوف مدير شركة الإنتاج أن العمل يشكّل رسالة إنسانية للعالم بأسره أن يوقفوا قتل الإنسان للإنسان، وهو مساهمة متواضعة في جهاد كل شرفاء الأرض على الإرهاب، وسيتم التنويه في العمل أن أحداث هذا المسلسل من الممكن أن تجري في أي مكان في العالم، وتم استخدام أسماء المدن السورية فقط للضرورات الدرامية.
الرؤيا الإخراجية
المخرج أسامة حمد يتحدث عن الفكرة الأساسية للعمل قائلاً: يحمل المسلسل رسالة إنسانية عميقة عبر مجموعة من الأحداث الاجتماعية والبوليسية المشوقة الغاية منها أن نقول (لا لقتل الإنسان .. لا للإرهاب)، وترتكز ماهية العمل على إظهار انعكاس الأذى والتخريب على من تأثر به وهم ضحايا العبثية الفكرية التي يعيشها البعض.
ويتابع فكل عائلة في العمل تشكّل رسالة بحد ذاتها، وإلا فما معنى أن يكون شاب في أوج عطائه وأول سني عمره ولديه مشروعه في الحياة أن يرى مشروعه يسير نحو الهدف، بينما تحوّل هو إلى مُقّعد جليس كرسي متحرك. كما تجد عائلة قد لا تشعر بقيمة شخص فيها لأنه موجود دائماً، ولكن فجأة عندما يغيب تكتشف أنه أحد أهم أسباب توازنها، وفي مثال آخر عندما تخسر العائلة معيلها فتشعر بالعجز الكامل في الحياة، وفي الحالات كلها ليس لك ذنب بكل ما حدث سوى أنك كنت في حافلة تم تفجيرها. وبالتالي يحوي المسلسل جرعة إنسانية كبيرة عالية المستوى.
ويؤكد المخرج أن العمل لا يدخل إلى منطق وفكر الإرهاب وإنما يُظهر تداعياته، يقول: يُظهر العمل تداعيات ما يُنجزون ولكن لم ندخل إلى مشروعية فكر الإرهاب، وأرى أن التخريب لا يحمل فكر، وأي تخريب في الحياة هو ليس بمشروع فكري، فمن يتجه نحو المجتمع بالأذى هو مخرب وليس صاحب فكر. وعن كيفية استقاء قصص العمل وإن كانت حقيقية أم افتراضية، يقول: لم نأخذ قصصا حقيقية فنحن هنا نتعامل مع عمل درامي منسوج على فرضية تفجير الحافلة.
شخصيات العمل
الفنان خالد تاجا يتحدث عن خصوصية دوره في المسلسل فيقول: يتناول المسلسل موضوع الإرهاب وهو القتل العشوائي غير المشروع، وأجسد دور الرجل الذي يتحمل صدمة الانفجار فهو يحصد نتيجة إرهاب عبثي لم يكن أثناء حرب أو قتال شريف، فالشخصية التي أؤديها هي لرجل حارب في لبنان وفي الجولان، ولكنه اليوم يجد نفسه أمام حدث إرهابي يقلب حياته وحياة عائلته رأساً على عقب.
الفنانة إمارات رزق تقول: أجسد شخصية سمر وهي شقيقة شاب يُصاب بالشلل نتيجة للانفجار الذي يحدث مما يخلق معاناة كبيرة لأفراد المنزل كلهم فيعيشون معه ألمه ومعاناته، وتحاول سمر أن تكون الأخت المُسايرة التي تتحمل حالة أخيها النفسية كما تتحمل إزعاجات زوجته وتحاول المشاركة في صندوق الدعم الذي أنشئ لضحايا الانفجار.
ويقول مهيار خضور: أجسد في المسلسل شخصية سومر الذي يتعرض أثناء سفره لحادث انفجار الحافلة التي تقله مع أشخاص آخرين، ويكون الناجي الوحيد من الموت جراء هذا الانفجار ولكنه يُصاب بحالة شلل مما يجعله يعاني صراعا داخليا مؤلما، فإن كان لقي حتفه كالآخرين الذين كانوا في الحافلة ألم يكن ذلك بالنسبة إليه من العيش مشلولاً؟ ..
ويستمر هذا الصراع عبر حلقات المسلسل لنرى كيف يمكنه تجاوز الأزمة وكيف يتعامل مع العجز الذي أصابه، خصوصا أنه عريس جديد، فقد تزوج منذ ثمانية أشهر من زمن الانفجار وزوجته حامل وبالتالي هناك تغير سيطرأ على حياتهما وسنرى كيف أصبحت علاقته معها.


مهيار خضور وخالد تاجا


مرح جبر في مشهد من المسلسل

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:03 PM   #16 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي

محمود بو شهري في دور جديد



أحمد عبد المحسن

يصوّر الفنان الشاب محمود بو شهري مشاهده في المسلسل الاجتماعي «الملكة»، تأليف فهد العليوة وإخراج خالد الرفاعي، يشارك في البطولة: هدى حسين في دور الملكة، مريم الصالح ، محمد جابر، انتصار الشراح، عبد الله بو شهري، فؤاد علي، محمد العلوي، أوس الشطي، شهد، حلا، أمل العنبري، صادق الدبيس، عبد الله البدر، ناصر الدوب، ومجموعة من الممثلين. سيُعرض خلال شهر رمضان.

يتناول المسلسل حياة المشاهير، خصوصاً المطربين والمشاكل الاجتماعية التي يواجهونها.

يجسّد بو شهري شخصية فهد، شقيق الملكة، الذي يقف إلى جانبها ويساعدها من خلال مشواره الغنائي ويتعرّض لمواقف كثيرة. يُذكر أن الدور جديد لم يسبق أن أداه بو شهري ويقدّم فيه مجموعة من الأغنيات المصوّرة.

جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:05 PM   #17 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 35 في زمن الثورة. .. بين مؤيّد لإلغائه وشاجب لغيابه

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 35 في زمن الثورة. .. بين مؤيّد لإلغائه وشاجب لغيابه



بعد فترة من الجدل وعدم وضوح الرؤية، أعلن وزير الثقافة المصري عماد أبو غازي رسمياً إلغاء الدورة 35 لـ «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي»، التي كان مقرراً إقامتها في نوفمبر المقبل، على أن يُعقد المهرجان في موعده في السنة المقبلة.

عزا أبو غازي السبب في اتخاذه هذا القرار إلى الأوضاع التي تسود مصر والمزاج العام المشغول بالتحضيرات للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، إلا أن هذا القرار أثار حفيظة السينمائيين الذين أبدوا عدم رضاهم عنه «لأنه يضرّ بالسينما المصرية وبموقع المهرجان على خارطة المهرجانات الدولية» على حدّ تعبيرهم.

قرار غير صائب

يرى المخرج أحمد عواض أن إلغاء المهرجان يعني تجاهل الاحتفال بالثورة المصرية، في حين أن مهرجاناً مهماً مثل مهرجان» كان» احتفى بها.

يضيف عواض أن هذا القرار يدلّ على أن القيمين على وزارة الثقافة لا يدركون أهمية المهرجان الذي يحقق التواصل بين الجمهور المصري والسينما العالمية، ما يعني عدم إدراكهم لأهمية السينما عموماً، وهذا مؤشر خطير برأيه، لما ستكون عليه أحوال السينما في الفترة المقبلة.

بدوره، يستغرب المخرج أحمد عاطف هذا القرار نظراً إلى أهمية مهرجان القاهرة كأحد المهرجانات الدولية الكبرى، مشيراً إلى أن إلغاء دورة هذا العام سيؤثر على سمعة هذا الحدث الدولية وسط المهرجانات العالمية.

من جهته، يعتبر المخرج أشرف فايق أن المهرجان كان يجب أن يُعقد في موعده للمساهمة في تنشيط السياحة والتأكيد على أن مصر بلد آمن، ودعم السينما عبر تشجيع المنتجين على إنتاج الأفلام والخروج من حالة الركود التي تلازم السينما المصرية منذ فترة، إضافة إلى الإفساح في المجال أمام السينمائيين المصريين للاحتكاك بالسينمائيين الأجانب والاطلاع عن كثب على التقدّم الذي أحرزته السينما العالمية.

يضيف فايق أن إلغاء المهرجان يحرم شريحة واسعة من الجمهور المصري من مشاهدة أفلام لا تتسنّى لها مشاهدتها خارجه.

دورة استثنائيّة

يؤكد الناقد السينمائي نادر عدلي ضرورة مواكبة الثقافة والسينما للزخم السياسي والاجتماعي الذي يحدث في المجتمع، لذلك كان لا بد من إقامة المهرجان ولو في دورة استثنائية عن الثورة المصرية، لأنه يشكّل فرصة لتعريف العالم إلى جوانب كثيرة من الثورة.

كذلك، يؤكد الناقد ياقوت الديب أن إلغاء هذه الدورة من مهرجان القاهرة، قد يسبّب خللاً في المتابعة العالمية له، ويرسّخ الركود الذي تعاني منه السينما بعد الثورة، في حين أن إقامته كانت ستساهم في الخروج من هذه الأزمة.

في هذا السياق، يعتقد الناقد يعقوب وهبي أن إلغاء هذه الدورة من المهرجان سيضرّ بالسينما المصرية، خصوصاً مع توقّف حركة الإنتاج، ويمثّل خسارة كبرى للسينما المصرية، لأن انعقادها كان من شأنه جذب نجوم عالميين إلى مشاهدة مصر الثورة، مؤكداً أن الأسباب التي أُعلنت لتبرير القرار غير مقنعة.

إصلاح الأوضاع

في المقابل، يعتبر بعض السينمائيين أن إلغاء دورة هذا العام من المهرجان قد يكون فرصة لإصلاح أوضاعه، بعدما تحوّل إلى مهزلة واحتفالية لا معنى لها، في رأي المخرج أكرم فريد، مشيراً إلى ما سماهم بـ «حزب مستفيدي المهرجان» الذين يديرونه منذ 20 عاماً ولا يفقهون شيئاً في السينما، ومطالباً بضرورة تغيير إدارة المهرجان.

كذلك، يشير المخرج أحمد ماهر إلى ضرورة عودة المهرجان إلى مكانته العالمية كأحد المهرجانات المهمة، ذلك عبر تنظيمه على أسس علمية سليمة بعيداً عن المجاملات والاحتفالات الكرنفالية التي لا تؤتي أي ثمار.

أما المنتج هاني جرجس فوزي فيتمنى إقامة المهرجان حفاظاً على أهميته وتأكيداً على استقرار البلد، خصوصاً أن الفرصة ما زالت قائمة، لغاية نوفمبر، لاستقرار الأوضاع، إلا أنه يعتبر أن إلغاء هذه الدورة هو قرار سيادي يرتبط بالحالة الأمنية غير المستقرة.

جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:06 PM   #18 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي دبي قبلة نجوم الدراما المصريّة في رمضان

بعدما فشلوا في تسويق أعمالهم في مصر
دبي قبلة نجوم الدراما المصريّة في رمضان



القاهرة - رولا عسران

دبي، قبلة أنظار الفنانين المصريين هذه الأيام، إذ يتوافدون إليها أسراباً لتسويق مسلسلاتهم الجديدة على شاشاتها بعدما فشلوا في العثور على جهات لتسويقها في مصر.

الطريف أن محاولات الفنانين بدأت سراً وبشكل فردي وفضّل أصحابها ألا يعلنوا عنها، لكن الموضوع تطوّر في ما بعد، ليصل إلى محاولات جماعية علنية، بعدما فتحت دبي مجال قبول المسلسلات لاختيار ما ستعرضه على شاشاتها هذه السنة.

مي كساب أول فنانة سافرت إلى دبي لتسويق مسلسلها الجديد «إرغي يا شهرزاد» (تأليف ميشيل نبيل)، وقابلت المسؤولين في قناة «أبوظبي» وحصلت على اتفاق مبدئي يؤكد رغبتها الجدية في تسويق مسلسلها الجديد بأي سعر.

بدوره، حصل محمد هنيدي على إجازة خلال تصوير مسلسله الجديد «مسيو رمضان في الشانزليزيه» وسافر إلى دبي على أمل تسويق المسلسل الذي انتهى من تصوير معظم مشاهده، لكنه لم ينل وعداً بذلك، خصوصاً أنه كان اتفق مع التلفزيون المصري على عرضه قبل الثورة، لذا لم تتحمّس قناتا «دبي» و{أبو ظبي» لعرض المسلسل لغاية اليوم، ما أصاب هنيدي بالإحباط.

فشل

بعدما فشلت في تسويق مسلسلها الجديد «شربات لوز» (تأليف تامر حبيب) على القنوات المصرية، بسبب موقفها المخزي من الثورة والذي أدى إلى تراجع شعبيتها، دخلت يسرا في سباق مع الفنانين لتسويق مسلسلها في دبي، حيث التقت المسؤولين في القنوات الفضائية الذين فضّلوا عرض المسلسل بعد شهر رمضان فاضطرت إلى الاتفاق معهم على هذا الأساس، وهذا أمر أزعجها لأنها كانت ترغب في أن تكون حاضرة على خارطة دراما رمضان.

كذلك، لم يترك أشرف عبد الباقي الفرصة تضيع من يديه وسافر إلى دبي لتسويق مسلسله الجديد الذي لم يستقرّ عليه بعد، لكنه أراد أن يضمن القناة التي ستعرضه قبل اختياره.

أما إلهام شاهين فوعدت الشركة المنتجة لمسلسلها الجديد «قضية معالي الوزيرة» بعرض المسلسل على قناة «دبي»، وسافرت إلى هناك لتسويقه، لكنها فشلت فتعثّر تصوير المسلسل. في المقابل، نالت غادة عبد الرازق وعداً من قناة «دبي» بعرض مسلسلها «سمارة» على شاشتها في شهر رمضان، لكنها لم تتعاقد مع المسؤولين فيها على تنفيذ الاتفاق ما أصابها بالقلق من أن يتراجع هؤلاء عن وعدهم.

إنقاذ الموقف

يرى الممثل أحمد عيد أن سفر الفنان إلى البلاد العربية لتسويق الأعمال الفنية ليس عيباً في حدّ ذاته، علماً أن ذلك لا يندرج ضمن مهمة الممثل، إنما في ظل الظروف الراهنة يحاول الجميع إنقاذ الموقف والعمل في مجالات ليست من اختصاصهم.

بدورها، توضح مي كساب أن سفرها جاء بناء على اقتناع تام منها بأهمية تسويق الممثل لعمله الفني في ظل الظروف الراهنة، باعتبار أنه يفيد البلد كلّه، «على النجوم العمل على تنشيط صناعة السينما والدراما بجهودهم الذاتية» على حدّ تعبيرها.

في السياق نفسه، لا يرى محمد هنيدي مانعاً من سفر الفنانين إلى البلاد العربية لتسويق أعمالهم طالما أن الأمر سيعود بالنفع على الدراما المصرية.

يجب أن يجتهد العاملون في صناعة الدراما التلفزيونية على إعادة النهضة إلى هذه الصناعة، في رأي المخرج محمد النقلي، ليس من أجل صناعها فحسب، إنما من أجل مصر أيضاً.

في المقابل، تشير غادة عبد الرازق إلى أن عرض المسلسلات الرمضانية على القنوات الفضائية لا يجب أن يشكل حرباً بين الفنانين، «كلنا نعمل في مجال واحد وعلينا السعي إلى نهضته وإلا تحوّل الأمر إلى معركة».

رفض السفر

ثمة فنانون رفضوا السفر إلى البلاد العربية لتسويق أعمالهم الفنية وفضّلوا فكرة إلغائها على تسويقها بأنفسهم، من بينهم: فتحي عبد الوهاب، أحمد مكي، نور الشريف، وغيرهم من النجوم الذين يواجهون مشكلة في عرض مسلسلاتهم على القنوات الفضائية.

جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأحد الموافق 15/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 20 15-05-2011 04:42 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأربعاء الموافق 11/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 24 11-05-2011 01:26 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 29 10-05-2011 04:16 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين الموافق 9/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 32 09-05-2011 01:31 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين 9/4/1432 الموافق 14/ 3 / 2011 اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 14-03-2011 07:05 PM


الساعة الآن 03:14 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292